المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغتربات اللي ساكنين في الدول الاسكندنافية مرحبا

الصفحات : [1] 2 3

katkouta
23-11-2009, 03:26
السلام عليكن اخواتي

كتكوتة من السويد في مدينة يافلا مدة الغربة سنتين القارة الأوروبي دول اسكندنافية .
و بي المناسبة يا ريت نتعرف على أخوات لي كاينين هنا. هادي دبا مدة سنتين و أنا هنا و متنعرف حتى شي اخت.
إلا كانت شي أخت في سويد اولا في الدول الاسكندنافية يا ريت نتكلمو و نتبادلو المعلومات و نفيدو بعضياتنا و نتوانسو علاش لا.
والله يغلبنا على هاد الغربة

mirane
23-11-2009, 17:04
ha wehda men swed lmoda 3 ans sakna f varberg
ila te9blini m3ak

om soumaya
28-11-2009, 02:14
7ta ana men swed men madina malmo

katkouta
28-11-2009, 06:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
mare7eba wi 1ooooooooooooooooooooooooooo mare7ba antouma illa 9ebalto biya a khewatati mirane wi oum soumaya....
al7amedo li allah ana danit makayena ta wa7eda sa3a ha 2 alhamedo li allah......

شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

katkouta
28-11-2009, 06:29
wi mabrouk al3id a labenat inchallah yedakhel 3alikoum bi sa7a wi lahena wi toulat la3mar antouma wi koul li tabegho wi 3ala lmaselemin kamelin bi naser ya rabi ameennnnnnnnnnnnnnnnnnnnn

mirane
28-11-2009, 16:25
salam albnat 3wachrekom mebrouka albnat
te3ydo inchlah bseha we al3afia

mirane
05-12-2009, 21:50

hala-lara
05-12-2009, 22:00
salamo 3alaykom hta ana kriba netghareb radi neltahek brajli f italie ana khayfa bezaf men l ghorba hadi modat 4ans bach hna mzewjin omazal matejme3nach d3iw m3aya lah yejazikom

katkouta
12-12-2009, 11:46
wa 3alikom salamo wa ra7mato allahi wa barakatoh a khewatati mirane wi hala-lara.
Wach negol lik a kheti allah yeema3 chamelak anti wi raelak fi 9arib inchallah.
Wi nassi7a lik a kheti makayan ma7essan man beladena lakin illa katab allah mare7eba bi alghorba.

حَسْبِيَ الله
13-12-2009, 22:04
السلام عليكم ،
شحال هاذي وانا تنقلب على شكون ساكن فالنرويج ولكن حتى لقيت اموضوع ديالك وخا نتوما من السويد حيت مرا مرا تنكون فالسويد ..
اذا انا عندي الجنسية المغربية والنرويجية ،وبغيت نتعارف معا المغربيات فالدول السكندنافية ،حيت را حنا تنتكلمو نفس اللغه غير اللهجه الي تاتختالف بين النرويج السويد, والدنمارك الي تايهضرو على نيفهم :9:

katkouta
19-12-2009, 22:53
wa 3aliki salamo wa ra7mato allahi wa barakatoh a kheti mare7ba bik wi 100000000000000000000000000000 mare7ba
dar darak dokhli mate7achemich
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

soleilet1
20-12-2009, 03:05
salam ana aussi min suede min kristinhamn merci bazf a khti ala had moubadara 7ata ana rani melit bou7di hanaya natmana t9abloni ami m3akom

katkouta
21-12-2009, 00:05
mare7eba bik a kheti soleilet1 dar darak.
Iwa ya labenat finkoum wala talej khalakoum tekhabawo fi lamanat wala 7aga ahena ma3adenach lemantat hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh....................
yallah li mekhadema chaufage tehedar hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
ghir nade7ak me3akoum wallah a dariyat makeraht hena wa7ad alamjemar deyal lefakhar fi dar ghir khayefa had zawaka li 3andi takessar denya hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh wi nale9a rassi dayar biya lebolis wi bombiya hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

mirane
23-12-2009, 19:58
saalam o 3alikom albnat kidertou labas 3elikom ach khebarekom m3a teloujat
hia kherjto diro seki m3a raskom '

katkouta
25-12-2009, 14:32
wa 3alikoum salam wa ra7mato allah wa barakatoh a kheti
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
da7aketini a mirane wallahilla illa 9etaletini bi da7k
ana be9a liya ghir nakherouj nedir seki rani fi dar wi 3andi seki me3a benti hhhhhhhhhhhhhhhh rah 3andeha daba 4 mois et demi wi mekhareja liya la39al wi ziyada 3ala dalik rani khayefa nekharajeha wi tamerad liya raha masekina tezadat liya prématuré wi tanekhaf 3aliha bezafffffffffffffffffffff...
Ghir allah yasetar o safi rani matanechouf sane9a ghir fin wi fin......
malin dar tayeda7eko 3aliya galo liya za3ma ya 7assera raki fi lekharij machi ta fi lemaghrib ........
Bini o binkoum rah majat la bi kharij wala bi dakhil rah benadam li fih mayehanih hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh wi li fih ji 7aja fih mate7ayad mano chofo ghir wach tezad 3alih hhhhhhhhhhhhhhhh
Wi antouma acheno dareto acheno akhebarekoum?*

katkouta
25-12-2009, 14:35
Ah beghit nessawalekoum wach 3amarekoum te9adito le7am wi dejaj direct man 3and qibla hallal wala tatecheriwo man 3and Willys wi ICA?

Ana tanefakar newali nacheri man 3andehoum direct lakin ma3rafetch ach nedir wi beghit nassi7a man 3andekoum...............
Allah yareham liko alwalidin

mirane
25-12-2009, 18:41
salamo 3alikom
lah yehjblik bnyetek we yekhlihalik inchalah mayjiha walo ghir b9ay telbssiha mezian '
anaya benti 3endha 2 et 5 mois katbghi tekhrej kan3egez daba 3endi 3otla men lmedrassa rani 9are9a fedar
ama akheti 3ela 9adia delhem ana kanchih men waheed torkman kayejibo jamed we howa welkefta we makrehtch nechrihom frais hint hadik lkefta katjini fchkel lounha ghame9
ila le9iti had lle9adia li golti fidini m3ak hta ana lah yekhlik
goli fin sakna ina medina

حَسْبِيَ الله
25-12-2009, 22:16
السلام¨عليكم السويديات! :D
واكتبو شويا بالحروف العربية باش نفهمكم،بالنسبة للحم ماتبقاوش تشريوه مجمد راه مامزيانش،شوفو إلى حداكم شي مجزرة حلال وعودو تشريو منها أحسن،حنايا تنشريو اللحم من أوسلو طري ،واحد النهار بغينا نجربو هذاك اللحم المجمد اللي تيتباع فالسويد
فالحدود مع النرويج فمنطقة svinnesund عندكم ولكن لقيناه فالصو،
واحد النهار شرينا النيت تما فsuede ف supermarche
الكفتة زعما كاتبين عليها حلال ولاد الحرام شرينا إلى بقيت عاقله شي 3كيلو ولكن غير وصلنا للدار رجعات كحله ورميتها،واحد النهار شرينا فنفس السوبرمارشي الفيلي ديال الدجاج كاتبين عليه حلال غير بشي لصقه من الفوق،راه يمكن تعرفوه ،ومنين قرينا البلد منين جاي لقيناه سلوفينيا !العجب العجاب!!هاذيك هي بلاد الصرب الي تايتحاربو مع المسلمين ،وشكينا فيه،وسبحان الله المره الاخرى لقينا نفس الفيلي ديال الدجاج كاين مع اللحم الحرام!ومحيدا ديك اللصقة ديال حلال.
المهم دابا بقينا تنشريو غير اللحم الدجاج من السويد ولكن اللي مطبوعة على البلاستيكة ديالو هاد العبارة"ذبح حسب الطريقة الإسلامية" ومايكونش جاي من شي دوله مشبوهه،ومن الأفضل يكون ذبح في السويد،وليس في الدنمارك لأنني شفت واحد النهار واحد الربورطاج على اللحم ديال الدنمارك ،عامر هرمونات ومواد كيمياويه كثيره ،حيث ديك البلاد تتبحث غير على الربح السريع وماتايهمها لا مسلمين لا حلال،لذا ردو البال مزيان على صحتكم ،
إوا تهلاو ،حنايا اليوم الثلج غا تايطيح،وخصر البارابول،عاد صوبناه:D

إوا بسلامه راني شفت راسي كترت لهدرا:D

حَسْبِيَ الله
26-12-2009, 12:30
:75:

mirane
26-12-2009, 22:22
ana akheti rah ma3endich clavier 3erbia
3endek lhe9 akheti asmae hta ana kancheri lkefta helal jameda wekatbanlia kehla we fih chi riha fehal ghaweya
we golet le rajli ila le9a chi hed nechriw khefou we ndbhouh hsen
hint hena ma3endnach chi gezar a we majzara fin yedbho

حَسْبِيَ الله
27-12-2009, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته,
اختيmirane ،راه حتى أنا ماعنديشclavier بالعربية حيت ماكانستعملش العربية بتاتا،الأكثرية أنا تنشارك ف des forums بالفرنسية,ولكن تنستعمل هاد الصفحة باش تنكتب بالعربية،http://www.lexilogos.com/clavier/araby.htm
تتكتبي ب la souris وتاديري copie ,coller نتاع le texte ديالك فالمنتدى.

بالنسبة للحم غير ماتبقايش تشريه مجمد حيث راه الله يستر خطير على الصحة على المدى الطويل،الله يحفظنا ويحفظكم ياربي آمين.

واش انتوما بعاد على العاصمة ؟ولا اللحم الطري الحلال ماكايتباعش بالمرة فالسويد؟! حيت إلى كان هاكداك غير شوفو كيف ديرو وشريو مرة مره خروف وذبحوه على سنة الله ورسوله وديروه فالكونجيلاتور، منها راكوم عارفين آش تتاكلو منها تا يكون لذيذ ونقي إنشاء الله.

إوا تهلاي فراسك،وشي نهار آجيو عندنا للنرويج مرحبا بكم.

حَسْبِيَ الله
27-12-2009, 12:56
:75:

mirane
27-12-2009, 16:59
ربي يخليك أ حبيبة أنا ساكنة ف مدينة varberg مكيتباعش عندنا اللحم طري غيرجامد
حتى نتي مرحبا بيك أي وقت جيتي للسويد مرحبا بيك عندي
شكرا على السيت هاني كتبت بالعربية

حَسْبِيَ الله
27-12-2009, 19:06
وعليكم السلام الحبيبة،
ربي يخليك الغزالة،أنا في الخدمة إلى بغيتي أي حاجة من النرويج،سلمي ليا على الكتكوتة ديالك.
قولي ليا فين جات واش فالشمال ولا الوسط أو الغرب أو الشرق،إلى كنتو قرابين للنرويج آجيو عندنا ونديوكم نوريكم فين تانشريو اللحم الطري ومنها نتلاقاو وتكون معرفة خير بإذن الله،

شروق-2
27-12-2009, 19:36
مساء الخيير ا البنات كي داييرين لاباس عليكوم
هاني حتا انا معاكوم إلا بغيتو
إلا ما بغيتوش نهز حوايجي ونمشي فحالي
انا من الدول الإسكندنافية
من الدنمارك من مدينة haslev
كي درتو مع التلج ا البنات

حَسْبِيَ الله
27-12-2009, 19:53
إوا مرحبا بيك شروق الدنماركية ,لاباس عليك الحبيبة ,مرحبا بيك وألف مرحبا
إوا تلوجات هاد الأيام خاصنا نديرو السكي ski

mirane
27-12-2009, 19:58
ربي يخليك أ حبيبة مرحبا بسلامك بعيدة على العاصمة جاية شوية فالجنوب قربة ل جاية على البحر مدينة صغيرة وليني زوينة فالصيف
عندك شي وليدات

mirane
27-12-2009, 19:59
قريبة ل göteborg إلى عرفتيها

mirane
27-12-2009, 20:01
مرحبا بيك اختي شروق معنا نتونسو شوية مع بعضيتنا

mirane
27-12-2009, 21:30

حَسْبِيَ الله
27-12-2009, 23:01
ادعي معايا الله سبحانه وتعالى ،راه مازالين طامعين في رحمته التي وسعت كل شيء ،رب هب لي من لذنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء آمين يارب العالمين،يارب استجب إنك على كل شيء قدير يارب

شروق-2
28-12-2009, 10:48
ميران ربي يخليك ا الحبيبة
شكرا بزااااااااف
إن شاء الله نتوانسو ا ختي ونحيدو القنطة علينا

شروق-2
28-12-2009, 10:51
اسماء اختي بارك الله فيك
على الترحيب
حنا الحمد لله داب التلج وبانت الشميشة
سيري اختي الله يعطيك شي ذرية الحلال إن شاء الله
الله يفرج عليك اختي
إن شاء الله نفرحو بيك عما قريب
نخليكوم انا نمشي نتقدا عرفتو العطلة كلشي كان ساد هههههههه
نتلقاو مرة اخرى إن شاء الله
في امان الله

حَسْبِيَ الله
28-12-2009, 11:06
السلام عليكم شروق حبيبة،آمين يارب استجب ،بارك الله فيك يا الحبيبة ديالي.
آشنو قلتي ؟داب عندكم الثلج؟ إوا سعداتكم ،حنايا والله إلى كاينين القناطر ديال الثلوجات ،حيت طاح بزاف،وهاد النهار راه كاين البرد بزاف علاين ناقص 6 حيت السما صافيا هاد النهار والشمش خارجا على هاداك الشي كاين البرد .
الحمد لله حنا تقضينا نهار السبت، مشينا للسويد كانو حالين فالحدود
وزايدون مافيا مايخرج اليوم ههههههه
إيوا تهلاي فراسك الحبيبه،ومرا مرا طلي علينا.

شروق-2
28-12-2009, 18:15
إيه والله الجو ليوم ا الحبيبة روعة
واش ا البنات شفتو التخفيضات اللي في المتاجر الكبرى
اللي ماوصلهاش الجورنان
تمشي تلق راسها
كل الماركات العالمية ب تخفيض 80 في المئة 70 50
والحماق تاع التيلبود كل المتاجر بدون إستتناء
عدقو ههههههههه

mirane
28-12-2009, 19:18
كيدرتو البنات لباس عليكم حنآ اليوم الشميشة
أسماء الله يرزقك من حيث لا تحتسبين يفرحك إنشاء الله عاجلا غير آجلا
شروق حنا عندنا rea ولكن مابان لي والو مع حنا مدينة صغيرة

mirane
28-12-2009, 19:35
أسماء إنا مدينة مناش كتقداي فالسويد

katkouta
28-12-2009, 20:21
السلام عليكم البنات
الحمدو لله باين ليا راكم مجمعين مع راسكم ههههههههه
يالله شكون اللي توجد شي براد ديال اتاي ولا شي كاس ديال القهوة.
هانا وجدت البغرير و الخبز و تانجد في البارزيان باش ندير الستوك ديال الخبز و نصيب الوقت فاش نرتاح شوية مرة مرة ههههههههههه
يالله بلا اعكز ماشي مشكل ناكلوا في السويد و لا النرويج ولا الدانمارك المهم نتجمعو يا البنات.
راني نتسنى فيكم.
اما قادية اللحم راني في مدينة يافلا بعيدة على العاصمة بساعتين الماكانة...
و هنا انا ملقيتش اللي يبيع اللحم جديد و ديما تانشري اللحم المجمد المذبوح على الطريقة الاسلامية هو ولا الدجاج.
اما منين كنا في ستوكهولم كونت ديما تنشري جديد. اما دجاج ديما جامد وديال هادو ديال سيت قبلة حلال.
و انت يا اسماء اختي الله يفرحك في هاد الدنيا و تشوفي تريكتك و تريكة تريكتك يا ربي امين انت و جميع المسلمات وكل من يشهد ليك يا ربي بالوحدانية انك مجيب الدعاء

mirane
29-12-2009, 20:52
تبارك الله على الحادقة ديالنا هي راك ضليتي طيبي كديرى الكتكوتة لباس عليها بوسيها لي قولي الزين البغرير درتيه بالسميد منين كتشريها و قولي كيك طيبي البكيط
أسماء كيديرة لباس عليك
شروق لباس عليك
هي قولي خرجت تقداو حويجات محد rea كاينة

mirane
29-12-2009, 20:54
رشا كيديرة الزين لباس عليك

katkouta
30-12-2009, 01:18
سلام يا اختي ميران بنسبة لسميدة تنشريها من عند واحد العراقي تيبيعها هنا. غدا ان شاء الله نصور ليك الباكية ديالها.
اما اليوم راني درت شنيك و جا الفن صافي حتى هو جربتو من هنا، راني كانيوجد ستوك باش نبرك مع مالين دار و نلقى الوقت لكتكوتة ههههههههههههههههه

و غد ان شاء الله نمشي عند طبيب الاسنان راني شرفت و لي عطى الله عطاه ههههههههههههههههههههه راه هنا داقة و ربع غير سكتو و صافي خليوها على الله...
يلو تعرفو قستي مع طبا ديال سنان تشبعو بي داحك........
كنقول دابا نديپاني هنا وي منين نزال المغرب يحن الله اولا يلا كتاب الله يلا مشيت لهولندا شي كونجي ههههههههههههههه
هدا هو الحل

katkouta
30-12-2009, 01:24
اما بالنسبة لصولد هادي غير بيداية باقي مازال ييصولديو انا قلت نتقدا في لخر ديال صولد هداك هو صولد ديال بصح كيوليوو غير باغيين يتفكو من السلعة هذا نظري. و انتوما اشنو تاضنو؟

شروق-2
30-12-2009, 13:25
البنات صباح الخيير عليكوم كي صبحتو
تبارك الله عليكوم راكوم حادقة مع راسكوم
كتكوتة اختي كي كديري لداك الخبز جاك غزال
مصاب تقولي لينا الطريقة
ميران بصحتك الشنيك باش تعلمينا حتى نتي هههه
اسماء اختي فين غبرتي اجي طلي علينا
إن شاء الله يكون المانع خيير

شروق-2
30-12-2009, 15:32
الاخوات واش عندكوم شي اخبار على اختنا إيمان
مسكينة كون راه تقلات بزاف ربي الاخوات لما دعيو معاها راها غا تكون في امس الحاجة لدعواتنا
اللهم يا مجيب الدعاء يا سميع يا عليم يا قدير يا رحمن يا رحيم... أسألك بجلالك وعظمتك ونور وجهك وسعة رحمتك أن تسهل عليها ولادتها وأن تعافيها... اللهم آمين
اللهم أرنا من كرمك ورحمتك... وأخرج المولود سالما سليما عافيا متعافا... لا شر فيه ولا ضر... اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنبه الشيطان واجعله نصرة وذخرا وخيرا للإسلام والمسلمين.
اللهم امين يا رب

شروق-2
30-12-2009, 15:35
البنات سمحو ليا هاد المشاركة الاخيرة غلطت
سحابلي كنت واحد المنتدى اخر
سمحولي بزاف

mirane
30-12-2009, 19:38
كتكوتة تبارك الله عليك الزين إلى غير على سنان غير خليها على الله بوسي الكتكوتة شنو سميتها الزين عفا أختي متقولي لين طريقة لي درتي لبgيط باش طلع مgرمل هكاك
شروق كيدرتي راه كتكوتة لي مقادة الشنيك ماشي أنا
أسماء كيدرتيعسى المانع خير غبرتي علينا لي

حَسْبِيَ الله
30-12-2009, 21:02
السلام البنات،
بارك الله فيكم اللي تاتسولوعليا،
مازال ماقريت كلشي اللي كتبتوه ههههههه
هنايا البرد بدا مجهد هاد الأيام ،غير الله يستر،على داكشي طيبت اللوبيا البيضا،ممممم شحال لذيذا حارة ومع الصوصيط ديال الدجاج رميتو فيها حتى لتالي .
إيوا آش تاتعاودو!؟

katkouta
01-01-2010, 01:05
تبارك الله عليك اختي اسماء ام امل صراحة راكي لقيت دواء البنرد ههههههههههههههههههه انا مكرهت نصايبها لاكين رجا في الله تا تاكبار ليا بنتي شوية و الا راني مشيت فيها انا وياها ههههههههههههههههههههه
اختي ميران راني ماعرفتش اش من مقادير بغيتي ؛ و لبنية راه سميتها ملاك.
اه لبنات هاهي صورة ديال لحم لي تانشري ديال الغنمي و الكفتة ديال البكري هادو ديال هاداك سيت قبلة حلال.
و سميد لي تنشري من عند هداك العراقي راني حطيت صورة ديالها.

katkouta
01-01-2010, 01:06
راني معرفتش كاميرتي مالها لي في ليمان تاديرو في ليسار وي لي في لوجه تدير ليه ظهر هههههههههههههه قولو الله يستر ياميكان لبارد صمكها هههههههههههههه
اه حقى البرد هنا وصل ل 20 ـ
و انتما شحال عندكوم؟

katkouta
01-01-2010, 01:13
اليوم راه سخن الحال شوية وصل ل 10ـ هههههههههههههههههه زعما راه صيف هنا ههههههههههههههههه
يالله شكون لي تجي تخيم معانا راه لبحر دبا كومپلي ههههههههههههههه ماتلقاوش بلاصتكوم يلا تعطلتوههههههههههه ولا قولو ليا و نشد لبلاصات قبل ميطيرو بيهم اناس راه دابا زحام

katkouta
01-01-2010, 01:27
شروق-2 مكاين تا شي مشكل مرحبا بك اناقة مغربية راها للجميع؛ و مرحبا بجميع الانيقات.
يا وعدي سامحيني يا اختي ميران دابا هلي فهمت صافي نعاس قتلني وي وليت تندربز ههههههههههه
بالنسبة للباgيت يا للا راني عجنتو عادي كيف ما تنعجن الخبز بي دقيق ديال فوراص و كاس ديال هاد سميد راني حطيت تصاور ديالهم و المرة الجايا نصور ليك طريقة.

mirane
01-01-2010, 14:59
لسمالبنات كيدرات لباس عليكم كي درتومع هاد لبرد شروق كيديرة لباس عليك اش خبارك
اسماء لباس عليك اش خبارك كيدرتي
كتكوتة الله يسخرليك ف لالة ملاك ويحجبها و انشاألله يرزق اسماء الذرية الصالحه
شكرا ا حبيبة عرفتي اللحم الكفتة لي كتشريراه نفسهم لي كنشري حتى أنا منهنا جامدين
شكرا الزين على الصورة د السميد حينت الدقيق نفسو ليكنشري حتى انا
ولباح مشينا لواحد لمدينة قريبة لنا فيها محل للمواد دالعرب و لقيت واحد السميد رقيقة وخديتها باقي مجربت منها
الزين حتى حنا باينة عندنا الشميسة هاد الأيام و إنما منقوليكش لكز ياختي

شروق-2
01-01-2010, 17:02
البنات كي دايرات لاباس عليكوم
كتكوتة ربي يخليك ا حبيبة على الترحيب ويخلي ليك ملاك وتشوفيها إن شاء الله من الابرار الصالحين
ميرال سمحي لي سحابلي نتي مولات الشنيك
ودابا قولو ليا فينها مولات الشنيك هههههههه
كي درتي اختي مع الكز ههههه
اسماء اختي كي دايرة إن شاء الله تكوني بالف خيير

katkouta
01-01-2010, 23:12
السلام عليكم البنات كيف دايرين لاباس عليكم.
الحمدلله.
شكرا اختي شروق 2 وميران على تسولكوم في وي فملاك ربي يخليكوم ويخلي ليكوم معزيز عليكوم ويعطيكوم ما تمانيتو في خاطركوم يا ربي امين.
انا راني دارت شنيك لي في هاد اللينك
http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=101222
و درت رايب من هاد راه صدقوا واعرين وي ولات دابا في دار سيميتي الحادكة كتكوتة ههههههههههههه ما بقى لي والو وي نطلع في لكراد و نيولي دجاجة ماشي كتكوتة ههههههههههههههه
http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=58951
ان شاء الله البنات نعجن الخبز و الباريزيان و نصورهم غدا ماشي قليلة في حقكوم نديروهم غدا بمشئة الرحمان

شروق-2
01-01-2010, 23:19
هاي هاي هاي على لالة بيبيا ماشي غي دجاجة ههههه
ولكن انا بعدا من عندي 100 على 100
جاك غزاااال
ولكن هاهي فيك الشنيك مصاوب عندنا وحنا اخر من يجيب الخبار هههههههه
حنا غضبانين ياله قديه ونجيو لعندك نتلاقاو في مالمو هههههه

katkouta
02-01-2010, 00:06
و لا في ياڢلا هههههههههههههه
و مرحبا بيكوم و الففففففففففففففففففففففففففففففف مرحبا

katkouta
02-01-2010, 00:11
وا راني غير طبقت شنيك راه ماختارعتو ما والو طباقتو من اناقة مغربية

mirane
03-01-2010, 17:34
تبارك الله على الحادقة ديالنا بوسي لي الكتكوتة
شروق كيدرتي لباس عليك
أسماء كيدرتي لباس فين غبرتي الزين انشاءالله

TAFOKTT
03-01-2010, 19:49
واش كاين ش ترحيب ختكوم من السويد،الشمال ماشكيت عليكم ياك،انا من شليفتا،كيدايرين مع هاد البرد،وش كاينا شي وحده بحالي فالشمال هههه

katkouta
04-01-2010, 02:58
و عليكم سلام ا ختي شميشة تافوكت راني كاينة في لوسط بيناتكوم. البرد غير سوكتي هاد العام راه تاريخي المناخ في الكورة الارضية كاملة غير الله يلطف بينا او خلاص.
زين ديالنا ميران فينك كيف دايرة لاباس عليك ومالين الدار؟
انا والعزيبة الحمد لله راه كانتسانا غير ايمتا يخرجو ليها سنان ديولها راها محنة بزاف وراني محنة معاها. في السلامة مابقى قد لي فات الله يصبرنا.
ايوى يا لابنات كيف داييرين فين هاد لغبورات باينة ليا القاضية فيها المانطة هههههههههههههه
قولوا ليا واش جبتو معاكوم لمانط من المغرب والا دايرين بحال هاد الناس في لغطا دياليكوم هههههههههههههههههههههه
ختكوم راها جات في الخطوط الانجليزية بمانطة و مرة آخرة فالخطوط الهولندية بي مانطة اخرى المرة الجاية باينة لي انجيب معيا عبانة هههههههههههههه اولا كاع الخطوط يتافقوا علي و يقولوا ليا انتي ما تليق ليك غير كرويلة ولا هوندا ولا بركي في داركوم احسن مكاين لاش تخرجي للخارج خليك غير فالداخل ههههههههههه

mirane
04-01-2010, 13:38
مرحبا شميسة ديالنا نهار كبير هذا بحرى ضوي علينا وتسخنينا فها د الجو

mirane
04-01-2010, 14:04
الزين الحادة ديالنا سيري اله يعطيك ما بغيتي ضحكتني عرفتي انا اكبر مبرادة يدية ديما كرمين و رجلي مكيسخنوش كنعس بتقاشر ونبقى خاشي رجلي فرجلين راجلي باش يسخنو كيقلي باز ليك وعرفتي باش كنتغطى التناقض كنتغطى بالكويت ديال الصيف
المانط دالمغرب لقيتهم عند واحد الصومالي ف وراجلي قالي لا مشرتهمش
هي نتي تشهرتي مع جميع الخطوط بقاليك لخطوط لمغربية
ميكون باس عند للا لة ملآك يختي سنينات مكيخرجوليهم حتى كيحمقونا ويحمقوهم انشآلله ميكون عندهآ باس

TAFOKTT
04-01-2010, 15:35
سعداتك اختي كتكوته،انت جبت معاك مانطا انا والو غي معدية بهاد اكوفرليات ديال والو،جاب الله الدار سخونة،لكن بالليل كندير بحال الحبيبة ميران،ههه توحشت الشميشه ديال المغرب،هادا اول عام ديالي

TAFOKTT
04-01-2010, 15:39
البنات بغيت نسولكم على اللجوء اللي كايديرو فالسويد،و الله يلا واحد الاردنية قطعات ليا قلبي،قالت ليها دابا نسول لك الحادكات ديال المنتدا ديالنا

شروق-2
04-01-2010, 16:30

شروق-2
04-01-2010, 16:36
كي دايرات ا الاخوات فين وصلتو مع شي برد
اختي تفوكت اهلا بيك بين اخواتك
إن شاء الله تسخني معانا هههههههههه
كتكوتة كي دايرة ملاك الله يسهل عليها وخلاص اما السنان تيبرزطوهوم وحتى حنا كنتبرزطو معاهوم هههه
ميران كي دايرة يا الحبيبة لاباس عليك

katkouta
04-01-2010, 16:58
Salamo 3alikom,

http://www.migrationsverket.se/info/skydd.html

TAFOKTT
04-01-2010, 21:36
والله الا فرحني هاذ الاجتماع نسخنو فيه شويا،انا راه الشمال الدب الابيض ههه،عفاكم جاوبوني واش كاتعرفو شي حاجه على اللجوء،راني هنا زي الاطرش في الزفه

mirane
04-01-2010, 21:48
ازين كيدرتي غير انا وياك لي كندورو هنايا

mirane
04-01-2010, 21:50
شوفي الزين علاشهي بغاتديرو اشهيعايشة فالسويد راه حطات ليك كتككوتة سيت ديال دائرة الهجرة قولها دخليه

mirane
04-01-2010, 22:00
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

TAFOKTT
04-01-2010, 23:29
انا راه مافاهما الو مزال مكانقرا

TAFOKTT
04-01-2010, 23:33
عندي بنيه صغيره،و مكاين اللي يشدها،اما انا جيت عوالا على بلان نقرا و نخدم ساعه الدار حتي تكبر و الا كبرات باها بغا لاخر يعني الولاد هنا كايشدوك فالدار

TAFOKTT
04-01-2010, 23:37
انا بغيت نسول علا واحد القانون فشهر 7 ديال العاءلات،و المهم لي كاتعرف شي جديد تفيدني و الله يرزقها الجنة

TAFOKTT
04-01-2010, 23:47
هي جارتي و مدايره لجوء انساني،ولكن جاها رفض وخايفه

katkouta
05-01-2010, 07:57
سلام البنات سمحوا لي بزاففففففففففففف راكم عارفين لي كاين مع ملاك الله يشوف من جيتها و جيتي يا ربي امين.
كيف داين لاباس عليكم اختي شروق و ميران و تافوكت و لبنات كاملين، يا ربي تحقق ليكم ما نويتو في خاطركم و يسر ليكم حياتكم يا ربي امين.
اختي تافوكت عتقي صحبتاك الاردنية و قولي ليها تمشي اولى تتصل بمكتب الهجرة في اسرع وقت باش تنقض حكم الرفض لي دارو ليها على اللجوء و تعطيهوم ادلة صحيحة على انها تتستحقه قبل ما تسالي ليها مدة النقض راها غير 15 يوم على ما كنظن من نهار لتسلمات فيه الحكم.
اما بالنسبة للسيت انا باقي ماقريت فيه على اللجوء، غير المهم زربي قوليها ليها لا تفوتها المدة وي تمشي على عينيها ضبابة كيف ما كنقولو و يصدقو مرحلينها....

katkouta
05-01-2010, 08:20
تافوكت قولي ليا ازين اشنو المستوى ديالك واشنو هي اللغات اللي تاتعرفي اولا تتقني.
انا تنسولك علحقاش قلتي انت عندك دابا عام هنا و ممشيتيش للمدرسة.
تنفكر ليك باش تقراي اللغة في دار يعني تقراي في الانترنيت فابور.
باش ما كان جاوبيني.

TAFOKTT
05-01-2010, 13:45
سلام حبيباتي،كيدايرين مع انخفاض الدرجه،ميران الغزاله كيف حالك و البنات كلهم تاربي تكون بخير،و لالا الكتكوتة الحنينه شكرا على الاهمام ديالك الله يخلي لك ملاك، والي عزيز عليك ،راه الحبيبه الاردنيه دار ليها المحامي الاستاناف ولكن مسكينه ماعارفه مادير،خليها عالله وصافي

TAFOKTT
05-01-2010, 13:49
الحبيبه كتكوته،عتقيني بغيت نقرا،انا راه عقلي خفيف، لكن ماعندي زهر،المستوا ديالي نيفو باك علوم،و كانهدر فرنسي انجليزي عربي طبعا،و شلحة الا كانت تنفع هههههه واللي يرزق لك ماتمنيتي

mirane
05-01-2010, 13:55

mirane
05-01-2010, 13:56
البنات كيدرتو لباس عليكم

katkouta
05-01-2010, 13:59
القضية دابا ولات حامضة ماشي بحال في الاول كانوا السويديين تيعطيوا بزاف لي ناس مالين اللجوء، دابا اناس ولآوو ءعاجبهوم الحال تخيتخلصوا وي يشدوا الاوراق بالساهل.
دابا السويدين عاقوا وولاوا تاهوما باغين يتخلصوا عندهوم الحق تيخلصوا الضرائب وي في الاخر تايجيوا الناس من بارا وي يتخلصوا من وراهم هههههههههه
وي هاد العام بزافففففففففففففففففففففففففف ديال اناس تكلموا عليهوم في تلفزة وجرائد والدولة تخرج قرار باش ينقصوا من الناس ويزيروا في ڢيزات.....

mirane
05-01-2010, 14:00
هي حنآيا كملات عندنا بنتات الله يحفظهم ويحجبهمو يرزق كل محرومة

katkouta
05-01-2010, 14:01
ميران الزوونات ديالنا كيف دايرة لباس عليك

katkouta
05-01-2010, 14:02
هاي هايييييييييييييييييييييييييي هي انتوما هنا

katkouta
ها بيبيا تاهيا كاينا ههههههههههههههههههههههههههههه

mirane
عندك الحق المشكلة اختي لي مسكين محتاج الإقامة كيرفضو ليهم و لي شابع فلوس فبلادو وجاي تيكذب هنا عليهم كيخذها

katkouta
05-01-2010, 14:05
بصح هاد شي لي كاين

mirane
05-01-2010, 14:05
ببيبيا حبيبة لباس ربي يخليك كيبقات للالة ملاك نهار كبير هذالي تجمعنا
شميسة سميت بنتك ياكمة قمر اله يحفظها
كيدرتو الغزلات

katkouta
05-01-2010, 14:07
قولوا لي واش كاينة تافوكت اليوم بغيت نعرف واش مهتمة تقرا في الدار

mirane
05-01-2010, 14:09
هي ا بيبيا عندكشي سيت ديال السويدي شحال ونتوما في السويد سؤال ليكم الحبيبات جاوبو

katkouta
05-01-2010, 14:10
الزين ديالي الحمدو لي الله شوية لاباس. دابا نيت راها مقلقة، راني شداها بي يد و نكتب بي ليد تانية

mirane
05-01-2010, 14:10
تفوكت باينة حاضرة يمكن الى كتخطف طليلة مرة مرة لكوزينة

katkouta
05-01-2010, 14:11
شفتي يا اختي الذئاب لي تيلقاوهم هاد لايامات؟

katkouta
05-01-2010, 14:13
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

katkouta
05-01-2010, 14:14
انا راني وجدت الماكلة من البارح هههههههههههههههههههه عارفة القاضية حامضة مع ملاك

mirane
05-01-2010, 14:15
الزين واش عندك سكنجبير طريحاولي بحال تحكيه ليها على فمها هومهدئ

mirane
05-01-2010, 14:17
اه ياختي خسكتكوني ذيب اوا الله يطعمنا حلال
اهمزان لي حيدتيهعيك مع مسيكينة للوجع متخليكش ديري شي حاجة الله يشافيها

mirane
05-01-2010, 14:20
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

katkouta
05-01-2010, 14:24
تايجيني سعدي وميموني ويجيب لينا سكينجبير طريوي نديرو ليها ان شاء الله

mirane
05-01-2010, 14:25
..........

mirane
05-01-2010, 14:26
lpc diali meskin hema9

katkouta
05-01-2010, 14:27
ميران قراي هاد الاخبار مشينا فيها شي نهار يتعشى ولا يتغدا بينا ديب
http://nyheter24.se/nyheter/inrikes/260749-vargjagare-hotad-med-tortyr

mirane
05-01-2010, 14:28
ان شاألله راه زوين

katkouta
05-01-2010, 14:28
hhhhhhhhhhhhhhhh
maloooooooooooooo

katkouta
05-01-2010, 14:29
ndiro liha ya kheti raha 7m9atni me3aha

شروق-2
05-01-2010, 14:31
البنات مساء الخيير
تبارك الله عليكوم مجمعات ههههه
شنو الموضوع عاد طفات عليا شميعة ههههه

mirane
05-01-2010, 14:33
اه يختي هادشي كيخلع صراحة هنا جيهتنا شت غزالات الرنب السنجاب اوى الى خرج لي الذيب مشيت فيهامع ختك خوافة

katkouta
05-01-2010, 14:34
على السلامة يا زين ديالنا كيف دايرة لاباس عليك

katkouta
05-01-2010, 14:34
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

mirane
05-01-2010, 14:35
لالة شروق كيدرتي فين غبرتي علينا هيتقديتي مع راسك فالصولد
لقيتيناداوين على الذيب الزين خايفين يخرجلينا يكلنا

katkouta
05-01-2010, 14:38
انا كنت بغيت نولي دجاجة ولا بيبة ولا نطير بي جناوحي كاع....
ساعة مع ديب بغيت نمشي عند مي للمغرب ولا نعتكف و الراجل يلا بغى يتكال شغلو هداك
انا وملاكي لالالالآآآآآآآآآآآآا

mirane
05-01-2010, 14:39
,,,,,,,,,,,

katkouta
05-01-2010, 14:40
nkhlikom daba ya lbnat
fi aman allah
3andi girrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrra hena

mirane
05-01-2010, 14:41
ضحكتيني الزين والله إلى هكا فيها لذيب نضربوها بجرية لمغرب

mirane
05-01-2010, 14:42
سيري الله يعاونك

TAFOKTT
05-01-2010, 17:06
انا مجمعه مع تاجره ونتوما مجموعين ياك مافرقتوها

TAFOKTT
05-01-2010, 17:07
سمحو لي انا كاينه لكن كنت مجمعه مع واحد المرا الله يعمرها دار كاتبيع العبايات و البخور داكشي ديال الخليج

TAFOKTT
05-01-2010, 17:17
اختي كتكوته عتقيني انا بغا نقرا فالدار،الله ياودي،وليت بحال شي مكلخه الناس كاتهدر انا غي نلقط زعما فهمت ههه

katkouta
05-01-2010, 17:55
يا الله ا زين ايوا تعلمي لي مع راسك و ايلا مفهمتش شي حاجة كيف ما ديما بيبية في الخدمة هههههههههههههههههه
انا نخليك تقلبي في الموقع شوية.
هاد الموقع ديال اي اس اف يعني تعلم اللغة السويدية لغير الناطقين بيها.
يالله وي حظ سعيد ا زين
http://sfi.halmstad.se/safir/

TAFOKTT
05-01-2010, 18:54
علي بركة الله لهلا يختيك،والله يخلي لك الكتكوتة ديالك ملاك الزويونه

TAFOKTT
05-01-2010, 19:16
تبارك الله عليك و الله يجعلو فميزان حسناتك موقع راءع فليتو،دابا نولي نهضر معاكم غي بالسويديه هههههه

mirane
05-01-2010, 19:27
شميسةايه بغا تشري شيحاجةمنلخليج

mirane
05-01-2010, 19:37
مزيان الله يعاونك هيغنوليو حنا منفهموش شنو كتقولو

TAFOKTT
06-01-2010, 08:30
ايه الحبيبة انا كانتعامل مع واحد المغربية ساكنه في الخليج و كاتبيع و كاتشري الله يعمرها دار،انا نعطيك الامسين ديالها و توريك سلعتها انا طلبت من عندها ملابس الصلاة،ودرت طلب علا عطر الكشخه،و اللي بغيتي عبايات بحرانية فنين.اما التواب قتلة و الثمن زوين

شروق-2
06-01-2010, 14:22
الاخوات صباح الخيير عليكوم كاملات كي دايرات
بيبيا هههه كي دايرة ملاك
واش خبار الديب راه والله مافهمت والو
البارح ما كنتش مسالية
ميرال كي دايرة اختي لاباس عليك كي دايرين مالين الدار

شروق-2
06-01-2010, 14:25
اختي تافوكت كي دايرة يا الحبيبة
وفين وصلتي مع البرد والقراية
راه ممكن تعلمي في الدار اختي احسن من المدرسة انا وليت كنهدر غي تعلمت من الانترنيت الله يوفقك اختي
عفاك واش ممكن توريني السلعة نتاع صاحبتك اللي في الخليج
وكيف كدير تصيفت ليك تال السويد وشكرا ا

TAFOKTT
06-01-2010, 14:55
البرد حبسني فالدار،ولكن الحمد لله الدار سخونه،وانتي لباس عليك، وخا الحبيبه دابا نجيب لك تصورات لسلعتها

شروق-2
06-01-2010, 15:31
بارك الله فيك اختي تافوكت
انا الحمد لله كي قلتي غي الدار وصافي
الحمد لله اللي بعدا الماء في الروبيني سخون ههههه
واخا اختي دابا نتسنا التصاور شكرا

TAFOKTT
06-01-2010, 22:50
السلام البنات كيدايرين فين غبرتو،كيبقات ملاك الكتكوتة،
حبيبة ميران كيدايره،و البنات كلكم فين مشيتو،هانا تعلمت السويدية مالقيت مع من نهضرها ههه
الغزالة الحادكه للا شروق انا جبت لك التصورات اللي طلبتي

TAFOKTT
06-01-2010, 23:14
http://img521.imageshack.us/img521/5560/219490765.jpgهذا موضيل ديال الخياطة من عند الخياط ديالها فالرباط تاع التوب اللي كاتبيع،
وهاذا التوب حمقني

هذي عباية سورية سلعة جديدة
هذي مجموعة عطر الكشخه.فيها عطر و عود بخور اصلي و لوسيون،و لابغيتي العطر بوحدو كاين
وهاذا لباس الصلاه،طلبت من عندها 2،وواحد لبنتي الصغيره،هاداك كاضو من عندها

TAFOKTT
06-01-2010, 23:15
وتواب الصاري اشكال و الوان المهم اللي بغيتها كطلبيها فالاميسين،وتوري التصاور،انا راه اول مرة نتعامن معاها،طلبت لباس الصلاة،و مجموعة دايال الكشخة.كانحماق علا السلعة ديال الخليج،و عندها كولشي،و بالنسبة الناس ديال الرباط و سلا...تايمشيو عندها للدار و يجيبو سلعتهم اما حنا فهاد القنت تاتخلصي الشحن

TAFOKTT
06-01-2010, 23:36
ونزيدكم انا راه الاعرفت شي حاجة كانديرها فالبوق،هههه
هذه حقائب ماكياج
هادو تويبات مخمل حرير
وهادا توب ديال جوهره الحره ديال الهند

TAFOKTT
06-01-2010, 23:57

وهدا حرير بولمعة مع موسلين 2010 تكاشط البونتير

لوينات ديال الصاري
توب تكشيطة بروكار بيضا بارجونتي بالاصاك
صاري ابيض بالصم الاصفر ومطرز

صيكان كلاس

TAFOKTT
06-01-2010, 23:58
اوا كي جيتكم جات معايا شي بياعة ههههه،تفرجو ليا وسخنو بهاد التويبات ديال ام غيت الله يخليها ليا

katkouta
07-01-2010, 04:12
سلام عليكم ا لبنات
كيف دايرين لاباس عليكم؟ كيف دارتو مع شي برد الله يستر هاد العام جا قاصح.....
شروق زين ديالنا كيف دايراة ولالة شميشة و لغزالة ميران اش عاملين؟
يسول فيكوم الخير والرباح
انا كيف ما تعرفو راني مع ملاك والاسنان حتى يخرجو انشاء الله.

هاي هاي هاي هاد شي عندك زآآآآآاز يا لالة غزال تبارك الله و بشحال.

راني غير فدولية اما الشريان ماشي دابا اختك ماتتيقش في البيع و شراء ديال الانترنيت. سمحي لي، محيت فايتا جاريا فيا. انا تنعرف غير ديركت يد بيد...

هانتي انا غادا نحط ليك معلومات على الرفض ديال اللجوء اش تيقول مكتب الهجرة عليه.
http://www.migrationsverket.se/download/18.770892be1248035046b80003266/avvisning_ar.pdf

katkouta
07-01-2010, 05:27
إذا كنت تحصل على رفض من قبل دائرة الهجرة
وهناك قرار رفض طلبك للجوء السياسي وسيلة ليس لديك حق الإقامة في السويد. لديك الحق في السعادة لشرح نفسك أو الطعن في القرار ، لكن يجب وضع خطة لعودة حتى لو كنت الاستئناف.
بيان الترضية
يمكنك تخطر دائرة الهجرة منك أن تقبل قرار الرفض (قمت بتعريف كنت سعيدا). لا يمكن الطعن في القرار. وقد ناشدت بالفعل ، مقتنعة بأن إعلان ندائكم انخفضت قيمته. أنت لا يمكن أن يعود على تفسير سعيدة.

في الاستئناف
إذا كنت تعتقد أن قرار الرفض هو الخطأ الذي لا يمكن استئنافه. إذا كان لديك المحامي العام يمكن أن تساعدك على ذلك. ولا بد من الطعن وردت من قبل دائرة الهجرة في غضون 21 يوما من تاريخ تلقيت قرار.

إذا كنت الاستئناف ، دائرة الهجرة لاستعراض الحالة الخاصة بك مرة أخرى. إذا كان العمل لا يغير قراره أحالت طلب الاستئناف الخاص بك إلى محكمة الهجرة في مقاطعة واحدة من ثلاث محاكم إدارية في ستوكهولم وغوتنبرغ أو مالمو. أي
سوف يعتمد على وحدة لجوء رفض طلبك للجوء السياسي. محكمة الهجرة يمكن إما إنشاء أو تغيير قرار المجلس.

من تاريخ الهجرة تلقيت رسالتكم محكمة الاستئناف ، وتقوم بدورها إلى المحكمة مع أي أسئلة بخصوص طلب اللجوء الخاص بك وإجراءات المحكمة. يمكنك أيضا تميل إلى أن تكون المساعدة العامة لمساعدتك.

ماذا يعني قرار الرفض؟
عندما يصبح القرار نهائيا ، يجب عليك مغادرة السويد. هذا يعني أنك لا يمكن الطعن في القرار. ويصبح القرار نهائيا إذا كنت :

...قد استوفت أوضح لك ، بأن يتم ، قبل القرار
...لم يستأنف في الوقت المناسب
...وقد سحبت بك الاستئناف ، أو عندما الهجرة المحكمة أو محكمة الهجرة قد أنشأ المجلس لقرار الترحيل.

هل حصلت على قرار لإزالة يجب عليك مغادرة البلاد في غضون أسبوعين. لقد تلقيت أمر الترحيل ، يجب عليك مغادرة البلاد في غضون أربعة أسابيع. الطرد أو أمر الترحيل عادة في غضون أربع سنوات اذا لم يكن هناك في النظام.

عليك أن تعود إلى بلدك أو البلد الذي جئت منه. لقد كنت ، قبل أن تأتي إلى السويد ، وعاش في بلد آخر يمكن أن يوفر لك الحماية ، وكنت رفضتها. هذا البلد الذي هو المسؤول عن قضيتك اللجوء.

لديك المسؤولية الذاتية لمغادرة البلاد في غضون يومين أو أربعة أسابيع. يجب عليك أيضا ، إذا لزم الأمر ، لإنتاج وثائق السفر وخطة رحلتك. دائرة الهجرة يوفر لك الدعم العملي طالما كنت تتعاون معنا.

كنت أعود مع الطيران ، وشركات الطيران لديها قواعد محددة لنقل الأمتعة. الهجرة المجلس أفراد قادرين على الخروج من المعلومات حول كيفية توفير الكثير من الأمتعة التي يمكن أن تأخذ معك. أي الوزن الزائد ، يجب أن تدفع نفسك.

لديك الحق في العمل
كنت قد عملت في الوقت الذي كنت من طالبي اللجوء ، وكان يسمى وفي - اوند (الإعفاء من شرط الحصول على تصريح العمل) ، يمكنك الاستمرار في العمل حتى مغادرة السويد. في بلدكم ، اوند يتوقف ، ولكن ، إذا كنت لا تسهم في العودة إلى ديارهم.

وقد قراركم بشأن طرد يصبح نهائيا ، يمكنك تقديم طلب للحصول على تصاريح عمل. معرفة المزيد حول هذا الموضوع على جانب من العمل في السويد لطالبي اللجوء.
يجب عليك العودة بطاقة lma
هل لديك بطاقة lma ، يحق لك الحصول على العلاج الطبي في حالات الطوارئ والتعويض المالي حتى مغادرة السويد. هذا صحيح أيضا بالنسبة للأطفال ، وهو أيضا له الحق في التعليم والرعاية الطبية.

قبل ان يغادر البلد ، فيجب عليك الرجوع lma البطاقة الخاصة بك. يجب عليك أيضا عودة بطاقة الائتمان الخاصة بك إذا كنت قد سبق حصلوا على تعويضات مالية من دائرة الهجرة.

إذا كنت لا يشارك
ومن الإجراءات الخاصة بك التي تحدد الطريقة التي أردت مغادرة السويد. إذا كانت تقديرات دائرة الهجرة التي لا تسهم في العودة بعد الانتهاء من الرفض ، ودائرة الهجرة إلى :

خفض (تخفيف) أي البدل اليومي.
اذا نحن مقتنعون بأن هناك خطرا بأنكم البقاء خارجا ، قد نطلب منك تحت المراقبة أو يأخذك إلى حضانة (انظر الإطار)
اذا كنت لا تسهم في مغادرة السويد ، أو يصرف عنك بحيث يصبح من المستحيل تنفيذ (لتنفيذ العملية) ، ويترك قرار دائرة الهجرة بعثة للشرطة. الشرطة لهم الحق في الدعوة والبحث بعد. الشرطة أيضا لها الحق في استخدام الإكراه لجعل لكم مغادرة البلاد. إذا كان لديك الأمر تسليمهم الى الشرطة دائما في رحلة العودة مع مساعدة الشرطة.
الإشراف والوصاية
الإشراف يعني أنه مطلوب منك أن دورية بإعلامك من الأوقات ، والمكان الذي وردت المعلومات وتسليم جواز السفر أو أي شكل آخر من تحديد الهوية. قد تحتاج أيضا لتلبية الشروط الخاصة الأخرى.

إذا كنت في الحبس ، وهو ما يعني أن لديك الحركة محدودة إلى جهاز تخزين (تأمين وحدة). دائرة الهجرة هي المسؤولة عن مرافق الاحتجاز. قد يكون الأطفال المحتجزين إذا كان العمل لا نعتبرها كافية على أن يتم وضع الطفل تحت المراقبة. متطلبات ينبغي أن يكون الأطفال المحتجزين بشكل ملحوظ أكثر صرامة بالنسبة للبالغين. ويجوز أن الأطفال غير المصحوبين بذويهم في السويد ، إلا أن يكون اعتقل إذا كانت هناك أسباب غير العادية المتبعة لذلك.

katkouta
07-01-2010, 05:28
إذا كنت تحصل على رفض من قبل محكمة الهجرة أو Migrationsöverdolen
محكمة الهجرة أو الهجرة رفض المحكمة يعني أن ليس لديك حق الإقامة في السويد.
ماذا يعني رفض المحكمة؟
لديك الحق في العمل
يجب عليك العودة بطاقة LMA
إذا كنت لا يشارك
ماذا يعني رفض المحكمة؟
عند دائرة الهجرة إزالة النظام قد تم تحديدها بعد مراجعة قضائية ، فإن ذلك يعني أن القرار قد أصبح نهائيا ، وأنه عليك أن تغادر السويد. هل لديك دائرة الهجرة لديها قرار رفض أن تغادر السويد في غضون اسبوعين ، واذا كنت حصلت على أمر الترحيل ، يجب عليك مغادرة السويد في غضون أربعة أسابيع. كنت مسافرا إلى بلدك الأصلي ، إلا إذا كان يستطيع أن يبين أن أي بلد يمكن أن تتخذ ضد أنت ، أو البلد الذي جئت منه. وكانت أسباب الرفض عادة في غضون أربع سنوات بعد أن يصبح القرار النهائي. هل العودة الى السويد في غضون هذا الوقت ، ونفذ قرار الطرد تكون مرة أخرى.

أنت مسؤول عن مغادرة البلاد ، وإذا لزم الأمر لانتاج وثائق السفر وخطة رحلتك. دائرة الهجرة يوفر لك الدعم العملي طالما كنت تتعاون معنا.

كنت أعود من قبل شركات النقل الجوي وقواعد محددة لنقل الأمتعة. المجلس موظفي الهجرة ويمكن أن توفر معلومات عن مدى الأمتعة يمكنك أن تأخذ معك. أي الوزن الزائد ، يجب أن تدفع نفسك.
لديك الحق في العمل
كنت قد عملت في الوقت الذي كنت من طالبي اللجوء ، وكان يسمى وفي - اوند (الإعفاء من شرط الحصول على تصريح العمل) ، يمكنك الاستمرار في العمل حتى مغادرة السويد. في بلدكم ، اوند يتوقف ، ولكن ، إذا كنت لا تسهم في العودة إلى ديارهم.

وقد قراركم بشأن طرد يصبح نهائيا ، يمكنك تقديم طلب للحصول على تصاريح عمل. معرفة المزيد حول هذا الموضوع على جانبنا من العمل لطالبي اللجوء.

يجب عليك العودة بطاقة LMA
هل لديك بطاقة LMA ، يحق لك الحصول على العلاج الطبي في حالات الطوارئ والتعويض المالي حتى مغادرة السويد. هذا صحيح أيضا بالنسبة للأطفال ، وهو أيضا له الحق في التعليم والرعاية الطبية.

قبل ان يغادر البلد ، فيجب عليك الرجوع LMA البطاقة الخاصة بك. يجب عليك أيضا عودة بطاقة الائتمان الخاصة بك إذا كنت قد سبق حصلوا على تعويضات مالية من دائرة الهجرة.

إذا كنت لا يشارك
ومن الإجراءات الخاصة بك التي تحدد الطريقة التي أردت مغادرة السويد. إذا كانت تقديرات دائرة الهجرة التي لا تسهم في العودة بعد الانتهاء من الرفض ، ودائرة الهجرة إلى :

أي تخفيض البدل اليومي.
اذا نحن مقتنعون بأن هناك خطرا بأنكم البقاء خارجا ، قد نطلب منك تحت المراقبة أو يأخذك إلى حضانة (انظر الإطار)
اذا كنت لا تسهم في مغادرة السويد ، أو يصرف عنك بحيث يصبح من المستحيل تنفيذ (لتنفيذ العملية) ، ويترك قرار دائرة الهجرة بعثة للشرطة. الشرطة لهم الحق في الدعوة والبحث بعد. الشرطة أيضا لها الحق في استخدام الإكراه لجعل لكم مغادرة البلاد. إذا كان لديك الأمر تسليمهم الى الشرطة دائما في رحلة العودة مع مساعدة الشرطة.

الإشراف والوصاية
الإشراف يعني أنه مطلوب منك أن دورية بإعلامك من الأوقات ، والمكان الذي وردت المعلومات وتسليم جواز السفر أو أي شكل آخر من تحديد الهوية. قد تحتاج أيضا لتلبية الشروط الخاصة الأخرى.

إذا كنت في الحبس ، وهو ما يعني أن لديك الحركة محدودة إلى جهاز تخزين (تأمين وحدة). دائرة الهجرة هي المسؤولة عن مرافق الاحتجاز. قد يكون الأطفال المحتجزين إذا كان العمل لا نعتبرها كافية على أن يتم وضع الطفل تحت المراقبة. متطلبات ينبغي أن يكون الأطفال المحتجزين بشكل ملحوظ أكثر صرامة بالنسبة للبالغين. ويجوز أن الأطفال غير المصحوبين بذويهم في السويد ، إلا أن يكون اعتقل إذا كانت هناك أسباب غير العادية المتبعة لذلك.

katkouta
07-01-2010, 05:29
تغادر السويد -- لأولئك الذين التمسوا اللجوء
في هذه الصفحات ستجد معلومات عنك
سعى للجوء ، ولكن نريد ان نستعيد طلبك للحصول على اللجوء والعودة إلى وطنهم
التمسوا اللجوء وحصلت على أمر الترحيل أو الطرد من دائرة الهجرة ، وأود أن أشرح لكم سعيدة مع ذلك ، والعودة إلى ديارهم طوعا
التمسوا اللجوء وحصلت على أمر الترحيل أو الطرد من محكمة الهجرة أو إلى محكمة الاستئناف ، والهجرة من يرغبون في العودة الطوعية
وسعى للجوء ، أو الطرد أجل ترحيلهم ، التي دخلت حيز النفاذ وفقا لقانون (قرار نهائي سواء من قبل دائرة الهجرة ، وهي محكمة الهجرة أو في محكمة الاستئناف في الهجرة) و لا يعتزمون مغادرة البلاد طوعا.

katkouta
07-01-2010, 05:30
لعودة الطوعية
في العودة طوعا يعني أنك بمبادرة منهم يختارون العودة ، أو أن تقوم على الأقل قبول القرار أنه لا يمكنك البقاء في السويد ، وهي مستعدة لمساعدة إطاعتها وكان من الممكن بالنسبة لك في العودة. إذا اخترت العودة طواعية ، لديك في بعض الحالات لطلب للحصول على أنواع مختلفة من الدعم والمساعدة لايجاد لكم الحق عند العودة.
طلب لجوء يجوز سحب
العودة طوعا وقسرا
التخطيط للعودة
العودة في أسبوعين إلى أربعة أسابيع
العودة إلى بلد غير بلدهم
أنت مسؤول عن وثائق السفر الخاصة بك
تذكرة لرحلة
اعتمادا على البلد الذي كنت ستعود ل، لديك الفرصة ل
الحصول على اتصال مع منظمات في السويد التي يمكن ان تعطيك معلومات عن الحالة في الداخل وتقديم المشورة والدعم قبل عودته الى بلاده
تسعى المنح إعادة إنشاء
الحصول على اتصال مع المنظمات في وطنهم الذين يمكنهم تقديم الدعم عند العودة
طلب لجوء يجوز سحب
يمكنك سحب طلب للجوء ، حتى قبل أن يكون قد حوكم ، ومن ثم العودة إلى ديارهم طوعا. يمكنك الحصول على مساعدة في إعداد رحلة العودة بك إذا كنت على اتصال البرنامج ضابط في مركز الاستقبال حيث كنت مسجلا.
العودة طوعا وقسرا
إذا كنت قد حصلت على أمر الترحيل أو الطرد في القوة وفقا لقانون (قرار نهائي) ، كنت اضطر الى مغادرة السويد. ومن المتوقع أن تقوم واحترام قرار في المقام الأول محاولة لترتيب رحلة العودة نفسها عن طريق التأكد من أن لديك هوية ووثائق سفر صالحة. بحاجة لمساعدة في إعداد وتنظيم الرحلة ، ويمكنك العودة الى حسابك في مركز استقبال.
إذا كنت اخترت مغادرة السويد مع مجلس الهجرة ومساعدة (العودة طوعا) ، أو إذا كان لديك المغادرة ستكون مهمة بالنسبة للشرطة (عودة القسري). انه فقط عندما يعودون طوعا قد تكون مؤهلة لإعادة دعم إنشاء وغيرها من أنشطة الدعم قبل الرحلة ، وعندما كنت أعود
التخطيط للعودة
عندما يكون الطرد أو أمر الترحيل في قوة الشيء المقضي به) هو الذي دعا لاجراء محادثات مع مسؤولين لخطة عودتك. في المقابل الدعوة ، سوف تتلقى معلومات حول مختلف الخيارات المتاحة في الحالة الخاصة بك ويمكنك حتى أن طرح الأسئلة.
إذا كنت لا تستطيع وحدها ترتيب الرحلة ، هل أنت معا خطة لكيفية القيام به ما يجب القيام به وما دائرة الهجرة للقيام به. كنت قد حصلت على سبيل المثال أن يكون من موقع السفارة في الحصول على جواز سفر في حين أن دائرة الهجرة يمكن أن تساعد في إعداد العبور إذا كان لديك لتغيير طائرات في طريقه الى منزله وليس بحاجة لمساعدة في الحصول على عالقا في مطار في بلد آخر.
العودة في أسبوعين إلى أربعة أسابيع
إذا كنت رفضت ، يجب وفقا لقانون الأجانب لمغادرة البلاد في غضون أسبوعين إذا كان هناك أي شيء في ذلك.
إذا كنت رحلت ، يجب عليك مغادرة البلاد في غضون أربعة أسابيع.. إذا لم تكن قد غادر البلاد في غضون هذه الفترة ، ودائرة الهجرة الفرصة لتقديم قضيتك للشرطة.
العودة إلى بلد غير بلدهم
بلد آخر داخل الاتحاد الأوروبي
إذا ثبت أن المثال قمت بالفعل طلب اللجوء في بلد آخر داخل الاتحاد الأوروبي أو منح تأشيرات للسفر إلى آخر بلد الاتحاد الأوروبي ، هذا البلد هو للنظر في طلبك للحصول على اللجوء. واتفقت دول الاتحاد الأوروبي ، والمنصوص عليها في ما يسمى نظام دبلن. قرار صادر بموجب لائحة دبلن يعني أنك سوف يتم نقلها الى بلد آخر ، الاتحاد الأوروبي ، والذي سينظر في طلبك للحصول على اللجوء. إذا كنت تفضل العودة إلى وطنك أنه قد يكون على ما يرام إذا كان هذا لا يعني بأن ما تتمتعون به هو حالة تأخر.
بلد غير البلد الذي هو القرار
والقاعدة العامة هي أنه سوف يعود الى البلاد بأنها طرد أو مجموعات أمر الترحيل وعادة ما يكون هذا البلد حيث انك مواطن.
ولكن يمكنك أيضا العودة إلى بلد آخر غير ما هو في قراركم اذا كنت تستطيع ان تثبت انك تلقي هناك. وعندها يمكنك أن جواز سفر ساري المفعول وعلى تصريح للإقامة في البلاد. قد لا يعني بأن ما تتمتعون به fördröjs.öjs العودة.
أنت مسؤول عن وثائق السفر الخاصة بك
ومن مسؤوليتكم للحصول على وثيقة سفر لكي تتمكن من العودة في الوقت المحدد الذي ينطبق عليك.
مجلس الهجرة يمكن أن تساعد على تنظيم وثيقة سفر ، ويمكن -- في حدود قوانين الخصوصية مجموعة السويدية -- يمكن أن توفر بعض المعلومات عن ظروفك الشخصية الخاصة بك لسلطات البلاد. وينطبق ذلك ، ومع ذلك ، لم أبلغ بأن لديك قدم طلبا للجوء أو ما الأسباب التي قدمتموها.
تذكرة لرحلة
فمن اختيارك في المقام الأول ، على تحمل كلفة رحلة منزلك. إذا كنت لا تملك الموارد الخاصة بها ، ومجلس الهجرة الكتاب ودفع تذكرة.

katkouta
07-01-2010, 05:31
الدعم لإعادة تأسيس
من آب / أغسطس 1 ، 2007 ، يمكنك الحصول على إعادة إنشاء بدعم من دائرة الهجرة إذا كنت ترغب في العودة إلى وطنك. المساعدات هو لأولئك الذين يعتزمون العودة الى البلاد ، حيث أنه من الصعب إعادة تأسيس نفسها بسبب الوضع السائد في البلد.
من هم المؤهلون للحصول على المساعدة؟
يمكن لعائلتي الحصول على الدعم؟
عندما يمكن أن أتقدم بطلب لإعادة دعم إنشاء؟
كيف أحصل على الدعم؟
ما هو حجم الدعم؟
ماذا يحدث لو قدم معلومات غير صحيحة؟
ماذا تستفيد من هذه المساعدات؟
حاليا تقييم دائرة الهجرة إلى الأشخاص الذين يعودون إلى أفغانستان والعراق والصومال وبوروندي وإلى مزيد من خمسة عشر بلدا في أفريقيا ، لدينا الفرصة للحصول على إعادة دعم إنشاء. على الرغم من عديمي الجنسية من قطاع غزة والضفة الغربية والأقليات العائدين إلى كوسوفو هذا الاحتمال. انظر أكثر länst مربع في أسفل الصفحة.
من هم المؤهلون للحصول على المساعدة؟
يمكنك الحصول على المساعدة
كنت قد رفض طلبك للحصول على اللجوء أو إذا كنت سحبت طلبك للحصول على اللجوء في السويد
كنت تنوي العودة طوعا إلى بلد ما ، أو جزء من البلاد ، حيث الأوضاع بالنسبة لك لوضع نفسك محدودة جدا بسبب صراعات خطيرة.
يبدو من المرجح أن تلقى لك في البلد الذي تنوي العودة إلى
كنت في السويد في وقت تقديم الطلب.
يمكن لعائلتي الحصول على الدعم؟
عائلتك يمكن أن تدعم أيضا -- على سبيل المثال ، الزوج ، المعاشر والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة. المقدمة ، بيد أنها في السويد. كما غيرهم من الأقارب الذين يعيشون في نفس المنزل كما يمكنك الحصول على إعادة إنشاء الدعم.
عندما يمكن أن أتقدم بطلب لإعادة دعم إنشاء؟
يمكنك تقديم طلب للحصول على الدعم عند رفض طلبك للحصول على اللجوء أو عند سحب طلبك للحصول على اللجوء. يجب عليك أن تسعى في وقت قريب بعد قرار سلبي ، أو بعد سحب طلبك للحصول على اللجوء. مع "وثيقة في الوقت" ، ويقول مجلس الهجرة شهرين.
يمكنك تقديم طلبك للحصول على المساعدة مع مدير الاستضافة ومجلس الهجرة هي التي تقرر إذا كنت تحصل على المساعدة ام لا. يمكن اتخاذ قرارات بشأن إعادة إنشاء الدعم بموجب اللائحة (2007:640) إعادة إنشاء الدعم لبعض الأجانب غير قابلة للاستئناف.
كيف أحصل على الدعم؟
الهجرة المجلس يتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (المنظمة الدولية للهجرة) ، والذي تمثل ، في معظم البلدان قيد النظر لإعادة دعم إنشاء.
انها المنظمة الدولية للهجرة ، والتي سيتم صرف هذه الاموال في بلدكم ، ويتم الدفع بالدولار الأمريكي. ودفع المبلغ بأكمله في وقت واحد. في اتصال مع والدفع ، ويجب أن تظهر وثيقة السفر ، ونسخة من القرار الذي منحك إعادة دعم إنشاء. سوف تحصل على رقم الهاتف لمكتب المنظمة الدولية للهجرة الحالية حتى تتمكن من الاتصال بها والاتفاق على كيفية ومتى يتم دفع المال.
في البلدان التي تكون فيها المنظمة الدولية للهجرة غير ممثلة الدفع يجب أن يتم في حالة طبيعية في السويد قبل ان يعود.
المنظمة الدولية للهجرة هى منظمة غير حكومية تأسست 1951 وهي تعمل مع المهاجرين والحكومات والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية.

ما هو حجم الدعم؟
000 كرونة سويدية للأطفال دون سن 18 عاما ، ولكن لا يتجاوز 000 75 أسرة الواحدة.

ماذا يحدث لو قدم معلومات غير صحيحة؟
مجلس الهجرة تقرر أن المساعدات يجب أن يتم سداده في كليا أو جزئيا ، إذا كنت :
لا العودة طوعا أو بعد أن عاد الدخول بطريقة غير مشروعة في السويد
الادعاء الكاذب ، والتهرب من عقد أو غير ذلك من المعلومات لدعم قضية هي دفعت بشكل غير صحيح أو مبالغ مرتفعة للغاية.
ماذا تستفيد من هذه المساعدات؟
حاليا تقييم دائرة الهجرة إلى الناس الذين يعودون إلى البلدان التالية (أو أجزاء من بلدان) موجودة في الحصول على هذا الدعم.
أفغانستان ، وأنغولا (الناس يأتون من كابيندا) ، وبوروندي ، وجمهورية افريقيا الوسطى ، جمهورية الكونغو الديمقراطية وساحل العاج وإريتريا ، وGuin ، غينيا بيساو ، العراق ، اليمن ، كوسوفو -- من أصل ألباني من شمال كوسوفو (شمال ميتروفيتشا ، يبوسافيتش وزوبين بوتوك ، مصهر) وStrptce فضلا عن الصرب من مناطق أخرى من مجرد تلك الموجودة في شمال كوسوفو والأقليات الأخرى ، ليبيريا ، مالي ، النيجر ، رواندا ، والاتحاد الروسي -- داغستان وانغوشيا والشيشان ، وسيراليون ، الصومال / أرض الصومال ، وعديمي الجنسية من قطاع غزة والضفة الغربية والسودان وتوغو وأوغندا.

katkouta
07-01-2010, 05:32
المشاريع التي تقدم الدعم للعائدين
العديد من المنظمات على حد سواء في السويد وخارجها ، وتشارك في مختلف أنواع المساعدة للأشخاص الذين هم على وشك العودة ، لأنهم يريدون أو لأنهم رفضوا طلبات اللجوء.
وقد يكون من الجائز حول
المعلومات والمشورة في السويد لعودة
استجابة لاستقبال العائدين إلى ديارهم
تعد برامج لتسهيل إعادة الاندماج في بلدانهم الأصلية.
أدناه ، يمكنك مشاهدة بعض المشاريع للعائدين يحدث الآن. تريد أي اتصال مع المشروع ، ويمكنك الاتصال مباشرة نفسي لهذا المشروع ولكن يمكنك دائما التحدث مع المسؤولين.
دعم المشاريع الجارية
العودة إلى أفغانستان : المنظمة الدولية للهجرة خط هاتف لمساعدة العائدين الأفغان في السويد
العودة إلى أفغانستان : reintegrationsprojekt المنظمة الدولية للهجرة في أفغانستان. العودة إلى
أفغانستان. المفوضية لتقديم خدمات استشارية للأفغان.
عودة إلى صربيا. تنظيم الممارسات والإرشاد لخدمة أولئك الذين يعودون من السويد
العودة إلى شمال العراق. الصليب الأحمر السويدي العودة المشورة للحصول على معلومات ، وتقديم المشورة والمساعدة للعائدين.
شمل المشروع ، وهو مشروع ينطوي على البحث للآباء وأمهات الأطفال الذين يأتون إلى السويد طلبا للجوء من دون الأوصياء القانونيين.
العودة إلى كوسوفو. الصليب الأحمر السويدي العودة المشورة للحصول على معلومات ، وتقديم المشورة والمساعدة للعائدين.
عودة إلى صربيا. الصليب الأحمر السويدي العودة المشورة للحصول على معلومات ، وتقديم المشورة والمساعدة للعائدين.
العودة وإعادة الإدماج في الصومال
الطوعية المنظمة بما في ذلك تقديم GöteborgsInitiativet التعليم والتدريب والتعليم ، والعمالة في خمسة عشر موقعا في جميع أنحاء الصومال.

katkouta
07-01-2010, 05:32
لأولئك منكم الذين يأتون الى السويد كلاجئ الحصص
كيف يمكنك تحديد الأشخاص الذين يحصلون على تصريح إقامة في السويد كلاجئين الحصص؟
السويد تتعاون مع الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين لتوفير الحماية للاجئين في إطار حصة خاصة للاجئين. كل سنة ، ومجلس الهجرة السويدي رحلات سلطة محددة لمواقع مختارة في جميع أنحاء العالم للقاء الاشخاص الذين طلبوا الحماية من المفوضية. القرارات المتعلقة الذين يتم تقديم تصريح الإقامة في السويد يستند إلى مقابلات.
سوف الأفراد والأسر في أشد الحاجة إلى الحماية تكون عرضت للانتقال إلى السويد. اتفاقية اللاجئين وقانون الأجانب السويدي تسترشد القرارات. عندما لا تكون مناسبة لمسابقات محددة قد السفر السويد الملفات الشخصية من المفوضية ، وثائق عن الخلفيات الفردية للاجئين. قرارات بشأن الحماية في السويد هي الواردة في هذه الوثائق.
كيف اللاجئين الحصص كثيرة عرضت على تصريح إقامة في السويد؟
عدد اللاجئين ينبغي أن توفر الحماية في السويد عازمة كل عام من الحكومة السويدية. عدد اللاجئين الذين سيتم استلام ، والتي من البلدان قد تختلف استجابة للظروف السائدة في أجزاء مختلفة من العالم. في السنوات الأخيرة ، والسويدية للاجئين الحصص كان بين 1 200 و 1 900 شخص.
الذي يقرر على تصريح الإقامة في السويد؟
مجلس الهجرة قد تم بتكليف من الحكومة ان تقرر ما اذا نجرؤ على الإقامة وتصريح إقامة دائمة في السويد. تصريح يسمح للشخص للعيش والعمل والسفر بحرية في البلاد.
للسفر خارج السويد في حاجة إلى جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة سفر.
كيف سيتم اتخاذ قرار بشأن السماح؟
وتقدم المفوضية معلومات عن هذا القرار.
إذا حصلت على تصريح الإقامة -- عندما استطيع الذهاب الى السويد؟
بعد اتخاذ قرار بشأن الإقامة سيستغرق 2-3 أشهر للاعداد للرحلة إلى السويد. في الوقت الذي يمكن أن تختلف قليلا تبعا للبلد الذي كان قد ذهب بعيدا. في مكان إقامته في المستقبل هي العمل مع موظفي البلدية على تهيئة لوصول القوات ، والعثور على شقة. هذه الخطوة يمكن أن تتم في المساكن الشاغرة قد تم ترتيبه.
الذي يستعد لرحلة الى السويد؟
مجلس الهجرة السويدي كتاب رحلة اللازمة وترتيب
تصاريح السفر ووثائق السفر بالتعاون مع السفارة ومفوضية شؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة). يمكنني دفع ثمن الرحلة الى السويد نفسها؟ السويد حسابات لجميع التكاليف المرتبطة الرحلة.
لا للانتقال إلى السويد أن أحصل على مركز اللاجئ؟
الناس الذين يأتون إلى السويد في إطار حصة اللاجئين
لا تمنح صفة اللجوء بشكل تلقائي. أولئك الذين تستعد للسفر إلى السويد هي إما لاجئ أو حماية فرعية.
جميع جانبا لإقامتهم الدائمة ، ولها الحق في البقاء في السويد. وقد اللاجئين في حاجة إلى حماية ومختلف الوضع القانوني في السويد؟ مركز اللاجئ يعطي موقفا أقوى قليلا القانونية. يمكن للاجئين للبحث مثال على الجنسية السويدية بعد أربع سنوات. الحالة الثانية لمدة خمس سنوات من الإقامة في السويد. الحاجة لحماية اللاجئين ويحق لهم أيضا الحصول على جوازات سفر مختلفة ، ودعم لجمع شمل الأسرة
والمعاشات التقاعدية.
متى أنا أعرف إذا كنت تصنف في عداد اللاجئين أو حماية الفرعية؟
الأشخاص الذين يتم اختيارهم لإعادة التوطين بعد المقابلة مع دائرة الهجرة يتلقى المعلومات حول حالته عند اتخاذ قرار بشأن منح ترخيص. الناس الذين تم اختيارهم عن طريق ملف -- بدلا من المقابلة -- يمكن أن يكون لها مركز الحماية
أو اللاجئين اختبارها بعد وصولها إلى السويد. بلدية الإقامة قد توفر المزيد من المعلومات.
لقد أصبحت تصنف اللاجئين من قبل المفوضية. هل هذا يعني أن الحصول على وضع اللاجئ في السويد؟
والشخص الذي تم تصنيفها من قبل الامم المتحدة للاجئين ومفوضية الأمم المتحدة يمكن أن تحصل على صفة إما لاجئا أو الفرعية الحماية في السويد. القرار الذي اتخذ من قبل دائرة الهجرة بعد دراسة الشخص البيانات والوثائق الخاصة بها.
ماذا يحدث عند وصولي في السويد؟
في المطار ، وموظفين من البلدية للقاء. عادة ما يكون هناك مترجم على الموقع. عند استلامها في المطار ، ومتابعة الموظفين الذين لديهم إلى الموقع الجديد ، وسوف تحصل على مساعدة القادمين الجدد بدأت هناك. بعد هذه الخطوة ، كيف أعيش؟ على الموقع ، والانتقال الى السويد ، والبلدية المحلية وصوله أعد. هناك شواغر استئجار شقة ، وموظفي البلدية سوف يساعد كل وصول دفعة جديدة لخطة العمل بها
لإعادة تشغيل في بلد جديد.
كيف يمكنني دعم نفسي للمرة الأولى في السويد؟
الناس على حق اللجوء في السويد للحصول على أفضل بداية ممكنة في البلاد للمشاركة في المجتمع وقادرة على إعالة نفسها. ولذلك ، على الدولة السويدية لمساعدة الوافدين الجدد خلال السنتين الأوليين. خلال الفترة التمهيدية وتعطى تعليمات في السويدية ، والمساعدة في ايجاد وظائف ويساعدوا أنفسهم. في معظم الحالات على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات لتأهيل العمل في السويد. السويد قد تكون الاموال من الامم المتحدة لقبول لاجئين؟ الامم المتحدة لا تقدم أي مساعدة مالية للبلدان التي توفر الحماية الدولية بموجب اتفاقية اللاجئين.
ما هي الوثائق التي يجب أن أحمل معي الى السويد؟
من المهم أن يكون مع جميع الأوراق والوثائق الرسمية التي تستطيع أن تثبت من أنت. جواز سفر وطني أو بطاقة الهوية الوطنية هي خير دليل. في السويد ، فمن الضروري أن يثبت هويته. إثبات الهوية هو المطلوب ، في جملة أمور ، إلى التقدم بطلب للحصول على الجنسية أو أنواع مختلفة من وثائق السفر. ما هي وثائق لا طفلي؟ وثائق تثبت صلة القرابة بين البالغين والأطفال البيولوجية مهم جدا لجلب إلى السويد. إذا كانت هناك عائلة لديها أطفال غير بيولوجية هي أيضا مؤشرا للآباء الأطفال هم وأين هم. وانظر أيضا المسائل المتعلقة بجمع شمل الأسرة في الصفحة التالية.
ليس لدي جواز سفر. ماذا يحدث عندما أذهب إلى بلد جديد؟
شعب بلا وطن التي قد تكون غريبة على جواز سفر مؤقت
للدخول الى السويد. السفر خارج السويد الأخيرة يمكن أن تنطبق على أي أجنبي جواز سفر صالحا لمدة خمس سنوات. كان مطلوبا ، يمكن أن تثبت هويتهم ، ويمكن أن تثبت أن الوطن ليس من الممكن الحصول عليها. السفر مع جواز سفر أجنبي
وعادة ما تحتاج إلى تأشيرة من بلد المقصد. اجئي الحصة مع مركز اللاجئ يمكن أن تنطبق على وثائق السفر ، والذي يسمح للسفر الى جميع البلدان باستثناء بلد السابق المنزل أو البلد التي فروا منها.
الذي يستعد لرحلة الى السويد؟
مجلس الهجرة السويدي كتاب رحلة وترتب على التصاريح اللازمة من وثائق السفر بالتعاون مع السفارة ومفوضية شؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة). يمكنني دفع ثمن الرحلة الى السويد نفسها؟ السويد حسابات لجميع التكاليف المرتبطة الرحلة.
عندما يمكنني أن أصبح يحمل الجنسية السويدية؟
إذا كانت هوية الشخص هو المعمول بها ، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية بعد خمس سنوات. الناس مع وضع اللاجئ لا يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد مضي أربع سنوات.
لا بد لي من الاختيار بين الجنسية السويدية ، وبلدي الحالي؟
القانون السويدي يسمح بازدواج الجنسية. ألف شخص يمكن أن يكون من مواطني البلدين في وقت واحد. ولكن كل الدول لا تسمح لمواطنيها لعقد جنسيتين. الأحكام في البلد الأصلي للشخص الذي يحدد ما إذا كان المنزل جنسية مزدوجة قد تكون ذات صلة.
وأود أيضا أحد أفراد العائلة يأتون الى السويد.
ويسمح القانون السويدي لجمع شمل الأسرة النووية. إن الأسرة النووية هي الزوج والزوجة والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما. لغيرهم من الأقارب -- الآباء ، والأشقاء ، والأطفال الكبار -- من الصعب الحصول على تصريح بالبقاء في السويد.
أين أستطيع أن أتقدم بطلب جمع شمل الأسرة؟
في السفارة السويدية في بلد ما يمكن التقدم بطلب للحصول على تصاريح إقامة للعلاقات العائلية. في تكلفة انتاج التطبيق هو 500 دولارا واحدا للتعليم الكبار و250 كرونة سويدية لطفل واحد. ويجب أن تصريح الإقامة يكتمل قبل الدخول إلى السويد. بالنسبة للأشخاص ذوي صفة اللاجئ ، وكذلك لأسرهم ، هو حر تطبيق.
يمكن أقاربي يأتون في زيارة مؤقتة في السويد؟
الأقارب الذين يرغبون في زيارة السويد للقاء العائلات على طلب للحصول على تأشيرة زيارة من إحدى السلطات السويدية. الزوار يجب أيضا أن تثبت أنها تنوي العودة إلى وطنهم.

katkouta
07-01-2010, 05:33
لحماية واللجوء في السويد
لحماية من قدرة شخص على الفرار طلبا للجوء في السويد هو جزء مهم في العمل لحقوق الإنسان.
هذه صفحات تحتوي على معلومات عن أولئك الذين التمسوا اللجوء في السويد. وهناك أيضا معلومات عامة عن القواعد للحصول على اللجوء وعلى السويدية حصة اللاجئين. معلومات Lifos تحتوي على الحقوق والمعلومات القطرية لمجلس الهجرة يستخدم كأساس لاتخاذ قراراتهم.
أخبار
ندوة حول حصة من اللاجئين على المشاركة في حياة المجتمع ، جذبت الكثير من الناس
-- 2009/12/15
في نوفمبر في وقت متأخر ، عقد المجلس ندوة حول الهجرة في ستوكهولم لإعادة التوطين. 100 شخص من جميع انحاء السويد واللاجئين الحصص ، وناقش المشاركة في المجتمع والحياة العملية.

katkouta
07-01-2010, 05:35
ندوة حول حصة من اللاجئين على المشاركة في حياة المجتمع ، جذبت الكثير من الناس
في نوفمبر في وقت متأخر ، عقد المجلس ندوة حول الهجرة في ستوكهولم لإعادة التوطين. 100 شخص من جميع انحاء السويد واللاجئين الحصص ، وناقش المشاركة في المجتمع والحياة العملية.
كان مجلس الهجرة في مشروع الشبكة الوطنية لإعادة التوطين ، والذي نظم ندوة "مكشوف في العالم ، الذين يعيشون في السويد -- تشارك كيف تتم إعادة توطين اللاجئين في المجتمع السويدي ، وسوق العمل؟". واستمر المشروع في عامي 2008 و 2009 عملت بدعم من صندوق أوروبي للاجئين (منتدى البحوث).

خلال الندوة ، عن هذا المشروع بالتعاون مع مشروع التعاون السويدية الحصة الاتصالات الاستراتيجية ، والذي تلقى أيضا دعما من صندوق احتياطي الصرف ، ودائرة الهجرة والعمل على تطوير التعاون والمشاركة والتواصل بين المجتمعات والمنظمات والحكومات والمجتمع المدني واللاجئين أنفسهم.

راض جدا
دنيس Thomsson ، مدير المشروع ومنظم ، ومسرور جدا لمصلحة قوية والتزام لإعادة توطينهم في السويد.
-- في حين أن البلدان الأخرى تجد صعوبة في استقبال اللاجئين الذين أعيد توطينهم ، بما في ذلك البلديات ليس لديهم الرغبة أو القدرة ، مما يشير الى شركائنا في البلديات السويدية استمرار رغبة في التطور ، الذي هو رائع ان ترى.

أبحاث جديدة
جامعة مالمو (ميم) أعلنت نتائج البحوث الجديدة من دراسة استقصائية للاجئين الحصص ، التكامل الاجتماعي ، الذي سينشر في مختارات في نهاية كانون الاول / ديسمبر.

-- لم يكن لدينا متابعة ما حدث للاجئين الحصص في السويد ، وأتساءل عما اذا كان يمكنك ان ترى بعض الاختلافات في تحقيق التكامل بين هذه المجموعة مقارنة مع الأشخاص الذين هاجروا بطرق أخرى ، قالت ميريام هاغستروم ، مدير المشروع.

التطوير المستمر
ناقش المشاركون في الندوة الفرص المتاحة للتطوير المستمر وكان ، في جملة أمور ، الوصول إلى طرق جديدة للعمل مع الاستقبال والحث ، من خلال التسويات الإقليمية وسبل جديدة للإعداد لاجئي الحصة قبل وصولها إلى السويد. قسم المساواة بين الجنسين وإدراج قدمت الحكومة مقترحات لإجراء تغييرات في مجال حماية اللاجئين.

الهجرة المجلس دان الياسون اختتم المؤتمر العام.

katkouta
07-01-2010, 05:36
قواعد اللجوء
لحماية من قدرة شخص على الفرار طلبا للجوء في السويد هو جزء مهم في العمل لحقوق الإنسان. والناس الذين يحتاجون إلى البحث عن ملجأ هنا سوف نعرف أنها هي موضع ترحيب وفقا للاتفاقيات التي انضمت السويد وتشريعاتنا وقوانيننا الخاصة.
طالبي اللجوء
اللاجئين وغيرهم من المحتاجين للحماية
دبلن
طالبي اللجوء من الأطفال
القواعد التي تحكم الذي يحق له اللجوء في السويد هو في قانون الأجانب ، الذي اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين (اتفاقية جنيف) وهو مدرج. السويد هي أيضا التي يغطيها الاتحاد الأوروبي التوجيه الأساسية الحماية والتوجيه والاستقبال الاتحاد الأوروبي إجراءات اللجوء التوجيه. الأجانب قانون ينظم ، ضمن أمور أخرى ، للأشخاص الذين يحق لهم الحماية (اللجوء) في السويد.

طالبي اللجوء
طالبي اللجوء هم أولئك الذين يسافرون إلى السويد طلبا للحماية و(اللجوء) هنا ، ولكن لم يتم تطبيقه تمت تسويتها.

اللاجئين وغيرهم من المحتاجين للحماية
السويد وغيرها من مائة دولة وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين. وهذا يعني أن السويد سوف تنظر في أي طلب اللجوء ومنح الشعب حق اللجوء ، الذين هم لاجئون في إطار الاتفاقية.

السويد قد تكيفت مع قانون الأجانب اعتبارا من 1 يناير عام 2010 لتوجيهات الاتحاد الأوروبي والحماية الأساسية للإجراءات اللجوء التوجيه. كل من التوجيهات ، قواعد اللجوء السياسي المشترك الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي على تحسين حقوق طالبي اللجوء في دول الاتحاد الاوروبي. التغيير الأكبر لطالبي اللجوء هو أن الأشكال المختلفة من البيانات ويمكن منح مركز مع تصريح.
شرح أوضاع اللاجئين
والشخص الذي يعرف الخوف له ما يبرره من التعرض للاضطهاد بسبب
سباق
الجنسية
المعتقدات الدينية أو السياسية
الجنس أو التوجه الجنسي أو
آخر انتمائه إلى فئة اجتماعية معينة
و لا يمكن أو بسبب الخوف غير راغبة أن يستظل بحماية ذلك البلد ، وبموجب القانون السويدي للاجئين وبعد ذلك سوف تتلقى اعلانا للوضع اللاجئ. (يجوز اجراء بعض الاستثناءات بالنسبة لأولئك الذين ارتكبوا جرائم خطيرة.)
أوضاع اللاجئين إعلان هو مركز دولي للتفسير يستند إلى اتفاقية جنيف والحماية الواجبة لقواعد التوجيه.
البديل مركز الحماية التفسير
ألف شخص
عرضة للعقاب الموت أو التعرض للعقاب البدني ، والتعذيب أو المعاملة اللاإنسانية أو المهينة أو العقاب أو
ان المدنيين لخطر كبير من الأضرار الناجمة عن النزاع المسلح
وفقا للقانون السويدي ، أو في حاجة إلى حماية ، والحماية البديلة وضع تفسير لذلك. (يجوز اجراء بعض الاستثناءات بالنسبة لأولئك الذين ارتكبوا جرائم خطيرة.)

البديل مركز الحماية الدولية هو إعلان حالة تفسيرا يستند إلى أحكام الاتحاد الأوروبي التوجيه الحماية الأساسية.
مركز الحماية الأخرى تفسيرا
والشخص الذي
بحاجة إلى الحماية بسبب نزاع خارجي أو داخلي مسلح أو بسبب الصراعات الخطيرة الأخرى في بلادهم يشعرون عريقا خوفا من تعرضهم لسوء معاملة خطير أو
لا يمكن العودة الى وطنهم بسبب كارثة بيئية
وفقا للقانون السويدي ، أيضا في حاجة إلى حماية ، ويمكن تفسير حالة أخرى محمية. (يجوز اجراء بعض الاستثناءات بالنسبة لأولئك الذين ارتكبوا جرائم خطيرة.)
مركز الحماية الأخرى الإعلان هو وضع تفسير السويدية التي لا تنطبق إلا في السويد.
والشخص الذي يحصل على اعلان مركز اللاجئ ، أو في حاجة إلى حماية أو خلاف ذلك في حاجة إلى حماية منح تصريح إقامة دائمة أو تصريح الإقامة المؤقتة سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات على الأقل. في حالات استثنائية ، لمدة غير محدودة ، ولكن الدولة هي أبدا أقل من سنة واحدة.

دبلن
ينطبق نظام دبلن في البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والنرويج وايسلندا. دبلن لائحة البلدان التي يحكم البلاد هو المسؤول عن قضيتها. وهذا يعني أن مقدم الطلب ليس له الحق في اختيار أي بلد للتحقيق ودراسة أسباب اللجوء.
طالبي اللجوء من الأطفال
معظم طالبي اللجوء الأطفال تأتي جنبا إلى جنب مع أحد أو كلا والديهم. والأطفال ، ونحن نتوقع من الناس تحت سن 18 عاما.
طالب لجوء الأطفال لهم الحق في أن يسمع
قانون الأجانب يقول أننا يجب أن نولي اهتماما خاصا لمصالح الطفل الفضلى. كل الأطفال الذين هم قادرة وراغبة ، له الحق في أن يستمع إليه.

طالب لجوء الأطفال والشباب ليست الزامية التعليم ، ولكن البلدية هي المسؤولة عن طالبي اللجوء الأطفال والشباب الذين يريدون الذهاب الى المدرسة وتقدم مكانا على أساس نفس الأطفال والشبان الآخرين في البلدية. وهذا ينطبق على التعليم ما قبل المدرسي والتعليم الابتدائي والثانوي.
الشباب ، الذين بدأوا التعليم الثانوي قبل سن 18 عاما ، لهم الحق في التعليم الثانوي. كما أنها يمكن أن تشارك في عمل المنظمة من مجلس الهجرة سوف ترتب للبالغين.
والأطفال طالبي اللجوء ويحق لنفس الرعاية الطبية وخدمات طب الأسنان والأطفال الآخرين في المجتمع. مجلس المقاطعة هي المسؤولة عن الرعاية. مجالس المقاطعات وتسدد من قبل الدولة ، من قبل مجلس الهجرة ، لتوفير الرعاية لطالبي اللجوء.

والأطفال غير المصحوبين
الأطفال الذين يأتون إلى السويد وحدها دون آبائهم أو أولياء أمورهم وتجرى مقابلات مع الآخرين ومن ثم دائما مع رجل جيد و / أو المحامي العام.
رجل جيد واحد هو الذي سوف تستفيد من مصالح الطفل إذا كان الآباء أنفسهم لا تستطيع أن تفعل ذلك.

فمن المهم أن جميع مقدمي الطلبات يجب أن يسمع وأن طلبات اللجوء الخاصة بهم يتم تقييمها بشكل فردي.

في تقييم الفرد يتم تضمين أن تأخذ ي الاعتبار أي من الجنسين. من منظور المساواة بين الجنسين وتأخذ في الاعتبار قضايا المثليين.

katkouta
07-01-2010, 05:40
من طلب اللجوء إلى قرار

كل شخص في العام يأتون الى السويد طلبا للجوء. الهجرة المجلس يدرس كل طلب على حدة وعلى قدم المساواة بغض النظر عن الأصل أو الدين أو اقتصادية أو اجتماعية أساسية. يحكم قانون الأجانب الذي سمح له بالبقاء وما يجب رفضه.
كيفية تحديد ما إذا كان مقدم الطلب يسمح لهم بالبقاء أم لا؟ ما الذي يجعل مقدم الطلب الذي هو غير راض عن هذا القرار؟
من خلال النقر ومعرفة المزيد عن asylärendes مرة واحدة!
على الحدود

الشرطة هي المسؤولة عن مراقبة الحدود في السويد وتأكد من أنه يحق للركاب بدخول البلاد ، على سبيل المثال ، أن لديهم جوازات سفر صالحة.
في حالات كثيرة ، المسافرين من عبور الحدود الى السويد من دون مراقبة. وذلك لأن السويد ، مثل معظم البلدان الأخرى في أوروبا ، والمشاركة في التعاون شنغن. كل الناس لهم الحق في الإقامة في هذا البلد الذي هو جزء من منطقة شينغن يستطيع التنقل بحرية عبر الحدود مع دول شنغن الأخرى.
على الحدود مع بلدان خارج منطقة شنغن على الشيكات من جهة أخرى الركاب الوثائق بعناية.
إذا كان الشخص طالب اللجوء على الحدود ، تاركة للشرطة حول هذه المسألة إلى دائرة الهجرة.

طلب اللجوء

معظم طالبي اللجوء بعد دخولهم البلاد. ثم يتحولون مباشرة إلى أي من مجلس الهجرة ansökningsenheter الموجود في ستوكهولم (سولنا وMärsta) ، ومالمو غوتنبرغ.
طالب اللجوء سوف * اقول لكم من هو وكيف سافر إلى السويد. كما يجوز له تقديم بصمات اصابعهم. في البداية سوف ننظر ما اذا كان السويد أو أي بلد آخر في تهمة من إجراءات اللجوء.
اذا كان يجب ان تحصل على النظر في طلبه للجوء في السويد انه سوف يشرح لماذا يحتاج اللجوء في السويد. وطالبي اللجوء الذين يحصلون على مساعدة مترجم شفوي والوسائل القانونية للمحامي العام إذا لزم الأمر.
خلال فترة الانتظار يقدم مجلس الهجرة لمقدم الطلب ومكان الاقامة. طالب اللجوء قد تختار أيضا لترتيب أماكن الإقامة الخاصة بهم ، مثل مع أصدقاء أو أقارب.
* وغالبية طالبي اللجوء في السويد هم من الرجال ، وهناك أيضا الشخص في مثالنا

قرار

ترتد مع التنفيذ الفوري
إذا كان من الواضح أن طالبي اللجوء لا تحتاج إلى حماية ، ولا أن يكون لأسباب أخرى للبقاء في البلاد ، فهو طرد من السويد مباشرة. والذي دعا "ترتد مع التنفيذ الفوري ، ويمكن تصورها إذا كان مقدم الطلب بشكل واضح لا يوجد لديه أسباب للحصول على اللجوء. وهذه القرارات يجب أن يتم في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ الايداع.
وطالب لجوء لا يمكن الطعن في قرار مجلس الهجرة ، ولكن لم يسمح لهم بالبقاء في السويد ، وانتظار نتيجة الاستئناف الذي تقدم به.
ويجوز أن يكون طالب لجوء رفضت بشكل مباشر ما اذا كان قبل مجيئه الى السويد ، وكان يقيم في بلد آخر ، حيث هو في مأمن من الاضطهاد. ثم رفض طالبي اللجوء السياسي هناك ، وهناك مزيد من التحقيق هو عادة ليس ضروريا. على خلاف ذلك ، مواصلة النظر في القضية.

محاولة

في دراسة أخرى في قضيتها ويعرض الطلب جنبا إلى جنب مع المدافع العامة للوقائع والمواد التي تعتبر دعم طلبه للجوء. '
والمساعدة القانونية المجانية لطالبي اللجوء. مساعد يعمل حصرا لطالبي اللجوء والاستفادة من مصالحه.
عند دائرة الهجرة قد تلقت التطبيق الكامل من جانب الطلب ، فإننا ندعو إلى عقد اجتماع مع مقدم الشكوى والمحامي. بعد الاجتماع -- حيث غموض محتمل يمكن حلها -- على نحو فعال يمكن أن يقرر طلب اللجوء. ومن الأجانب السويدي القانون ، الذي يحكم الذي قد يسمح.
قرار

إذا كان طالبو اللجوء في حاجة إلى حماية أو ينبغي أن يسمح لهم بالبقاء نظرا للظروف مؤلمة بشكل خاص ، قد قال في تصريح السويد. في العام ، فمن دائمة ، مما يعني أن لديه الحق في البقاء في السويد لطالما أراد. في بعض الحالات ، يجوز للمجلس الهجرة أيضا منح ترخيص مؤقت.
عندما يكون الشخص قد سمح لهم بالبقاء في السويد ، وهو دليل على الإقامة في جواز سفره.
الرفض
إذا كان مقدم الطلب لا يملك الحماية أو لأسباب أخرى للبقاء في السويد مجلس الهجرة قرارا بشأن الترحيل. ثم انه قد يقبل هذا القرار والعودة الى الوطن أو إلى بلد آخر على استعداد لاستقباله.
الغالبية العظمى من التي قد تكون ضد مصلحة الهجرة لاستئناف القرار ، ولكن. وهذا يعني استمرار الانتظار.
النداءات

نداء هو الأول أرسلت إلى دائرة الهجرة النظر في هذا القرار. إذا كان المجلس يقف الى جانب قرارها رفض أرسلت الاستئناف أمام محكمة الهجرة في أي من مقاطعة المحاكم الإدارية في ستوكهولم وغوتنبرغ أو مالمو.
يجوز للمحكمة استدعاء مقدم الطلب جنبا إلى جنب مع مدافعه العامة ودائرة الهجرة لعقد جلسة استماع. الهجرة المحكمة في النظر في الطعن ، إما عن طريق تحديد أو تغيير في قرار مجلس الهجرة.
فمن الممكن تقديم استئناف ضد قرار محكمة الهجرة إلى محكمة الاستئناف في الهجرة في ستوكهولم. محكمة الهجرة يستغرق فقط ذات أهمية جوهرية والحالات إلا بعد الحصول على إجازة لاستئناف الحكم.
قرار

الهجرة المحكمة أو المحكمة يعدل قرار مجلس الهجرة إصدار تصريح الإقامة ، مجلس الهجرة.
الرفض
حتى لو محكمة الهجرة ، وفي بعض الحالات ، للمحكمة الهجرة ، ويحدد أن يكون طالب اللجوء قد لا توجد حاجة للحماية ، ولا لديهم أسباب أخرى للبقاء في البلاد ، والمحكمة ترفض الطعن.
أولئك الذين حصلوا على رفض بعد ذلك سوف تغادر السويد. الهجرة المجلس فرد يشاركون في الاستعدادات للرحيل.
المكاتب القطرية الذين حصلوا على واحدة من الذراع ،
ق الترحيل من أجل مغادرة البلاد طوعيا يصبح من مسؤولية الشرطة لضمان عودته إلى منزله.
لإنفاذ
إذا كان سوف يخلق ظروفا جديدة لاتخاذ قرار نهائي بشأن طرد الهجرة قد ينظر المجلس في ما إذا كانت هناك أية عقبات تحول دون تنفيذه. يجوز للمجلس أن تفعل ذلك من تلقاء نفسها أو بناء على الشخص نفسه جعله.
إذا كانت هناك عقبات أو الممارسة الطبية هي مجلس الهجرة مع احترام وتقدير للمجلس هو قرار نهائي. إذا ومع ذلك ، والحواجز هي أسباب أمنية جديدة ، قد تكون ضارة قرار من المجلس استئنافا إلى محكمة الهجرة.
مجردة

كنت قد اتبعت قضية لجوء من تطبيق القرار.
تريد أن تعرف ما ينطبق على المودع في حين كان هو أو هي في انتظار قرار في قضيته؟ لدينا خاصة الشرائح حول استقبال طالبي اللجوء.

katkouta
07-01-2010, 05:41
الحصة النسبية للاجئين
السويد تلقت اللاجئين الذين أعيد توطينهم منذ عام 1950. عملية حول المسابقات ونقل المنظمة من اللاجئين ، وإعادة التوطين ويسمى (إعادة التوطين في الانكليزية). كل عام وتخصص الحكومة أموالا لمجلس الهجرة سوف تكون قادرة على نقل ما يقرب من 1 700-1 900 لاجئ الحصص في السويد. اليوم 19 بلدا من البلدان المستقبلة للاجئين هي الحصص على أساس سنوي.
كيف الحصص العديد من اللاجئين القادمين الى السويد؟
كيف يمكن للاختيار؟
السويد البرنامج
قبل تحويلها إلى السويد
أهمية التعاون
مزيد من المعلومات
حصة اللاجئين موجهة بالدرجة الأولى إلى اللاجئين والأشخاص الآخرين الذين يحتاجون إلى حماية. الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين) ويعرض مثل هذه الحالات عندما يتم استنفاد السبل الأخرى.
مع اللاجئين وسيلة للأجنبي الذي هو خارج البلد الذي هو / هي مواطن من ، لأنه / إنها تشعر له ما يبرره الخوف من الاضطهاد بسبب العرق أو الجنسية أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة أو بسبب معتقداتهم الدينية أو السياسية ، جنسهم أو ميولهم الجنسية ، والذي لا يستطيع ، أو بسبب الخوف من هذا القبيل ، غير راغبة في أن يستظل بحماية ذلك البلد. يمكن آخرون في حاجة إلى حماية ستحتسب على الحصص.
ان الحكومة قد تقرر أيضا أن الأموال المخصصة يمكن أن تستخدم لمثل تجعل من السهل على الناس في مخيمات اللاجئين ليستقر في حي فضلا عن التدخلات الطبية.
كيف الحصص العديد من اللاجئين القادمين الى السويد؟
التركيز على المسابقات مثل العدد الفعلي للأماكن الحصص المحددة من قبل حكومة السويد. في عام 2008 ، أخذت السويد للاجئين 1 880 حصة. حصة اللاجئين لعام 2009 هو 1900 عاملا. ما هي جنسيات اللاجئين ، وحيث يتم استرداد عازمة بالتعاون مع المفوضية.
كيف يمكن للاختيار؟
لاختيارها في الحصص ، ويجب أن يكون الشخص مسجل كلاجئ في المفوضية العليا للاجئين. المفوضية فإن الأولوية للأشخاص لتقديمها ، وبالنسبة للبلد. كل بلد سوف ثم تقييم وتحديد الشخص للحصول على تصاريح إقامة.
اللاجئون تجبى إما عن طريق وفد أو من خلال اختيار الملف المسابقات. اختيار الوفد يعني أن اللاجئين أن تجبى في البلاد حيث هم. عندما تمت مقابلتهم على الفور من قبل الناس المعارين من مجلس الهجرة.
عند فتح ملف المفوضية ترسل قواتها لتحقيق في مجلس الهجرة أن تقرر على هذا الأساس.
في 2009 ، يجعل من عمل بعثات الى ايران وسوريا ولبنان ، والأردن ، والسودان.
في العام 2008 لم البعثة رحلات عمل الى ايران وتايلاند والهند وسوريا والكونغو برازافيل.
السويد البرنامج
من المغلف لنقل اللاجئين إلى السويد كما هو معروف السويد تنفيذ برنامج للاجئين المرخصة في السويد. ويهدف البرنامج إلى إبلاغ عن ظروف اللاجئين السويدية وذلك لإعدادهم للرحلة وصولها إلى السويد.
برنامج آخر تم تنفيذه في السويد في تايلند (ثام هين للاجئين بالقرب من الحدود البورمية) في آب / أغسطس 2008.
قبل نقلها إلى السويد
عندما اللاجئين الحصة تحصل على إذن ليأتي الى السويد لمجلس الهجرة للعثور على المدينة مناسبة حيث يمكن للناس البقاء. اجئي الحصة من السفر مباشرة إلى البلدية ودخولها يتوقف على الإسكان ، ويتم ترتيب المقاعد البلدية. حصة اللاجئين تكوين الأسرة ، واللغة والسن والتعليم والصحة والعمل والمسائل المماثلة من موقع البلدية. ومن البلديات ليقرر ما إذا كان يمكن أن يقبل أو لا.
أهمية التعاون
الهجرة المجلس يتعاون مع العديد من اللاعبين لضمان إعادة التوطين جيدة ممكن.
الشركاء الرئيسيون هم :
المفوضية ، والتي تشمل تقديم القضايا إلى دائرة الهجرة حتى نتمكن من معرفة ما إذا كانت هناك أي أقارب في السويد ، وأسمائهم والنسب ، والعناوين ، وأكثر من ذلك.
السفارات والقنصليات في البلدان التي تكون فيها اللاجئون. انهم تصاريح قضية اللاجئين وضمان الحصول على وثائق السفر اللازمة. في بعض الحالات ، حتى للصليب الأحمر للمساعدة في وثائق السفر.
المنظمة الدولية للهجرة تساعد اللاجئين في المدينة في الحصول على تصاريح خروج ولحجز تذاكر الطيران. عند دائرة الهجرة التي تعرف البلدية للاجئين هو لارضاء المنظمة الدولية للهجرة حجز تذاكر الطيران.
البلديات وأصحاب المصالح في المجتمع المضيف.
مزيد من المعلومات
تريد أن تعرف المزيد عن المسابقات الحصص وكيفية المضي قدما ، وهما مع كراسات إجابات للأسئلة الشائعة. والكتيبات ودعت السويدية للاجئين الحصص ، والسويد كلاجئين الحصص (انظر الروابط على اليمين).
الهجرة المجلس كما بدأت شبكة وطنية حول قضايا إعادة التوطين ، حيث يمكنك الذهاب للحصول على مزيد من المعلومات. معلومات عن شبكة يتوفر كما الشعبي وثائق.

katkouta
07-01-2010, 05:42
شبكة وطنية لإعادة التوطين
الهجرة المجلس منذ عام 2008 بتنسيق شبكة وطنية حول عمل لإعادة التوطين. شبكة وكان الدافع على أساس المشروع بدعم من صندوق أوروبي للاجئين في عامي 2008 و 2009 ، وجمعت أكثر من 250 من أعضاء البلديات والوكالات الحكومية والمنظمات والأفراد.
في عام 2010 ، والعمل مستمر لتحسين الاتصالات بين المجلس والجهات المعنية الأخرى. الشفافية وتبادل المعلومات بين مختلف الجهات الفاعلة في إعادة التوطين هو نقطة أساسية لدفع عملية التطوير من العمل الذي ينتظرنا. ولذلك ، مواصلة العمل لإدارة الرسائل الإخبارية ، والدعوات والرسائل الإعلامية الأخرى ، حتى بعد انتهاء شبكة من المشروع في شكله الحالي في ديسمبر 2009.
هل ترغب في التسجيل في الشبكة القائمة البريدية ، يرجى الاتصال دينيس Thomsson. كما يمكنك الاتصال بها على 010-485 رقم 30 47th

katkouta
07-01-2010, 05:43
الحقوق والمعلومات القطرية ، Lifos
عندما مجلس الهجرة والإداريين وصانعي السياسات على تحديد الطلبات التي سوف تحصل على تصريح الإقامة أو الجنسية قراراتهم على أساس كل من المودع والمعلومات والمعارف حول الظروف السائدة في البلد الأصلي لمقدم الطلب.
الهجرة مجلس الإعلام ، Lifos ، يحتوي على المعلومات القانونية والقطرية لمجلس الهجرة يستخدم كأساس لاتخاذ قراراتهم.
Lifos يحتوي على معلومات عن الأوضاع السائدة في البلدان التي تأتي الطلبات من ، والقرارات القضائية. Lifos هو في المقام الأول أداة هامة للمجلس للموظفين الخاصة ، ويهدف إلى تزويد المديرين وصانعي السياسات وضع جيد يمكنها من اتخاذ القرارات الصائبة في تأمين أطر زمنية محددة.
Lifos هي أيضا في الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف في الهجرة. على الرغم من القرارات السابقة الصادرة عن اللجنة السابقة الهجرة والحكومة هناك.
الكثير من المواد في Lifos هي أيضا متاحة على شبكة الإنترنت لزيادة الشفافية وسهولة الوصول إليها.

katkouta
07-01-2010, 05:47
أسئلة وأجوبة
لقد تم رفض طلبي للحصول على اللجوء والحصول على عمل. ما سوف يستغرق لي للحصول على تصريح عمل؟
لتكون قادرة على الحصول على العمل بذلك ، يجب أولا أن يكون الإعفاء من شروط الحصول على تصاريح عمل (وفي اوند) وتقديم طلبك للحصول على تصريح عمل في الوقت المناسب ، أي في غضون أسبوعين من قرار رفض طلب للجوء أصبح النهائي قوة *. سوف تحتاج أيضا :
لقد كان عملك على مدى الأشهر الستة الماضية ، وعرضت على مواصلة نفس العمل في أكثر من سنة واحدة اعتبارا من تاريخ الايداع ،
وظروف العمل التي ليست أسوأ من اتفاق جماعي أو ما هو معتاد في مهنة أو صناعة ،
قادرة على دعم نفسك في العمل. الهجرة يرى المجلس أنه من الضروري أن يخدم مدة لا تقل عن 13 000 كرونة في الشهر قبل خصم الضرائب ،
لها فترة صلاحية جواز السفر الذي يشمل الدولة.
ماذا يعني "نهائية"؟
الشيء المقضي به يعني ان القرار لم يعد من الممكن تغييرها.
وهناك قرار بعدم استئناف الحكم نهائيا في غضون ثلاثة أسابيع بعد أن علمت بقرار من دائرة الهجرة ، أو في محكمة الهجرة. والقرار الذي اتخذته محكمة الاستئناف في الهجرة نهائيا في تاريخ المحكمة اتخذت هذا القرار. إذا قمت بتعريف نفسك راضية عن قرار الفوز كما ان لديها القوة مباشرة.

ما هي المستندات التي يجب أن كطالب لجوء إلى تقديم بلدي مع طلب للحصول على تصريح عمل؟
إذا كنت من طالبي اللجوء ، يجب ، بالإضافة إلى تطبيق الانتهاء ، كما تقدم :
صورة عن جواز سفرك. جواز سفرك يجب أن تكون صحيحة ؛
إيصالا التي كنت قد دفعت الرسم طلبك ،
عرض فرص العمل التي تم توقيعها من قبل صاحب العمل. رب عملك يجب استخدام مجلس الهجرة شكل رقم 232.011 لعرض عمل ،
شهادة من رب العمل مشيرا الى ان كنت قد عملت على مدى الأشهر الستة الماضية. الشهادة يجب أيضا أن الدولة وكم كنت قد عملت وكسبت كل شهر.

لقد كنت من طالبي اللجوء ويعتزم التقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل. عائلتي كما طلب اللجوء. يمكنهم الحصول على تصريح إقامة معي؟
عائلتك قد تمكنت من الحصول على إذن إذا كنت منح تصريح عمل. كل عضو من أعضاء الأسرة يجب تقديم طلب منفصل. تطبيقاتها يجب أيضا أن تكون وردت في الوقت المناسب ، أي في غضون أسبوعين من قرارات رفض طلباتهم للحصول على اللجوء أصبحت النهائي *.
ألف أسرة وسائل :
الزوج ، أو المعاشر مسجلة شريك ،
الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة للعامل أو الزوج أو الزوجة ، أو المعاشر مسجلة شريك.
* انظر معنى "الشيء المقضي به" في استجابة مختلفة.

أنا طالب لجوء ، وكان اثنان لجزء من الوقت في حين أن وظيفة في الاشهر الستة الاخيرة. وأنا أعول يمكن زيادة الرواتب لإظهار ما يمكنني دعم نفسي؟
لا ، والشرط هو أنك لن تستطيع تحقيق الامن شرط 000 13 كرونة في الشهر قبل خصم الضرائب عن وظيفة.

katkouta
07-01-2010, 05:48
هدا جهدي عليك ا ختي انتي و صاحبتك
يا الله تبارعو مع راسكم و استافدو مزيان

شروق-2
07-01-2010, 13:22
صباح الخير ا الاخوات كي بقيتو لاباس
كتكوتة ختي راه ما قصرتيش مع تافوكت واش اختي خدامة في السفارة غي قولي ليا هههههههه
ميران فينك اختي باني
نتوما مالكوم نبان انا تغبرو نتوما دابا نحرش عليكوم الديب ههههههه
تفوكت كنزكمين ههههه
تبارك الله اختي على الصور الله يزيدها ويوفقها في التجارة ديالها غي هو يا الحبيبة واش عندها عبايات واجدة ناري كترت عليك هههههه

TAFOKTT
07-01-2010, 14:21
السلام عليكم لالآالكتووته كيدايره و كيدايره ملاك من السنينات،ولهلا يختيك عذبتك معيا،هادشي كولو كاين و حنا ناتمين في العسل،دولة مبرعة هادي،قلت نيت علاش العراقيين معمرين السوق،والمغاربه ديالنا حدهم فرنساوبلجيا...اسحابلي البرد،لهلا يخطيك وصافي،و يخلي لك ملوكة

TAFOKTT
07-01-2010, 14:26
اما ديك التاجره، والله حتي انا ماتقت حتى شفت ابنات تايشكرو ليا فيها،وون كنا فالمغرب تمشي عندها لدار،عند دارهم،يعني بعدا تعرفي الدار،اما حتي لتجارة فلانتيرنيت ماكانتيق بها،صاحبتي سويديه بغات تدير الحجاب و شرات من الانتيرنيت و مشاو لها الفلوس

TAFOKTT
07-01-2010, 14:35
ختي شروق لباس عليك عندها هاديك اللي جابت دابا من سوريا راه هاهي،وانتي من الاحسن تهدري معاها فالامسين منك ليها،و الا ماتقتيش جربي بشي حاجه رخيصه،بحال لباس الصلاة،وكل السلعة لي حطيت لك جديدة،اما العباية الامعجباتكش هاديك قولي ليها الشكل اللي بغيتي و تجيبو لك

TAFOKTT
07-01-2010, 14:41
هاهو الامسين ديالها ضيفيها عندك فالاميسين وهي غاتقبلك،وتوريك سلعتها،وراه عندها متجر فواحد المنتدا مغربي،كلشي البنات تايتعاملومعاها،وغي جربي
oumraiet********.com

TAFOKTT
07-01-2010, 14:43
بلاست دوك النجيمات هوتمايل حيت واقيلا ممنوع الاميسينات،والله يسخر

TAFOKTT
07-01-2010, 14:48
ختي تكوتة لله يرضي عليك،والله الاهاد الناس الله يعمرها دار غي كايقسحونا شويا فالضرائب ولن الحمدلله،ولكن للاجئين زوينه لهم،كايتخلصو ماتيبغيو كاع يخدمو

شروق-2
07-01-2010, 17:35
شكرا اختي تافوكت راه كنت بغيت نرسل ليك رسالة خاصة ساعة نتي محيدة وقيلا الرساءل لخاصة
تا تجي ونهضرو هههههه

شروق-2
07-01-2010, 17:36
إيوا الحمد لله هانتي جيتي بزربة هههههههه

شروق-2
07-01-2010, 17:41
تفووووووكت اجي هنا ههههههه

شروق-2
07-01-2010, 18:02
ما عرت يا ختي تافوكت فين سارحة نعجاتك هههههه
حليت باب اناقة ودرت البوق والو
وا تاااااااااافووووووووووووووووووكت وتي جي لهنا نشمو فيك رحت البليدة هههههههههههه

mirane
07-01-2010, 20:57
شروق شنو داكشي بديتو الأسرارو نا نفهم فينك الزين لباس عليك قولي تقضيتي فالصولد و لا لا
شميشة لباس عليك كيدايرة للكتكوتة لباس عليها عرفتي طاح الثلج بزاف هاد الأيام إوى بنتي قاتلك بغات دير خرجتها حتى كزات
كتكوتة لباس عليك كيبقات ملاك شوية
أسماء باني ولا نديروك فمختفون عسا المانع خير

mirane
08-01-2010, 10:29
جمعة مباركة

TAFOKTT
08-01-2010, 14:12
البنات كيدايرين لباس عليكم
حبيبة شروق اربي ماسمحي ليا،راه نعيجاتي كلاهم ليا الديب خخخخخخخخ
ودابا راه فتحت الراساءل الخاصة مرحبا بك،وهانا اليوم كولو نتسنا بك

TAFOKTT
08-01-2010, 14:16
ميران كيدايره غبرت اليوم ياك ماجرا عليكم البرد هههه،
ودعيو مع ملاك مسكينة،راه الكتكوتة ديالنا غبرات،افينك الكتكوتة ياك ماخرجو ليك الجنوحات و مشيتي البلاد ههه اش خبار ملوكة الصغيوره.

TAFOKTT
08-01-2010, 14:18
شروق هانتي جيتي ههههه اري دك الراس نبوسو هههه

hanouette
08-01-2010, 14:18
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

hanouette
08-01-2010, 14:19
tafokte manzakmine labass darm

TAFOKTT
08-01-2010, 14:22
لاباس اش خبارك hanouette (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?u=49456)

TAFOKTT
08-01-2010, 14:25
لاباس اللي اياضو نتمازيرت مانيك انتعيت ماني حتليت حتمازيرتاد

hanouette
08-01-2010, 14:28
la ana ghi jite andkom ntale ana kantsana visa dyali l canada a hbiba

hanouette
08-01-2010, 14:34
yalah tafoukte nkhalik mara akhra inchaelah akme yhawen rabii

TAFOKTT
08-01-2010, 15:17
امين ازين

TAFOKTT
08-01-2010, 15:19
شرووووووووووووووق فينك راه كانتسنا ،طليتي و هربتي هي مقابلة شي غدا متول،و لا شي كسعة سكسو هههههه

TAFOKTT
08-01-2010, 15:25
اشرقي ياشروق

شروق-2
08-01-2010, 15:37
ههههههههههه
تفوكت فين كنتي البارح وا عييت ما نعيط عليك ا صاحبتي
لله لما غي بيني بين فين كتكوني غاطسة ههههههه

شروق-2
08-01-2010, 15:40
والله ما كدبتي مقابلة الكصعة تاع سكسو
المشكل درتو كثير حنت كيحماقو عليه وغدا عندي المدرسة ههههه
مع خيتك نوضوها بزمنها تقرا هههههه
وتندير تا غدا سكسو
عمركي شفتي إتنان في واحد ههههه هي ديالي
هانتي يا الحبيبة اور تدوت سماني هههه
غي نحط ليهوم يتغداو وهاني معاك هههههه
حقكوم ا البنات في الجنة إن شاء الله

mirane
08-01-2010, 15:43
السلام عليكم تفوكي كيدرتي لباس عليك كيديرة لكتكوتة ديالك
شروق اش خبارك لباس
الله يشافي ملاك باش كتكوتةدخل طل علينا

شروق-2
08-01-2010, 15:50
انا الحمد لله اختي ميران
ونتي كي دايرة وكي دايرين ملين الدار
إن شاء الله اختي ما يكون باس عند ملاك مسكينة مافراسيش واش مريضة
إيوا الله يفرج عليها مسكينة

mirane
08-01-2010, 17:25
..................

mirane
08-01-2010, 17:26
ياهلا يا هلا خاصنا غير كتكوتة

TAFOKTT
08-01-2010, 17:29
لاباس اختي ميران،ربي يخليك
ختي شروق هايي ديم،و الله الاغي كانضور فالمنتدايات كي الهبيلة،ماولفتش الدار،وانتي سعداتك بعدا كاتقراي انا راه تيكمي تيتي نيني

TAFOKTT
08-01-2010, 17:30
يالاه تلقو الفراجة ههههههه،ونهار كبير هاذا باللمة السعيدة

TAFOKTT
08-01-2010, 17:51

حَسْبِيَ الله
08-01-2010, 22:47
السلام عليكم يا الغزيولات ،
أكيدايرين مع هاد البرد؟وا الصميقلي الله يحفظنا وصافي.
آش تاتعاودو؟!
سمحوليا بزاف راه مرّامرّ ا تانجي لفوروم ولكن تانسا نجي لهنايا ،
إوا نتمنى تكونو كولكموم على خير وبخير وإنشاء الله شي نهار نتلاقاو فساعة الخير آمين ياربي.
إوا تهلاو فراسكُم.

حَسْبِيَ الله
08-01-2010, 22:59
السلام عليكم يا الغزيولات ،
أكيدايرين مع هاد البرد؟وا الصميقلي الله يحفظنا وصافي.
آش تاتعاودو؟!
سمحوليا بزاف راه مرّامرّ ا تانجي لفوروم ولكن تانسا نجي لهنايا ،
إوا نتمنى تكونو كولكموم على خير وبخير وإنشاء الله شي نهار نتلاقاو فساعة الخير آمين ياربي.
إوا تهلاو فراسكُم.

imen85
08-01-2010, 23:29
mchkour

حَسْبِيَ الله
09-01-2010, 00:15
إوا شفت راه كاينين سكاندينافيات جدادات؟!
hihihih
Imen et Tafokt مرحبا مرحبا

كازوية رجاوية
09-01-2010, 12:58
asmae oum Amal حصلتك ههههههههههه فين غابرة

ديرا عليك لونكيط ساعة انتيا لابدا هنايا ضربتيها بغبرة و خليتنا هههههه

البنات السلام عليكم سمحو ليا على هاد الدخلة تبارك الله عليكم http://www.anaqamaghribia.com/vb/images/icons/icon20.gif

شروق-2
09-01-2010, 17:57
كي دايرين ا البنات لاباس عليكوم

mirane
09-01-2010, 18:02
كيدرتو أسماء على السلامة غبرتي علينآ لبنات
تفوكت شروق كتكوتة لباس عليكم

شروق-2
09-01-2010, 18:18
البنات قولو لينا شحال نتوما في الغربة وراه كترتو عليا بالكتكيت قولو لينا السميات ديالهوم والاعمار هههه
ياك اختي ميران ولا لا
تفوكت تا انا راه ما كنهدرش مزيان اللغة راه غي الجهد باش نزطط راسي إلا خرجت اما هاد اللغة يا ربي السلامة واخا تشدي الدكتورة فيها ما تعرفي تهدري ههههههه

شروق-2
09-01-2010, 18:43
إيمان مرحبا بيك ا الحبيبة

katkouta
09-01-2010, 23:28
السلام عليكم البنات ميران تافوكت شروق اسماء ام امال وكيف دايرين لاباس عليكم.
و الله ايلى فرحتوني باللي كتبتو تبارك الله عليكوم.
و البنات الجدادات كازا وية رجاوية ، ايمان85 و كل انيقة مغربية طلات علينا وي ناويراتنا بدخلتها علينا مرحبا و الفففففففففففففففففف مارحبا بيكم الدار داركم ماتحشموش تفضلو.
ايوا و انتوما يا السويديات يا النرويجيات يا دانيماركييات خلاص علي يا الاسكندنافيات
هاي هاي هاييييييييييييييييييييييييييييييي دارتو جماعة من وراء ظهري خليتوني تالفة مع ملاك و درتو ما بغيتو ههههههههههههههههه
بصحتوكم ا زيونات و ربي يخليكم تتفكروني و تتفكرو ملاك تاهي هادي بوسة كبيرآآآآآآآآآآآآآا من عندنا ليكم ماححححححححححح...
لبنات جدادت مرحبا بيكم الدار داركوم

katkouta
09-01-2010, 23:36
يوا انا قصتي نعاودها للذيب يقول لي راني فلتك هههههههههه
ماشي انا نهار الخميس قولت مع راسي نخروج ندور شوية في سانتروم و نتقدا بحال الناس قولو لي انتي مغربية بركي غير في داركوم وخلي الراجل يدير كولشي، نضت يا لبنات مخرجت غير نهار اللي كانت فيه ناقص 30.
منين خرجت من الدار كونت سخونة ولابسة مزيان و لبست الدرية تاهي قولو كونت لابسة 3 من الحاجى واخا مشفتش الترمومتر لبست 3 من الحاجا، ايو يا للاواتي عليكم .

katkouta
09-01-2010, 23:37
نكمل ليكم و لا باراكا ههههههههههههههه

katkouta
09-01-2010, 23:38
يمكن يللا باراكا عليكوم هههههههههههههههههه

katkouta
10-01-2010, 00:18
تنتلاقا بواحد الجار ساكن بعيد علي سلم علي و قال لي هاد النهار بارد شوية قلت ليه اه ، قولو لي ايلا السويدي قال بارد خاصني نعتكف تيقول راه سخون هلي نخرج من الدار ههههههههههههه
انا فكرت بي طريقة المغربية بارد يعني بارد مافاكرتش راه جامددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد دددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد دددددددددددددددددد مضروبة في 30...
المهم لقيت الطوبيس فيسع تا هو جاء من عند الله هاديك الساعة، و فالطوبيس اش لقيت قاع اللي راكعبين مغنبرين. انا مفهمتش وما لاحظت والو.........
منين نزلت بالكروصة ديال الدرية وي بنادم يحنزز في اواه انا مالي اش دايرة قولت مع راسي راه يمكن شافوني مطبزة بالحوايج هاداك الشي علاش، ضرت ليكم مع راسي في السانتروم و انتوما عارفين هاد القوم فين ما تاتمشيو تتلقاو الماحالات سخان...
تساري مع راسي قولو تقريبا واحد ساعتين وختكوم الداخل تدور منين جيت نخرج لقيت واحد الزوبعة ديال الثلج خدامة. ما تعيط لي غير واحد اختي وي تقول لي راه قالو في احوال الطقس غادا تكون زوبعة و درجة الحرارة اكثر من ناقص 24 غير هي تقول لي هكذاك و انا نقطع معاها و زعمى بغيت نرجع للدار بالزربة، و انا نطلع للسماء و نرجع للارض ونبغي نوقف و نطلع عوتاني وي نرجع جاء واحد السويدي باغي يعاوني و انا نقول ليه بالسويدية:
min lilla flicka زعما بنتي الصغيرة
جا باغي يعاوني نوقف ساعة مسكين عاوني برك معايا هلي جا واحد اخر هادا كان شاد مزيان وانا نقول ليه
min lilla flicka

و هو عتقني انا و بنتي و المزغوب لي برك حدايا هههههههههههههههههههه
منين نضت جمعت قلوعي و رجعت للدار
و انا نعتكف في الدار علاه بحالي يخرجو هاديك الساعة و انا نعرف راه بارد الحال قاع حالتي عامرة بالثلج غير خلوها على الله و صافي هههههههههههههههههههه

ياكو الذيب زكلني ياكووووووووووو هههههههههههه

جاب الله ملاك كانت مكلكمة بالحوايج والمانطات ديوولها ولغطوات اللي مكلكماها بيهوم معندها والو الحمد لله اما واحد min lilla flicka
راني طبعت بالزروقية في ركابية ويدييا ب 2...
الحمدو لله هادي و التوبة كنت بغيت الصولد الساعة صولد زوين في عظامي ههههههههههههههههههه
عنداكم يا البنات ديرو بحالي ههههههههههههههههههههههههههههه
راضو البال لراسكم واللي قالو ليكم عليها السويديين ضربوها في 3 و ديما شوفو احوال الطقس قبل ما تخرجو...
و قبل ماتخرجو سابقو البالكون هو الاول بقاو فيه واحد 5 دقايق قباش تعرفو صحة الخبار...
هادا جهدي عليكوم هههههههههههههههههههههه

شروق-2
10-01-2010, 11:40
هههههههههههههه
كتكوتة ربي غي قولي ليا واش هاد الوقت ناس كتخرج على رجليها
نتي مزغوبة
واش دارت ليك ديك البنية مسكينة تاهي مكرفصاها معاك هههههه
صراحة هاد المرة الديب دار فيك ما بغا هههههه
انا اختي السنتر ماكنمشيش ليه حنت خصك تمشي على رجليك وانا ما عنديش مع البرد والدراري بزاااف عليهوم البرد
تايديني الراجل تال واحد المدينة قريبة فيها سنتر كبيير مغطي وفيه الالعاب حداهوم القهوة تانشد حلوة لاكريم وفانتا في وقت الغدا كولشي تيشوف فيا حنت اللحم اختي عارفة اللي كاين هههههه
إيوا كنجل 3 سوايع عاد كندور ليه يجي يدينا
شتي بعدا عندي طاكسي سير بلاس هههههه

mirane
10-01-2010, 13:48
البنات كتكوتة قتلتيني بالضحك إوى هنية عليك مداتكش العاصفة هدي دارتليك العقل تعودي تشوفي نشرة د الطقس عاد تخرجي بقيتي في كليتيها فعظامك
شروق هدي زوينة عندك نتي تساراي وتفوجي و الطاكسي تجي تا لعندك الله يخليه ليك
انا لبارح عندي قصة خرى بنتي دخلات تغسل يديها فتواليتوسدات عليها حينت بغات تخرج مقداتش تحلو إوى بقات تبكي و ضرب فالباب انا خواو لي ركابي وليت ندور ونقلب باش نحل الباب عيط راجلي طافي بورطابل وهي كتغوت شوية جلست لرض وبديت كنقوليها كيدير و هي كتشد لليد دالباب كنقوليها طلييد الباب انا نشدها ونتي حلي بساقطة إوى مخرجاتحتى قلبي وقف وهي مسيكينة مخلوعة

شروق-2
10-01-2010, 14:13
ههههه ميران زوينة عندك هادي
لا وباش ضحكتيني قالت يك دورات اللراجل ههه
ربي اش بغيتيه يدير ليك يصفت ليك القوات المساعدة هههه
تبارك الله عليك وعل بنيتك
الله يخليها ليك

شروق-2
10-01-2010, 14:15
البنات فراسكوم خيتكوم بحرا كملات الصابون بيديها هههه وبلا فراكة
طرتقات ليا الجعبة تاع المكينة بالثلج
زعما هاد البلاد عيش نهار تسمع خبار
دايرين كي الهبيلات مع هاد التلج

katkouta
10-01-2010, 14:25
و الله ايلا بيصحتك الطاكسي يا اختي، عبرتي صراحة ههههههههههههههههههه
عندك الحق انا منين تانضربها في العين العورة تنمشي لماكدونالد وتانخد الحوت هههههههههههه اما خوتنا الطايوانيين الله يسمح لي منهم منقدرش ناكل ماكلتهوم محيت الله يلطف شي نهار يكونو دايرين لي الحوت بي لاصوص ديال شي خليقة اللهم في ماكدونالد ولا في هادوك الناس ههههههههههههههههههه
ايوا ضحكو لي مع راسكم ههههههههههههههه راه انا اللي جرات في هههههههههههههه
بصح والله يا اللبنات انا اللي دارتها لراسي ههههههههههههههههه

شروق-2
10-01-2010, 14:32
صافي كتكوتة هادي دير ليك العقل
وراه ا اختي الناس ولات كتبات في الخدامي بسب التلج ونتي
ونتي ممسوقاش هههه
والطرق محبوسة والحيحة نايضة
درتي بحال الاطرش في الزفة هههههه

شروق-2
10-01-2010, 14:34
إلا مشيتي عند الطايوانيين شي مرة يحطو ليك شي جرانة مقلية
ولا شي سراق الزيت محمر مجمر هههههههههههههه

katkouta
10-01-2010, 14:39
و الله ايلا يا ميران يا اختي الا مسكينة تا انتي خرجات منك و من بنيتك...
كيف بيقت هي عندك عليها من الخلعة مسكينة
ولله ايلا قالت ليك شروق بغيتي الراجل يعيط ليك علا القوات المساعدة هههههههههههههههههههههههههههههههه
و لالة شروق الحادكة تبارك الله عليك يا اختي ههههههههههههههههههه
انا منين ولات هاد الانفلوانزا دايرا في هاد البلاد و انا تانصبن بيدي علاحقاش خايفا علا البنية من هاد القوم. الصراحة في الاول كنت تنصبن في تڢت اسوتكا دار الصابون، لكن منين جات الوالدة دارت في الشك وليت تانغسل الماكنات بي جاڢيل وي الصابون هالي كانصبان شي شوية ختكوم طلاع ليها الدم و وليت تنصبن في الدار الشك كبر في راسي و درت ما دارو اهل بلادي تنشري شي ماكينة على قد الحال من بعد.

katkouta
10-01-2010, 14:42
شدي في يا اختي شدي في هههههههههههههههههههههههه
انا اللي درتها لي راسي و جيت لهاد البلاد التاعيسة هههههههههههههههههههههههه
اما اللهم بلادي ولا بلادات الناس قالوها الناس الوالى

شروق-2
10-01-2010, 14:43
بصح اختي انا ما تنحمل نصبن معاهوم كلا واش فيه
حتى انا كنت ساكنة في كبنهاكن كان الصابون مشترك
ولكن الحمد لله دابا خرجت للنواحي وليت تاع راسي
راه طرطقات حنت دايراها في البيت تاع الصابون على برا والما بقا غادي ونا تنفور في سكسو
حتى جا وهو بدا تيغوت
ا الله ي ا لالة خرجي شوفي غي اش طاري في الدنيا
والممان غادية
ونا ولا انا هنا ههه
انا عكسك ا كتكوتة سديت عليا باب الدار وعلى براا راها نايضة هههههه

شروق-2
10-01-2010, 14:44
شحال ونتي تما

katkouta
10-01-2010, 14:46
هانتوما انا واليت تانقرى الاخبار لا تقولو ماتانقراش ههههههههههههههههههههههه
يالله تفقهو لي شوية مع راسكم اخبار هاد البلاد

katkouta
10-01-2010, 14:47
-منقول-

(في السويد : (ماحدا أحسن من حدا) ...لاتصنيفات فقط التصنيف المعترف به هنا " الزلمة شغال ولا عالسوسيال؟" واذا كنت لا من هؤلاء ولا أولئك فأنت خارج التصنيف طبعا...)

* السويديون

السويديون ليسوا عنصريين ...فقط ينظرون بعين المقت لمن يأكل سوسيالهم!!

السويديون لايعيشون الرفاهية بدليل اصطفافهم في مقدمة طوابير كل العروض الرخيصة!!

السويديون لايتعصبون للغتهم ...وقت يعرفونك عربيا يلقون أي كلمة يعرفونها من اللغة العربية...

السويديون لايفرقون بين انواع اللحم والدجاج ...ساعة الشواء عندهم سيان...!!!

السويديون ديمقراطيون جدا...يمنحونك الخيار بين الدفع كاش أو بالفيزا كارت أو بالتقسيط...!!!

السويديون بأخلاق عالية...أخلاقهم القانون...والقانون فقط ووقت تخرق قانونهم (بيضيق خلقهم)!!!

* في السويد

في السويد لاتبرد من الثلج...تبرد فقط اذا لم تلبس ملابس دافئة!!

في السويد 9 ملايين شرطي ومليون أجنبي...منهم أكثر من مائتي ألف من ذوي الشعر الأسود!!!

في السويد لا أحد يسألك عن دينك؟ أو راتبك؟ أوماذا تشتغل؟

في السويد يسألونك بدءا عن بلدك؟!!!....ولايجزمون بحكم عليك!!!

في السويد عليك أن تنام العاشرة مساء كأبعد تقدير وتستيقظ الخامسة صباحا كي لايفوتك شيء!!!

في السويد عليك أن تكون جاهزا دائما بابتسامة دائمة...وملابس دافئة...ومواعيد على الدقيقة...

في السويد عليك أن تنسى كل ماحولك الى يوم السبت والأحد فـ (ماحدا فاضي لحدا)!!!

في السويد أنت السيد...حتى أسيد من الملك نفسه ( فالمسكين مابيمون على شي)

في السويد أنت السيد طبعا...سيد أموالك طبعا...بعدما تدفع للسيدة المملكة حوالي الثلث ضريبة طبعا!!!

في السويد : (ماحدا أحسن من حدا) ...لاتصنيفات فقط التصنيف المعترف به هنا " الزلمة شغال ولا عالسوسيال؟" واذا كنت لا من هؤلاء ولا أولئك فأنت خارج التصنيف طبعا...

*أن تكون عربيا في السويد:

أن تكون قادما جديدا الى السويد ...مظطرا للعمل لتوفير قوت يومك! ولاتتقن من أبجديات اللغة السويدية غير كلمتي " هاي" و "هايدو"...

أن تكون عربيا تتعشم المساعدة ممن سبوقك من اخوانك العرب في توفير شغل يقيك حاجة السؤال!

أن تكون عربيا في السويد أول كلمة تفهمها وتتقن طلاسمها أحسن من السويدين أنفسهم هي كلمة "städa"

أن تكون عربيا في السويد معناه جاهزيتك لقبول أي عمل ..ومع أي كان...وأينما كان!!...ووقتما كان!!!

أن تكون عربيا في السويد معناه أن لا أحد سيقبل تشغيلك بما أنك لاتعرف من اللغة السويدية شيئا...ولاتعرف احدا غير من يقاسمك لغة الضاد..!

أن تكون عربيا في السويد من حسن حظك أو لعله من سوئه( سيان) أن جماعة لغة الضاد هم المسيطرون على شغل" استيدا" بهدا البلد.. حتى أن كلمة "استيدا" يستحيل أن تجد عربيا قي السويد لايفهم معناها أو لم يسمعها أو لم يلفظها حتى ؟!!!

فـ"استيدا " الكلمة السويدية في صيغتها الآمرة التي تعني التنظيف بشكل عام هي الرفيق العزيز الذي يصادف العربي اول ماتطأ أقدامه المملكة السويدية!

أبجدياتها معروفة عند الجميع ..مُشتغلين في مضمارها أو مشغَّلين تحت " قرفها" ...سعر ساعتها ثابت بين كل المشغلين العرب في اتفاق ووحدة عربية قلما تجد لها نظيرا إذا قارنتها بأي شيء آخر تنتظر فيه اتفاقا بين العرب في السويد...

60 اكرون للساعة هو سعرها الموحد بين الجميع اذا كان مشغلك عربيا تقاسمه الأصول العربية ...60 اكرون أسود خال من أي دفوعات ضريبية وخال من أي ضمانات أو تأمينات تكفل لك صحتك اذا وقع شيء...!!! وبدون عقد أو ضمانات...فقط الضمانات العشائرية التي تنتهي دائما نهايات سوداء كما هو هذا الشغل الأسود!!!

ضمانات عشائرية على اساس الاشتراكية بالعرق وسواد الشعر والنهاية السوداء أيضا عند آخر الشهر بعد أن يكتشف الأجير العربي أن مُشغله العربي قد أكل عليه نصف راتبه...نصف راتب اشتغل من أجله شهرا كاملا قلما ينجح في تخطيه للشهر التالي بأيام سبت وأحد وتوقيت يمتد أحيانا الى خيوط الفجر الأولى!

katkouta
10-01-2010, 14:48
يسرقون فردة حذاء واحد فقط ليطابقوها مع فردة تانية بمدينة مالمو
الثلاثاء, 05 يناير 2010 19:18

لفترة قصيرة كان اللصوص يسبقون المحققين وهذه بالضبط كانت المشكلة التي تؤرق الشرطة السويدية وأصحاب محال الأحذية: كيف لأناس يسرقون فردات الأحذية اليسرى فقط من متاجر ستوكهولم.

لكن في النهاية كانت كل الأدلة تشير إلى مكان واحد فقط ألا وهو الدانمارك حيث تعرض المحال، كتقليد متبع، على أرففها فردة الحذاء اليمنى فقط. ومن ثم تمكنت الشرطة أمس من إحباط مخطط إجرامي لمضاهاة فردات الأحذية اليسرى المسروقة في مدينة مالمو السويدية مع الفردات اليمنى المسروقة في كوبنهاغن.

وقال مسؤول شرطة في مالمو -ثالث أكبر مدن السويد ومسرح الجريمة الأول- إن هذا النهج مجرب ومطروق على ما يبدو. وأضاف أن العاملين بمركز أنتريه للتسوق في مالمو شاهدوا رجلين في آخر الخمسينيات يسرقون فردات الأحذية اليسرى من متجرهم في نهاية الأسبوع. وهرب الرجلان بسبعة فردات يسرى إذا ما جمعت مع يمناها لكانت تساوي نحو 1450 دولارا.

ويذكر أن هذا النوع من السرقات، رغم أنه يتم على نطاق ضيق، يعتبر جريمة شائعة.

وقالت إحدى العاملات في المتجر المذكور أنهم لاحظوا اختفاء فردات الأحذية الشمال لكنهم لم يقبضوا على اللصوص أبدا. وأضافت أنهم على علم بأن المتاجر الدانماركية تحفظ الفردات اليمنى في مخازنها وتضع الفردات اليسرى على أرفف العرض وأنهم يفعلون العكس في السويد ومن ثم تصوروا احتمال اختفاء الأحذية المماثلة من متاجر الدانمارك.

ويذكر أن اللصين عادا للمتجر بعد سويعات من زيارتهما الأولى وعندها تعرف العاملون في المتجر عليهما بعد مطاردة قصيرة عثر على زوجي الأحذية وقبض عليهما وأحيلا للشرطة.

ويشار إلى أن مالمو -التي تضم 125 متجرا للأحذية وتبعد ثلاثين دقيقة فقط بالقطار عن كوبنهاغن- لها عدة مئات من المنافذ. وكثير من ماركات الأحذية تباع في المدينتين بما أن المصانع وسلاسل المتاجر تعمل في كل أنحاء الدول الإسكندنافية.

ويخشى أصحاب متاجر الأحذية من زيادة حوادث السرقات هذا العام لأنها تغري بسرقتها لسهولة نقلها وبيعها. وكذلك لارتفاع سعرها مؤخرا مع خفض المتاجر لعدد العمال بها بسبب الأزمة المالية ومن ثم يصعب الإمساك باللصوص في أوقات الذروة.

وقالت متحدث باسم شرطة مالمو إنهم لا يملكون إحصاءات لأعداد فردات الأحذية اليسرى المسروقة وليس هناك تعاون مع الشرطة الدانماركية في هذا الإطار. وكان الحل الوحيد أمامهم هو جعل المحال الدانماركية تعرض فردات الأحذية اليسرى فقط أيضا، الأمر الذي قوبل بالرفض.

katkouta
10-01-2010, 14:49
علاقات باردة علاقات ساخنة
الجمعة, 18 ديسمبر 2009 09:03

منهل السراج *

تعيش صديقتنا في استوكهولم منذ سنوات طويلة، أتت من الشرق، وظلت بعد خمسة عشرة عاماً من الحياة في الغرب، ممتلئة بكرم الشرق ودفئه، ومازالت مصرة على الاحتفاظ بتلك العادات، أو ربما لاتستطيع التخلي عنها. قالت، كان باستضافتها في منزلها الصغير في استوكهولم كاتب أوروبي تربطها بعائلته صداقة حديثة العهد. كرمها جعلها تدعوه أن يقضي ليلته في بيتها الصغير بدل أن يصرف فلوسه في أوتيلات استوكهولم باهظة الثمن. وافق الأوروبي على عادة الأوروبيين، بسهولة، ذلك لأن العرض أتى من قبلها. شكرها بكلمات سهلة وسريعة أيضاً. أنهى أمسيته وذهبا معاً إلى بيتها. أعدت للضيف طعاماً كريماً، واستأذنته كي تحضر فراشاً إضافياً تضعه في المطبخ، ذلك لأن بيتها صالة للنوم والجلوس ومطبخ فقط، فرشت فراشاً مؤقتاً في المطبخ، وتمنت للرجل الذي كان يغسل يديه في الحمام ليلة سعيدة، وذهبت لتنام في المطبخ، تاركة له السرير الرئيسي في الشقة، مثلما نفعل عادة حين نقدم للضيف أحسن ماعندنا، "صدر بيتنا للضيف والعتبة لنا". رجع الرجل من الحمام إلى المطبخ، لظنه أن الفراش المؤقت يخصه هو الضيف/الشخص الذي أضيف، إذ من غير المعقول في التفكير الأوروبي أن يتخلى شخص عن فراشه ولو لأعز إنسان، فكيف بضيف عادي؟.
دخل الرجل إلى المطبخ فوجد المرأة نائمة في المكان المفترض أنه له.
وقف محرجاً ومبهوتاً ثم قال معتذراً:
ـ أنا آسف، لاأستطيع، أنا أحب زوجتي.

قلت لها: تستحقين.
وحضرت قصص التاريخ التي تتحدث عن العربي الذي كاد من كرمه أن يذبح ابنه من أجل ضيفه. ومازال واجب الضيف وشكل العلاقات في الشرق، يرهق كثيراً من الناس.
الإيثار، الكرم، بذل النفس والوقت، جب النميمة، إسكات ألسنة الناس، السترة.. وكل ما يمتن شكل العلاقات ولكن في الوقت نفسه يفرغها من معانيها وأهدافها، ينمو ويتفاقم في البلاد.
ومع ذلك وحين يهاجر أحدنا لا تحضر مساوئ العلاقات وسخونتها التي تصل إلى درجة الحريق، بل يحضر دفء الشرق ليوقظ الحنين والشوق أكثر.
يشتكي أغلب المهاجرين من الحنين، وبعضهم يعمل جاهداً على محاربة هذا الغول.. الذي يفتك حقاً ومن دون مبالغة.
يحدث حين تتفكك متاريس أحدهم أن يفلت ببكاء طويل، يعبر عن حرمان سنين من الوطن.
ـ هنا لايوجد صداقات، هنا يوجد علاقات..
صاح أحدهم من حزنه ومرارته، كان يقصد علاقات الغرب.
ذلك لأن ذاكرة المغترب تقوم بانتقاء كل ماهو حنون وأليف، أو كما تقول الأغنية: وهي الشجرة العتيقة يلي ماكنا نطيقها، اشتقتلها واشتقتلك.."

ربما أن السويديين فيما بينهم، هم أكثر شعوب العالم انعزالاً وبروداً وتشدداً في العلاقات. فالجار لايعرف جاره وإن كان بيتاهما هما البيتين الوحيدين في المنطقة كلها.
تسأل أحدهم إن كان لديه الوقت لاستقبالك فيجيبك بافتخار:
ـ آسف عندي شغل.
لاشيء مقدس غير العمل.
منذ الصيف الماضي لم يلق جارنا السويدي السلام علينا. قال لنا اليوم: هاي، مع ضحكة، وأضاف بفرح: الدنيا صيف.
مزاجهم يخضع كثيراً للشمس والهواء والمطر، طبعاً هم يتحدثون بقرف عن المطر، وبتوسل عن الشمس، ويعتبرون أن طقس بلادنا نعمة لاتقدر بثمن.
سمعت من أحد مواطنينا، إن طقس الأوروبيين يساعدهم على العمل ويقلل من ضياع الوقت في العلاقات، أي أن البرد يساعدهم على العمل. وكنت مقتنعة أن الأمر ممكن، لكن تبين أن تقديس العمل ينبع من داخل الإنسان، وليس من الطقس، فالطقس يعتم في الشتاء الثانية ظهراً، ويستمر نهاراً شبه كامل في الصيف، مما يربك النوم والراحة. إلا إذا كان هذا المحلل يعتبر أن دفء شمسنا تشجع على اللهو والتسلية مع الآخر، فهذا حق.
المراقب البعيد يظن أن الأوروبي لايكترث لأمر الآخر. الفكرة بالعام عنهم أنه لو صادف أحدهم جريحاً ملقى على الأرض فإنه يكمل طريقه، ولايقترب منه. لكن تبين أنهم لا يقتربون من المصاب ولايلمسونه مخافة أن يؤذوه، إذا كان يعاني من كسر أو ماشابه، يتصلون بالإسعاف ويمضون في طريقهم، وقد يقف بعضهم لمواساة صاحب المشكلة ريثما يأتي من يساعد.
هم لايحبون الثرثرة مع من لايعرفونه، إذ مامعنى أن يثرثر مع جاره وهو ماض إلى عمله ومخه مشغول بأمور عديدة؟ غير وارد في قاموس تفكيرهم، كلمة الواجب الاجتماعي، لامعنى لهذا الواجب فالعلاقات حرة وباختيار حر، ليس من واجب الأخت أن تزور أختها إن لم تكن مقربة منها، وليس من داع لأن تسأل عن خالتها لأنها خالتها وتخشى أن تعتب عليها مثلاً.
يحاولون في الأعياد أن يتقاسموا البهجة في الطرقات وفي ساحة كل منطقة. تجد على باب البناء ورقة مطبوعة ملونة، يدعونك أن تشارك بالرقص والطعام إن أحببت في الساحة القريبة من البيت. وفي العيد يقتحمون الآخر بطريقتهم، ببهجة خاصة تحمل طابع تقليدهم البارد والبعيد عن طريقتنا نحن الشرقيين، لذلك هم غالباً لاينجحون في سحب الآخر، لكن حين لايلمسون ترحيباً فإنهم ينسحبون بهدوء.
اختراع الهاتف الجوال كان حلاً هائلاً للعلاقات عندهم، فلأن الكل يعمل والكل حر في توجهه للمدينة التي يحب، ومكان العمل الذي يبدع فيه، والوقت الذي يناسبه، فالعلاقات تستمر على الهاتف، واللقاءات تكون بالإجازات التي ربما تحدث بالعام مرة واحدة.
في المترو، جلست إلى جانبي فتاتان إحداهما تتحدث السويدية والثانية تتحدث العربية.
منذ أن جلستا أخرجت كل منهما هاتفها. السويدية راحت تتحدث مع أمها. قالت إنها اليوم أسعد إنسان في العالم، وتبين من حديثها أنها تشرف على تعليم طفل يعاني من مرض عقلي، وأنها استطاعت أن تعلم الولد خلع ثيابه بنفسه، كانت فرحتها أنها قهرت وانتصرت على المرض. فيما الفتاة التي تتحدث العربية، اتصلت بصديقة لها تخبرها كيف نجحت في خداع رفيقتهن الثالثة، وانطلت عليها كذبتهما، خداع الصديقة الثالثة كان مبعث بهجة ولذة لهما.
كانت الفتاتان تتضاحكان لكن لكل أسبابها، ولكل فهمها الخاص للعلاقات.

حين كنت أكثر من انتقاد الآخرين، كانت جارتنا تقول لي:
"ماخليت لحالك صاحب".
ذلك لأن العلاقات مأسورة بالمصالح غالباً.
كانت صديقتنا الأوربية التي زارتنا في سوريا تستغرب كثيراً تواجد الناس مع بعضهم وفي كل الأوقات، تتساءل: ألايوجد أوقات للعمل؟ كانت تستغرب اصطفاف الكراسي الواطئة أمام الدكاكين.
وكنا نراقب، كيف تستغل المناسبات، الأفراح والعزاءات، لاستعراض كم الناس الذين يشاركون ونوعهم، فحين تصطف سيارات كثيرة وفخمة عند الباب فإن الأحزان تقل والأفراح تفقع أكثر، وحين يقل عدد الزائرين فإن الضيق يخنق، والفرح يسكت ويبهت.
يقال فلان صاحب "عزوة" مما يعني أن لديه الكثير من المعارف والمقربين.
وهل يستهان بالخلافات التي تنشأ ضمن العائلة الواحدة؟ أخت مع أختها وعديل مع عديله، وصهر مع حماته، وكنة مع أم زوجها، خلافات قد تستمر سنوات من القطيعة، والطرفان يرفضان المصالحة والكل فخور بعناده وتشدده. المشكلة أن القطيعة بين الأهل لاتنهي العلاقة وتريح الطرفين من بعضهما، وبالتالي تجعل الأطراف المتنازعة كل في شأنه، المشكلة أنها تستمر في الشد والجذب ولاتنتهي إلا وقد أعيت الطرفين. وربما يكون سبب النزاع المباشر كرة تقاتل عليها طفلان مثلاً.

أجروا دراسات عديدة عن أسباب حوادث الانتحار التي تكثر في السويد، ولكن مؤكد أنه لم يخطر في بالهم أن معاركنا التي نعيشها في بلادنا بين بعضنا هي ماتجعلنا نلتهي عن ذواتنا ونكمل يومنا من دون أن ينتحر أحدنا. لم يخطر في بالهم أن أسباب العيش هي نفسها أسباب الموت: المعارك، المشاحنات، العداءات.
فهل ندعو الله أن يحفظ لنا سخونة الشرق وصراعاته؟ أم ندعوه أن ينعم علينا ببرودة الغرب وأمانه؟

*كاتبة, باحثة وروائية سورية , عضو اتحاد الكتاب السويدي

katkouta
10-01-2010, 14:52
الإذاعة السويدية : الصقيع يسبب مشاكل بالطاقة الكهربائية
الخميس, 07 يناير 2010 18:38

لا تزال موجة الصقيع القارس محكمة قبضتها على انحاء السويد، حيث سجل ميزان الحرارة ليل البارحة رقما قياسيا لهذا العام، بلغ 40.8 درجة مئوية تحت الصفر، وذلك في منطقة هيمافان Hemavan الواقعة في محافظة فيستربوتن Västerbotten وعلى الرغم من ان الرقم القياسي الذي سجله ميزان الحرارة السويدي بلغ 52.6 هو من العام 1966، الا ان صقيع هذا الشتاء تمكن من التسبب ببعض المشاكل لاسيما على المصانع التي تعتمد في انتاجها على الطاقة الكهربائية
هانس هاغدال Hans Hagdahl رئيس مصنع لانتاج العلب الحافظة في مدينة نورشوبينغ Norrköping يقول ان هذا الصقيع يستدعي استهلاك طاقة كهربائية اكبر لاتمام عملية الانتاج، وزيادة الاستهلاك عن 340 غيغاوات بالساعة خلال السنة الواحدة قد يزيد مصروف المصنع بنسبة 30 مليون كرون في السنة، واذا ما استمرت الحرارة بالانخفاض فان نتائج زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية سوف تعود علينا بالخسارة، على الامد القريب والبعيد، يضيف هانس هاغدال
الاستهلاك الكبير للطاقة الكهربائية الذي تقوم به السويد الان جعل مصلحة الطاقة السويدية Svenska Kärnkraft توجه تحذيرا عن ما قد يصيب شبكة الكهرباء السويدية نهار غد، اذا انه وعلى الرغم من ان استهلاك الكهرباء وصل اليوم الى 25400 ميغاوات بين الرابعة والسادسة مساءا، الا انه من المتوقع ان يزيد غدا عن 26400 ميغاوات
اسعار الكهرباء في ارتفاع كما سجلت بورصة الطاقة Nordpool ووصلت الى 3.06 كرون للكيلووات الواحد خلال ساعات المساء، مقارنة بالسعر العادي 0.40 كرون، الامر الذي جعل مصلحة الطاقة الكهربائية تطلب من المستهلكين خفض استهلاك الطاقة الكهربائية

شروق-2
10-01-2010, 14:52
هههههههههه
قلبتيها صحافية
راه ديادلي عايشين اسياد هنا
ولكن راه حنا تنخلصو عليها كل شهر زبابل نتاع الفلوس
تقهرنا بالضراءب

عرفتي انا في الصيف كنقول يا ربي السلامة
لا يقولو لينا للي بغا يتشمش يخلص ولا هههههه

katkouta
10-01-2010, 14:53
مسجد مالمو يتعرض لإعتداء ليلة رأس السنة
الجمعة, 01 يناير 2010 18:22

ليس لدى الشرطة أي مشتبه فيه بخصوص الإعتداء الذي تعرض له جامع مالمو ليلة رأس السنة الجديدة 2010 بواسطة اطلاق نار على نافذة من نوافذ الجامع حيث أصيب الإمام الذي كان جالسا لحضتها مقابل جهاز الكومبيوتر بنفس الغرفة التي تعرضت لإطلاق النار.

الإمام المصاب بفعل تقاذف الزجاج من النافذة المكسورة جراء اطلاق النار أصيب اصابات خفيفة نقل على اثرها للمشفى ليغادرها بعد معالجته.

أحد الاشخاص الذين كانوا مع الإمام(ستة أشخاص) ساعة وقوع الإعتداء صرح أن وقع الرصاصة أحدث مايشبه الإنفجار. وباستثناء امام الجامع لم تسجل أية اصابات ثانية على الأشخاص الذي كانوا معه ساعة الإعتداء.

"بيجزان بيكروف" المدير التنفيدي للمركز الإسلامي قال أن الرصاص لم يوجه ضد شخص معين انما كان القصد منه اعتداء عام على الجامع وليس القصد منه محاولة القتل كما هي العادة في جرائم اطلاق الرصاص

"سيندي لارشون" من الشرطة السويدية صرح انهم لايتوفرون على أي شهود عيان او أي خيط قد يؤدي الى القبض على الجاني أو الجناة خصوصا ان موقع الجامع يوجد معزولا بلابيوت أو ساكنة من حوله.

بيان اتحاد المسلمين في السويد جاء فيه أن الأمر جدي خصوصا وأن جامع مالموا تعرض لعدد من الإعتداءات خلال العشر سنوات الاخيرة.

الخوف من الإسلام هي الدافع لمرتكبي هذه الجرائم عادة وعلى الشرطة السويدية أن تحمي الجوامع وممثليها من هذه الإعتداءات والتهديدات العنصرية على قول "محمد الديب".

katkouta
10-01-2010, 14:53
السويد تعيش حاليا أزمة مالية حقيقية : اغلاق 5 قنصليات سويدية والعدد مرشح للإرتفاع
الثلاثاء, 22 ديسمبر 2009 09:02

مستشار في خارجية السويد لـ «الشرق الأوسط»: إغلاق 5 قنصليات بسبب الأزمة العالمية
الموظفون عادوا إلى البلاد والاتحاد الأوروبي يسير تعاملاتها وقنصليات أخرى مهددة

جدة: أمل باقازي
جريدة الشرق الاوسط اللندنية

ألقت الأزمة المالية العالمية بظلالها على دولة السويد التي قامت على اثرها باغلاق 5 قنصليات لها على مستوى العالم واعادة موظفيها الى بلدهم الى جانب تهديدها للقنصليات الاخرى في ظل تاثرالدولة بتلك الأزمة لاسيما انها تعد من الدول الصغيرة.
وكشف البروفيسور يان هنينغسون، مستشار وزير الخارجية في شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية السويدية، عن إغلاق السويد لقنصلياتها في كل من لوس أنجليس ونيويورك وشنغهاي وروسيا والإسكندرية، إلى جانب احتمالية إغلاق القنصلية السويدية في الجزائر على خلفية الأزمة المالية العالمية. وقال في حديث لـ«الشرق الأوسط» رغم وجود اعتراضات على إغلاق تلك القنصليات، إلا أنه تم ذلك بعد تأثر السويد بالأزمة المالية العالمية، مؤكدا على عدم وجود أي أسباب سياسية وراء إغلاق القنصليات.

وأشار إلى أنه يتم التعامل حاليا مع تلك البلدان التي تم إغلاق القنصليات بها عن طريق الاتحاد الأوروبي من خلال سفارات الدول الأخرى، مبينا أن إمكانيات السويد تعد محدودة جدا في ظل اعتماد اقتصادها كليا على التصدير، إلا أن اليابان والصين استطاعت التفوق عليها في مجال تصنيع الأجهزة والتقنية.

وأضاف لا يقتصر دور السفارات أو القنصليات على التسويق للدولة فحسب، وإنما يعد رمزا لاعتراف الآخر واحترامه، غير أن الأمر سيصبح جديا إذا ما طال قرار الإغلاق قنصليات السويد الموجودة في العواصم مثل القاهرة أو الرباط أو الجزائر.

ولفت إلى أن السويد تعيش أزمة كبيرة الآن في ظل ارتفاع معدل البطالة خاصة في مصانع السيارات والأجهزة الحديثة المعتمدة بنسبة 90 في المائة على التصدير، مؤكدا أن شركة «سوني اريكسون» اضطرت إلى تسريح نحو 1500 موظف خلال أسبوع واحد. وانتقد مستشار الوزير في شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية السويدية عدم قدرة مشاركة الأئمة الشيعة في الملتقيات ببعض الدول العربية، وذلك نتيجة صعوبة حصولهم على تأشيرات للدخول، مستشهدا بذلك على ما حدث في مصر خلال إحدى الحوارات الدينية.

وقال كلما كنا نحاول دعوة ممثلين أو فقهاء من المذهب الشيعي لا يستطيعون الحصول على التأشيرات، الأمر الذي يعيق وجودهم في الملتقيات، غير أن ذلك لا يحدث إطلاقا في السويد، لا سيما أنها تجمع ديانات وطوائف متعددة ومتعايشة مع بعضها بعضا. وأبان بأن الكنيسة الوطنية في السويد تعد الأغلبية من حيث الديانات الموجودة، إذ كان اللوثريون يشكلون نسبة تتجاوز 80 بالمائة من السكان، إلا أن انفصال الكنيسة عن الدولة في عام 2000 كانت الخطوة الأخيرة للعلمانية، الأمر الذي أسهم في انخفاض النسبة إلى 75 في المائة.

وأضاف هناك نحو 300 ألف يتبعون للكاثوليكية، إلى جانب عدد من الأرثوذوكسيين والهندوس والبوذيين، لافتا إلى أن اليهودية في السويد لم تعد بارزة كطائفة كونها اندمجت مع الديانات الأخرى في ظل وجود نحو ثلاثة آلاف يهودي فقط.

وحول أبرز المشكلات والخلافات بين تلك الديانات في السويد أفاد بعدم وجود خلافات فيما بينها، خاصة أن الدين يعد أمرا خاصا، إذ إن الإعلان الصريح عن الديانة على المسرح السياسي من شأنه أن يتسبب في فشل الشخص، إضافة إلى وجود ضغط سياسي من كافة الأحزاب بهدف عدم الخلط بين العقيدة والسياسة. وطالب بضرورة اهتمام المفكرين والمثقفين المسلمين بدراسة الديانات الأخرى وأفكارها وحضاراتها، وذلك بهدف تقوية الجانب الحواري الإسلامي في الملتقيات التي تجمع بين الأديان، مشيرا إلى وجود نقص وعدم توازن في الإطارات الحوارية الإسلامية مقارنة بالمسيحية والعلمانية. وأضاف قائلا نحن بصدد جمع عدد من الأئمة والمشايخ ودعوتهم إلى السويد لرؤية انطباعاتهم حول أفكار الأئمة والقادة المسلمين في البلاد الاسكندنافية، إلى جانب إجراء حوار داخلي بين الإسلام والمسيحية، إلا أن ذلك اللقاء بمجمله ما زال في المرحلة التحضيرية.

katkouta
10-01-2010, 14:54
الإذاعة السويدية :قوانين وتعديلات قانونية جديدة يبدأ نفاذها أبتداء من مطلع عام 2010
الأحد, 03 يناير 2010 07:54

حلول سنة جديدة غالبا ما يحمل معه العديد من القوانين الجديدة. هذا لا يعني الإستغناء عن القوانين السويدية السارية، لكن سيجري تعديل بعض بنودها الرئيسية، أو تغيير بعض التفاصيل في القوانين السارية وتنقيحها.
من بين القطاعات التي سيطرأ على قوانينها بعض التعديل، قطاع الرعاية الصحية. حيث سيعمم نظام إختيار الرعاية الصحية على جميع البلديات والمحافظات السويدية. وهذا يعني أنه من حق المواطنين إختيار معالجيهم و كذلك مراكز الرعاية الصحية التي يراجعوها عند الحاجة.
وكانت ثمان بلديات قد جربت هذا النظام. حيث كان إثنان من كل ثلاثة مواطنين أحرار في إختيار مقدمي الرعاية الصحية. لكن بحلول يناير كانون الثاني سيكون للجميع الحق في الإختيار.
قانون القنص سيشهد هو الآخر تعديلات بحلول العام الجديد حيث سيسمح بصيد الذئاب و حيوان اليرف. مع العلم أن السويد كانت قد منعت صيد هذه الحيوانات لأكثر من 45 سنة. وسيسمح للصايدين بصيد 27 ذئبا أي ما يعادل عشر ذئاب السويد في فترة محددة إنطلاقا من نهاية السنة إلى حدود 15 من شهر فبراير (شباط). هذا وقد تم تسجيل أكثر من 10000 صياد أعربوا عن رغبتهم في المشاركة في عملية القنص لهذه السنة. وقد لاقى هذا القرار إنتقادات شديدة من طرف دعاة حماية البيئة.
وستلغى أبتداء من مطلع العام الضرائب على الأسمدة. وكانت السويد هو البلد الوحيد في الإتحاد الأوروبي الذي يعتمد هذا النوع من الضرائب. وحسب الحكومة فإن هذا التعديل من شأنه تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الزراعة السويدي.
ويرى دعاة حماية البيئة أن إتخاذ هذا القرار سيزيد من إنبعاثات النيتروجين ، وزيادة التلوث في بحر البلطيق.
وسيطرأ على قانون السير بعض التعديلات حيث لقيت الضريبة على ثاني أكسيد الكربون بعض الإنتقادات، لكن في مقابل هذه الضريبة فسعر البنزين لقي إستجاب كبيرة.
كما تم منذ الأول من يوليو/تموز الإستغناء عن جائزة السيارات البيئية، حيث كان مشتروا السيارات يستفيدون من مكافأة تصل إلى 10000 كرون سويدي عند شرائهم لسيارات تساعد على حماية البيئة. لكن في المقابل سيستفيد أصحاب هذه السيارات من تجنب دفع ضريبة العربات لمدة خمس سنوات. كما يحق للبلديات عند نهاية هذه السنة حظر إستعمال إطارات العجلات المزودة بالمسامير في طرق معينة أو في الطرق السيارة، كالطريق المزدحم هورنسغاتان Hornsgatan في مدينة ستوكهولم.
و يجب على جميع السيارات السويدية أو السيارات القادمة من بلدان أجنبية تبديل الإطارات في فصل الشتاء عند قدومها إلى السويد في الفترة الممتدة من الأول من ديسمبر/كانون الأول و إلى غاية أواخر مارس/آذار. و هذه القوانين تنطبق على جميع السائقين. كما سيتم الإستغناء عن ملصقات ضريبة السيارات التي تتبث في لوحة التسجيل الخلفية لإظهار أن العربة قد دفعت ضريبة السيارات وذلك إبتداءا من يناير/كانون الثاني.
وفي القطاع الاقتصادي الخاص ستخفض الضرائب على الموظفين بحوالي 200 كرون سويدي. كما سيتم تخفيض المعاشات التقاعدية بسبب الإنكماش الإقتصادي، لكن في المقابل سيستفيد المتقاعدين من بعض التخفيض الضريبي. كما سيستفيد الطلبة من 350 كرون سويدي إضافي في الإعانة الدراسية. و من المنتظر أن يفقد العديد من الأشخاص الذين يتوفرون على التأمين الصحي بعض الأموال لفترة غير محددة مباشرة بعد السنة الجديدة.
وستتبنى السويد القوانين المثيرة للجدل في الأتحاد الأوربي بشأن إزالة العوائق أمام شركات الخدمات الأجنبية التي تتطلع للإستثمار في بلدان الأتحاد في تستقدم معلومات للأجانب الذين يرغبون في الإستثمار في بلد آخر من بلدان الاتحاد الأوروبي عن طريق خدمة جديدة على شبكة الإنترنت ما سيمكن من إجراء إتصالات مع سلطات الدول الأوروبية للحصول على معلومات عن الترتيبات الإدارية و القانونية في بلدان مختلفة.
و إنطلاقا من السنة الجديدة لن يتمكن الفارين من العدالة السويدية من الإستقرار في بلد آخر من بلدان الإتحاد الأوروبي. وسيكون قانون الغرامات امالية السويدي ساريا في بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى، بما يتيح أسترداد المستحقات المالية السويدية من المتهربين من الدفع والذين يعيشون في تلك البلدان. كما ستعمل في السويد قوانين الغرامات المالية لبلدان الإتحاد الأخرى لأسترداد مستحقاتها المالية من الفارين الى السويد للتهرب من دفعها.
كما صدر قانون جديد بشأن الأقليات القومية حيث سيكون من حق أبناء تلك الأقليات إستخدام اللغة الفنلندية واللغة اللابية للإتصال مع السلطات في عدة مناطق جغرافية في السويد.

katkouta
10-01-2010, 14:55
طبيب أسنان محتال يعالج الضرس نفسه 71 مرة
الأحد, 03 يناير 2010 01:35

أبلغ مريض في مدينة يوتيبوري جنوب السويد عن طبيب أسنان محتال عمد إلى معالجة الضرس نفسه في فمه عشرات المرات. وأفادت صحيفة "ذي لوكال" السويدية أن مريضين بلّغا عن الطبيب، وتحدثا عن ارتكابه عدداً من الأخطاء خلال سنوات عديدة.
لكنها لفتت إلى ان أحد المرضى قال أنه زار هذا الطبيب 135 مرة خلال السنوات الست الماضية، فعالج أحد أضراسه 71 مرة فيما عالج ضرساً ثانياً 59 مرة وثالثاً 51 مرة.
وزعم المريضان أنهما خجلا من الذهاب إلى طبيب أسنان آخر بسبب أسنانهما السيئة، وأكدا أن هذا الطبيب وعدهما بتوفير علاجات مناسبة لهما، دفعت تكاليفها من بوليصتي تأمينهما، لم يقدمها أبداً.

katkouta
10-01-2010, 14:56
السماح بصيد الذئاب فى السويد بعد حظره لخمسة وأربعين عاما
السبت, 02 يناير 2010 21:13

بدأت فى السويد حملة لاصطياد الذئاب بعد أن سمح البرلمان السويدي للصيادين بقتل الذئاب لتقليل عددها وذلك لأول مرة منذ خمسة وأربعين عاما من الحظر.

وفى اليوم الأول لموسم الصيد استطاع الصيادون فى مقاطعة دالارنا الواقعة شمال العاصمة ستوكهولم من قتل تسعة من الذئاب وهو ثلث عدد الذئاب التى سمحت الحكومة باصطيادها ويقدر بسبعة وعشرين ذئبا.

ويظل أمام الصيادين حتى الخامس عشر من فبراير/ شباط المقبل للانتهاء من حملة القتل التي تسعي للوصول بعدد الذئاب فى السويد إلى 210 ذئبا.

وتشير التقارير إلى أن الحملة قد شارك فيها ما يقرب من عشرة آلاف صياد.

خمس إصابات

وقال راديو السويد إن الصيادين خلال الحملة أصابوا خمسة ذئاب مما قد يرفع من الحصة التى سمحت الحكومة السويدية بقتلها.

ويتعين على كل صياد يقوم بقتل أحد الذئاب إبلاغ سلطات المقاطعة حتي يمكن متابعة عدد الحيوانات التى تم اصطيادها.

من جانبها انتقدت جماعة المحافظة على الطبيعة فى السويد قرار رفع الحظر عن صيد الذئاب بدعوى أنها ضد قوانين الاتحاد الأوروبي حيث أن عدد الذئاب لم يصل بعد إلى الحد الآمن.

شروق-2
انا الحبيبة هادشي طلع لي في راسي
عييت منو بمعنى الكلمة
وراه إن شاء الله واحد العاميين ونولي كنكتب معاكوم بإدن الله من المغرب إلا بغا الله
مستحيل اني نكمل حياتي هنا

TAFOKTT
هاني حصلتكم ياكماغا تسلتو تاني هههه
كيدايرين البنات اش كاتعاودو

katkouta
السويد والعرب ..مواقف ومواقف !!
الخميس, 10 ديسمبر 2009 21:04

سوزان عفيفي

قادت السويد بكل شجاعة ومن موقعها في رئاسة الاتحاد الأوروبي ، مبادرة تنسجم مع القانون الدولي في دفاعها عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بنفسه وإقامة دولته المستقلة فوق ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية وكالعادة ترك العرب السويد والاتحاد الأوروبي وحيدا، يقف في مواجهة النفوذ الإسرائيلي لسنوات طويلة، ففي كل مرة يدخل فيها الاتحاد الأوروبي في مواجهة حاسمة مع إسرائيل، يتركه العرب وحيدا، ويدفنوا رؤوسهم في الرمال، كالعادة، في انتظار معركة جديدة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، يعتقدون انه ستكون حاسمة، لكن المعارك الحاسمة ربما لا تأتي أبدا، وهو ما لا يفهمه العرب.

ربما يكون المقترح الأوروبي الأخير، الخاص بمستقبل فلسطين، والذي قدمته الرئاسة السويدية للاتحاد، واحدا من الفرص العديدة الضائعة على العرب، والتي لا يمكن تعويضها، فقد نجحت الضغوط الإسرائيلية، في شطب المقترح الأوروبي، بعد ان زرعت الخلافات في البنيان الأوروبي الصلب، ليصبح المقترح الاول مجرد مسخ بلا قيمة.

كان أكثر ما أثار الفزع الإسرائيلي في نص المقترح الأصلي، الذي صاغته السويد، هو وصفها لمدينة القدس الشرقية، بعاصمة دولة فلسطين، وهو ما يبدو أنه لن تقبله إسرائيل، أبدا، فقبل أن يبدأ الخلاف حول وقف الاستيطان الإسرائيلي، الذي يعتبر الملف الأقل حساسية بالنسبة للفلسطينين والعرب، بين ملفات أخرى ضمن مرحلة الوضع النهائي، على رأسها عودة اللاجئين، وقضية القدس، جاء المقترح السويدي ليفتح جبهة جديدة على إسرائيل، من جبهات الوضع النهائي، هى جبهة القدس، لذلك كان الذعر الإسرائيلي مبررا.

لم تتوقف الخارجية الإسرائيلية طويلا، حتى تدخل في معركة مع الاتحاد الأوروبي بشأن المقترح السويدي، فقد وصفت إسرائيل وزير خارجية السويد، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، بأنه "عقبة في طريق السلام"، وأرسلت إسرائيل العشرات من مسئوليها إلى بروكسل في اليومين الأخيرين لعرقلة المقترح، كما كتب عمدة القدس الإسرائيلي نير بركات، رسالة إلى الاتحاد الأوروبي، للتحذير مما قال إنه "الخطر الذي قد ينتج عن تقسيم القدس".

وجاءت نتائج الضغوط الإسرائيلية سريعا، في البيان المعدل الذي أصدره الاتحاد الأوروبي في النهاية، والذي حذف الإشارة الصريحة إلى "دولة فلسطينية قابلة للوجود التي تضم الضفة الغربية وقطاع غزة، وتكون القدس الشرقية عاصمتها"، وهى الإشارة التي أثارت الغضب الإسرائيلي، وبدلا من ذلك شدد البيان الأوروبي، على ضرورة التوصل إلى حلول وصفها بالـ"ممكنة"، خلال مفاوضات لإيجاد حل لوضع القدس كعاصمة مشتركة للدولتين في المستقبل.

لن نلوم أوروبا على النتيجة المتواضعة التي انتهت إلى المبادرة السويدية ، فاللوم كله يقع على كاهل الدبلوماسيات العربية الغارقة في سباتها ، والصامتة صمت القبور!!!

TAFOKTT
10-01-2010, 14:58
الله يرضي عليك الاله شروق خليتيني كانتسنا كالهبيله

شروق-2
10-01-2010, 14:58
هاني حصلتكم ياكماغا تسلتو تاني هههه
كيدايرين البنات اش كاتعاودو
لالا ا الحبيبة ما سالتين والو
حنا الحمد لله ونتي اختي كي دايرة وكي دايرين ملين الدار
ها حنا كنعاودو غي على مشاكلنا في هاد البلد الزوينة هههههه

katkouta
10-01-2010, 14:59
نشطاء أوبسالا يتَحدون البرد القارس ويجمعون التبرعات من أجل صمود غزة
السبت, 09 يناير 2010 22:37

لستم وحدكم وقلوبنا وقلوب السويديين الطيبون معكم ياأهلنا في غزة الصمود.

في جو من البرد القارس وصلت درجة برودتة الى 18 درجة تحت الصفر اجتمع العديد من نشطاء أوبسالا وبدعوة من جمعية الشعب الفلسطيني ومجموعة "باخرة لغزة" في الساحة المركزية لمدينة أوبسالا, اليوم السبت في التاسع من شهر كانون الثاني 2010. وقد أبدى الخطباء في كلماتهم كل الدعم لصمود أهلنا في القطاع والتنديد بالعدوان البربري الاسرائيلي وحصارة الحاقد المجرم. هذا وقد كان من بين المتكلمين عضو البرلمان السويدي ياكوب يونسون عن حزب اليسار وديك يانسون ويورل لوندغرين مسؤولة العلاقات الخارجية في الحزب اللاشتراكي الديموقراطي, وشاشتي ادمر عن نساء من أجل السلام, ولارش لارسون عن مجموعة أنصار فلسطين السويدية ودايانا عن الحزب الشيوعي بالاضافة الى عدد من شبيبة جمعية الشعب الفلسطيني.
وقد نصبت خيمة زينت بأعلام فلسطين بالاضافة الى معرض صور عن شهداء غزة, ودمى أطفال ترمز الى أطفالنا الشهداء.
وقد تم توزيع حوالي 800 منشور تفضح فيه جرائم الاحتلال.
هذا وقد تم جمع تبرعات من اجل السفينة وتم ايداع المال في الحساب المركزي الخاص بهذا المشروع.
وقد أجمع المشاركون على تحدي البرد القارس والاجتماع في السبت القادم في نفس المكان واحياء لصمود أهلنا في غزة.

لمزيد من المعلومات:

TAFOKTT
10-01-2010, 15:00
الحبيبة كتكوتة قولي ليا فين كاتجيبي هاذ الاخبار

شروق-2
10-01-2010, 15:00
الله يرضي عليك الاله شروق خليتيني كانتسنا كالهبيله
ربي لما سمحي ليا راه ياله كنت كنعاود لكتكوتة طرتقات ليا الجعبة تاع الكينة الصابون والما بقا غادي علا برا
حتا جا الراجل بقا كيغوت
وانا زعما اللي كنت دايرة ليه سكسو وبغيت ندلعو ساعة هههههههههه

TAFOKTT
10-01-2010, 15:02
اودي هاد الناس الله يعمرها دار،ولكن الضرائب ديالهم كتهرس

شروق-2
10-01-2010, 15:02
بشحال ا البنات نتوما بعدات عل مالمو

شروق-2
10-01-2010, 15:07
مالكوم سكتو ههههههههههههه

TAFOKTT
10-01-2010, 15:08
لاباس اختي شروق اش غاديري فالمغرب،راه حالتو اكفس من هنا،ووليداتك تخرجي علا مستقبلهم،هبطي بعدا لفرانسا ولا هولاندا

TAFOKTT
10-01-2010, 15:10
انا يالاه جيت الحبيبة 5 شهور،فالشمال جيران الدب الابيض

شروق-2
10-01-2010, 15:12
اختي تافوكت اش غنديوروا انا اختي عييت من الغربة
وفين غنمشيو اختي في هولندا ولا فرنسا وفين غنخدمو والدراري ما عرفين والو
وراه غربة غربة
نترجاو الخيير في المغرب اختي
وهوما راه عندهوم الجنسية وإلا بغاو يكملو قرايتهوم في الخارج بسم الله
المهم انا اختي منقدرش نبقا
راه ستحملت بزااف وحتى النفسية مامرتاحاش

شروق-2
10-01-2010, 15:13
يا سلالالالام يا له 5 شهور
غا بلاتي دبا تولفي ههههه
حداك بعدا الاجانب ولا والو

شروق-2
10-01-2010, 15:15
كتكوتة فينك سلاو الاخبار
ولا فاقت ملاك

TAFOKTT
10-01-2010, 15:16
فينكم البنات غي جيت و سكتو تاني

شروق-2
10-01-2010, 15:17
سكتنا تنشمو فيك شميشة

TAFOKTT
10-01-2010, 15:19
حدايا الاجانب هادوك اللي عطا الله

TAFOKTT
10-01-2010, 15:21
وانتي شحال من عام دابا،وشحال من وليدات

شروق-2
10-01-2010, 15:22
انا اختي 6 سنين هادي
عندي جوج وليدات نورة وطه
وسميتي خديجة هههه
ياله و
نتي

TAFOKTT
10-01-2010, 15:24
والله كولشي اللي حدايا جاهم الاكتاب،راه الشمال فيه البرد بالضوبل،وانا بعدا ولفت راه عشت فالمغرب 6 سنين زواج،ماكاين اللي يخليك فحالك،وخا كنتوحشو بزاف خصوصا فالعيد ناري علا حالتي في العيد ههههه

TAFOKTT
10-01-2010, 15:26
انا نجوى و بنتي ريتال جيت من اكادير طبعا احشاش
انا عمري 25 عام وبنتي عام وشهر

شروق-2
10-01-2010, 15:27
ما شاء الله اختي
قولي ايا داكشي علاش نتي شابعة مغرب
كنتي بوحدك وراجلك في السويد ولا كنتو مجموعين
شتي دخول الصحة ههههههه

شروق-2
10-01-2010, 15:29
متشرفين ا ختي نجوى
سميت بنتك زوينة واش رتا ولا ريتال مفهمتش ههههه
انا كبر منك 26 ههههههه
ولكن ولدي قد بنتك تماما إمتا ولدتي
انا 29 11 2008

TAFOKTT
10-01-2010, 15:36
انا نت عايشا مع راجلي بجوج فالمغرب،وجينا مجموعين والله الا قصتي بوحدها،انا بنتي 2008 11 25 ابر من ولدك 4ايام هههه

TAFOKTT
10-01-2010, 15:38
بنتي ريتال ماشي رتا،جات من ترتيل القران،

شروق-2
10-01-2010, 15:40
سبحان الله اختي قد قد الاولاد
ما شاء الله الله يحفضهوم ويحفض جميع ابناء المسلمين
اختي راه نيت صعيب الحال باش يجي الواحد عاءلة
لواحد البلاد غريبة
يا اختي كي درتو في السكن والعمل
انا راه كنت غانمشي للسويد لمالمو وبقيت عليه تا ممشيناش
صعيب الحال بزاااف