المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعندها إستفسار على أي أدوية تفضل

الصفحات : 1 [2] 3

dodoya
12-12-2009, 14:45
السلام عليكم اختي بغيت نسولك بخصوص stimycine 2,09 و 5 ECLARAN شكون لنستعمل الاول ولكم من الوقت نفصل بينهم وهل اغسل وجهي بعد استعمالهم . وعندي NATURALIA ecron solaire واش نستعملو قبل او بعد منهم وشكرآا

MAISSA20
12-12-2009, 20:47
بسم الله الرحمن الرحيم مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه docteur dialna merci bp 3lanasa3ih brite na3raf ana daira sterily o brite nsta3mal oradixon wach lih ta7tir 3la sterily

laila888
15-12-2009, 11:47
السلام عليكم

عندي الأخت ديالي تسأل

عندها بنت العمر ديالها 8 سنوات و تعاني مرض الضيقة

الله يشافيها و يشافي جميع مرضى المسلمين

بغات تعمل ليها تلقيح ضد فيروس انفلوانزا الخنازير اللي موجود حاليا في المستشفيات العمومية

و خافت انه تكون عنده مضاعفات خصوصا ان البنت مناعتها قليلة

جاوبوني الله يجازيكم بخير

tilila33
15-12-2009, 20:34
مشكوووووورة habouba على هدى المبادرة والله يعطيك الف عافيه

alroumansiya
17-12-2009, 17:33
ma3raftch 3elach aloukhet 7abouba makatjawabenach ana rani hadi 2 mois wba9i majawbetnach dima kanhoul had sefha kankoul safi radi nel9awha mejawbana ma3a al3il le9itha mawjouda f had almawDou wlakin majawbetnach

ام ولديها
17-12-2009, 19:04
شكرا لك علىالبادرة
انا اختي كيضرني راسي بزاف وخصوصا منين كنتعصب مع الدراري
وكينغزني قلبي ويدي اليسرى
ممكن تنصحيني بشي دوى ينفعلي والله ينولك لي فبالك

Om Mustapha
17-12-2009, 22:46
السلام عليكم أختي بنتي لي غايبة على المنتدى مدة هادي نتمناو يكون المانع خير إنشاء الله و سنة هجرية سعيدة للجميع الخوات

sofyaaa
19-12-2009, 20:12
khti ana 3andi takayous mabid o daba kanchrab diane 35 li modat 6mois o wach momkin ila salat had chhour nhmal makin hta ta2tir hit khdito moda twila wach n9dar nchrab mardadouch ma3a 3il ana dayra makatjinich ghir bi dawa nashina lah nawar lik tri9ak

7abouba
21-12-2009, 16:15
سلام ورحمة له اسفة اخواتي على عدم رد كنت مشغولة مع ولد أختي كان مريض ومبعد ب-inventaire ديال صيدلية ولكن نوعدكم نجوب كل واحدة غي صبرو معايا

7abouba
21-12-2009, 16:34
الله يجازيك بخير بغيت نعرف معلومات اكثر على rip-k3 انا عملت عملية على الولسيس وخرجو ليا الطبيب دابا شهرين وانا تنشربو مكاين حتى نتيجة قالي الطبيب زيذي 4 اشهر وهوا خاصو يتخاد مدة 6 اشهر كحد اقصى

مؤخرا هادي شي 2 يومين بديت كنحس بالام في المعدة والمصران وماجورهما واش يقدر يكون منو هوا والشهية مسدودة عندي بمرة اشندير واش بصح مخصني نشرب معاه حتى شي دوا اخر مثلا شي حاجة براسيتامول ولا شي حاجة قبل الوجع وبالنسبة للماكلة واش ناكل كلشي بلا

أختي بنسبة لاهاد دواء معنديش عليه معلومات كتيرة أحسن تسولي طبيب مختص ديالك اسفة ولله يشفيك منخاف من شي حاجة مع العلم اني كاناكل الحار و المخللات

وشكرا الله يجعل هاد العمل في ميزان الحسنات

bouchra_vie
22-12-2009, 17:02
MERCI OKHTI BEZAF OLAH IKHALIK LINA WI YASSER LIK OMOUREK ANA BRIT RI NSOWLEK 3la VITATINE comprimés wach ila khdithom maidoronich fi lma3da hit ana kadorni lma3da
semhi lia a khti bezaf lah ijazik

khadija_adnane
23-12-2009, 17:22
حتى انا عندي ولدي فيه الضيقة ١١ سنة وما درتش له التلقيح نورونا الله اجازيكم بخير والله يلطف بنا

alroumansiya
23-12-2009, 18:13
machkoura okheti 7abouba meli taliti 3elina sehabenak ri nesitina alh yekoun akheti f le3awn wlah yechafi weld khetak mesikin .sana saida okheti wkoul 3am wanti 3ela khir

alroumansiya
23-12-2009, 18:27
akhawati ri farhou ana jarabt alwasefa deyal al9ranfal kanat nezelatha wahd oukht alh yejaziha belkhir wye3tiha sehihetha wlah mankedab 3elikoum jarabt alwasefa 15 youm wlakin meli salit 15 youm mahasit beta chi tahasoun di9a hiya di9a walh yeaaset het machat heta tahason wlakin meli dazat wahd 13 aw 15 hasit berassi hamdoulah mab9itch daret bakhah daz nehar awal nehar tani whakak wdima makandirch bakha wlahaùdolah daba me3a al3ilm kount kandir akhakh yawmiyan daba hamdoulah ya rabi matkoun entouma akhouti li ban liya had alwasefa meli katkameliha katesanay 13 youm wla 15 youm 3ada katebana natija deyalha.jarebiuha wlah radi techafaw beiden rabi wlhamdoulah 3etat natija

alroumansiya
23-12-2009, 18:34
khewatati 3afakoum koulo liya kifach nezal almawdou3 bach ye9rawh lakhawt kamelin wyestafdo meno hit ma3raftch kifach nezal almawdo3

namassini
23-12-2009, 19:22
أختي أنا كاناخد حبوب منع الحمل ميرسيلون وكنحس براسي معصبة ملي بديتهم وليت كنتعصب بزاف و ملي كنت كاناخد سيرازيت لا كان موالمني بزاف
واش هو نيت اللي تيعصب؟ إلا كان ممكن تعطيني الإسم ديال شي مانع اللي إكون أحسن

sofyaaa
24-12-2009, 01:16
yak akhti nsitini lah ikoun fil 3oun

7abouba
24-12-2009, 12:12
السلام عليكم اختي الدكتورة وبارك الله فيك

قرانا كثيييييرا في المنتدى مؤخرا على قويلبات alvision -و- theophlline bruneau لتكبير المؤخرة ..
المرجو منك ولتستفيد اغلب من لها خصاص في هذا الجانب ، عن فوائد ومساوئ هذين الدوائين ؟؟؟ وهل يوجد عقار طبي صالح لهذه الغاية

وشكرااا حبيبتي

أختي هاد لبخات ماعندي عليهم حتى علم وبنسبة théophyline هيا خاصة للضيقة وسمحلي أختي هاد موضوع أنا ضدو الوحدة تخليها على طبيعتها أحسن وأي حاجة كيميائية متستعملش فغير محلها تكون مضرة

7abouba
24-12-2009, 12:16
السلام عليكم اختي عافاك
انا كتجيني الدورة مرة مرة مخربقة
مؤخرا بدات كتجيني بزاف
المهم مشيت عند genecologue اعطاتني duphaston اتحاليل انا دابا شهراين وان كنشربم دابا مزيان كنضن تعوطت حيت حسنتلا جاتني علا 28 يوم يعني مزيان كنتمنى تبقى هيدا كنخاف منحملش
مهم ملي عملت تحاليل فقر الدم لقيت عندي شوية فقر الدم دابا كنشرب tardyferon b9
سؤال ديالي دابا هو واش منشربش اتاي خضر نهائيا اولا غير مع الدوا
طبيبة قتلي نشرب غير شهراين واش ملي نساليهم نزيد شي شهر اخراولا لا و شكا وسماحي الى طولت

أختي انشاه الله تحسني مع duphaston هي كيعتوهة ٣ أشهر ولكن طبيبة تكون "عارفة الحالة ديالك أحسن ، بنسبة فقر دم م أحسن متكتريش أتاي خاصة مع أكل ودواء

7abouba
24-12-2009, 12:21
okheti ana kanchoukrak .bara nesawalk 3afak rani akheti kan3ani men hadouk albou9a3 samra li f wajehi .hadouk bou9a" li kankoulo lihoum namess.3afak lama kouli liya chi dewa li haydhoum liya.rah albachera deyali jafa;mecri okheti kanetsana menak alred incha lah

أختي مكانش شي أجا تيد نمش فمرة يقدر غي يخفف بكريم تفتيح بشرة فحل biwhyte ديال vichy ستعمل معها ecran anthelios مزيان لبشرة جافة

7abouba
24-12-2009, 12:25
3fak akhti ila mat3awnini lah ijazik balkhir ana mali kanfi9 fasba7 chi 7aja b7al la7za9 wala nafs bidon ri7a kaykharjo man lfaraj dyali wana 3arsi 9rib akhti ah sawalt wa7d lfarmliya ogalt liya rah 7ta lbant 3andha ta9ba falbakara dyalhom okaykhraj manha dak nafs odakchi ghir lbard ila 3andk akhti chi 3laj lhadchi matbakhli 3liya lah ij3al hadchi fmizan 7asanatak yarbi amin rani kansayan jwabak 3la a7ar man ljamar et merci bazaffffffffffffffff
أختي سامحني على تعطل فجواب كنت مشغولة بزاف هاد شي طبيعي متخافيش من كيكون غي ببرد أو بوضعيات معينة حاولي تنودي غي بسياس م فراش لتفادي لحرج وكوني اكيدة عيمشي هاد مشكل غي مترديش ليه لبال

7abouba
24-12-2009, 12:27
مشكورة اختي بزاااف على المجهودات الجبارة ديالك امدرا كي بقا ولد اختك انشاء الله احسن تقبلي مروري والله اجعل هاد العمل في ميزان حسناتك لهلا اخطيك
الله يجازيك بخير أختي ولله يتقبل أسالكن دعاء

7abouba
24-12-2009, 12:36
جزاك الله خيرا أختى الدكتورة على مجهوداتك

سؤالى بخصوص موانع الحمل ماهي ايجابيات وسلبيات كل من اللولب والحقنة(الابرة) وهل لها تأثير على صحة المرأة خاصة الحقنة وشكراجزيلا

أختي هاد موضوع طويل خاصو شرح طويل انشاه الله نديرو فموضوع خاص ويكون مفصل باش يستفدو منو جميع الأخوات

♥رسالة♥
24-12-2009, 12:37
السلام عليكم ورحمة الله اخواتي لعندها أي إستفسار على أمراض وأدوية تفضل وأنا انشاه الله نفيدها مع العلم أني حاصلة على دكتوراة في الصيدلة:):)

اختي حبوبة السلام عليك فين هاد الغيبة اختي شكرا على تعانك معانا اختي انا بغيت نطرح الاسم ديالك على الادارة و لكن من قوانين المنتدى و خصوصا هذا القسم حفاضا على سلامة الاخوت اختي ممكن تعطيني نسخة اوشهادة الصيدلة ديالك باش يثبت بانك صيدلانية و نطلب من آلادارة تعيني مشرفة صيدلانية للمنتدى تعاونيني غير شوية هههههه هذشي بعد موافقتك:71:

7abouba
24-12-2009, 12:37
hade dwa smiyto andofarme wache salahe lirikle
أختي هاد indofarm هو مضاد التهابات ويصلح لاوجاع الحيض

7abouba
24-12-2009, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله الله اجازيك بالخير ا دكتورة على الافادة بغيت نسولك على شدواء فعال لاكزيما فاليدين كنعاني منها مدة 18 سنة ربي اخليك
أختي خصك تقوليلي جميع أدوية لستعملتي بش نحاول نعطيك دواء مغاير وفعال إنشاء الله

♥رسالة♥
24-12-2009, 12:44
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7abouba http://anaqamaghribia.com/vb/nsim/buttons/viewpost.gif (http://anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?p=955219#post955219)
السلام عليكم ورحمة الله اخواتي لعندها أي إستفسار على أمراض وأدوية تفضل وأنا انشاه الله نفيدها مع العلم أني حاصلة على دكتوراة في الصيدلة:):)

اختي حبوبة السلام عليك فين هاد الغيبة اختي شكرا على تعانك معانا اختي انا بغيت نطرح الاسم ديالك على الادارة و لكن من قوانين المنتدى و خصوصا هذا القسم حفاضا على سلامة الاخوت اختي ممكن تعطيني نسخة اوشهادة الصيدلة ديالك باش يثبت بانك صيدلانية و نطلب من آلادارة تعيني مشرفة صيدلانية للمنتدى تعاونيني غير شوية هههههه هذشي بعد موافقتك:71:

7abouba
25-12-2009, 10:14
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7abouba http://anaqamaghribia.com/vb/nsim/buttons/viewpost.gif (http://anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?p=955219#post955219)

وعليكم سلام حبيبة هاد شرف كبير لي وأنا فكل الأحوال في خدمة الأخوات ، ونطلب منهن المسامحة لأني موخراً انشغلت كتيرا بصيدلية ومشاغل أخرى، أختي كيفاش نسيفتلك نسخة د دكتوراة

♥رسالة♥
25-12-2009, 10:39
اختي شكرا لك الحبيبة راكي فعلا حبوبة اختي صوريها و لا سكانيها و صفطيها ليا عبر الرسائل الخاص او عبر الايميل انا غادي نالف شوية القوانين عطيني الاميل ديا دبا باش نسجلو و نحذفو بسرعة اختي اوكي

7abouba
26-12-2009, 10:08
اختي شكرا لك الحبيبة راكي فعلا حبوبة اختي صوريها و لا سكانيها و صفطيها ليا عبر الرسائل الخاص او عبر الايميل
سامحني ماشفتش بارح رد ديالك انشا الله نحاول نصورو هاد week end

♥رسالة♥
26-12-2009, 10:16
اوكي غادي نضيفك عندي ....

المتقية ربها
26-12-2009, 17:12
السلام عليكم اخواتي في الله
انا عندي طلب لكن. للي فيكم كيعرف شي دواء لحساسية العيون اي كيحرقوه عينيه الى شم شي حاجة او عند استعمال الكومبيوتر سواء كان الدواء طبيعي او من الصيدلية ولاخت المتخصصة 7abouba
يمكن تساعدني.
وجزاكن الله خيرا
واسال الله الصحة و العافية لكن ولجميع المسلمين.

IN3AM
27-12-2009, 21:26
السلام عليكم و رحمة الله شكرا اختي على الرد الادوية لي استعملت sicortin plus بومادا اخرى متذكرت اسمها او كنت كنستعمل فازلين او كنستعمل القفازات البلاستكية للوقاية الله اخليك اختي

antitecktonik
28-12-2009, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أختي حبوبة،
أرجو أن تصفي لي كريم فعال لتبييض اليدين، الرجلين، المرفقين والركبتين.
(شي وحدة فواحد المنتدى قالت بلي جربات xerial 50 وعطاتها مفعول وشي وحدينات تيقولو لا؟؟؟؟ أشنو رأيك؟؟)
(قلبت في النت ولقيت
Pr Francoise Bedon Creme وDR(DAGETT & ramsdell)

أشنو رأيك ف هادو حتى هما؟؟ )
أنا بغيت شي حاجة مجربة وتكون فعالة مفياش لي يخسر فلوسي على الفاضي (وقولي لي الثمن الله يخليك والمدة شحال باش تعطي النتيجة)
وجزاك الله خيرا وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك يوم القيامة.

هداية الرحمان
30-12-2009, 15:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي الدكتورة حبوبة بغيت نسولك على septivon لاش كيصلاح وواش ممكن للبنت للي مامزوجاش تستعملو؟

antitecktonik
30-12-2009, 15:59
أختي حبوبة راني مشيت عند واحد parapharmacie وعطاتني Depiwhite lait corporel éclaircissant واش كيعطي نتائج مزانة بالنسبة لدوك المناطق للي قلت لك.
وشكرا

المتقية ربها
31-12-2009, 18:48
السلام عليكم
راني اخواتي انتظر مساعدتكم و ردودكم على احر من الجمر.
وجزاكن الله خيرا.

اللهم اني اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او علمته احدا من خلقك او انزلته في كتابك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران نور صدري و ربيع قلبي وجلاء حزني وذهاب همي.

joumala
03-01-2010, 17:08
بسم الله الرحمن الرحيم الدكتورة ديالنا بغيت نسولك انا من صغري عندي كزيما ف رجلي على السطح و من بعد قالت لي واحد اdermatologue انو السباط هو السباب المهم درت الاحتياطات ديولي و غبرات شحال و عاود رجعات لي غي فصباعي حدا الاظافر و ولات لي حتى ف الايدي حتى هما حدا الاظافر كانت تنديو diprolene pommadeولكن شفتها مابقاتش قدات لي و شكرا بزاف

مسلمة و اعتز
03-01-2010, 22:23
السلام عليكم الى كل من يعرف شيئا عن العلاج بقرص النحل ان يفيدني و ينصحني و يعطيني معلومات عن من يعالج بهذه الطريقة ان كان يعرف احدا فمؤخرا قرات عن هذا العلاج و انه يعوض العلاج بالكورتيزول بشكل كبير و بصراحة زوجي خرج عليه الكورتيزول و مرضه مزمن و ليس له علاج سوى الكورتيزول كمخفف لمضاعفات المرض فمرضه يسمى مرض بهجت المناعي الذي يسبب التهاب مزمن في المفاصل ارجو النصيحة و شكرا

fabienne
06-01-2010, 17:16
سلام عليكم عندي إستفسار الله يجازيك كل خير
قبل شهر تقريبا كانوا مرصوا ليا وليدتي بجوج بمرصن bronchialite نعسوا فسبيطار شي أيمات وخرجوا ليهم ventoline 100 microgrammes أوflixotide50 أو قلو يتبعوهم تلث شهور صباح أو عشيا أومن بعد شهر مشيت عند طبيب عام قال كتب لولدي لكبير flixotide125 رغم أن فعمروعامين أو5 أشهر أوملي قريتو لقيت أن خصو يتعطة لي عندو4سنين أو دبة معرڧتش أش ندر واش نعطه ليه ولا لا معرفتش واش ذكتور غلط ولا لا لله يخليك إلا تتعرفي شي حجا علا هاد دوا أوهاد لمرص شرحي لية لله ينوليك ما تمنيتي مع لعلم أن ولدي لكبير أول مرة جاتو أو صغير ثاني مرة سمحلية إلا طولت عايك أوشكرا

zahraes
12-01-2010, 17:20
bghit na3raf chno anwa3 marad likitkhad fiha ochno salbiyat oijabiyat dyalo natmana man lah tjawbini ancortancyl 20mg

المتقية ربها
13-01-2010, 17:57
السلام عليكم
اختي 7abouba انا كنتسنى جوابك على احر من الجمر نتمنى تساعدني.
والله ولي التوفيق.

zahraes
13-01-2010, 22:45
salam khti bghit nsawlak 3la had dwa cortancyl20mg ina amrad likita3ta liha ochno salbiyat oijabiyat dyalo lahyikhalik jawbini

badired
14-01-2010, 00:28
السلام عليكم الله اختي حبوبة .جزاكي الله خيرا على كل هده النصائح القيمة.
انا عندي مشكل فالجلد ديالي هدي تقريبا 10 سنوات كانت جاتني حكة شديدة فالصدر ديالي من بعد واحد المدة ظهرت ليا بقعة صغيرة فالصدر لونها فاتح مقارنة مع اللون
الاصلي ديالي مديتهاش فيها وهي غاد وكتكبار دابا تقريبا .1cm.
عفاك الى عندك شي دواء مفيد حيث راني مخلوعة بزاف مع العلم انه فيا البهك لكحل او دارت pevaryl او مادارلي والو

douda99
14-01-2010, 20:53
السلام عليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انسيتيني داوبيني الله يخليلك العزيز عليك

7abouba
15-01-2010, 12:13
hade dwa smiyto andofarme wache salahe lirikle

أوحتي indopharm يصل لا وجع الحيض

7abouba
18-01-2010, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أو الله إجازيك الجنة
بغيت نعرف النفع د هد دواء من مضرتو
قولي لي عفاكي الله شكون للأكتر سلبيات إيجابياتو
ألياش أصلا كيصلاح

أختي أشم دواء تكلمي عليه
نطلب م أخوات لجاوبتها وتعاود تستفسر تكتب موضوع كامل أنا منعقلش ونلقا صعوبة ف تقلاب لأن الأخوات بزاف وشكرا

7abouba
18-01-2010, 17:57
paxil 12.5 rddi 3liyya allah ifarha bach nwiti

paxil هو مضاد إكتياب antidepresseur

7abouba
18-01-2010, 18:01
سؤالي يادكتورة لم أنجب بعد دورتي منتضمة أحس بوقت التبويض زوجى سليم بما تنصحيني أنا من فاس أرشديني لدكتور تقة في فاس راه نفسيتي متعبة بدأت أخاف لان الطبيب عندي هوالعملية وفتح البطن آسفة للاطالة

أختي الله يرزقك درية صالحة، أن نصحك تمشي hopital CHU ديال فاس فيه des professeurs تكون عندهم تجربة أكتر

7abouba
18-01-2010, 18:05
بسم الله الرحمن الرحيم chokran 3la had lmawdou3 b niseba liya kidarni dahri bezaf o katjini les regle b lweja3 tjr nashoni bach ndir had l 9ewilbat butazolidine wach ma3andhomch chi moda3afat wa chokran

ختي أن منسحكش ب-butazolidine لأن عندها مضاعفات كتيرة خاصة عند مراة، فهي تقدر تسبب نوع من مرض دم عند سن، الياس؛ يمكنلك تستعملي مضاد إلتهاب خفيف فحل diclo a 50 إما فنيد أو قويلبات إلى estomac ضرك

7abouba
18-01-2010, 18:09
السلام اختي ممكن تنصحيني بشي بوماد افيكاس لحكة المنطقة الحساسة هادي عامين وهي في مخليت مدرت ولكن ممشيتش عند طبيبة جربت بوماد بيفاجين ومايك وغسول سيداسترسل ولكن باقة كتمشي وترجع راني في امس الحاجة ليها الله يعطيك متمناي
أختي منقدرش نعطيك أي حاجة خصنا نعرفو سبب هاد لحكة واش حساسية أولى فطريات أولى أولى ميكروب حبيبة م أحسن تمشي عند طبيبة تقلبك مدام هادشي يتكرر

7abouba
18-01-2010, 18:11
jazak alaho khairan okhti 3la lmobadara taiba orido an asalak 3la chi dwa l alam dahr aw ma yokalo lah tkta3 lhem machkoura okhti

أختي لم أفهم المرجو كتابة بالعربية

loulwa17
18-01-2010, 18:24
اختي في حالةsydrome de leyel اشنوهو الاختصاص اللي خاص يتبع مع العلم ان هدا المرض اصيبت به طفلة في 13نتيجة اخدها لمادة الاسبرين والامكسسلين.او واش كاين شي اختصاصي في مدينة الرباط الي يمكن يعالج هده الحالة
وجزاك الله كل خير

المتقية ربها
18-01-2010, 18:36
السلام عليكم
اختي حبوبة مرديتيش علي .

IN3AM
18-01-2010, 19:06
حتى انا

Om Mustapha
18-01-2010, 19:30
السلام عليكم دكتورة نتمنى تكوني في أحسن الحوال و ولد الأخت كيف بقا لباس’ الله يخليك سبق لي قلت ليك على مشكل الغازات لعندي و الإمساك المزمن بغيت نسولك واش نقدر ناخد des infusions Richter's Tisane Plantenaftreksel و الله يجزيك خير الدنيا و الاخرة

7abouba
21-01-2010, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله الله اجازيك بالخير ا دكتورة على الافادة بغيت نسولك على شدواء فعال لاكزيما فاليدين كنعاني منها مدة 18 سنة ربي اخليك

حبيبة صعيب نوصفلك دواء بلاما نشوفك ونعرف دواء لستعملتيه ، 18 سنة بزاف أختي دواء اكزيما هو corticoides فحال cortisone كيكون ف pommades ولكن خصنا نعرفو سبب اكزيما لفيك يقدر عندك حساسية ، شفتي أخصائي جلد أختي؟

7abouba
21-01-2010, 17:17
بارك الله فيك اختي انا اريد السؤال عن مرهم لعلاج التشققات الجلدية فوق الثديين او ما يعرف بالخطوط البيضاء
وش كتقصدي بل خطوط بيضاء les vergetures؟

7abouba
21-01-2010, 17:25
السلام عليكم اختي حبوبة شكرا جزيلا على هذا المجهود و الله يجعلوا في ميزان حسناتك

عندي سؤال (كنت كنعاني بعض الافرازات المهبلية التي كانت تنزل في الاول بلون ابيض و انا قلت يمكن هذه الافرازات طبيعية لكن تحولت الى اللون الاصفر فخفت و زرت الطبيب اختصاصي و بعد الشرح بدون معاينة قال لي انني اعاني من بعض الفطريات و و صف لي دواء فيه ثلاث حبات تشرب كل حبة مرة في الاسبوع و كان ا الدواء ناجعا جدا هذا الشيئ كان قبل 4 سنوات لكن المشكل ان الحالة رجعت لي و اردت ان اشتري هذا الدواء لكن اسمو لم اعد اتذكره لذلك لردتك ان تساعديني باعطائي اسمو اذا عرفته) و شكرا .

هاد دواء أختي هو مضاد فطريات كيتشرب مرة ف سيمنة كين أسماء كتيرت لكن المحتوى نفسو خدي canaflucan 150 لفيها 3 فنيدات الله يشفي

7abouba
21-01-2010, 17:29
السلام عليكم ، شكرا على هذه المبادرة بيت نعرف الدوا ديال isone واش ديال الحساسية

أختي isone مشي خاص لحساسية هو corticoide كيتعطا مدة 5 أيام لا أكتر وغي من تكون حساسية كتيرت ومتجوبش مع مضادات الحساسية فحال clartec أو aerus ....

فاتحة1987
21-01-2010, 17:32
بسم الله الرحمن الرحيم
اول شي نحب نشكرك الله يجازيك بخير ويحقق ليك ماتمنيتي فحياتك.موضوعك كيستحق اكثر من التنويه.
بغيت نسولك غاليتي على شي دوا ديال التونية بغيت نشريه نستعملو.واش ضرووووووووري ندوز عند طبيب الجلد اولا ممكن توصفيلي شي دوا؟
جزاك الله خيرا حبيبتي على مجهودك.

7abouba
21-01-2010, 17:34
الله يجازيك كل خير على مجهوداتك
انا هادي 2 د السنين مللي تزوجت وانا كاناخد graciale قالولي مزيانة و خفيفة
انا خايفة مللي نبغي نولد يوقع لي مشكل
شنو رايك اختي

أختي إنشاء الله تحملي أنا مكنصحش بنات بموانع الحمل ولكن صعيب فهد الوقت يطبقو وسايل طبيعية فحال العزل أولى لحساب إنشاء الله يكون خير gracial خفيفة شوية

zahraes
22-01-2010, 17:48
salam lah yikhalik bghit na3raf had dwa cortancyl 20 mg chnoanwa3 amrad li kitkhad fiha ochno salbiyat wa ijabiyat dyalo olahyikhalik jawbini darori

hadba
22-01-2010, 18:12
salam brayt nsawlak 3la wahad fanid smito:tresorix:wach ma3ando hta a3rad wa5a klito man5afch mano 3afak lama jawbini

yousara
22-01-2010, 18:34
salam khti chokran bezafff 3l majhod likadiri m3ana ana khti mochkilti f3ada chahriya makatjinich ila bst3mal dwa progyluton21 w3andi fsh folitropina 129.9u/l mara wahda dirt tahalil hadi ta9riba 1ans madart tahalil wba9ya tanchrob dwa allah yhafdik jawbini 3ama 9arib wchokran

المتقية ربها
22-01-2010, 20:04
السلام عليكم
اختي حبوبة راني مازال كنتسنى ردك علي الله اجازيك.

Om Mustapha
22-01-2010, 20:10
السلام عليكم حتى انا كنتسنى نتمنى تكوني على خير

hadba
22-01-2010, 22:20
salam 3fak akti lama jawbini ana kantsana fik lah y3tik star

7abouba
25-01-2010, 11:29
سلام ورحمة الله حبيباتي متخفوش انشاه الله نجاوب كل وحدة فيكم ولكن أنا كنجوب كل وحدة بترتيب وغي صبرو لأن الأسيلة كترية ولجواب بلعربية كيطلبلي وقت وسامحوني إلى تعطلت بلجواب راه فوق طاقتي الله يسر ويشفي كل مريض
وإلى شي أخت شفتني نقزت سوال ديالها غي دكرني بيه راه عن غير قصد

Om Mustapha
25-01-2010, 19:50
السلام عليكم أختي حبوبة حنا مكنقصدوش نستعجلوك بالجوبة غير من خلال طلب الرد كنبغيو نعرفو كيف عاملة واش لباس وولد ختك حتى هو كيف بقى و نتي فتحت لينا هاد الباب الله يفتح ليك ابواب الجنة غنشاء الله السؤال ديالي كان

السلام عليكم دكتورة نتمنى تكوني في أحسن الحوال و ولد الأخت كيف بقا لباس’ الله يخليك سبق لي قلت ليك على مشكل الغازات لعندي و الإمساك المزمن بغيت نسولك واش نقدر ناخد des infusions Richter's Tisane Plantenaftreksel و الله يجزيك خير الدنيا و الاخرة

hadba
25-01-2010, 22:13
salam wach ymkan nakod wahad fanid smito tresorixkaykolo 3lih kayzid wazan

hadba
25-01-2010, 22:15
tresorix

zahraes
27-01-2010, 18:05
natmana man lah tjawbini ktar man simana bach ktabtlik omajawabtinich

7abouba
28-01-2010, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته aid mobarak said tanchkrak khti habouba bsaraha tastahli kol taqdiir orabi yjaziik ala hadchi litatqdmih lina lahyhfdak ahbiba oynwrak ya rabi ...binisba lisou2al dyali ana andi chi tbay3 maron fljism dyali khousousan fjiha dyal libtayn ofdahr tandan anaho lbhag mchit la farmaci o3tatni des gélules smiythoum canaflucan kaltli chrbi une par semaine okaltli bli mardich ykhaliwli had tbau3 ntmana tfidini akhti ..3andi sou2al khour andi chhiya masdouda olwazn dyali 54kg o toul 1.68 o sin dyali 25ans nshatni wahd sahbti bach nakhd des gélules smiythoum peryactine lahyshal alik nshani ..ollah yshal alik akhti makolilya chi dwa lilbard tan3ani mn bourouda flatraf ydiya orjli dima bardin ozerqin merci hbiba ollah yjazik bikhir ya rabi

أختي canaflucan مزيانة إلى كان فيك بهك، بنسبة لشهية بيريكتن مزيان غي هو شوية ينعس كاين واحد فنيد سميتو VITATINE أما برودة دوك انشاه الله min تسماني يسخنو أطراف ديالك ونصحك تحركي بزاف

7abouba
28-01-2010, 11:23
khti hbouba nssit kont barya nswlk ala des pilules man3 lhaml ana 3ad kitzawjt oma3ndich diraya kbira fhad lmawdou3 birir ahbiba kinat litftahli chhiya omatkounch andha adrar merci bzeeef oyarbi tftah abwab lkhir qdamk fhad l3wacher bisou

أختي فنيد vitatine مزيان فيه حلبة وفيتامينات ومعندهاش اضرار

7abouba
28-01-2010, 11:30
okhti l fadila 7abouba bghit nswlek 3la wahd dwa smito dexamethasone dyalach o wach 3ndo atar janibiya 3la li kayakhdo. chokran bzaf okhti l3ziza

أختي dexa****sone هو corticoides كيتعطى غي فحالات خاصة فحال ضيقة مجهدة أو حساسية مفرطة وأمراض اخرة لكن "عندو اضرار كتيرة فحال إرتفاع سكري دغط دم هشاشة عضام... خاص يتخد لمدة معينة ولضرورة

7abouba
28-01-2010, 11:32
الاخت حبوبة طرحة سؤال عليك لمدة طويييييلة ولم اجد منك ردا لعل المانع خير انشاء الله

شنو سوال ديالك أختي ملقيتوش

7abouba
28-01-2010, 11:40
salamo alikoum okheti habouba kif dayra 3idak moubarak saida kanchoukarak akheti bezaf 3ela had almawdo3 li dareti lina rani 3etit souaal deyali w fima kandkhoul kal9ak ba9i majawbetinach li darajet koult ya rabi maykoun 3and khetna habhouba bass.kanchoukrak akheti wkantesana menak jawab.marci bezaf wmatghabrich 3elina heta tekhalina .netmanaw tekouni 3ela khir wlahela yehramna menak okheti.

شكرا حبيبة على كلامك لحلو معرفتش وش جاوبتك نتمحن فتقلاب إلى مجوبتكش عوديلي سوال أختي منقصدش نتعطل بالرد ولكن غي مشاغل خدمة ف صيدلية ومعندش وقت غي صبر معايا

7abouba
28-01-2010, 11:42
السلام عليكم
بغيت نسول على الاسبيرين ديال الاطفال مع الفونتولين حبوب . واش تياثرو على الغدة اللعابية حيت استعملتو في الحمل السابق وصفهوملي اختصاصي النساء.ولاحظت انتفاخ في الغدة اللعابية

أختي مدام وصفهملك طبيب إلا وكنتي فحاجة ليهم أما بنسبة الانتفاخ نصحك تشوفي إختصاصي غدد الله يشفي

7abouba
28-01-2010, 11:49
السلام عليكم اختي العزيزة جزاكي الله كل خير و جعله في ميزان حسناتك طلبي لكي هو انني اعاني من تاخر الانجاب قام زوجي بفحوصات السائل المنوي كلها سليمة و انا ايضا فحوصاتي سليمة خلال هذه الايام قمنا بعمل اختبار ما بعد الجماع واخبرني ذلك الطبيب ان حركة الحيوانات المنوية تقل عند دخولها عنق الرحم لم يشرح لي الاسباب ولم يعطيني اب دوا ء طلبي و رجائي ان تصفي لي دواءا لحالتي ارجوك و ارجوك فانا كلي تقة في ماتصفينه الله عطيك ما تمنيتي و بفرحك

حبيبة مدام زوجك عمل تحاليل وكيكون فيهم حركة الحيونات تسمى mobilité معرفتش علاش تقل حركتهم فرحم إختصاصي هو لخصو يعطيك دواء، أنا نصحك بدعا فجوف ليل، وستعملو نتي وزوج ديالك (زنجبيل )(سكنجبير طري) كل يوم فليل تحكي منو قطعة صغيرة ف لتر مااء وتبيتيه وغدا تشربيه نتي وزوجك هو مقوي جنسي الله يرزقكم درية صالحة

7abouba
28-01-2010, 11:50
حبيباتي يديا وجعوني بكتابة حتى غدا ونكمل أجويبات سامحوني

Om Mustapha
28-01-2010, 15:33
السلام عليكم حبوبة الله يسمح لينا منك و الله يجزيك خير الدنيا و الأخرة

المتقية ربها
28-01-2010, 17:59
السلام عليكم
اختي سمحي لينا الله اجازيك بخير وللي دار شي خير سواء كان قليلا او كثيرا يجازى عليه انشاء الله.
سؤالى كان هو.
انا اختي عندي حساسية في العينين انا قلت حساسية والله اعلم. المهم عيني كيحرقوني بزاف وخاصة الى استعملت الكومبيوتر الضوء كيعطيني لحريق. عاودت ثاني الى شميت شي ريحة ماعجباتني. الى اختي كتعرفي شي دواء قوليه لي الى كنت تعرفي شي انسان كانت عندو نفس الحالة وبرا منها. الله اجازيك بخير.
والسلام عليكم.

yousara
28-01-2010, 18:32
salam khti habouba allah yhafdik min trawhi jawbiniiiiiiiiiiiiii ana fntidarik

7abouba
29-01-2010, 11:23
merci bcp ma chére pour votre aide
3afak je veux une pommade efficase pour les brulures
jazaki llah

ا حبيبة أشم brulures كين brulures de peau ،d'estomac .....

7abouba
29-01-2010, 11:28
ellah ykhalliki doctora ana 3andi iltihab fil honjora wal anf ta9riban wa aghlab el ahyan anfi yakoun masdoud khosoussan fil bard ana mchit 3and docteur 9alia 3andak hassassiat el bard oula la sinusite odocteur akhor 9alia 3andak une pharingite odaba ma3raft chno ndir

حبيبة مدام هادشي يتكرر يعني عندك حساسية خصك تكلي مواد طبيعية وتجنببي مسببات ديالها ،wpharingite تقدر تكون بالحساسية ومن يتزير عليك الحال خدي فنيد مضاد الحساسية، وبنسبة sinusite أنا نصحك كل يوم فصباح تستنشقي وتنتري ما دافي فيه شوية ملح كل يوم

7abouba
29-01-2010, 11:29
اختي جاوبين بالسراحة عن تلقيح h1n1 ولك جزيل الشكر خاصة ابني عنده الربو

حبيبة أنا بنفسي مدرتوش هدا جواب كافي والله أعلم

7abouba
29-01-2010, 11:34
السلام عليكم اختي بغيت نسولك بخصوص stimycine 2,09 و 5 ECLARAN شكون لنستعمل الاول ولكم من الوقت نفصل بينهم وهل اغسل وجهي بعد استعمالهم . وعندي NATURALIA ecron solaire واش نستعملو قبل او بعد منهم وشكرآا

أختي stymicine هو يتستعمل الأول وخصو يتستعمل غي بليل جلسي 10min وستعمل مرة eclaran وبنسبة الاكراً يتستعمل بنهار من تخرجي فشمس

7abouba
29-01-2010, 11:36
بسم الله الرحمن الرحيم مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه docteur dialna merci bp 3lanasa3ih brite na3raf ana daira sterily o brite nsta3mal oradixon wach lih ta7tir 3la sterily
نعم أختي ياتر على sterilet وينقص مفعول خصك ديري وسيلة منع حمل أخرى إلى خديتي oradexon

khadija_adnane
03-02-2010, 11:30
اختي بغيت نسولك الله يجازيك بخير واش كاين شي produit ديال pharmacie ينفع لتبييض المناطق الحساسة ومايكنش منو ضرر حينت دوك الوصفات الطبيعية مفعول ديالهم بطيء

jwana
05-02-2010, 02:40
اختي بغيتك تنصحيني بشي دواء فعال ضد الافرازات المهبلية التي تكون فيها رائحة كريهة بعض الاحيان .ولك جزيل الشكر .

7abouba
05-02-2010, 10:45
السلام عليكم

عندي الأخت ديالي تسأل

عندها بنت العمر ديالها 8 سنوات و تعاني مرض الضيقة

الله يشافيها و يشافي جميع مرضى المسلمين

بغات تعمل ليها تلقيح ضد فيروس انفلوانزا الخنازير اللي موجود حاليا في المستشفيات العمومية

و خافت انه تكون عنده مضاعفات خصوصا ان البنت مناعتها قليلة

جاوبوني الله يجازيكم بخير
والله حبيبة معرفت مانجوبك هاد تلقيح كين لي معاه وكين لي ضدو ،ولكن الله يسامح دولة ديالنا خصها هي ليتخاف على صحتنا، ومدخل حتى دواء حتى يكون موتوق منو

7abouba
05-02-2010, 10:53
مشكوووووورة habouba على هدى المبادرة والله يعطيك الف عافيه

الله يجازيك بخير حبيبة يا ربي نفيد الأخوات

7abouba
05-02-2010, 10:57
ma3raftch 3elach aloukhet 7abouba makatjawabenach ana rani hadi 2 mois wba9i majawbetnach dima kanhoul had sefha kankoul safi radi nel9awha mejawbana ma3a al3il le9itha mawjouda f had almawDou wlakin majawbetnach

حبيبة راه كنت مشغولة وكنفتح net غي نطل ومعنديش clavier arabe كنكتب بالفرنسية فواحد site ونحول لحرف بالعربية، نتمنى نكون جاوبتك ، وإلى تعطلت راح فوق جهدي أرجو المسامحة :84:

7abouba
05-02-2010, 11:00
شكرا لك علىالبادرة
انا اختي كيضرني راسي بزاف وخصوصا منين كنتعصب مع الدراري
وكينغزني قلبي ويدي اليسرى
ممكن تنصحيني بشي دوى ينفعلي والله ينولك لي فبالك

أولا حبيبة مخسكش تعصبي مع دراري خصك تصرفي بحكمة معاهم، الأعصاب ميفدو فوالو، وهاد الحالة ديالك غي م الأعصاب نصحك تخدي magnésium م صيدلية إما فنيد أو ابر شرب

7abouba
05-02-2010, 11:04
السلام عليكم أختي بنتي لي غايبة على المنتدى مدة هادي نتمناو يكون المانع خير إنشاء الله و سنة هجرية سعيدة للجميع الخوات

شكرا حبيبة كتسولي فيا دايماً نفرح مين نلقاك نتمنى تكوني بخير

7abouba
05-02-2010, 11:08
khti ana 3andi takayous mabid o daba kanchrab diane 35 li modat 6mois o wach momkin ila salat had chhour nhmal makin hta ta2tir hit khdito moda twila wach n9dar nchrab mardadouch ma3a 3il ana dayra makatjinich ghir bi dawa nashina lah nawar lik tri9ak

أختي متخافيش م diane كيعطيوها فحالة تكيس مبايض ونشاء الله تحملي، وأخر سؤال مفهمتوش

7abouba
05-02-2010, 11:10
MERCI OKHTI BEZAF OLAH IKHALIK LINA WI YASSER LIK OMOUREK ANA BRIT RI NSOWLEK 3la VITATINE comprimés wach ila khdithom maidoronich fi lma3da hit ana kadorni lma3da
semhi lia a khti bezaf lah ijazik

حبيبة vitatine مضرش معدة ولكن إلى كانت معدة ديالك مريضة بزاف خدي معها omeprazole تحمي المعدة

yara0
05-02-2010, 12:35
اختي بغيت نسولك على حب الشباب عندب كينوضو ليا الحبوب تحت الجلدة و كيكون حمر و كيضرني و ملي كنجي نفقسه باش ميديروش الراس كيخلو ليا اثر عميق
جربت لوكاسيد و لكن غير قطعتها و رجعو الحبوب ناضو و رجع المشكل و دابا شريت ديفرين
واش امكن ليك تنصحيني بشي مرهم كيقلل من هاد الافرازات للي كتنوض ليا هاد الحبوب او كاين شي دوا للحب الشباب كبتخاد عن طريق الفم ميكونش عندو مضاعافات و شكرا

som3a
07-02-2010, 02:32
yara akhti hta ana andi nafs problem nad lia hab chbab wakha daba andi 23 ans o nsa7ni wahd tbib b cutacnyl pomada mohim ghadi taynchaf lia hbib man wajhi imkan tsawli a3liha wach tnaf3ak o alah ijib chif aya rabi

meriem34
07-02-2010, 13:11
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الله يجازيك بالخير عندي شي طبايع كحلين في ظهري و الأرداف ، تيحكوني و تيقشرو comme des petits plaques و تيخرج دم منهم و تيصبحو بقع سوداء ، ذهبت عند اختصاصية جلد، عملت تحاليل الحمد ما عندي والو
عافاك ممكن تعطيني شي بومادا anti tache
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

yara0
07-02-2010, 20:21
شكرا اختي سمعة
و هاد الطبيب اختي عطاك غير بوماد معطاك معاه حتى شي حاجة اخرى صابونة او فنيد

om samy
07-02-2010, 20:57
ana kht tanchkirik 3la had mobadara tayba lah j3ilha lik f l mizan lma9boul ana bghit nswel 3la lfitriat li kaykouno f rjlin ma khlit hta dwa 3afak ila 3arfa chi haja mziana gouliha lia merci

فاتحة1987
07-02-2010, 22:16
بسم الله الرحمن الرحيم
اول شي نحب نشكرك الله يجازيك بخير ويحقق ليك ماتمنيتي فحياتك.موضوعك كيستحق اكثر من التنويه.
بغيت نسولك غاليتي على شي دوا ديال التونية بغيت نشريه نستعملو.واش ضرووووووووري ندوز عند طبيب الجلد اولا ممكن توصفيلي شي دوا؟

*يارب اكون ام*
11-02-2010, 16:25
السلام اختي انا محتاجة المساعدة ديالك انا تاخرة ليا الدورة ب 19 يوم هادي او مشيت الطبيبة او قالت لي عندك واحد الكيس صغير ولكن ممتاكداش او عطاتني دفاستون انا دبا شربتو هادي 3 ايام او فنفس الوقت انا خايفة.

oum tamim
20-02-2010, 00:19
salam 3likoum 3afak oukhti habouba ana 3melt le stirelé hdi 3mois mais chaque jours kysil mni chwiya ddem est ce que c'est normal:61::confused::61:

rose44
22-02-2010, 02:06
السلام الدكتورة ديالنا.كنحييك على هاد المبادر ديالك لمساعدة الآخرين.
حتى أنا محتاجاك تساعديني بشي دوا ديال الصدفية في الأماكن الحساسة.كتجيني حكة ملازماني على طول.كنبقى نحك حتى كيخرجلي الدم و كنجرح راسي.بغيت شي دوا يخفف من الحكة.مخليت مادارت،استعملت lokatop.efficort.atarax.وفنيد أخرين معقلتش عليهم.

yara0
27-02-2010, 11:11
هاد الطبيبة فين غبرات ياكما كترنا عليها الاسئلة هي تهرب
هههههههه
راني غير كنضحك الله يحسن العوان كل و مشاغلو في الحياة

7abouba
01-03-2010, 11:26
انا عندي طلب لكن. للي فيكم كيعرف شي دواء لحساسية العيون اي كيحرقوه عينيه الى شم شي حاجة او عند استعمال الكومبيوتر سواء كان الدواء طبيعي او من الصيدلية ولاخت المتخصصة 7abouba
يمكن تساعدني.
وجزاكن الله خيرا

حبيبة أنا نصحك تبعدي على روايح المزعجة وتعملي lunettes de protection وتبعدي شاشة تلفاز وكمبيوتر ، وغسلي عينيك bserum فحال dacryoserum خاص بالعينين،

7abouba
01-03-2010, 11:30
السلام عليكم و رحمة الله شكرا اختي على الرد الادوية لي استعملت sicortin plus بومادا اخرى متذكرت اسمها او كنت كنستعمل فازلين او كنستعمل القفازات البلاستكية للوقاية الله اخليك اختي
حبيبة سامحني دكرني بمشكل ديالك ودكرلي أدوية les pages بزاف دخت بتقلاب

7abouba
01-03-2010, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أختي حبوبة،
أرجو أن تصفي لي كريم فعال لتبييض اليدين، الرجلين، المرفقين والركبتين.
(شي وحدة فواحد المنتدى قالت بلي جربات xerial 50 وعطاتها مفعول وشي وحدينات تيقولو لا؟؟؟؟ أشنو رأيك؟؟)
(قلبت في النت ولقيت
Pr Francoise Bedon Creme وDR(DAGETT & ramsdell)

أشنو رأيك ف هادو حتى هما؟؟ )
أنا بغيت شي حاجة مجربة وتكون فعالة مفياش لي يخسر فلوسي على الفاضي (وقولي لي الثمن الله يخليك والمدة شحال باش تعطي النتيجة)
وجزاك الله خيرا وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك يوم القيامة.

أختي أنا معرفش درجة الكحولية لعندك ولكن فهد الحالات أنا كنعمل preparation نخلط فيها 4 كريمات وقتعطي نتيجة ، ولكن نصحك ب-biwhite ديال vichy كتعمل 310DH تستعملها 2 أشهر تعطي نتيجة إنشاء الله

7abouba
01-03-2010, 11:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي الدكتورة حبوبة بغيت نسولك على septivon لاش كيصلاح وواش ممكن للبنت للي مامزوجاش تستعملو؟

أختي septivon هو مطهر كيستعمله للجسم أو منطقة حساسة ، ممكن لبنت لممتزوجش تستعملو لكن متكترش منو مااء كافي مع تنشاف واستعمال ملابس قطنية

7abouba
01-03-2010, 11:38
أختي حبوبة راني مشيت عند واحد parapharmacie وعطاتني depiwhite lait corporel éclaircissant واش كيعطي نتائج مزانة بالنسبة لدوك المناطق للي قلت لك.
وشكرا

مزيان أختي هو لقتلك عليه

ملكات
01-03-2010, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا شكرا لك اختي حبوبة على هذه المبادرة والله يجعلها في موازين حسناتك وثانيا بغيت نسولك على واحد الدواء شريتو لولدي سميتو neomox او parantal حيت فيه السخانة للاشارة ولدي عندو 6 اشهر وملي عطيتو هاد الدوا ما بغاش يرضع واش هاد الدوا كيشد الشهية وشكرا

7abouba
01-03-2010, 12:47
بسم الله الرحمن الرحيم الدكتورة ديالنا بغيت نسولك انا من صغري عندي كزيما ف رجلي على السطح و من بعد قالت لي واحد اdermatologue انو السباط هو السباب المهم درت الاحتياطات ديولي و غبرات شحال و عاود رجعات لي غي فصباعي حدا الاظافر و ولات لي حتى ف الايدي حتى هما حدا الاظافر كانت تنديو diprolene pommadeولكن شفتها مابقاتش قدات لي و شكرا بزاف

أختي خصك تبعدي مسببات هاد اكزيما فحال قاتلك طبيبة ديالك أحدية ضيقة، nilon، صابون معطر ، مواد تنضيف، وقول pharmacien يحضرلك خلطة فيها corticoides+acide salisylique+vaseline وخصك تعملها كل يوم وبطريقة تناقسية يعني اسبوعين تستعملها مرتين فنهار، تم اسبوعين مرة مليل ليل، اسبوعين مرة كل يومين، حتى تقادالك بهاد طريقة مترجعلكش إنشاء الله

malak maghribia
01-03-2010, 12:51
اختي حبوبة
السلام عليكم عواشر مبروكة
اختي ربما تتذكريني كنت قد سالتك عن دواء يخفض من هرمون fsh والان اريد ان اسالك عن دواءclimaston2/10 انا استعمله لان عندي ارتفاع هرمون fsh الدورة عندي لا تاتي الا به الان 4 اشهر قطعتو وهي الى الان لم تنزل هل اخذه لمدة شهر واقطعه شهر ام 3 اشهر متتالية واقطعه 3 اشهر اخرى اختي اخاف من خطر سرطان الثدي لان الهرمونات التعويضية تسببه والله حائرة اغيثيني رزقك الله الجنة

7abouba
01-03-2010, 12:54
السلام عليكم الى كل من يعرف شيئا عن العلاج بقرص النحل ان يفيدني و ينصحني و يعطيني معلومات عن من يعالج بهذه الطريقة ان كان يعرف احدا فمؤخرا قرات عن هذا العلاج و انه يعوض العلاج بالكورتيزول بشكل كبير و بصراحة زوجي خرج عليه الكورتيزول و مرضه مزمن و ليس له علاج سوى الكورتيزول كمخفف لمضاعفات المرض فمرضه يسمى مرض بهجت المناعي الذي يسبب التهاب مزمن في المفاصل ارجو النصيحة و شكرا

أختي معنديش دراية كبيرة بهاد العلاج ولكن يبقى أحسن mcorticoides إلى يعطي نتيجة وجربو حتى حجامة الله يشفي

7abouba
01-03-2010, 13:07
سلام عليكم عندي إستفسار الله يجازيك كل خير
قبل شهر تقريبا كانوا مرصوا ليا وليدتي بجوج بمرصن bronchialite نعسوا فسبيطار شي أيمات وخرجوا ليهم ventoline 100 microgrammes أوflixotide50 أو قلو يتبعوهم تلث شهور صباح أو عشيا أومن بعد شهر مشيت عند طبيب عام قال كتب لولدي لكبير flixotide125 رغم أن فعمروعامين أو5 أشهر أوملي قريتو لقيت أن خصو يتعطة لي عندو4سنين أو دبة معرڧتش أش ندر واش نعطه ليه ولا لا معرفتش واش ذكتور غلط ولا لا لله يخليك إلا تتعرفي شي حجا علا هاد دوا أوهاد لمرص شرحي لية لله ينوليك ما تمنيتي مع لعلم أن ولدي لكبير أول مرة جاتو أو صغير ثاني مرة سمحلية إلا طولت عايك أوشكرا

أختي أنا نصحك دي وليدتك الطبيب مختص وهو يشوف إلى كانو محتاجين لهاد دوا أو يقدرو يستغناو عليه ومتخافيش انشا الله يكون خير ، عدة أطفال يكون عندهم هاد مشكل لكن من يكبرو يتعافاو بادن الله

namassini
02-03-2010, 20:35
أختي أولا كنشكرك جزيل الشكر على هد المبادرة و كنتمنى تجعل لك من ميزان حسناتك و الله مبادرة طيبة
أنا أختي كناخد حبوب منع الحمل ميرسيلون و لكن لاحظت تغيير ملحوظ في صحتي مثل تساقط الشعر بزاف و فقدان الشهية حيت نقصت مزيان و بدات كتبان ليا نقط سوداء على وجهي وليت معصبة بزاف
بغيت أختي نعرف واش كاينة شي علاقة بين هد الأعراض و حبوب منع الحمل مع العلم كنت كنستعمل سيرازيت ملي كنت كنرضع وكن موالمني مزيان
إلا كان ممكن أختي تعطيني شي بديل أحسن أو نعمل اللولب أحسن بغيت نديرو و لكن خفت منو
ألا قدرتي تقولي لي في نظرك أما أحسن الحبوب أو اللولب
نتمنى تجاوبيني و أستسمح على الإطالة

namassini
04-03-2010, 23:19
oukhti yak labass 3lach majawbtinich ntmana ikon khair inchaallah

salwasara
05-03-2010, 21:27
مشكورة اختي
لدي استفسار :انا تنستعمل حبوب منع الحمل ميرسيلون وهذ 3 شهور الاخيرة وليت تندوز بإفرازات بيضاء وفيها دم على شكل عروق واحيانا بنية .بغيت نعرف المشكل واش من الحبوب حيت كنت تنقطعها شهر ونرجعها شهر ولا الهرمونات لتخربقو ارجوك فسري لي اشنو المشكل لتيخلي هد الافرازات تنزل لكن مشي كثيرة

nouzo5
07-03-2010, 23:29
الاقتباس غير متاح حاليا
salam khti 7abouba bghit nsawlek 3la les gellules de l huile de foie de morue lé ziyadat lwazn 9elebt 3lihoum f les pharmacies f rabat mal9ithoumch ,plz ila kat3erfi fine kayetba3ou 3et9ini o l prix dialhoum rani t9adit betekhmame.merci

souiriya
09-03-2010, 12:24
السلام اختي بغيت نسولك عفاك على كريم ايديال درتها باش يصفى لي وجهي دابا شي شهرين ومبان لي حتى تغيير ولكن ملي قطعتها خرجو لي الحبوب بزاف فوجهي ورجعت ليها ثاني كيفاش ندير حتى نقطعها وبالنسبة لوكاسيد واش كتقشر البشرة حيت بغيت نديرها للسواد اللي عندي في المؤخرة حيت عرسي قريب ونتمنى الى كان عندك بديل تنصحيني بيه والله يعطيك ما نويتي فخاطرك

meriem34
09-03-2010, 12:46
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الله يجازيك بالخير عندي شي طبايع كحلين في ظهري و الأرداف ، تيحكوني و تيقشرو comme des petits plaques و تيخرج دم منهم و تيصبحو بقع سوداء ، ذهبت عند اختصاصية جلد، عملت تحاليل الحمد ما عندي والو

أختي راني جادة نوبة ههههههه واش نستعمل لوكاسيد لهاد الطبايع

noure084
10-03-2010, 09:35
السلام عليكم اختي .7abouba...الله هو للي غد يجازيك على عملك اختي ....بغيت نسولك الى جات على خاطرك ...انا اعاني من اتساع المسام في الوجه ولون غير موحد وآثار حبوب كنت بغيت نشري clairmine ....واش مزيانة ....باش تنصحيني اختي ....اوبغيت شي كريم مرطب ...وكريم مغدي اكون مزيان للوجه ....سمحيلي اختي .....وشكرا

omo alaa
13-03-2010, 02:55
Baraka allah fik okhti
tarahto mochkilati fi safhat al istifsarat atibiya lakin ma3a al asaf hata wahad majawabni.
awado okhti jazaki allah bikhayar ma3lomat 3ala LEVOTHYROXINE 3andi mochkil al ghoda a darakia ziyada 3an marad yosama HASHIMOTO
chokran

omo alaa
13-03-2010, 04:51
salam jazaki allah okhti
ana trahat mochkilti fi al istifsarat a tibia walakin hata wahad majawabni
ila tkaramti okhti khabrini 3la LEVOTHYROXINE
choukran

فاعلة خير
15-03-2010, 15:34
اختي الله يجازيك بخير على هاد البادرة والله غايحتسبها ليك في ميزان حسناتك، اختي انا عندي مشكل التهاب المفاصل الناتج عن خلل في جهاز المناعة على حد قول الطبيب وكانستعمل presidone15 mg و mobic15mg.
بغيت نسولك واش الالتهاب كايسبب الاجهاض لانه مع بداية المرض حملت ووقع لي إجهاض وشكرا ليك بزاف

um-Issam
16-03-2010, 15:17
اختى حبوبةجزاك الله كل خير على المجهود اللى تتعملى معانا اختى انا عندى ابنى فيه لبهك فى ايديه المرفقين اش نعمل ليه هده مدة سنتين اعطنى الصيدلى دواء مخلط 2 قرعات يمسح بيهم ايديه بالليل لاكن مجبو حتى نتجة ممكن الى جا على خطرك تقوليلى اش نعمل وشكرا

7abouba
16-03-2010, 18:59
يمكن تساعدني.
وجزاكن الله خيرا
أختي ستعملي dacryo serum باشح تنقي عينيك

7abouba
16-03-2010, 19:06
bghit na3raf chno anwa3 marad likitkhad fiha ochno salbiyat oijabiyat dyalo natmana man lah tjawbini ancortancyl 20mg

ختي إلى تقصدي cortancyl ف هو corticoides كيتطعى لبزف دلحلات: حساسية ، ضيقة، أمراض العضام ، أمراض الغدد ،؛؛؛؛ وحالات كترت لكن عندو أعراض جانبية كتيرت خاصة إلى تستعمل بصفة عشواية: هشاشة العضام ، أمراض القلب سكري....

7abouba
16-03-2010, 19:08
السلام عليكم الله اختي حبوبة .جزاكي الله خيرا على كل هده النصائح القيمة.
انا عندي مشكل فالجلد ديالي هدي تقريبا 10 سنوات كانت جاتني حكة شديدة فالصدر ديالي من بعد واحد المدة ظهرت ليا بقعة صغيرة فالصدر لونها فاتح مقارنة مع اللون
الاصلي ديالي مديتهاش فيها وهي غاد وكتكبار دابا تقريبا .1cm.
عفاك الى عندك شي دواء مفيد حيث راني مخلوعة بزاف مع العلم انه فيا البهك لكحل او دارت pevaryl او مادارلي والو

أختي خصك تمشي عند إختصاصي د جلد بش يقلك اش عندك بضبط وان شاء الله يكون خير

7abouba
16-03-2010, 19:17
السلام عليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انسيتيني داوبيني الله يخليلك العزيز عليك
أختي معرفة واش جاوبتك المشاركات كتيرت كندوخ بتقلاب إلى مجوبتكش عودي سولني وسامحني راه عن غير قصد

namassini
16-03-2010, 22:01
ياك أختي حبوبة شحال و أنا كنتسناك في الأخير ماجاوبتينيش

souiriya
17-03-2010, 16:19
الاقتباس غير متاح حاليا

zahraes
18-03-2010, 20:46
salam okhti bghit nsawlak 3la had fanid cortancyl20mg achno anwa3 amrad likita3ta liha oachno ijabiyat wasalbiyat dyalo lahyikhalik jawbini wachkitsabab fitara9o9 3idam lahyijazik balkhir

أمة اللطيف
19-03-2010, 00:13
عافاك أ دكتورة انا من شهر 10 وانا كانشربaraktine حيت مسدودة ليا الشهية طحت حتال 44kg..
مؤخرا قطعتو واحد السيمانة او مني مشيت la pharmacie قلت نبدل وشريت prernabol هو اللي كانشرب دابا و لكن ماكايفتحش ليا الشهية بزاف..قلت نرجع عاود لaraktine ولكن سمعت باللي هاد الادوية غير نقطعهوم و نرجع كيف كنت..واش بصاح؟
باش كتنصحيني عافاك؟
merci d'avance

المتقية ربها
20-03-2010, 16:32
اختي 7abouba كنتمنى تجاوبني على سؤالي الله يعطيك الستر حيث كتبت مرتين ومدة طويلة فاش كتبتو.

7abouba
22-03-2010, 17:22
اختي في حالةsydrome de leyel اشنوهو الاختصاص اللي خاص يتبع مع العلم ان هدا المرض اصيبت به طفلة في 13نتيجة اخدها لمادة الاسبرين والامكسسلين.او واش كاين شي اختصاصي في مدينة الرباط الي يمكن يعالج هده الحالة
وجزاك الله كل خير

أختي أنا نصحك تشوفي شي proffesseur أحسن فحال proffesseur ديال أمراض الجلد

7abouba
22-03-2010, 17:26
السلام عليكم
اختي حبوبة مرديتيش علي .

أختي سامحني إلى مرديتش ولكن قلبت على سوال مالقيتش سامحني ممكن تعاودي سوال

7abouba
22-03-2010, 17:29
السلام عليكم دكتورة نتمنى تكوني في أحسن الحوال و ولد الأخت كيف بقا لباس’ الله يخليك سبق لي قلت ليك على مشكل الغازات لعندي و الإمساك المزمن بغيت نسولك واش نقدر ناخد des infusions richter's tisane plantenaftreksel و الله يجزيك خير الدنيا و الاخرة

أختي توحشتك باقي مشكل الغازات إو هي مراكيش مداومة على ريجيم ماعليش ممكن تستعملي هاد تيزان ولكن خديها مني أحسن علاج هو الوقاية

7abouba
22-03-2010, 17:37
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا حبيبتي على كلامك الطيب، أنا هدفي هو المساعدة لا غير ونتمنى تسامحوني على تعطل ف الاجوبة، ربي شاهد أنه فوق جهدي
بنسبة السوال ديالك معرفتش فن عندك تونيا إلى ممكن توصفهلي وقوليلي إلى ستعملت شي دواء

7abouba
22-03-2010, 17:40
salam brayt nsawlak 3la wahad fanid smito:tresorix:wach ma3ando hta a3rad wa5a klito man5afch mano 3afak lama jawbini

أختي tresorix ماعندوش اضرار ولكن متستعمليهش مدة طويلة، تبعيه 3 أشهر أنا عرفتك بغى تستعمله لزيادة الوزن

7abouba
22-03-2010, 17:44
salam khti chokran bezafff 3l majhod likadiri m3ana ana khti mochkilti f3ada chahriya makatjinich ila bst3mal dwa progyluton21 w3andi fsh folitropina 129.9u/l mara wahda dirt tahalil hadi ta9riba 1ans madart tahalil wba9ya tanchrob dwa allah yhafdik jawbini 3ama 9arib wchokran

أختي أحسن تبعي مع إختصاصي ودومي تحاليل حتى يتقاد المشكل ديالك أنا نصحك تشوفي شي professeur ف CHU إما ف casa أو رباط

7abouba
22-03-2010, 17:47
السلام عليكم حتى انا كنتسنى نتمنى تكوني على خير

سامحيني أخي على تعطال كنت مفتونة ف صيدلية كانت عندي garde نخدم 24 ساعة على 24 ساعة مدة أسبوع مع توجاد ديالها wcomptabilité مكانش عندي وقت المرجو المسامحة على تاخير

أمينة الأميرة
22-03-2010, 17:53
اختي حبوبة اتمنى ان تكوني بخير
استفساري هو
انا عاملا عملية على goitre بحيت مزولاها كاملا وانا دابا كاناخد lyvothyrox دائما
اختي بغيتك تقوليلي لي زيفي اندزيغابل واخا تكون شي حاجة بسيطة جدا بغيت نعرفها
ولك مني الف تحية

7abouba
22-03-2010, 18:02
السلام عليكم أختي حبوبة حنا مكنقصدوش نستعجلوك بالجوبة غير من خلال طلب الرد كنبغيو نعرفو كيف عاملة واش لباس وولد ختك حتى هو كيف بقى و نتي فتحت لينا هاد الباب الله يفتح ليك ابواب الجنة غنشاء الله السؤال ديالي كان

السلام عليكم دكتورة نتمنى تكوني في أحسن الحوال و ولد الأخت كيف بقا لباس’ الله يخليك سبق لي قلت ليك على مشكل الغازات لعندي و الإمساك المزمن بغيت نسولك واش نقدر ناخد des infusions richter's tisane plantenaftreksel و الله يجزيك خير الدنيا و الاخرة

راني جاوبتك أزين وشكرا على سوال ولد ختي راه مزيان الله يرزقك الجنة

7abouba
22-03-2010, 18:23
salam lah yikhalik bghit na3raf had dwa cortancyl 20 mg chnoanwa3 amrad li kitkhad fiha ochno salbiyat wa ijabiyat dyalo olahyikhalik jawbini darori

أختي الله وأعلم جاوبت على فحال هاد سوال راح كورتنسيل هو corticoides كيقيدو طبيب غي فحالات خاصة فحال اكزيما ضيقة وأمراض كتيرت لأن عندو مضاعفات جانبية كتيرة

7abouba
22-03-2010, 18:30
السلام عليكم حبوبة الله يسمح لينا منك و الله يجزيك خير الدنيا و الأخرة

شكرا حبيبة الله يخليلك مصطفى والله لا يحرمني دعائك

n.najiba
22-03-2010, 21:56
السلام عليكم كيداين الغزالات ،اعافاك اختي حبوبة انا خويا عندو kyste sous cutané au sourcil gauche دابا كان عندو واحد عام هذا sur le sourcil droit ولكن دار واحد العملية عند واحد dermato ودبا رجع ليه ولكن هد المرة كيف ماكلتليك sur sourcil gauche ça fait deux mois ااختي واش كاين شي دوا الله يعطيك الستر الله يرحم الوالدين

chtym48
22-03-2010, 22:52
اختي الى ممكن تنصحيني بشي فنيد او سيرو لزيادة الوزن وشنو رئيك ف di-indo لاش تيليق

7abouba
23-03-2010, 11:10
السلام عليكم
اختي سمحي لينا الله اجازيك بخير وللي دار شي خير سواء كان قليلا او كثيرا يجازى عليه انشاء الله.
سؤالى كان هو.
انا اختي عندي حساسية في العينين انا قلت حساسية والله اعلم. المهم عيني كيحرقوني بزاف وخاصة الى استعملت الكومبيوتر الضوء كيعطيني لحريق. عاودت ثاني الى شميت شي ريحة ماعجباتني. الى اختي كتعرفي شي دواء قوليه لي الى كنت تعرفي شي انسان كانت عندو نفس الحالة وبرا منها. الله اجازيك بخير.
والسلام عليكم.

أختي الله وأعلم جاوبتك نعاود مشي مشكل تستاهلي، بنسبة لهاد لمشكل ديالك نصحك متجلسيش بزاف حدا شاشة تلفاز أو ضو كتير وكمبيوتر ستعملي شاشة واقية أو lunettes de protection ومنصحكش تكتري أدوية لعينيك ممكن ديري ماء ورد عينين اسمو dacryo serum كيريح لعينين

7abouba
23-03-2010, 11:13
اختي بغيت نسولك الله يجازيك بخير واش كاين شي produit ديال pharmacie ينفع لتبييض المناطق الحساسة ومايكنش منو ضرر حينت دوك الوصفات الطبيعية مفعول ديالهم بطيء

أختي مكينش فال المواد طبيعية منصحكش تستعملي مواد كيميائية ، تقدر ديري غي لجوانب biwhit ديال vichy تعطي نتيجة سريعة

n.najiba
23-03-2010, 11:43
Bonjour à toutes à les filles de ce forum,Merci Sœur 7abouba pour vos réponses utiles,Mon comme j'ai mon frère agé de 23 ans a maintenant un Kyste sous cutané au sourcil gauche ça fait maintenant 3 mois à ajouter qu'il a subit une opération sur un autre kyste sur le sourcil droit ça fait 1 année chez un dermatologue,le kyste comme je viens de signaler a récidiver malheureusement mais maintenant au sourcil gauche ,la question que je pose est ce qu'il ya si possible un traitement pour faire disparaître ce kyste svp la première opération nous a coûtée près 3000 dh (echographie
ect)
allah yarham allawalidine merci khti

7abouba
23-03-2010, 11:48
اختي بغيتك تنصحيني بشي دواء فعال ضد الافرازات المهبلية التي تكون فيها رائحة كريهة بعض الاحيان .ولك جزيل الشكر .
أختي وش نتي مزوجة وش عندك حكة أو إلتهاب وشنو لون هاد الافرازات وش كتكون فيك دايما أو غي فوقت معين

salwasara
23-03-2010, 12:07
اخت 7abouba .بغيت نسولك انا متزوجة وتناخد ميرسيلون هد شهرين الاخيرة وليت من بعد الحيض ب 10 ايام تينزل مني افرازات بنية اللون او بيضاء وفيها عروق دموية رقيقة بزاف تتنزل مني مرة او 2 في اليوم ماشي كثيرة قليلة بزاف .تتوقع لي مرة في الشهر او مرتين وتتمشي تولي افرازات عادية . بغيت نعرف واش عادي او لا من ميرسيلون وشكرا

بنت باشا
23-03-2010, 12:09
بارك الله فيك دكتورتنا على مبادرتك الطيبة
جزاك الله خيرا

بنت باشا
23-03-2010, 12:16
اختي بغيت نسولك ياله سالات مني الدورة الشهرية شي 5 ايام وصدري باقي منفوخ وبعض المرات تيعطيني شوية الحريق واش من الدورة واش كاين شي بوماض يخفف هاد الانتفاخ

وعندي ليك سوال اخر في الصيف تيعرقو ليا يدي بزاف واش كاين شي كريم يمكن ينشف هاد العرق

وشكرا على مجهوداتك الجبارة

7abouba
23-03-2010, 12:20
اختي بغيت نسولك على حب الشباب عندب كينوضو ليا الحبوب تحت الجلدة و كيكون حمر و كيضرني و ملي كنجي نفقسه باش ميديروش الراس كيخلو ليا اثر عميق
جربت لوكاسيد و لكن غير قطعتها و رجعو الحبوب ناضو و رجع المشكل و دابا شريت ديفرين
واش امكن ليك تنصحيني بشي مرهم كيقلل من هاد الافرازات للي كتنوض ليا هاد الحبوب او كاين شي دوا للحب الشباب كبتخاد عن طريق الفم ميكونش عندو مضاعافات و شكرا

أختي حب شباب مخسكش تختشي فيه بش ميخللكش بقع ، لمهم تستعملي شي gel لغسيل فحل effeclar gel nettoyant، و différine ديرها غير فوق لحبة من تنوض، أما دواء ليتخد عبر فم يضر شوية معدة وخصك تبعه على أقل 3 أشهر ( tetralysal 150mg)

المتقية ربها
23-03-2010, 19:55
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اختي حبوبة وجعل كل ماتقومين به من عمل خير في ميزان حسناتك انشاء الله. اختي هاذاك ماء الورد فين نلاقاه واش كاين في الصيدلية؟ واش نقطر في عيني واشحال من مرة في النهار؟ استسمح على كثرة الاسئلة. جزاك الله خيرا والسلام عليكم.

7abouba
24-03-2010, 10:52
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي بنسبة لبقع كتعجبني biwhite ديال vichy تعطي نتيجة إلى داومتي عليها

7abouba
24-03-2010, 10:53
ana kht tanchkirik 3la had mobadara tayba lah j3ilha lik f l mizan lma9boul ana bghit nswel 3la lfitriat li kaykouno f rjlin ma khlit hta dwa 3afak ila 3arfa chi haja mziana gouliha lia merci

أختي وش فطريات ديال مابين صباع أو ضفار وشنو دواء لستعملتي

7abouba
24-03-2010, 10:58
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا حبيبتي على كلامك طيب والله يجعلني عند حسن ضنكن أختي إلى كان عندك إمكانية تمشي لعند إختيصاصي أحسن بش يعطيك دواء فعال، حيت صعيب نوصفلك دواء بدون ما نشوفك

7abouba
24-03-2010, 11:02
السلام اختي انا محتاجة المساعدة ديالك انا تاخرة ليا الدورة ب 19 يوم هادي او مشيت الطبيبة او قالت لي عندك واحد الكيس صغير ولكن ممتاكداش او عطاتني دفاستون انا دبا شربتو هادي 3 ايام او فنفس الوقت انا خايفة.

متخافيش أختي انشاء يكون خير مدام kyste صغير يقدر يمشي بدوا تبعي لعلاج وطمنيني عليك من تعودي echo

7abouba
24-03-2010, 11:04
salam 3likoum 3afak oukhti habouba ana 3melt le stirelé hdi 3mois mais chaque jours kysil mni chwiya ddem est ce que c'est normal:61::confused::61:

هدهو مضاعفات ديال stérilet كيدير شوية سيلان دم أختي علاش خترتي هاد الوسيلة

7abouba
24-03-2010, 11:48
السلام الدكتورة ديالنا.كنحييك على هاد المبادر ديالك لمساعدة الآخرين.
حتى أنا محتاجاك تساعديني بشي دوا ديال الصدفية في الأماكن الحساسة.كتجيني حكة ملازماني على طول.كنبقى نحك حتى كيخرجلي الدم و كنجرح راسي.بغيت شي دوا يخفف من الحكة.مخليت مادارت،استعملت lokatop.efficort.atarax.وفنيد أخرين معقلتش عليهم.

أختي صدفية لعلاج ديالها خاصو صبر والمواضبة ، خصك تشوفي اختي إختصاصي ، لأن كين تطورات ف لعلاج ، بنسبة لدوا لكيتعطى هو دايماً فيه corticoide ولكن كين وحد نقطة مهمة يمكن هي سبب فش ميمشيلكش فمرة هي مخسكش تقطعي دواء(corticoide) مرة وحدة mais خصك بتدريج وتناقصي بشوية حتى تحايديه متلا تبداي 2 مرات فاليوم تم مرة وحدة، تم مرة كل يومين وبهاد الطريقة حتى تكملي

7abouba
24-03-2010, 12:22
هاد الطبيبة فين غبرات ياكما كترنا عليها الاسئلة هي تهرب
هههههههه
راني غير كنضحك الله يحسن العوان كل و مشاغلو في الحياة

أختي عندك صح كترتو عليا الاسيلة بصح ماهربتش، راني ندير لفجهدي وخى وليت منقدر نشوف تحاجة راني نجاوب غي ف أسيلة ويلا بغات تقاضى، نتمنى غي نفيدكم ومنكونش غي نضيع فالوقت

بنت باشا
24-03-2010, 16:10
اختي 7abouba مجوبتينيش على اسئلة ديالي

salwasara
24-03-2010, 18:16
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

ولكن الحبيبة ماجاوبتنيش .الله اسهل عليك

المتقية ربها
24-03-2010, 19:10
السلام عليكم
سمحي لي الحبيبة والله ماشفت الجواب ديالك قبل حتى قلتيها ومشيت نقلب وتلاقيتو رب الى ماتسمحي لي عذبناك بكثرة الاسئلة الله يجعل ماتقومين به من خير في ميزان حسناتك اللهم امين.

بنت باشا
25-03-2010, 11:30
اختي معدووووووووووورة راه الاسئلة بزاف نعاود نسول ويارب تشوفي سؤالي هاد المرة

اختي بغيت نسولك ياله سالات مني الدورة الشهرية شي 5 ايام وصدري باقي منفوخ وبعض المرات تيعطيني شوية الحريق واش من الدورة واش كاين شي بوماض يخفف هاد الانتفاخ

وعندي ليك سوال اخر في الصيف تيعرقو ليا يدي بزاف واش كاين شي كريم يمكن ينشف هاد العرق

salwasara
25-03-2010, 13:37

دكتورتنا الغالية ارجو ان تردي على سؤالي الله يسر ليك امورك ومشكورة على مجهودك

roua
26-03-2010, 14:30
صباح الخير دكتورة امى تعانى من روماتيزم الدم منع عليها طبيب اللحم بجميع انواعه والدواء حيت كتستعمله كيحرفوها رجليها بزاف ممكن تفدينا دكتورة واش ممكن تاكل اللحم مرة مرة وشكرا

omo alaa
28-03-2010, 14:59
Assalam wa rahmato allah wa barakatoh
okhti habouba majawabtinich a3la soual dyali
allah yja3lo fi mizan hasanatak

ام فهد
29-03-2010, 19:07
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اولا بغيت نشكرك اختي على هذه البادرة الطيبة
واسال الله جل وعلا ان يجعله في ميزان الحسنات
والله الدنيا باقية بخير الي فيها امثالك يساعدون الغير بدون مقابل
وسامحينا على الدقائق الثمينة اللي كناخدوها من وقتك

عندي استفسار حول سيبروكسين و ايمفناك و مرهم نيو هيلار

انا عندي مشكل الشرخ الشرجي من بعد الولادة لانه جاني امسااااااااااك

ولك جزيل الشكر

7abouba
30-03-2010, 12:30
ختي اش م دواء ستعملتي

7abouba
30-03-2010, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا شكرا لك اختي حبوبة على هذه المبادرة والله يجعلها في موازين حسناتك وثانيا بغيت نسولك على واحد الدواء شريتو لولدي سميتو neomox او parantal حيت فيه السخانة للاشارة ولدي عندو 6 اشهر وملي عطيتو هاد الدوا ما بغاش يرضع واش هاد الدوا كيشد الشهية وشكرا

سامحني أختي على تأخير يمكن إجابة ديالي متفدكش دبا mais en general من يكون طفل مريض كتنقصلو شهية، ادعو الله يكون ابنك ف أحسن حال

7abouba
30-03-2010, 17:39
اختي حبوبة
السلام عليكم عواشر مبروكة
اختي ربما تتذكريني كنت قد سالتك عن دواء يخفض من هرمون fsh والان اريد ان اسالك عن دواءclimaston2/10 انا استعمله لان عندي ارتفاع هرمون fsh الدورة عندي لا تاتي الا به الان 4 اشهر قطعتو وهي الى الان لم تنزل هل اخذه لمدة شهر واقطعه شهر ام 3 اشهر متتالية واقطعه 3 اشهر اخرى اختي اخاف من خطر سرطان الثدي لان الهرمونات التعويضية تسببه والله حائرة اغيثيني رزقك الله الجنة

أختي لنصحك به أنك تشوفي إختصاصي متمكن فحل les professeurs لكينين ف CHU إما ديال الدار بيضااء أو رباط ، وتبع معه ولكي متبقايش تشربي وتقطعي دواء غي بوحدك يقدر ياتر عليك سلبا الله يشفي

7abouba
30-03-2010, 17:52
أختي أولا كنشكرك جزيل الشكر على هد المبادرة و كنتمنى تجعل لك من ميزان حسناتك و الله مبادرة طيبة
أنا أختي كناخد حبوب منع الحمل ميرسيلون و لكن لاحظت تغيير ملحوظ في صحتي مثل تساقط الشعر بزاف و فقدان الشهية حيت نقصت مزيان و بدات كتبان ليا نقط سوداء على وجهي وليت معصبة بزاف
بغيت أختي نعرف واش كاينة شي علاقة بين هد الأعراض و حبوب منع الحمل مع العلم كنت كنستعمل سيرازيت ملي كنت كنرضع وكن موالمني مزيان
إلا كان ممكن أختي تعطيني شي بديل أحسن أو نعمل اللولب أحسن بغيت نديرو و لكن خفت منو
ألا قدرتي تقولي لي في نظرك أما أحسن الحبوب أو اللولب
نتمنى تجاوبيني و أستسمح على الإطالة

أختي بنسبة لي كلهم مضرين بصحة وش ميمكنلكش تستعملي شي وسيلة أخرى من غيرهم فحال لحساب أولى العزل ، ولا متستطعيش نصحك ب-diane هي شوية خفيفة أولى jasmine جديدة معندهاش مضاعفات كتيرة ولكن كتعمل 100dh

7abouba
30-03-2010, 18:20
مشكورة اختي
لدي استفسار :انا تنستعمل حبوب منع الحمل ميرسيلون وهذ 3 شهور الاخيرة وليت تندوز بإفرازات بيضاء وفيها دم على شكل عروق واحيانا بنية .بغيت نعرف المشكل واش من الحبوب حيت كنت تنقطعها شهر ونرجعها شهر ولا الهرمونات لتخربقو ارجوك فسري لي اشنو المشكل لتيخلي هد الافرازات تنزل لكن مشي كثيرة
أختي طبيعي تشوفي فحال هاد افرازات إلا كنتي تستعملي الحبوب بغير إنتظام ولكن إلى زاد ألحد ديالهم خصك تشوفي إختصاصي الله يشفي

7abouba
31-03-2010, 17:49
الاقتباس غير متاح حاليا
salam khti 7abouba bghit nsawlek 3la les gellules de l huile de foie de morue lé ziyadat lwazn 9elebt 3lihoum f les pharmacies f rabat mal9ithoumch ,plz ila kat3erfi fine kayetba3ou 3et9ini o l prix dialhoum rani t9adit betekhmame.merci

لا أختي معدنش فصيدليات كيسولني عليه ناس بزاف ولكن معندناش، أختي كين extra levure تعاونك شوية ومتبقايش تخمي بزاف

7abouba
31-03-2010, 17:55
السلام اختي بغيت نسولك عفاك على كريم ايديال درتها باش يصفى لي وجهي دابا شي شهرين ومبان لي حتى تغيير ولكن ملي قطعتها خرجو لي الحبوب بزاف فوجهي ورجعت ليها ثاني كيفاش ندير حتى نقطعها وبالنسبة لوكاسيد واش كتقشر البشرة حيت بغيت نديرها للسواد اللي عندي في المؤخرة حيت عرسي قريب ونتمنى الى كان عندك بديل تنصحيني بيه والله يعطيك ما نويتي فخاطرك

أختي اديل أنا منصحكش بها ، تقدر تستعمل biwhyte ديال vichy كتفتح بشرة ممكن تستعملها للوجه واماكن أخرى غير هي غالية تسوى 310dh

7abouba
31-03-2010, 17:59
أختي راني جادة نوبة ههههههه واش نستعمل لوكاسيد لهاد الطبايع

يمكن جاوبتك أختي

7abouba
31-03-2010, 18:08
السلام عليكم اختي .7abouba...الله هو للي غد يجازيك على عملك اختي ....بغيت نسولك الى جات على خاطرك ...انا اعاني من اتساع المسام في الوجه ولون غير موحد وآثار حبوب كنت بغيت نشري clairmine ....واش مزيانة ....باش تنصحيني اختي ....اوبغيت شي كريم مرطب ...وكريم مغدي اكون مزيان للوجه ....سمحيلي اختي .....وشكرا
أختي clermine مزينة لكن كين محسن فحل biwhyte ديال vichy wtrio s هي ecran ومبيضة ، أما المسام كين effaclar AI ، وكريمة مرطبة كين بزاف سيري صيدلية وختاري لبغتي كلهم مزيانٍين

jounaida
31-03-2010, 18:31
khti habouba lah ya3tik matmaniti fkhaterek 3la had mosa3ada li katkadmi lkol akhawat lah yjazik kol khir brit 3afak smiyat chi creme ykon eficace ychad lmasam dial lwajh 3andi bezaaf kbar bhal hofar fwajhi

zahraes
31-03-2010, 22:12
chokran khti 3la jawab bghit akhti tnashini bichi dwa liziyadat wazn lahyikhalik

omo alaa
02-04-2010, 15:11
salam okhti ka3 majawabtini mazal tanatsana rad dyalak
machkoura 3la majhoudatak

ام لينة لحنينة
06-04-2010, 12:46
اختي الحبيبة بوركت وعندي استفسار على اقراص منع الحمل كنسمع بانهم سم واللي كتستعملهم كتكون معرضة للمرض الخبيش والعياد بالله وكنتمنى تفيديني في هدا الامر

ام تيدار
06-04-2010, 14:28
ختي بغيت نسولك على كلوميد للحمل خرجو لي طبيب برغم من انو قالي عندي كلشي مزيان

7abouba
06-04-2010, 17:33
baraka allah fik okhti
tarahto mochkilati fi safhat al istifsarat atibiya lakin ma3a al asaf hata wahad majawabni.
Awado okhti jazaki allah bikhayar ma3lomat 3ala levothyroxine 3andi mochkil al ghoda a darakia ziyada 3an marad yosama hashimoto
chokran

أختي هاد الدوااء يعوض هرمون لعندك ناقص بسب هاد المرض ليشد الغدة الدرقية، خصك غي تبعي مع إختصاصي ديالك وتعملي تحاليل كل 3 أشهر باش تعرفي التطورات، ويكون خير أختي، الله يشفي

7abouba
06-04-2010, 17:35
اختي الله يجازيك بخير على هاد البادرة والله غايحتسبها ليك في ميزان حسناتك، اختي انا عندي مشكل التهاب المفاصل الناتج عن خلل في جهاز المناعة على حد قول الطبيب وكانستعمل presidone15 mg و mobic15mg.
بغيت نسولك واش الالتهاب كايسبب الاجهاض لانه مع بداية المرض حملت ووقع لي إجهاض وشكرا ليك بزاف
أختي إلى كنتي تستعمل هاد الأدوية راهة هي لتقدر تسبب الاجهاض لانها ممنوعة على المراة الحامل

7abouba
06-04-2010, 17:40
اختى حبوبةجزاك الله كل خير على المجهود اللى تتعملى معانا اختى انا عندى ابنى فيه لبهك فى ايديه المرفقين اش نعمل ليه هده مدة سنتين اعطنى الصيدلى دواء مخلط 2 قرعات يمسح بيهم ايديه بالليل لاكن مجبو حتى نتجة ممكن الى جا على خطرك تقوليلى اش نعمل وشكرا

أختي شحال فعمر ولدك وشنو هي المناطق لفيها البهك من غير المرفقين

7abouba
06-04-2010, 17:44
salam okhti bghit nsawlak 3la had fanid cortancyl20mg achno anwa3 amrad likita3ta liha oachno ijabiyat wasalbiyat dyalo lahyikhalik jawbini wachkitsabab fitara9o9 3idam lahyijazik balkhir

أختي هاد دواا هو مضاد التهابات يتعطى لبزاف ديال الأمراض: الحساسية ، التهابات، أمراض الغدد وامراض كتيرة ولكن عندو سلبيات كتيرة خاصة إلى تستعمل بعشوائية فحال: إرتفاع سكري، هشاشة العضام، إرتفاع الضغط

ام لينة لحنينة
07-04-2010, 09:58
اختي الحبيبة انتظر جوابك وللعلم نصحاتني طبيبة بعد ما عملت تحاليل باستعمال yasmin هي اقراص يومية حتى في فترة العادة الشهرية

najoua_najoua
07-04-2010, 11:17
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

omo alaa
08-04-2010, 02:49
jazaki allah okhti 3ala hada arad ja3alaho fi mizan hasanatoki bghit na3raf akhti wach had dwa LEVOTHYROXINE wach 3ando chi silbiyat li ani khasni nakhdo mada alhayat
wa wach 3andak chi ma3loumat a3la had lmarad HASHIMOTO o chnohowa l3ilaj
baraka allah fikالاقتباس غير متاح حاليا

ahlamalak
08-04-2010, 13:03
السلام عليكم
اشكرك اختي الصيدلية على ما تقومين به من مساعدة
انا ةلدي عمره 12 سنة ونصف هادي شي شهر بانت له بقعة قيربة للظفر يده بيضاء وبنات اخرى صفيرة قرب جلد الظفر بيضاء كل الناس تيقوليه هدا البرص
اختي وش كاين شي دوا للبرص ادا كان جديد عاد بنا
عتقيني بيه انا غادي نموت راه ابني الكبير

jounaida
09-04-2010, 12:09
khti lah yjazik bekhir natmana nalka 3andak jawab ana khdit efaclar Ai 3la kbal lmasam 3andi maftouha bezaf ya3ni wach hiya meziana o 3la chhal moda takdar ta3tini natija ila stamerit 3liha wach ma3endhach atar janibiya+wach makayench chi dwa akhor nakdar nasta3amlo m3aha ya3tini natija sri3a lah ynawar lik trikak o ysa3dak 3la fi3l lkhir amine natmana a khti tjawbini 3la had les questions

samya-1995
10-04-2010, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اختنا الفاضلة نشكرك جزيل الشكر على مبادرتك الطيبة. اعاني اختي من مرض الحساسية لاني اسكن بمنطقة تكثر بها اشجار الزيتون .استعملت عدة ادوية دون جدوى فقط تريحني حقنة diprostene مرة واحدة في السنة-اواخر ابريل-لكن هناك من يحدرني من مضاعفاتها فهل هدا صحيح....

7abouba
12-04-2010, 16:46
عافاك أ دكتورة انا من شهر 10 وانا كانشربaraktine حيت مسدودة ليا الشهية طحت حتال 44kg..
مؤخرا قطعتو واحد السيمانة او مني مشيت la pharmacie قلت نبدل وشريت prernabol هو اللي كانشرب دابا و لكن ماكايفتحش ليا الشهية بزاف..قلت نرجع عاود لaraktine ولكن سمعت باللي هاد الادوية غير نقطعهوم و نرجع كيف كنت..واش بصاح؟
باش كتنصحيني عافاك؟
merci d'avance
أختي pernabol و-aractine فيهم نفس المادة، أنا نصحك تستعمل extra levure فيها مواد طبيعية وتقدري ديري معها aractine sirop غي بليل wextra levure تشربها 3 مرات فنهار

7abouba
12-04-2010, 16:55
اختي حبوبة اتمنى ان تكوني بخير
استفساري هو
انا عاملا عملية على goitre بحيت مزولاها كاملا وانا دابا كاناخد lyvothyrox دائما
اختي بغيتك تقوليلي لي زيفي اندزيغابل واخا تكون شي حاجة بسيطة جدا بغيت نعرفها
ولك مني الف تحية

أختي مفهمتش سؤال ديالك اش تقصد ب- لي زيفي اندزيغابل

7abouba
12-04-2010, 17:00
Bonjour à toutes à les filles de ce forum,Merci Sœur 7abouba pour vos réponses utiles,Mon comme j'ai mon frère agé de 23 ans a maintenant un Kyste sous cutané au sourcil gauche ça fait maintenant 3 mois à ajouter qu'il a subit une opération sur un autre kyste sur le sourcil droit ça fait 1 année chez un dermatologue,le kyste comme je viens de signaler a récidiver malheureusement mais maintenant au sourcil gauche ,la question que je pose est ce qu'il ya si possible un traitement pour faire disparaître ce kyste svp la première opération nous a coûtée près 3000 dh (echographie
ect)
allah yarham allawalidine merci khti

للاسف أختي مكانش دواء لهاد نوع د les kystes ،خاص العملية، الله يشفي ولكن المبلغ لقلتي بزاف يحاول يبدل dermatologue

7abouba
12-04-2010, 17:10
اخت 7abouba .بغيت نسولك انا متزوجة وتناخد ميرسيلون هد شهرين الاخيرة وليت من بعد الحيض ب 10 ايام تينزل مني افرازات بنية اللون او بيضاء وفيها عروق دموية رقيقة بزاف تتنزل مني مرة او 2 في اليوم ماشي كثيرة قليلة بزاف .تتوقع لي مرة في الشهر او مرتين وتتمشي تولي افرازات عادية . بغيت نعرف واش عادي او لا من ميرسيلون وشكرا

أختي كم هي المدة لستعملت فيها mercilon واش كنتي تستعملي قبلها شي حاجة

7abouba
12-04-2010, 17:13

شكرا أختي على كلامك الطيب بنسبة لصدرك نصحك مديرلو ولو هدا شيى طبيعي ، وليدين سري para كين بزاف ديال les crèmes اختاري المناسبة لكي فتمن

7abouba
12-04-2010, 17:16
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اختي حبوبة وجعل كل ماتقومين به من عمل خير في ميزان حسناتك انشاء الله. اختي هاذاك ماء الورد فين نلاقاه واش كاين في الصيدلية؟ واش نقطر في عيني واشحال من مرة في النهار؟ استسمح على كثرة الاسئلة. جزاك الله خيرا والسلام عليكم.
كين أختي فصيدليات تستعملي شحال مبغيتي منو فنهار حتى 6 مرات مزيان تستعمليه ونتي مستلقية lترتاحي

7abouba
12-04-2010, 17:19
صباح الخير دكتورة امى تعانى من روماتيزم الدم منع عليها طبيب اللحم بجميع انواعه والدواء حيت كتستعمله كيحرفوها رجليها بزاف ممكن تفدينا دكتورة واش ممكن تاكل اللحم مرة مرة وشكرا
أختي مفهمتش مرض أمك وشنو هو دوا لكتستعمل

7abouba
12-04-2010, 17:22
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اولا بغيت نشكرك اختي على هذه البادرة الطيبة
واسال الله جل وعلا ان يجعله في ميزان الحسنات
والله الدنيا باقية بخير الي فيها امثالك يساعدون الغير بدون مقابل
وسامحينا على الدقائق الثمينة اللي كناخدوها من وقتك

عندي استفسار حول سيبروكسين و ايمفناك و مرهم نيو هيلار

انا عندي مشكل الشرخ الشرجي من بعد الولادة لانه جاني امسااااااااااك

ولك جزيل الشكر
أختي شكرا بزاف على كلامك الطيب هدا واجبي، بنسبة لسوال ديالك مفهمتش الأخر ديالو إلى كتبتي الأدوية عوديلها بالفرنسية فهمت غي ciproxine

7abouba
12-04-2010, 17:24
khti habouba lah ya3tik matmaniti fkhaterek 3la had mosa3ada li katkadmi lkol akhawat lah yjazik kol khir brit 3afak smiyat chi creme ykon eficace ychad lmasam dial lwajh 3andi bezaaf kbar bhal hofar fwajhi

أختي كين effaclar AI ولكن خصك تستعملها مدة طويلة عد تبان نتيجة خصك تصبري على الأقل 3 أشهر

7abouba
12-04-2010, 17:30
اختي الحبيبة بوركت وعندي استفسار على اقراص منع الحمل كنسمع بانهم سم واللي كتستعملهم كتكون معرضة للمرض الخبيش والعياد بالله وكنتمنى تفيديني في هدا الامر
أختي فنيد منع الحمل مكونة من هرمونات ، بنسبة للاجسام ديالن فيها ميكفنا من الهرمونات لنحتجوها، وهاد فنيد كيزيد فجسمنا كميات هاد الهرمونات وبهاد الطريقة كتمنع الحمل ، وطبيعي أنا لحاجة إلا زادت عن حدها وخاصة إلى ستعملنها مدة طويلة تكون عواقبها وخيمة، نتمنى نكون فدتك

7abouba
12-04-2010, 17:32
ختي بغيت نسولك على كلوميد للحمل خرجو لي طبيب برغم من انو قالي عندي كلشي مزيان

أختي كلوميد عادي غي يعاونك إنشاء الله على الاباضة فوقتها، بش تستعد المبيض لاستقبال الحيونات المنوية فالوقت ، الله يرزقك الدرية الصالحة،

7abouba
12-04-2010, 17:36
jazaki allah okhti 3ala hada arad ja3alaho fi mizan hasanatoki bghit na3raf akhti wach had dwa LEVOTHYROXINE wach 3ando chi silbiyat li ani khasni nakhdo mada alhayat
wa wach 3andak chi ma3loumat a3la had lmarad HASHIMOTO o chnohowa l3ilaj
baraka allah fikالاقتباس غير متاح حاليا

أختي هاد الدواء يعوضك الهرمونات لنقصاك وانشاa لله معليك والو، كين حالة فحالك، كيتبعو levothyrox طول حياتهم ،

7abouba
12-04-2010, 17:40
السلام عليكم
اشكرك اختي الصيدلية على ما تقومين به من مساعدة
انا ةلدي عمره 12 سنة ونصف هادي شي شهر بانت له بقعة قيربة للظفر يده بيضاء وبنات اخرى صفيرة قرب جلد الظفر بيضاء كل الناس تيقوليه هدا البرص
اختي وش كاين شي دوا للبرص ادا كان جديد عاد بنا
عتقيني بيه انا غادي نموت راه ابني الكبير

أختي خصك تخدي ولدك لختصاصي ديال الجلد هو عيدير الفحص وتحليل الجلد بش يعرف إدا كان لبرس ، ومتخفش إلا كان ف أول ديالو ممكن محاربته، ويقدر مايكونش برس أنا نصحك تخديه لطبيب جلد فالقريب العاجل

7abouba
12-04-2010, 17:49
khti lah yjazik bekhir natmana nalka 3andak jawab ana khdit efaclar Ai 3la kbal lmasam 3andi maftouha bezaf ya3ni wach hiya meziana o 3la chhal moda takdar ta3tini natija ila stamerit 3liha wach ma3endhach atar janibiya+wach makayench chi dwa akhor nakdar nasta3amlo m3aha ya3tini natija sri3a lah ynawar lik trikak o ysa3dak 3la fi3l lkhir amine natmana a khti tjawbini 3la had les questions
هدى هو crème الفع/ل ضد les imperfections ممكن تستعملي معه effaclar gel nettoyant لغسل الوجه مرتين فاليوم ودري ecran

7abouba
12-04-2010, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اختنا الفاضلة نشكرك جزيل الشكر على مبادرتك الطيبة. اعاني اختي من مرض الحساسية لاني اسكن بمنطقة تكثر بها اشجار الزيتون .استعملت عدة ادوية دون جدوى فقط تريحني حقنة diprostene مرة واحدة في السنة-اواخر ابريل-لكن هناك من يحدرني من مضاعفاتها فهل هدا صحيح....
أختي إلا كنتي تستعملها مرة فسنة مشي مشكل مديرلك والو إنشاء الله

احلام من الماضي
12-04-2010, 17:58
السلام عليكم
الله يخليلك صحيحتك اختي الا ما جاوبيني على ها دواء مزعمتش ناخدو واش عندو شي تاثيرات على الصحة MAXAlTLYO
الله يجازيك الجنة

omo alaa
12-04-2010, 20:15
jazaki allah bikhayr a3la radouki

n.najiba
13-04-2010, 12:03
السلام عليكم شكرا اختي بزاف على الرد بخصوص les kystes sous cutanés بغيت نسولك على شي Professeur Dermatologue في Casablanca قالو لينا شي ناس سيرو عند Professeur Ahmed Bourra
اشنو رأيك اختي
الله يجزيك بخير

بنت باشا
13-04-2010, 12:08
اختي حبوبة شكرا لك على الاجابة بغيت نسولك واش مكينش شي ضرر على البنت العدراء في استعمال غسول طبي في عوض الصبون للمنطقة الحساسة

عاشقة الجنوب
13-04-2010, 12:24
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا بزاف يا حبوبة وجزاك الله خيرا راكي دايرة مجهودك.
انا عندي بشرة دهنية متيكونش فيا الحبوب واستعملت كلارين ecran clarine invisible لمدة شهر ونشفت ليا البشرة ورجعتو ليا حرش بحال الا فيه الكوب (3 نقط فوق ك) . يا خصارة تمنيت بشرة وجهي ترجع كما كانت.
سؤالي ممكن توصفي ليا شي كريم ليلي يعالج هاد المشكل

tt possible
19-04-2010, 02:03
bns Dc hbouba olah ila fraht bzaf fach l9it had lmawdo3 dyalk mnwrna lah izajik kol khir ana rah kanstafd mnk bzaf imkn ktr mn lakhawat lokhrin hit ana yalah chdit diplome f aide pharmacien wlhmdolah b3d lmrat fach katktb lk chi okht chi blassa kadrha ola ldwa lach naf3 kanjawb mn rassi lrassi okanrj3 nchof wach "ndi chwiya sahih.lhla ykhtik 3lina

أفنان الجنة
19-04-2010, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أختي حبوبة كيديرة لباس عليك نتمنى تكون في تمام الصحة و العافية و الله يعاونك مع الخدمة ديالك و الله يجعل هاد شي الي كيديري معنا في ميزان حسناتك و الله يفرح قلبك يا ربي بشما تمنيتي

أختي سؤالي هو أنا في الحبوب في وجهي شوية ماشي بزاف و كيمشي و يرجع و مني كيمشي كيخلي آثار مشيت الصيدلية خذيت لوكاسيد غير ابديت كنديرها ولا ليا وجهي حمر بزااااااف و كيتقشر

قولي ليا أختي باش تنصحيني الله يجازيك الجنة بغير حساب يا ربي

و سمحي ليا أختي طولت عليك و انتي ما عندك الوقت تبقاي تقراي هادشي كامل غير سمحلي ليا و صافي الله ينولك ما تمنيتي

nadin
20-04-2010, 12:25
لاسلام عليكم يا دكتورة وشكرا على هده المبادرة.بغيت نسولك على بومادا kétoderm 2 واش مفيدة للطبايع ديال البهق البويض

الامومة الجميلة
20-04-2010, 12:41
salam okhti 3afak bit na3raf ana katjini les regle bi lawja3 okanakhd andofarme 9wilbat wach ma3andhom hata ta2tir obit nsawlak 3afak wach kayin chi produit kaybayid lminta9a lhassassa rani 3yit man lwasafat bdon natija .sama3t anaho kayin wahad l creme asmo baby set wach mazyan omerci 3la lmajhodat dyalk

nadin
20-04-2010, 14:20
السلام عليكم اختي حبوبة .انا عندي ضفر لكبير ديال رجلي مريض مدة هدي مشيت لطبيب عطاني كينة اوبومادا كريزيو بديتها ولكن انا مكنقدرش نشرب الكىينة مكنحماهاش او كدرني المعدة.مشيت مرة اخرى عند الطبيب عطاني فوسيدين كينة او بومدا ولا ضفري اسود او كيتفرتت ولكن مقدرتش نكمل الكينة او بقيت كندير البومادا .من بعد حبستها او مشيت مرة اخرى عند الطبيب عطاني واحد الكينة الثمن ديالها 1000 درهم ونستعملها 3 اشهر ولكن انا ماستعملتهاش.انا مكنقدرش نشرب الدوا او بغيت عفاك شي دواء موضعي الا كان ممكن وشكرا جزيلا

ام لينة لحنينة
21-04-2010, 11:51
بوركت الحبيبة حبوبة على مجهوداتك القيمة وكيف ما تيقولو حبوب منع الحمل شر لابد منه

nadin
21-04-2010, 19:18
انا في اتظار جوابك اختي حبوبة عافاك ماتبخليش علينا بالردود القيمة ديالك.وشكرا

malak maghribia
22-04-2010, 09:07
السلام عليكم
اخواتي خالتي الله يشافيها عندها جلالة في عينيها واعطاوها موعد فشهر5 باش دير العملية وتشيري العدسة او دير ليزر ولكنها خايفة بزاف الله يخليكم لي احد الاقارب ديالو دارها اوسمع عليها يفيدنا واش ليزر احسن او العملية وشحال تدير العدسة نتمنى تجاوبوني ولو بدعاء شكرا

7abouba
22-04-2010, 12:54
السلام عليكم
الله يخليلك صحيحتك اختي الا ما جاوبيني على ها دواء مزعمتش ناخدو واش عندو شي تاثيرات على الصحة MAXAlTLYO
الله يجازيك الجنة

بالطبع أختي عندو اتار جانبية ومخسكش تاخديه إلا إدا عطهلك طبيب ديالك

7abouba
22-04-2010, 12:56
السلام عليكم شكرا اختي بزاف على الرد بخصوص les kystes sous cutanés بغيت نسولك على شي Professeur Dermatologue في Casablanca قالو لينا شي ناس سيرو عند Professeur Ahmed Bourra
اشنو رأيك اختي
الله يجزيك بخير

أختي أنا منعرفش شي واحد معين ولكن مدام هدا professeur ف أنا نصحك تمشيو عندو

n.najiba
22-04-2010, 23:01
السلام عليكم بارك الله اختي على الاجابة ا لله ينول ليك ماتمنيتي

n.najiba
22-04-2010, 23:02
أختي أنا منعرفش شي واحد معين ولكن مدام هدا professeur ف أنا نصحك تمشيو عندو

السلام عليكم بارك الله اختي على الاجابة ا لله ينول ليك ماتمنيتي

nadin
22-04-2010, 23:44
:confused:وانا اختي ماعندك ليا حتى جواب راني مزال كنتسنا جوابك عافاك ماتنساينيش.

7abouba
23-04-2010, 10:20
اختي حبوبة شكرا لك على الاجابة بغيت نسولك واش مكينش شي ضرر على البنت العدراء في استعمال غسول طبي في عوض الصبون للمنطقة الحساسة
مكان حتى ضرر أختي تقدر تستعملو ولكن أنا نصح متكترش منو مرة مرة مكانش فحال ماء عادي مع تنشف مزيان

7abouba
23-04-2010, 10:23
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا بزاف يا حبوبة وجزاك الله خيرا راكي دايرة مجهودك.
انا عندي بشرة دهنية متيكونش فيا الحبوب واستعملت كلارين ecran clarine invisible لمدة شهر ونشفت ليا البشرة ورجعتو ليا حرش بحال الا فيه الكوب (3 نقط فوق ك) . يا خصارة تمنيت بشرة وجهي ترجع كما كانت.
سؤالي ممكن توصفي ليا شي كريم ليلي يعالج هاد المشكل

أختي ديري xérial crème hydratante visage ترتبلك وجهك وخصك تبدلي ecran

7abouba
23-04-2010, 10:29
bns Dc hbouba olah ila fraht bzaf fach l9it had lmawdo3 dyalk mnwrna lah izajik kol khir ana rah kanstafd mnk bzaf imkn ktr mn lakhawat lokhrin hit ana yalah chdit diplome f aide pharmacien wlhmdolah b3d lmrat fach katktb lk chi okht chi blassa kadrha ola ldwa lach naf3 kanjawb mn rassi lrassi okanrj3 nchof wach "ndi chwiya sahih.lhla ykhtik 3lina

فرحتيني بهاد لكلام وتبارك الله عليك قليل فين نلقو شي employé فحالك، منين نتي ، وأنا فالخدمة إلى حتجتي شي حاجة، وتبقاي تعاونني فهاد الموضوع ، طبعا فالحويج لتعرفيهم

7abouba
23-04-2010, 10:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أختي حبوبة كيديرة لباس عليك نتمنى تكون في تمام الصحة و العافية و الله يعاونك مع الخدمة ديالك و الله يجعل هاد شي الي كيديري معنا في ميزان حسناتك و الله يفرح قلبك يا ربي بشما تمنيتي

أختي سؤالي هو أنا في الحبوب في وجهي شوية ماشي بزاف و كيمشي و يرجع و مني كيمشي كيخلي آثار مشيت الصيدلية خذيت لوكاسيد غير ابديت كنديرها ولا ليا وجهي حمر بزااااااف و كيتقشر

قولي ليا أختي باش تنصحيني الله يجازيك الجنة بغير حساب يا ربي

و سمحي ليا أختي طولت عليك و انتي ما عندك الوقت تبقاي تقراي هادشي كامل غير سمحلي ليا و صافي الله ينولك ما تمنيتي
locacid تعطى لحب شباب ومادام نتي فيك غي شوية راهة مجهدة عليك هي كتنشف الوجه بزاف، يمكلك تستعملي effaclar AI اللحب wles traces ديري trio S راهة ecran وتحيد traces

7abouba
23-04-2010, 10:37
لاسلام عليكم يا دكتورة وشكرا على هده المبادرة.بغيت نسولك على بومادا kétoderm 2 واش مفيدة للطبايع ديال البهق البويض
نعم أختي مزيانة

7abouba
23-04-2010, 10:41
salam okhti 3afak bit na3raf ana katjini les regle bi lawja3 okanakhd andofarme 9wilbat wach ma3andhom hata ta2tir obit nsawlak 3afak wach kayin chi produit kaybayid lminta9a lhassassa rani 3yit man lwasafat bdon natija .sama3t anaho kayin wahad l creme asmo baby set wach mazyan omerci 3la lmajhodat dyalk

indopharmتقدر تستعملها مافيها حتى ضرر ، أما المنطقة الحساسة نصحك تبعدي على المواد كميااية

ام سعود 12
23-04-2010, 10:44
ما شاء الله تبارك الله عليك اختي
الله يجزيك بالخير الكزيمة شنو كايديرو ليها رانا عييت بدويان والو انا عندي برجلي في صبعي الكبير

7abouba
23-04-2010, 10:46
السلام عليكم اختي حبوبة .انا عندي ضفر لكبير ديال رجلي مريض مدة هدي مشيت لطبيب عطاني كينة اوبومادا كريزيو بديتها ولكن انا مكنقدرش نشرب الكىينة مكنحماهاش او كدرني المعدة.مشيت مرة اخرى عند الطبيب عطاني فوسيدين كينة او بومدا ولا ضفري اسود او كيتفرتت ولكن مقدرتش نكمل الكينة او بقيت كندير البومادا .من بعد حبستها او مشيت مرة اخرى عند الطبيب عطاني واحد الكينة الثمن ديالها 1000 درهم ونستعملها 3 اشهر ولكن انا ماستعملتهاش.انا مكنقدرش نشرب الدوا او بغيت عفاك شي دواء موضعي الا كان ممكن وشكرا جزيلا
أختي خصني نشوف ضفار ديالك منقدرش نعطيك دواء غير هكى، خصك ملي تمشي لطبيب قولو ميعتكش كنينة، شفت كل مرة وشا يعطوك مرة دواء تعفن مرة دواء فطريات معرفتش اش بطبط فيك، وراه كين دواء المعدة لي يحميها مكنينة فحال omegen 20 mg،

أفنان الجنة
23-04-2010, 15:42
locacid تعطى لحب شباب ومادام نتي فيك غي شوية راهة مجهدة عليك هي كتنشف الوجه بزاف، يمكلك تستعملي effaclar AI اللحب wles traces ديري trio S راهة ecran وتحيد traces

شكرا أختي على الرد ديالك الله يجازيك بخير

7abouba
23-04-2010, 17:38
ما شاء الله تبارك الله عليك اختي
الله يجزيك بالخير الكزيمة شنو كايديرو ليها رانا عييت بدويان والو انا عندي برجلي في صبعي الكبير

خصك تقليلي الأدوية لستعملتي

nadin
23-04-2010, 20:42
نعم أختي مزيانة

شكرا احبيبة لهلا يخطيك

دلع
23-04-2010, 21:54

جزاك الله خيرا
اختي انا عاد كي ولدت وكنت كنرضع وكنت كنشربكنينة دالرضاعة ميليجينوو دبا مبقيتش نرضع واش معليش نكمل بنفس الكينة ولا كاين احتمال حمل مع العلم انني كنشربها في نفس الوقت

7abouba
24-04-2010, 10:33
جزاك الله خيرا
اختي انا عاد كي ولدت وكنت كنرضع وكنت كنشربكنينة دالرضاعة ميليجينوو دبا مبقيتش نرضع واش معليش نكمل بنفس الكينة ولا كاين احتمال حمل مع العلم انني كنشربها في نفس الوقت

معرفتش أختي لاش بغيتي تكملي بها مدام حبستي الرضاعة، هي باش تحمي راسك ١٠٠/١٠٠ خصك ترجعي لكنينة العادية

فاتحة1987
24-04-2010, 17:27
شكرا حبيبتي على كلامك الطيب، أنا هدفي هو المساعدة لا غير ونتمنى تسامحوني على تعطل ف الاجوبة، ربي شاهد أنه فوق جهدي
بنسبة السوال ديالك معرفتش فن عندك تونيا إلى ممكن توصفهلي وقوليلي إلى ستعملت شي دواء

بسم الله الرحمان الرحيم
عارفين اش كاين اخيتي الله يجعلو فميزان حسناتك
انا عندي التونية فراسي فوق من الجبهة عندي 2 بقع القطر ديالهم تقريبا نصف سنتيمتر
واحد البقعة كانعقل عليها من وانا صغيرة والتانية يالاه بانت هادي شي عام تقريبا.عااد فقت لراسي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

n.najiba
24-04-2010, 19:43
السلام اختي حبوبة كيديرة لباس عليك نتمنى من العزيز القدير انك تكوني على احسن مايرام ،بغيت نسولك اختي ايلا كان ممكن على شيPommade ديال Points noirsخوياعندو23 عام ناضين فيه من شحال هدي فوجهو فوضهرو الله يكتر خيرك

احلام من الماضي
25-04-2010, 17:37
شكرا لك اختي حبوبة على الرد والله يجازيك كل خير

n.najiba
27-04-2010, 10:09
شكرا اختي على الاجابة

tt possible
30-04-2010, 20:01
سمحي لي دكتورhabouba حيث شحال هذي مدخلتش كنت كنقلب على خديمة أو غير جرا.بارك الله فيك و الله إلى كنتعجب كفاش قدرتي تعطي من وقتك للمنتدى ونا عارفة blouquageلي فخدمتك و الله إقدرك على كل شادة يا رب.أنا من أكادير و شكرا لك بزاف أو هنا معاك و متبعة الإجابات ديالك للأخوات.
جزاك الله كل الخير يا غالية.