المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي كتسمع ميد راديو تدخل الجزء التاني

الصفحات : 1 [2] 3 4 5

امونة 1982
31-12-2010, 17:35
البنات اللي جربات شي وصفة تمشي تكتابها في ركن الوصفات المجربة من لالة مولاتي

omo anass
31-12-2010, 18:09
البنات اللي جربات شي وصفة تمشي تكتابها في ركن الوصفات المجربة من لالة مولاتي

امونة1982 سيري ركن ديال لي عزيز عليها الطبخ و تجرب الوصفات تدخل,راني حطيت و صفات مجرباهم
سفيرة الاناقة راكي معدورة,انشاء الله ملي تجي تلقاي الجديد.

الله يخليكم نورو ركن للا مولاتي بالوصفات المجربة
مشرفات,عضوات,مشاركات,زائرات المنتدى سنة سعيدة بكل ما تمناو

امونة 1982
31-12-2010, 20:18
سناءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء فين هاد الغبور لا برية لاتيليفون ههههه

sanaakam
31-12-2010, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اش من سناء كام ولا المسفوية من قبيلا وانا كان تصفح في الركن حتى وحدة ما سولات في يا الله كان غادي يطلع لي الدم ساعة سولتي في
غير كنت مشغولة هد 2 الاسابيع انشاء الله نتفرغ الاسبوع الجاي ونحيح عليكم ههه:14kisa:

sanaa asafi
31-12-2010, 21:46
ana mojoudaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa m3akom

ام العربي1
01-01-2011, 07:52
صباح الخير عليكم كل الاخوات اللي منورين ميدراديو البارح مكانتش عندي الكونكسيون استسمح اخواتي

ام العربي1
01-01-2011, 08:37
اختي سناء اختي سناء كام سناء اسفي سفيرة الاناقة السيدة خديجة وفينكم اش خباركم اوا بقيتو غير نتوما اللي مدخلتوش نورتوني بالوصفات المجربة ديالكم في االركن ديالي اوا اش هدشي ههههههههههههههههههههه

السيدة خديجة
01-01-2011, 16:35
سول فيكن الخير احباباتي و اخواتي و الله توحشتكم غا ملاهية مع العيد الميلاد ديال و لدي الصديق بحال بحال راس العام بالنسبة لاملو علاش سولتي للا امينة كندير زيت نوار الشمس و نقلي فيه اللوز بقشور و كيجي غزال و اي سؤال انا رهن الاشارة

ام العربي1
02-01-2011, 07:37
صباح الخير والرباح على الناس الملاح

اخت لطيفة
02-01-2011, 12:57
صباح النور وعيد ميلاد سعيد للكتكوت سيدة خديجة ..الله يفرحك بيه ويولي عزري وتفرحي بيه

الكوثر2
02-01-2011, 15:09
طورطة باللوز
500 دقيق
200 زبدة
50 سنيدة
2 بيض
الحشوة
200 زبدة
200 بودرة لوز
200 غ سنيدة
200 دقيق
نخلطو مقادير العجينة نطلقوها ونوضعوها فمول الطورطات
نخلطو مقادير الحشوة ونديروها على النار تدوب ونصبوها على العجينة تم الفرن تطيب وندهنوها بالناباج

الكوثر2
02-01-2011, 15:13
كيك بالشكلاط
6بيض
2 كيسان عنبة دقيق
كاس ونصف زيت
كاس ونصف سنيدة
علبة كاوبيل
3 خميرات حمرين
لما يطيب الكيك نسقيوه بنسكافب مدوبة فالماءوالسكر ونزينوها بالشكلاط مدوب مع دانون والفاني

الكوثر2
02-01-2011, 15:18
شوربة
2 طماطم محكوكات بصلة مشلضة 1 م مركز طماطم ربيع كرافص مدقوقين كنور ديال الحوت ملح ابزار الماء نديرو هاد الخليط على النار يغلى تم ندوروها بالبلبولة ديال الشعير نزيدو اي نوع حوت ابيض عندنا وكلامار وفي الاخير الربيع

السيدة خديجة
02-01-2011, 15:48
ربي اخليك للا لطيفة و يخلي ليك ما عزيز عليك امين

امونة 1982
02-01-2011, 17:20
السيدة خديجة عيد ميلاد سعيد والله يصلحلاك وليداتاك كاملين

عصفورة مغربية
02-01-2011, 17:31
شوربة
2 طماطم محكوكات بصلة مشلضة 1 م مركز طماطم ربيع كرافص مدقوقين كنور ديال الحوت ملح ابزار الماء نديرو هاد الخليط على النار يغلى تم ندوروها بالبلبولة ديال الشعير نزيدو اي نوع حوت ابيض عندنا وكلامار وفي الاخير الربيع

هاد الوصفة دازت اليوم

لان مذيعة كان معاه شيف كوزنييييير

واحدة سولتو واش غنية ولا ولا وعطات هاد وصفة

ياك الحبيبة

nice-women
02-01-2011, 20:54
اللي بغات شعرها يطوال هاد الوصفة دوزوها ف لالة مولاتهم هههههه

2 معالق زيت الزيتون ــ 2 معالق كليسرين ــ 2 معالق خل التفاح ــ 2 بيضات بلديات

نديرو كولشي ف حمام مريم حتى تنساجم العناصر و نشقو بيه الشعر ثم نديرو على راسنا فوطة مدة 45 دقيقة ثم يغسل

الكوثر2
02-01-2011, 22:30
اختي عصفورة مغربية كيف ماقلتي صاحبة الوصفة سولات الشاف عن القيمة الغدائية ديال الشوربة

ام العربي1
03-01-2011, 09:11
2نصائح دازو نهار الاحد
الموس الى كان حافي ناخدو زلافة ونقلبوها ونمضيو فيها الموس
الموس ديال الطحان الكهربائي الى حفا لينا نعملو مكعبات الثلج فيه ونطحنوهم فيه غدي يصبح ماضي

مقادير لصوص بيشاميل اللتي يعتمدها الشيف اللي كان البارح
نصف لتر حليب
30غ القيق
30غ الزبدة
ملح ابزار الكوزة
الطريق المعتادة اللي كلشي كيعرفها

المايونيز التقليدية
صفر البيض لموتارد الخل الملح الابزار الزيت
الى مبغيناش نعملو اصفر البيض نعوضوه بابيض البيض ةكتجي زوينة بالفعل كتجي زوينة انا مجرباها وكنستعملها في البيت
المدة اللتي يمكن حفضها في الثلاجة 3ايام فقط

مقادير العجين المورق
900غ الدقيق الخاص بالحلويات
300غ الزبدة ماركرين
الماء والملح

أَمَةُ اللَّه
03-01-2011, 09:59
صباح الخير عليكوم يا انيقات
الله يخليكوم اللي جربات هاد الوصفة تقولينا كيفاش صدقات ليها
الوصفة ديال تبييض اليدين و فيها نصف كيلو حامض معصور+باكية الشمع+2 كيسان زيت رومية
حيت انا درتها و جاتني قاصحة بزاف عاد
مشكورات اخواتي و عذرا على الاطالة

السيدة خديجة
03-01-2011, 10:50
بارك الله فيكي اختي للا امينة و الله ارزقك بالدرية الصالحة امين

بنت باشا
03-01-2011, 12:58
لالة مولاتي

2011/01/03

فاطمة الداودي مراكش

سلطة الفواكه

كيوي/ اناناس /برقوق/ التفاح/ البنان/ الفريز/ الليمون معصر/ نقطعوهم ونخلطوهم مع ياغورت ونزين بالفريز والكركاع واللوز ونقدموه

حورية من المحمدية

العادة الشهرية الغزيرة
- 8معالق كبار زريعة المعدونس في لتر ماء يغليو مدة 5 دقائق ونفيوها ونشربو الماء قبل موعد العادة ب 4 ايام من بعد تجيها ب3 ايام

الدورة الغير المنتظمة
معلقة كبيرة زريعة خيزو في كاس ماء كبير مغلي قبل موعد الدورة

مسمن بالتفاح
نصف كيلو طحين /معلقة زبدة/ خمارة/ يعجن بالماء دافئ ويورقوا بحال المسمن ناخد دوائر التفاح ونضعها وسط الرغيفة وتجمع من الوسط ونشدوها بالشكلاط

كيك الصغيرة -ايمان-

4 بيضات /كاس سنيدة/ كاس زيت /2 معالق كاكا 2/ كيسان طحين 2/خمارات /نطربوهم مزيان وناخد مول مرشوش ونصب فيها الخليط وفاش تبرد ندهنوها باشما بغينا كونفتير او العسل

باكيط معمر -جميلة -

زلافة طحين نصف كاس زيت شوية ملح يعجن بالحليب دافئ يخمر ونغطيوها

الحشو بصلة مشلضة الفلفل على انواعها شوية معدون شوية ابزار شوية الملح كفتة دجاج او بيبي او صوص

ناخد العجين ونطلقها بحال المسمن طول ونديروا الحشو ونرشو عليها الفرماج ونلفوها وناخد الموس ونشرط بيه البكيط وندهنوها باصفر البيض وندخلها للفرن

حرشة -رحمة-

نصف كيلو سميدة رقيقة نصف كاس زيت نصف كاس زبدة مدوبة معلقة خميرة معجونة وكاس لاروب سنيدة والماء دافئ ونخلط الخليط السميد والسنيدة والزيت والخميرة والزبدة تكون شوية جارية

ناخد المقلة ندهنا بالزبدة ونرش عليها السميدة ونديروها فالمقلة ونخليوها نصف ساعة من بعد نقرصوها ونرشوها بالسميدة وندخلها للفرن

- لي زافت -

حامضة تقطع طريفات ودار في ماء دافئ وتصفيها ودير معاها معلقة عسل وتغرغر الفم ديالها

طارط بحال الدسير

2 بيضات 4 تفاحات مقشرين 1دانون فاني يطحن في الخلاط وكاس طحين ونصف كاس زيت

الله يعطيكم الستر لي كمل الطريقة ديال الطرط تفيدنا كانت اخر طرطة هدشي لي تمكنت نقيد صبعي مضروب مشكيت عليكم

معرفة
03-01-2011, 13:00
السلام عليكم الله ايخليكم الى سجلات الوصفة اديال السياتيك واديال الم الضهر الى دازت الاسبوع الماضي الي عطات خالتي كنزة ولكم جزيلا الشكر

*ام خالد*
03-01-2011, 13:07
صباح الخير البنات انا سمعت ديك الوصفة ديال زريعة خيزو حيت عندي مشكل ديال عدم انتظام الدورة ولكن مولاتها قالت بلي كتبدا 4 ايام قبل الدورة
المشكل هو اني مانقدرش نعرف ايما هاد 4 ايام حيت كل مرة كتجي فوقت

مسك الغزال
03-01-2011, 13:28
سفيرة الاناقة لاباس عليك والله يحميك ها الطارط 2 بيضات 4 تفاحات مقشرين و مقطعين دانون فاني كنطحن هادشي فالخلاط و كنعبر بالكاس ديال دانون قياس ديال الطحين و نصف قياس زيت و قياس ديال السكر و 2 خمارات و الا بغيتي تنسمها بفاني و نخلط و نكب هادشي فالمول العادي و نديروها طيب 30 دقيقة كتجي فحال الفلان ملي نخرجوها نزينوها بشرائح التفاح او الكونفيتور

امونة 1982
03-01-2011, 17:02
سفيرة الاناقة لباس عليك اختي

meryem om aya
03-01-2011, 22:23
sanaa massfiwiya kidayra maykoune basse3and mamak iwa chtak ghbarti matanssaynach bi wassafatak zwina bar3ina ila dwiti m3a sanaa salmi 3liha rah makichadch liya khate ok

ام العربي1
04-01-2011, 09:30
قناع البشرة الدهنية داز البارح الاثنين
معلقة كبيرة عصير الخيار
معلقة صغيرة زيت الزنجلان معلقة صغيرة زيت المشمش
معلقة صغيرة زيت الخوخ معلقة العسل
نخلطوهم ونعملوهم في قرعة وندهنو بهم الوجه لمدة اسبوع

شوربة بفواكه البحر
في طنجرة كنعملو الزبدة والزيت البورو مقطع الفطر الماكول الاسود والابيض مقطعين الملح الابزار صوص الصوجا يتقلى شوية ونزيدو الحوت الابيض والقمرون والكلمار حتى يطيبو ونرويو بالماء شوية وندوروها بالشعرية الصينية وتقدم

ديسير
ورقة البسطيلة مقطعة مثلثات تقلى في الزيت ونتركه تستقطر فوق ورق النشاف
نوجدو لاكريم
3بيضات
نصف لتر حليب مغلي ودافى
علبة ديال الحليب المركز المحلى
معلقة كبيرة النشا
الللوز مقلي ومهرمش للتزيين
نطرب 3بيضات نضيف الحليب ونعملوهم فوق البوطة زائد الحليب المركز المحلى مع التحريك المستمرزائد النشا اللي دوبناها في شوية الماء البارد باش متكورش وحنا كنحركو حتى نحصلو على كريما ونزولوها من النار
ناخدو 3 ورقات البسطيلة وحدة فوق وحدة نعملو لاكريم الفوق ونزين باللوز مهرمش

ام العربي1
04-01-2011, 09:42
الحمام معمرمن عند فاطمة الداودي من مراكش
12 حمامة
نصف كيلو كفتة
رابعة الكبدة
2كيسان اللوز مقلي ومهرمش
حامضة مصيرة الزعفران الحر
الابزار القرفة الخرقوم السمن الثومة مدقوقة نصف كاس الزيت 4 البيضات
ناخدو العطرية نشرملو فيها الحمام ونعمروهم بالحشوة اللي متكونة من الكفتة والبيض والكبدة واللوز ونسدوهم بعود الالسنان
ناخدو طنجرة ونعملو فيها العطرية اللي سبق شرملنا فيها الحمام كاملةزائد معلقة الزبدة والمروزية والزيت يتقلى شوية ونضيف الحمام زائد البصلة مشلدة ونتركه حتى يطيب الحمام وندخلوه الفرن يتحمر شويةفي هد الاثناء كنزيدو في الطنجرة 2معالق العسل ونتركه حتى يتعسل
نعملو الحمام في الطبسيل نزيدو الدغميرة ونزوقو باللوز

ام العربي1
04-01-2011, 10:12
اختي سفيرة الاناقة لاباس عليك عرفتي اشنو كتبتي واحد الخطا في مقادير كيكة الصغيرة ايمان عاودي قرايهم والله حتى قتلتيني بالضحكهههههههههههه
ميكون باس عندك انا غير كنضحك معاك خطا ممكن نوقعو فيه كاملين مع الزربة ههههههههههههه

s-amira
04-01-2011, 11:22
ختي امة الله بغيت نجاوبك على سؤالك انا هاد الوصفة هي لي كنستعمل دائما والمفعول ديالها كيفوق المفعول ديال اغلى كريمات الترطيب انا كنزيد عليهم شى جوج معالق كبار ديال نيفيا الحك الازرق ديال الحديد اما الى جاك قاصح ربما كثرتي الشمع بزاف غتعاودي ترجعيه يدوب فوق العافية وملي يدوب زيدي عليه الزيت شوية بشوية ودخلي الراس ديال المعلقة في الخليط وخرجيها وجربي بين صباعك واش باقي قاصح ولا ولى بحال الكريم غير ما تكثريش الزيت بزاف لان الى كترثي مكثشربوش البشرة مزيان

sabrinaaa
04-01-2011, 11:44
ana akhti jarabto o zat 3lih chwya man 3itrr l3oud katb9a t3ti rihto tooool lwa9t

loulwa17
04-01-2011, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله
هادو المقادير ديال كيكة بالليمون سمعتها هاد النهار والى نسيت شي حاجة نتمنى الاخوات يكملوها
زلافة ديال البيض
زلافة زبدة وزيت
زلافة سنيدة
زلافة كاكاو
زلافة عصير الليمون
2خمارات
زلافة دقيق
الطريقة نخدمو البيض حتى يطلع مزيان نزيدو السنيدة الزبدة والزيت عصير الليمون الكاكاوالدقيق والخمارات
منين نخرجوها نزينوها باللوز افيلي اواقيلة الشكلاط للانني في الاخير ما سمعتش مزيان

بنت باشا
04-01-2011, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله
هادو المقادير ديال كيكة بالليمون سمعتها هاد النهار والى نسيت شي حاجة نتمنى الاخوات يكملوها
زلافة ديال البيض
زلافة زبدة وزيت
زلافة سنيدة
زلافة كاكاو
زلافة عصير الليمون
2خمارات
زلافة دقيق
الطريقة نخدمو البيض حتى يطلع مزيان نزيدو السنيدة الزبدة والزيت عصير الليمون الكاكاوالدقيق والخمارات
منين نخرجوها نزينوها باللوز افيلي اواقيلة الشكلاط للانني في الاخير ما سمعتش مزيان

تبارك الله عليك منسيتي والوا غير الطحين حسب الخليط ماشي زلافة

الكوثر2
04-01-2011, 15:03
كيك بالفلان والبنان
كيك عادي بلا شكلاط
2 بنانات
فلان طايب عادي بالحليب
فمول نديرو دوائر البنان نزيدو طريفات الكيك تم الفلان وندخلوه التلاجة من بعد نقلبوه فصحن التقديم

ام العربي1
04-01-2011, 15:04
قناع البشرة
شوية زوان الفراخ مطحون نعملوه مع ماء الورد نخلطوه ونعملوه للبشرة

تساقط الشعر
الثومة اصفر بيضة زيت الزيتون
نخلط كلشي ونعملوهم في الشعر مدة ساعتين ونغسلوه عادي

ام العربي1
04-01-2011, 15:10
فلان بالروز
50غ الروز مسلوق ومصفي
الملح الفاني 4مشماشات يابسين مقطعين صغار نصف لتر حليب
كنتمنى من الاخوات اللي سجلو هد الفلان يشوفو واش منسيت والو ويكتبو الطريقة الله يجازيكم بخير

loulwa17
04-01-2011, 15:11
تبارك الله عليك منسيتي والوا غير الطحين حسب الخليط ماشي زلافة

ويلي ويلي شوية ما نقفرها عليكم جاب الله عتقتي الموقف هههههه شكرا الزين ديالي ...كيف بقيتي بعدا وكيف بقى الصبيع?

ام العربي1
04-01-2011, 15:20
كيش بالكفتة
العجين
250غ الفورص
نصف معلقة صغيرة الملح
نصف معلقة سنيدة
125غ الزبدة طريفات صغار
بيضة
في اناء نعملو الفورص الملح سنيدة ونجمعوهم بالزبدة باطراف الاصابع حتى نحصلو على عجين مرمل نضيف البيضة حتى نحصلو على عجين مرخوف يورق ويعمل في مول دائري ويتك بالفورشيط ويدخل الفرن يطيب نصف طيبة مدة10 دقائق
في هد الاثناء نوجدو الحشوة
في مقلاة نعملوالزيت مع بصلة كبيرة مشلدة مع 2خيزوات محكوكين مع 2كرعات خضرين محكوكين شوية الملح والابزار نزيدو رابعة الكفتة مع معلقة كبيرة قزبر مفروم نترك الكل يطيب ونطفيو البوطة ونعملوهم فوق العجين اللي طاب نصف طيبة ونزيدو عليهم من الفوق هد الخليط المتكون من 3بيضات علبة ديال لاكريم فريش الملح الابزار وندخلو لكيش ديالنا الفرن تكمل الطياب وتقدم

ام العربي1
04-01-2011, 15:23
واااااااااااااااا امونة وفينك قهرك البرد ياك مكين باس

sanaakam
04-01-2011, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بغيت نشارك معاكم في انزال الوصفات ساعة لقيتكم حادكات سبقتوني تبارك الله عليكم

امونة 1982
04-01-2011, 16:37
واااااااااااااااا امونة وفينك قهرك البرد ياك مكين باس

والله ماكدبتي راه قتلتني السعلة انبات فايقة بيها ايلا عنداك شي وصفة مزيانة عتقيني بيها البارح اخديت العسل الحر صافي

ام العربي1
04-01-2011, 16:52
ما يكون باس عندك اختي امونة جربي الوصفة اللي كانت عطاتها خالتي كنزة ديال البرد والسعلة
النبك وزريعة الكتان 2عواد عرق السوس يطحن الكل ويغربل ناخد راس معلقة مع كاس حليب ساخن ونعسي
الله يشافيك وتكون الوصفة مفيدة

امونة 1982
04-01-2011, 16:56
ما يكون باس عندك اختي امونة جربي الوصفة اللي كانت عطاتها خالتي كنزة ديال البرد والسعلة
النبك وزريعة الكتان 2عواد عرق السوس يطحن الكل ويغربل ناخد راس معلقة مع كاس حليب ساخن ونعسي
الله يشافيك وتكون الوصفة مفيدة
شوفي اعطيني شي وصفة ايكونو عندي المكونات فالدار راه مافيا مايخرج

omo anass
04-01-2011, 16:56
امونة ام العربي كتقلب عليك وانت باركة تقلبي على الصالونات ههههه,
مايكون باس عندك,بالنسبة للسعلة,سخني شوية زيت العود خلطي معاه شوية سكين جبيروشربيه ونعسي ماتشربيش موراه الماء,انشاء الله تولي لباس

سفيرة الاناقة كبقى صبيعك,لباس عليك الحبيبة
بنت الفضيلة,lattifa2 ,فين غابرات,واش البرد هدا ماجربتو والو ههههه
سناء فين تجاربك

امونة 1982
04-01-2011, 17:00
ام انس وخا عليك البركاكة هههههه

omo anass
04-01-2011, 17:06
ام انس وخا عليك البركاكة هههههه

ههههههه,راني كنبقشش ولقيتك حينت كنتي موضرةههههههه
ديري الوصفة لي عطيتك,و شدي زريعة الكتان حمريها شوية,طحنيها و سخنيها في الحليب,راها كتطلق الخيوط كتولي بحال الكليلة و شربيها,راها زوينة بزاف لسعلة,الله يجيب الشفاء

wiamti
05-01-2011, 10:30
فلان بالروز
50غ الروز مسلوق ومصفي
الملح الفاني 4مشماشات يابسين مقطعين صغار نصف لتر حليب
كنتمنى من الاخوات اللي سجلو هد الفلان يشوفو واش منسيت والو ويكتبو الطريقة الله يجازيكم بخير

اختي نسيتي خمسة و اربعون غرام سكر ناخد فاني مع سكر والحليب نفيضه فوق النار نزيد الروز وطريفات مشمش ونعمله في قوالب الفلان وندخله الى الثلاجة حتى يبرد ويقدم

بنت باشا
05-01-2011, 13:01
الغزالات قيدتو وصفات اليوم

omo anass
05-01-2011, 13:07
والو اختي سفيرة الاناقة الكوثر2, gizelleفينكم,معولين عليكم
ام العربي فين غابرة,اختك واخا منعساش مزيان,ولدي حيح عليا بغا الرضاعة تبقى فمو ليل كامل,لكن قررت نحيدها ليه بمرة, كتبت وصفات مجربة
امونة كبقيتي:s12229:

مسك الغزال
05-01-2011, 13:31
وصفات اليوم
مليكة من الدار البيضاء
صابلي
250 غ زبدة 3 بيضات علبة حليب محلى نصف كاس سكر كلاصي ربع كاس زيت قرصة ملح فاني نصف خمارة الطحين حسب الخليط
نصف رابعة كركاع و نصف رابعة لوز
كندير الحليب المحلى فالكوكوط باش نحصل على كراميل
كنحمر الكركاع شوية و نطحنوه
اللوو كنفسخوه و نقليوه و نهرمشوه
كنعجنو العجينة عادية ديال الصابلي و نرققها مزيان و نقطعها بالقطاعة مربعات و ندهن الصينية و نديرها فيها ونطيبوها كيف كطيب الصابلي
كنشد الحك ديال الحليب نقسموه من النصف
النصف الاول كنخلطه مع الكركاع اللي طحناه و نبداو نلصق بيه الصابلي وحدة مع وحدة حتى نكمل و النصف الثاني كندهن بيه هادوك الصابلي اللي لصقنا و نرشه باللوز المهرمش
الحلوة الثانية
حلوة الفلان
4 بيضات 250غ ماركارين 2كيسان زيت 2 كيسان سنيدة خمارة فاني 2 فلان فريز الطحين اللي غيجمع لينا
المرشم فحال الرمزديال الدوزيم و العقيق ديال الحلوة
كنخلط المقادير و نجيرها كورات هي كتكون rose كويرات غير صغار كنكورهم و نفندهم فالسنيدة و نديروها فالطاوة مدهونة عاد نورك عليها بالمرشم و ندير العقيقة الوسط نورك عليها شوية على العقيقة باش تبث حتى نكمل الكويرات و ندخلها الفرن طيب
سارة بنت مليكة
حلوة الجنجلان و النخالة
6 بيضات 2 معالق عسل 125غ كاوكاو محمر و مطحون كاس جنجلان محمر و مطحون كاس كوك 2 كيسان كبار سنيدة 2 كيسان زيت 3 خمارات او 2 باش متحلش 3 زلايف ديال النخالة
كنصرب البيض و حنى كنزيدو السنيدة حتى كيطلع مزيان عاد كنزيد باقي المكونات كنخليو النخالة هي الاخيرة و كنكور العجينة كويرات صغيرة كنفنجها فالسكر كلاصي و نديرها فلاطة مدهونة و ندخلها الفرن مدة 20 دقيقة

مسك الغزال
05-01-2011, 13:50
سكينة من فرنسا
للزليج الا كان كيبان شوي موسخ الماء ديال صليق بطاطا نجفو بيه الزليج و ما نشلوش حتى الغد ليه
للزرابي
اتاي حبوب نفزكوه شوية نديروه فالماء و نحيدوه نعصروه مزيان حتى ما يبقاش فيه الما و نشتتوه على الزربية و نخليوه مدة ربع ساعة وندردرو بيكاربونات الصودا و ناخد الماء الغازي فحال اولماس غير نرشو الزربية بيه و نديرو l'aspirateur ولا الشطابة و غتولي الزربية غزالة بلا ما تصبنيها
فاطمة من ورزازات
حلوة ديال الكوك على شكل هلال
5بيضات ربع كاس زيت كاس سنيدة خمارة كيلو كوك
كنجمعوها بالبيض حتى كتجمع لينا و كنبسطوها بيدينا ونقطعوها على شكل هلال كنحطها بشوية فالاطة ديال الفرن دغيا كطيب
كناخد الشكلاط الابيض ندوبوه و ندهن بيه وجه الحلوة من بعد ما طيب و نرشوها بالفيرميسل ديال الشكلاط
كيكة ديال الحامض
500غ طحين 200غ سنيدة 3خمارات قشرة حامضة 6 بيضات كاس عصير الحامض كاس عصير البرتقال 150غ زبدة
نخلط البيض السنيدة نزيد العصير و الزبدة و قشرة الحامض محكوك و في الاخير الدقيق و الخمارات كندرها فمول دائري ملي طيب كندهنها بالمربى و نزينها بقشور الحامض او حب الملوك

مسك الغزال
05-01-2011, 14:07
حورية من المحمدية
القشور ديال الجلد
ناخد حفنة د الشيح ف 2لتر ديال الماء يطيبو مزيان و نصفيهم ديهم معاها الحمام ولا تغسل فالدار تشلل بيه فالاخر
تاخد ملعقة زيت الجنجلان معلقة زيت السانوج تخلطهم مزيان و ديرهم فقرعة و تدهن بيه الاماكن اللي فيها القشور
توسع الرحم
معلقة كبيرة قشور الرمان مطحونين في نصف لتر ماء طايب و تستنجي بيه
ماسك نتقية البشرة الدهنية و الجافة
ملعقة كبيرة خرطال مطحون ملعقة صغيرة حليب غبرة ملعقة صغيرة عسل الحر و ملعقة زيت اركان تخلط مع ماء ورد و دير ماسك بيه للعنق و الوجه 3 مرات في الاسبوع
التهاب اللوزتين
دنجالة تشويها فالفران و تجبدها و تقسمها على 2 على شكل طولي و ديرهم فالعنق من جيهة الحلاقم وحدة فاليمين وحدة فاليسار و تلوي عليهم زيف حياتي تخليها 30دقيقة مدة 4ايام و غتحس بالراحة
خديجة من تمارة
سلطة باردة بالعدس
نصلق العدس فالما و الملح و شوية الزيت و نصفيه حتى يبرد و نزيد عليه شوية الزيت البلدية الزيتون الاخضر مقطع كورنشون مقطع و ملح و ابزار و نخلط اللي كيبغي البصلة يضيفها مقطعة
سلطة باردة باللوبيا
اللوبيا كنصلقها و نصفيها و نزيد عليه الزيت البلدية و الملح و البزار و مطيشة مقطعة و بصلة مقطعة
شوربات بالعدس و اللوبيا
العدس كيطيب و نطحنوه مع الماء دياله و الملح و البزار و نزيد عليه كريم فريش
نفس الطريقة مع لوبيا

الكوثر2
05-01-2011, 14:27
البواسير
ندهنوهم بزيت الخرواع

الكوثر2
05-01-2011, 14:29
للاسنان
السالمية يابسة مدقوقة نخلطوها مع الفاخر نديروها على الاسنان قبل المعجون

الكوثر2
05-01-2011, 14:32
كوكيز
125 زبدة 50 غ سكر كلاص 175 غ شكلاط مقطع بيضة خميرة حمرة 200 دقيق نخلطو كلشي ونبداو ناخدو منو معلقة ونحطو فاللاطة تم الى الفرن

مسك الغزال
05-01-2011, 14:42
فتيحة من خريبكة
سلطة مشوية
كرومب كرعة حمراء و الخضرا و الرطيلية الدنجال و مطيشة و البصلة و الملح و الكامون و زيت العود
كنقطعوكلشي رقيق
ناخد مقلة ثقيلة و ندير شوية زيت الزيتون و نشحرو كل حاجة بوحدها حتى تشوي مزيان و نخلطهم فالاخير و نقدمهم مع المشويات

بنت باشا
05-01-2011, 14:56
غزلان الغزالة وباقي الاخوات شكرا لكم على النقل والمجهودات الجبارة

امونة 1982
05-01-2011, 16:05
اتبارك الله عليكم الكوتر وغزلان

مسك الغزال
05-01-2011, 16:34
زهرة من اكادير
كريم مغدي للجسم
300غ زيت لوز 50غ فازلين 40غ شمع العسل نضع شمع العسل في اناء من الفخار على نار مهيلة حتى يدوب و نضيف عليه باقي المكونات و نحيدو من فوق النارو نزيد عليه 15غ عصير الخيار و نخلط و نبداو ندهن بيه مور الدوش
بسبوسة على شكل كيكة
زلافة بيض -5بيضات- نفس زلافة سنيدة زلافة زيت لوز مطحون بقشرته زلافة السميدة رقيقة خمارة
كنخلط هاد العناصر كاملة و نوضعوها فمول الكيك وندخلوها الفران ملي كطيب كنسقيها بالسيرو اللي فيه نصف ولافة عسل و نصف زلافة ما زهر و كنخلطوه و نسقيو بيه و نزينوها اختياري
خديجة من الراشيدية
كوكيز
125غ زبدة 50غ سكر كلاصي 175غ شكلاط بيضة خمارة 200غ طحين
نخلط العناصر و ناخد المول مغلف و نحد ملعقة من الخليط و نديرها فالمول وندخلها تطيب
حلوى فحال بسكوي برانس
250غ زبدة 100غ لوز مطحون بقشرته ملعقة صغيرة قرفة نصف ملعقة سكينجبير 3ملاعق كبار حليب 150غ سنيدة الطحين حسب الخليط
كنجمع العجين و ندلكوها فوق رخامة و نسرحوها و نتقب العجين كاملة بشي مشطة جديدة و ندهنوها ببياض البيض ملي كطيب كنلصقها بالشكلاط و نقدمها
هبة من سطات
للشعر الدهني اللي كيتساقط
كاس ما ورد زعفران شعرة كنرقدوه فما ورد ليلة كاملة و من بعد كنشقو بيه الشعر ديالنا
الطين الاخضر و الما دافي نديروه ماسك للشعر
15غ قرنفل 20غ ورقة سيدنا موسى 40غ زعتر كنطحنوهم ونغربلوهم و نخلط بالماء او ما ورد و نشقو بيه الشعر
زيت الخروع و العكر الفاسي نخلطهم و نشقق بيهم الشعر و كيعطي حتى اللون الاكاجو
قشور الرمان القرنفل و الحرمل مطحونين و نخلطهم بالما او ما ورد و نشقق بيه الشعر
حليمة من اسفي
حلوة ساهلة
نصف كيلو كاوكاو محمر و مهرمش و نصف كاس عسل و كاس شكلاط غبرة و نخلطهم على نار هادئة و نديرهم كويرات
حفيظة من تمارة
البواسير كندهنوهم بزيت الخرواع
الطياب بين الاصابع كندهنوه بالما ديال الزيتون الاسود ملي كنتقلوه
اروى من الدار البيضاء
السالمية كندقوها و نغربلوها و ندقها مع الفاخر و قبل ما نحكو اسنانا كنديروه عاد كنديرو المعجون فالصباح و المساء
الفول مطحون مع الحمص مطحون نخلطهم مع الحليب السائل يوميا

مسك الغزال
05-01-2011, 16:35
صافي كتبت كلشي بالتفاصيل الا الكيك المنمرة حيت غير معاودة

بنت باشا
05-01-2011, 17:23
نتمنى ديما تفيدينا غزلان الغزالة

مسك الغزال
05-01-2011, 17:25
ان شاء الله ديما مين راني فالدار ما نفلت والو دبا خلاتها ماما حفظي مزيان

امونة 1982
05-01-2011, 17:42
غزلان الله ايناجحاك ايلا كنتي مازال كتقراي ويلا كنتي كاملتي الله ايجيب ليك شي خديمة مبرعة

مسك الغزال
05-01-2011, 17:51
و شي راجل مبرع هههههههه

امونة 1982
05-01-2011, 20:49
غزلان الله يعطيك شي زوج صالح فالقريب العاجل يارب

sanaa asafi
05-01-2011, 21:01
a lala maryam oum aya radi nwasal salamk l sanaa lala molati ana mojouda radi nhat likom wahd la atarte b fraise daba wakto

امونة 1982
05-01-2011, 21:29
سناء اسفي كيف ابقات ماماك
وشوفي ماللي تكتبي المقادير كتبيها بالعربية الله يرضي عليك

sanaakam
05-01-2011, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :s11556:نتمنى تكونو بالف خير صحة وعافية تبارك الله عليكم

sanaa asafi
05-01-2011, 22:11
طارط بالفريز 125غ زبدة 1خمارة نصف كأس سكر كلاصي الدقيق حسب الخليط نجمعو العجين تم نعملوها في مول ثم نتقبوها تم تدخل الفرن طيب نصف طيبة تم نوجدو كريم باتسير نصف لتر حليب 2ملاعق سنيدة 1فاني مايزيناتخلط في نصف كأس ماء تم تطهى على نار هادئة تم نخرجو العجين خوي عليه كريم باتسير تم زوقيه ب 250غ توت +2بنان تم تدخل الفرن مرة أخرى تم خليها تبرد بالصحة وآآآآا أمونة هذا جهدي عليك في العربية.

ام العربي1
05-01-2011, 23:21
hالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تبارك الله عليكم انا غنكمل الباقي
فقرة الجمال اليوم
للعناية بالحواجب
لتساقط الحواجب نستعمل نحرقو علفة التمر ونطحنوه ونخلطوه مع زيت الخروع وندهنو الحواجب به
الوصفة 2 زيت الخروع مع زيت اللوز مع زيت الزيتون نخلطو كلشي وندهنو بهم الحواجب في الليل قبل النوم
الوصفة3 بصلة حمرامقسومة على2 نعملوها في كاس زيت العود ونغليو الكل لمدة 20دقيقة ونصفيوه وندهنو به الحواجب بالقطن 3 مرات في اليوم

فقرة لللا مولاتي
كيكة بالكريم كراميل
مقادير الكيك
كاس الدقيق
كاس سنيدة
3بيضات
خمارة ونصف ديال الحلوى
نخلطو المقادير بحال الكيك عادي ويترك جانبا

مقادير الكراميل
1لتر حليب
8معالق سنيدة
2فاني
6بيضات كاملين
4اصفر البيض

نغليو الحليب مع سنيدة مع فاني ونتركه يبرد
في اناء نطربو البيض مزيان نزيدو عليه خليط الحليب ونتركه جانبا

لتحضير سيرو الكراميل نعملو 100غ سنيدة في طاوة فوق عافية مهيلة مع التحريك بمعلقة خشبية حتى يدوب ويصبح لونه ذهبي وكنفرغوه في مول الكيك
دائري نزيدو عليه خليط البيض ثم من الفوق خليط الكيك ونعملوه في حمام مائي وندخلوها الفرن لمدة45 دقيقة مني تخرج من الفرن كنقلبوها في طبسيل التقديم وتدخل الثلاجة وتقدم بالصحة

ام العربي1
05-01-2011, 23:23
شكرا اختي سناء اسفي طولت الغيبة كيف بقات ماماك ولكن مجيتيش بيدك خاوية

sanaa asafi
06-01-2011, 00:07
wa kalti kenza salmat 3likom bzaf rani golt liha rakom kathato wasafat dyalha o farhat maskina walah

ام العربي1
06-01-2011, 09:03
الله يجازيك كل خير اختي سناء اسفي

بنت باشا
06-01-2011, 12:16
الغزالات صباح النور بغيت نسولكم المشتركات الليوم ملهم طلبو كيك الكراميل لي درجات سناء انا مسمعتهاش

بنت باشا
06-01-2011, 12:19
شكرا ام العربي انا عاد شفتها بارك الله وفيك كيف درتي وفين غبرتي علينا

مسك الغزال
06-01-2011, 13:17
نصائح اليوم
شهيوات ميد
حلوة بالحامض
العجين
55غ سكر كلاصي 170 غ فورص 100غ زبدة مقطعة قطع صغيرة ملعقة ملح
الحشو
150غ سنيدة كاس صغير عصير الحامض 2معالق كبار كريم فريش 4بيضات و قشور حامضة محكوكة
في اناء كنخلط الطحين مع السكر و الملح و كنخدم بالزبدة حتى نحصل على عجين مرخوفة و كنبسطوها و نديروها فمول مغلف بورق الزبدة و نقادوها مع المول المربع و ندخلوها تطيب نصف طيبة و نخرجوها و نخليها تبرد
كنطرب بياض البيض مع السكر كلاصي بالطراب الكهربائي حتى كيطلع و كنضيف عصير الحامض و قشور الحامض و نطرب مزيان و نضيف اصفر البيض و نطرب و القشدة و كنفرغ الخليط فالعجين اللي طيبناه و ندخلوه الفران حتى يتحمر اللون ديالها و نخرجوها ندهنوها بالناباج او بالكونفيتور و نقدموها بالصحة

بنت باشا
06-01-2011, 13:26
ميد راديو

06/01/2011
سواد تحت الابط والمرافق

صابونة بيضاء اي دوف نصف قرعة كلسرين 2 معالق زيت اللوز عصير الخيار ماء الورد
نردق الصابون في ماء ورد ليلة كاملة من بعد نضيف باقي المقادير ونحتفظ بيها قي قرعة ونبقاو نستعموه يوميا

تشقق الرجلين
صابونة حجرة محكوكة مدابة في ماء زهر نحتفظ بيها ونستعملها يوميا للرجلين ونلبس التقاشر في الصباح نغسل الرجلين

بنت باشا
06-01-2011, 13:36
ميد راديو

06/01/2011

تبيض الوجه
زلافة العدس منقي مطحون ومغربل مسكة الحرة مدقوقة ومغربية 2 معالق نشاء يخلط بماء الورد

البرد

نحك لفتة بيضاء في نصف لتر حليب ونصفي ويشرب

لانزال حجر الكلاوي
5 دراهم معدنوس رباطي يغسل جيدا ويغلى في 3 لتر ماء ويصفي ويشرب فيما جا المريض العطش

بنت باشا
06-01-2011, 13:45
فوندوا بالشكلاط

المققادير 3 بيضات كاس اتاي صغير سنيدة 1 فاني شوية ملح يطرب الكل جيدا وناخد ايناء نضع فيه كاس صغير زبدة مدوبة كاس شكلاط مقطع صغير فوق نار مهيلة غير شوية باش الشكلاط ميتحرقش وفاش يبرد نضيفو على الخليط ونضيف كاس طحين كاس الكركاع مهرمش كاس لوز مسلوق ومقلي ومهرمش ناخد مول مدهون ونيدوا فالتلاجة ربع ساعة تم نصب الكيك وندخل الفرن

مسك الغزال
06-01-2011, 13:45
بارك الله فيك حبيبتي سفيرة الاناقة اعتقتيني كان تقطعلي النت فالوسط و ما كملتش

الكوثر2
06-01-2011, 14:24
طنجية الكوكوت
كيلو لحم 5 ضروس توم ربع كاس زيت زيتون ربع كاس زيت عادية 2 م ك كامون ملح لب حامض مصير سكنجبير سمن نصف كاس ماء يطيب على نار مهيلة

الكوثر2
06-01-2011, 14:28
كيك الكوكوت
كاس صغير حليب
كاس ونصف صغير سنيدة
نصف كاس زيت
3بيض
4 م ك كاكاو
فاني
2 خميرات
دقيق
ندهنو الكوكوت بالزيت نزيدو الخليط ونسدو بلا صفارة تطيب على نار مهيلة تدوز نصف ساعة عاد يمكن لنا نحلو عليها نشوفو الا ماطابتش نعاودو نسدو عليها

الكوثر2
06-01-2011, 14:32
قطبان الدجاج
دجاج مقطع مربعات ملح ابزار توم 1 م ص موطارد 2 م ك مايونيز زعيترة حامض هريسة زلافة صغيرة ماء مدوبين فبها نصف ضامة البنة نخلطو كلشي ونخليوه يرقد فالتلاجة تم نطيبوه على شكل قطبان

بنت باشا
06-01-2011, 14:35
كوتر شكرا لك على التتمة

ام العربي1
06-01-2011, 14:55
زيادة في الوزن
الحمص الاسود رابعة محمر ومطحون
رابعة الزنجلان مطحون
رابعة الصوجا محمرة ومطحونة
كلشي مخلط مع العسل الحر في الليل ناخذ معلقة مع كاس الحليب

قشرة الشعر
قبطة المعدنوس معصورةمزيان وهدك العصارة نشقو بها الشعر مني نغسلوه نشقو مرة اخرى بزيتالجرجير
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اختي سفيرة الاناقة انا معاكم تبارك الله عليكم وفيتم وكفيتم

omo anass
06-01-2011, 15:33
تبارك الله عليكم كاملات,الله يجازيكم بخير

kanza ismaili
06-01-2011, 21:25
tbareklah 3likoum ana jdida 3ad dkhlt daba wtantmena nfidkoum hta ana men 3ochak lrdradio lala moulaty

ommnal
06-01-2011, 22:20
السلام عليكن اخواتي الطنجية الكوكوت ما كانديروش فيها سكنجبير نهائيا بحالها بحال طنجية الفرناتشي ومقاديرها كالتالي
2 كيلو لحم بقري من الاحسن يكون ديال الملج باش تكون الطنجية معلكة
راس ديال الثومة كامل منقي ومقطع (المراكشيين القدام تيعملو الثومة بلا تقطاع ولكن ديال الفرناتشي)
كاس مخلط زيت الزيتون والرومية
2م ك كمون بلدي
م ك سمن
مصيرة ونصف منزوعة اللب ونزيدو كل ما زدنا اللحم
شوية الملح من الاحسن ما نعملوهاش من الاول حتى نتذوقوا حيت عملنا السمن والمصير مالحين
الزعفران ديال الباكية
الزعفران شعرة ( اختياري )اللي ماتيضرش يعملو
كاس عنبة عامر بالماء
نعملو لقوام كامل في الكوكوت ونخلطو مزيان باليد حتى تتاكدي من ان كلشي تخلط مزيان ونكبوا كاس ديال الماء من الجنب باش تبقى العطرية فوق اللحم ثم نسدو الكوكوت مزيان ونجهدو عليها البوطا حتى تصفر الكوكوت عاد نقصو عليها مزيان ومرة مرة نحركو الكوكوت غير من برة بلا ما نحلو عليها حتى تمر ساعة ونصف عليها عاد نشوف الى طابت اللحم وباقي المرق فيها كثير ناخذو كاسرونة ونكبو فيها المرق ونعملوه فوق البوطا حتى يتقال ويتعسل ونكبوه فوق اللحم ونزير عليه الكوكوت حتى لموعد التقديم باش ديك الحرارة تحمر لينا اللحم.
عندنا في مراكش ملي تتكون الطنجية عاملينها في الفرناتشي بالكدرة ديالها ملي تنبيو نقدموها تناخدو الطبسيل اللي بينا نحطو قدام الناس اللي بياكلوها ونحلوها ونكبوها قدامهم كعادة مشاو عليها الناس باش تبقى سخونة حتى يكلوها ولكن مع الكوكوت من الاحسن نقدموها في الطبسيل من الكوزينا
وبالصحة والراحة

ommnal
06-01-2011, 22:55
اختي كوثر2 هذه الوصفة سمعتها في ميد راديو اليوم وقالتها نورة من مراكش ولكن مع الاسف خطاها هو سكنجبير وانا عجبتني الوصفة ديال طنجية فاطمة الداودي من مراكش لانها تقليدية مئة المئة.

kanza ismaili
06-01-2011, 23:13
3dem lavoca wnecha wzit bldiya tyslahou lilbachara katnedfa men el a3mak

أميرة في مملكتي
07-01-2011, 00:34
اختي بغيت نسولك على ديك الحلوة للي فيها الفروماج المربع واش متديريش فيها سنيدة كتكتفي غي بتفنيدها فسكر ڭلاصي

بنت باشا
07-01-2011, 10:38
السلام عليكن اخواتي الطنجية الكوكوت ما كانديروش فيها سكنجبير نهائيا بحالها بحال طنجية الفرناتشي ومقاديرها كالتالي
2 كيلو لحم بقري من الاحسن يكون ديال الملج باش تكون الطنجية معلكة
راس ديال الثومة كامل منقي ومقطع (المراكشيين القدام تيعملو الثومة بلا تقطاع ولكن ديال الفرناتشي)
كاس مخلط زيت الزيتون والرومية
2م ك كمون بلدي
م ك سمن
مصيرة ونصف منزوعة اللب ونزيدو كل ما زدنا اللحم
شوية الملح من الاحسن ما نعملوهاش من الاول حتى نتذوقوا حيت عملنا السمن والمصير مالحين
الزعفران ديال الباكية
الزعفران شعرة ( اختياري )اللي ماتيضرش يعملو
كاس عنبة عامر بالماء
نعملو لقوام كامل في الكوكوت ونخلطو مزيان باليد حتى تتاكدي من ان كلشي تخلط مزيان ونكبوا كاس ديال الماء من الجنب باش تبقى العطرية فوق اللحم ثم نسدو الكوكوت مزيان ونجهدو عليها البوطا حتى تصفر الكوكوت عاد نقصو عليها مزيان ومرة مرة نحركو الكوكوت غير من برة بلا ما نحلو عليها حتى تمر ساعة ونصف عليها عاد نشوف الى طابت اللحم وباقي المرق فيها كثير ناخذو كاسرونة ونكبو فيها المرق ونعملوه فوق البوطا حتى يتقال ويتعسل ونكبوه فوق اللحم ونزير عليه الكوكوت حتى لموعد التقديم باش ديك الحرارة تحمر لينا اللحم.
عندنا في مراكش ملي تتكون الطنجية عاملينها في الفرناتشي بالكدرة ديالها ملي تنبيو نقدموها تناخدو الطبسيل اللي بينا نحطو قدام الناس اللي بياكلوها ونحلوها ونكبوها قدامهم كعادة مشاو عليها الناس باش تبقى سخونة حتى يكلوها ولكن مع الكوكوت من الاحسن نقدموها في الطبسيل من الكوزينا
وبالصحة والراحة

شكرا لك الحببية ديالي على التوضيح ولكن البارح الاخت لي قالت الوصفة دكرات سكنجبير

tbareklah 3likoum ana jdida 3ad dkhlt daba wtantmena nfidkoum hta ana men 3ochak lrdradio lala moulaty

الله يبارك فيك نتمناو ديما دخلي للتجمع وتكوني تسمعي لميد راديو ولي زهقات لينا تكمليها

تبارك الله عليكم كاملات,الله يجازيكم بخير

الله يبارك لينا فيك الحببية

اختي كوثر2 هذه الوصفة سمعتها في ميد راديو اليوم وقالتها نورة من مراكش ولكن مع الاسف خطاها هو سكنجبير وانا عجبتني الوصفة ديال طنجية فاطمة الداودي من مراكش لانها تقليدية مئة المئة.

صراحة الطنجية تتحمقني رغم انني لم اتدوقها يوما للاسف الشديد

omo anass
07-01-2011, 12:36
بالنسبة للطنجية,حتى انا كنديرها بدون سكين جبيرنفس الطريقة لي قالت الاخت ommnal كتجي واعرة,مجرباها مرارا وتكرارا

ام العربي1
07-01-2011, 13:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اختي امونة فين غابرة واش باقا مريضة الله يشافيك
خليتي بلاصتك خاوية وروحك المرحة لهلا يخطيك علينا

السيدة خديجة
07-01-2011, 16:40
للا امينة فين غبرتي

السيدة خديجة
07-01-2011, 16:41
sihamita لا الحبيبة ما فيهاش سنيدة و انا جربتها و جات غزالة غا زعمي

امونة 1982
07-01-2011, 17:30
السلام عليكم انا الحمد الله بنهار كنكون مزيان وفالليل كتزاد عليا الكحبة الله ايشافينا
شكرا اختي لالة خديجة وام العربي

imaneama
07-01-2011, 20:39
اشكركن كثيرا على هده الوصفات الرائعة

الكوثر2
07-01-2011, 21:10
العفو اختي سفيرة اناقة خيرك سابق جازاك الله خير الجزاء
اختي ام منال مقادير الطنجية نقلتهم كيف ما قالت صاحبة الوصفة وشكرا لك على الطنجية الاصيلة لي عطتينا الله يعطيك الصحة

imaneama
07-01-2011, 21:14
السلام عليكم انا الحمد الله بنهار كنكون مزيان وفالليل كتزاد عليا الكحبة الله ايشافينا
شكرا اختي لالة خديجة وام العربي

غلي كاس الحليب دري فيه ملعقة عسل حر اشربيه في فراشك الله يشافيك او حكي الثومة دريها مع زيت العود خليها تطلق مزيان شربي ملقة صباحا و مساءا

أميرة في مملكتي
07-01-2011, 22:41
السيدة خديجة شكرا اختي الله ينور ايامك يارب

ommnal
08-01-2011, 12:59
السلام عليكم اخواتي اختي الكريمةimaneama تنتمنى تجربي هاد الوصفة تاخدي عصير نصف حامضة وتخلطيها مع م ك عسل حر وتاكليها وتنعسي اوالى ما وجد ليك العسل عملي الحامض معصر بوحدو وغادي تلاحظي الفرق في الحين هاد الوصفة عملتها البنتي منال وكانت النتيجة في وقتها بالشفاء اي ليس بعده سقم .

la sage
08-01-2011, 16:49
salam chkoun sam3at wahad lwasfa fiha lma dial lbabouch ta3tiha li lah ijaziha balkhir

الكوثر2
09-01-2011, 12:28
بسطيلة
2 دجاجات
كيلو بصلة
40 دراهم فرماج احمر
علبة كبيرة فطر
علبة كبيرة شعرية الصينية
كيلو قمرون
1 م ص تحميرة
الهريسة
كنديرو الدجاج فكوكوت البصلة مشلضة كاس زيت الزيتون كاس الماء تحميرة الهريسة قبصة ملح لما يطيب نزولو الدجاج ونزيدو على المرق الشعرية الصينية
نزولو للدجاج العضم ونكرضوه رقيق بالكراضة بحال الربيع
نحكو الفرماج ونحتافضو بزلافة للتزيين والباقي نخلطوه مع الدجاج و الشعرية بعدما نصفيوها من المرق و الفطر مشحر مع الزبدة القمرون مشحر مع الزبدة الربيع والحامض ومصفي نخلطو كلشي ونعمرو بيه البسطيلة من بعد نكرضو الاوراق لي شاطو بالكراضة ونخلطوها مع الفرماج لي حتافضنا بيه ونرشوه على البسطيلة تم ندخلوها الفرن

الكوثر2
09-01-2011, 12:41
البهلة التقليدية بالقرفة
2 كيلو فورص
400 سكر كلاص
3 خميرات حمرين
2 زلايف زيت
350 غ زبدة مدوبة
1 م ك سمن
1 م ص قرفة
كاس كبير جنجلان محمر
نخلطو المقادير ونجمعوها بالزيت وندلكوها مزيان ومن الاحسن نخليوها تبات ليلة عاد نكورها

الكوثر2
09-01-2011, 12:43
البهلة بالكوك
رابعة زبدة
3 كيسان عنبة زيت
رابعة سكر كلاص
رابعة كوك مطحون
3 خميرات
دقيق حسب الخليط

الكوثر2
09-01-2011, 12:53
البهلة بجنجلان
زلافة سنيدة
شوية خميرة بلدية
زلافة زبدة
زلافة ونصف زيت
ملح
زلافة جنجلان محمر
2 خميرات
دقيق
كندوبو الخميرة فشوية ماء دافي تم نزيدو باقي المقادير العجينة تكون شوية جارية ولما نكوروها ما نبسطوهمش بزاف بين يدينا

الكوثر2
09-01-2011, 12:57
غريبة باللوز وجنجلان
3 زلايف دقيق
زلافة سكر كلاص
زلافة لوز مطحون
ملح
ربع زلافة جنجلان محمر
3 خميرات
نخلطوالمقادير بالزبدة مدوبة تقريبا من 2 الى 3 زلايف ندلكوها لمدة 30 دقيقة تم نشكلوها غريبات

الكوثر2
09-01-2011, 12:59
البهلة
رابعة جنجلان
رابعة زبدة مدوبة
750 غ دقيق
200 سكر كلاص
2 خميرات
ندلكوها مزيان ونجمعوها بالزيت تقريبا 2 كيسان عنبة

ام العربي1
09-01-2011, 14:15
معقودة
4بيضات
4حبات البطاطا مسلوقة ومطحونة
الربيع الملح الابزار الكامون الثومة شوية الدقيق الزيت للقلي
نخلط الكل ونعملو ها على شكل دوائر ثم تقلى في الزيت

wiamti
09-01-2011, 17:11
salam chkoun sam3at wahad lwasfa fiha lma dial lbabouch ta3tiha li lah ijaziha balkhir
الوصفة اختي ها هي 2معالق ك دقيق القمح 2م ك الفول 2م ك دقيق الشعير الما ديال الحلزون (نعملو الحلزون في الماء حتى يطلق الافراز ديالو ) نخلط هده العناصر بماء الحلزون نعملو هده الوصفة منين يكون القمر في كامله اي يوم 13او 14 او 15 من الشهر نعمل الخليط على الوجه ونرفع وجهنا الى السماء ونردد اللهم نور وجهي اللهم نور نفسي اللهم نور روحي ونتركه نصف ساعة او اكثر

امونة 1982
09-01-2011, 17:40
اشكون سمعات الوصفات اديال اليوم راه ماسمعت والو الله ايجازيكم بالخير

ام العربي1
09-01-2011, 19:00
اشكون سمعات الوصفات اديال اليوم راه ماسمعت والو الله ايجازيكم بالخير

اختي امونة الوصفات اللي دازو اليوم هما اللي كتبت الاخت الكوثر2 باقي غير وصفات التجميل انا غنحطهم

ام العربي1
09-01-2011, 19:02
لتبييض البشرة
حبة افوكا
معدنوس مفروم
خيارة محكوكة
يطحن الكل ونعملوه في قرعة وندهنو به الوجه 2مرات في اليوم

الوصفة 2
النخالة ديال القمح
الحليب طري سائل نفيضوه ونصبوه على النخالة ونتركوها تترقدالنخالة ونعملوها ماسك للوجه والرقبة حتى ينشف ونغسلو الوجه

لتبييض الوجه
العضم ديال لافوكا مقشر ومطحون نزيد عليه معلقة النشا زائد معلقة زيت العود نعاود نطحن الكل مرة 2 ونعملوه للوجه

لعندها اولادها الديدان(الحنيشات)
ناخدو الكرعة حمرا غير الخيوط ديالها زائد الزريعة البيضا ديال الكرعة حمرا خضرين ومقسرين نطحنوهم مع الحليب ويشرب كعصير

wiamti
09-01-2011, 19:09
وصفة البواسير
ناخد ثومة حمراء نحرقها حتى تصبح رماد نجمعها بزيت العود او اي شيء نعملها على شكل قويلبة كتقول مولتها انها وصفة ممتازة

كيك المناسبات

كاس كبير طحين كاس كبير سانيدة 4 بيضات 1 فاني 2 خميرات مافيها لا زيت ولا زبدة
نطرب بياض البيض مع شوية الملح حتى يطلع نطرب اصفر البيض مع فاني وسكر حتى يطلع +الطحين +بياض البيض نعمله في مول مفرش بورق سلفغزي او ورق الزبدة ثم الى الفرن يمكن نفسم العجين على 2 ديال المول ونزينها بلاكريم شانتي ونزينها باش مبغينا ولك الاختيار

ام العربي1
09-01-2011, 19:16
شكرا لك اختwiamti كنت كنقلب على هد الكيك مسجلتوش في الصباح وبقى في ولكن حطيتيه انت الله يعطيك الخير

اخت لطيفة
09-01-2011, 20:00
السلام عليكن يا لغزالات راكو منورين المنتدى ...تبارك الله عليكم ...

wiamti
09-01-2011, 20:35
شكرا لك اختwiamti كنت كنقلب على هد الكيك مسجلتوش في الصباح وبقى في ولكن حطيتيه انت الله يعطيك الخير

العفو اختي هدا واجب علينا والفضل كيعود عليك وعلى جميع الاخوات اللي كينور هدا المنتدى

meryem om aya
09-01-2011, 20:52
sanaa bante bladikidayra kibkate mamak merci 3la tarte iwa zidina

wiamti
09-01-2011, 21:04
لبوانت ديال الشعر او التقصف

ناخد 3 قشور بنان قرعة زيت جوز الهند نفس القرعة نعبر بها زيت العود نطحنهم في الخلاط الكهربائي مع نعملهم في كسرولة على النار مدة 10 دقائق منفوتهاش ثم نعمل الخليط في قرعة ونبداو ندهن شعرنا ونتر كه لمدة 3 ساعات ثم يغسل

علاج البقع اللي في الوجه

م بودرة الحليب م ص ماء دافئ نخلطهم حتى يولي كريم وندهن الوجه لمدة 15 دقيقة نظف الوجه باسفنجة مبللة بالماء دافئ نعمل الوصفة 3مرات في الاسبوع

ازالة البطن

منين القهوة كتغلي نزول الرغوة ونعصر عليها حامضة خصنا نكون مدوشين ونعمل مساج بالخليط لمدة 10 دقائق وندهنها في الاخير بخل التفاح

الكوثر2
09-01-2011, 21:31
البليغة
500 غ جنجلان
500 دقيق
كاس زبدة مدوبة
كاس زيت
فاني
خميرة وحدة
ماء زهر للعجن
مقادير العقدة
كاوكاو محمر 3 م كاوبيل نخلطوهم بالعسل
نطلقو العجينة ونقطعوها مربعات صغار نجمعو الجناب على شكل بلغة تم نقليوهم و نطفيوهم فالعسل ونعمروهم بالعقدة من بعد ندوزوهم فالكوك

امونة 1982
09-01-2011, 22:57
شكرا بزاف ليكم كاملين

omo anass
10-01-2011, 11:25
السلام عليكم
الله يخليكم شكون عندها شي وصفة فعالة لعلاج les varisses

بنت باشا
10-01-2011, 11:44
الغزالات الفنات تبارك الله عليكم راكم قايمين بالواجب معندي منقول وصفات يوم الاتنين درجتوها تبارك الله وصلاة على النبي

بنت باشا
10-01-2011, 11:46
السلام عليكم

انا الحبيبة تنصحك بزيارة الطبيب لان دوك العروق تيكونوا غلاض ومكلوتين بحال لميتين الطبيب لي ممكن يقول لك العلاج

بنت باشا
10-01-2011, 12:17
لالة مولاتي

2011/01/10

جهاد /المحمدية /

وصفة الخضرة السوينية 6 افراد

المقادير كيلو لحم قرزبر ومعدنوس معلقة ابزال صغيرة معلقة سكنجبير زعفران حر شوية ملح 2 دروس توم شوية قرفة عود الخرقوم بلدي كيلو ونصف بصلة الصغيرة كيلو لوز مقشر ومفسخ

ناخد طجين نوضع فيه بصلة مقطعة ولحم نصف كاس زيت العوت شوية سمن والعطرية كلها يتشحر شوية تدبل البصلة ونرويو بشوية الماء ونضيفو اللوز مفسخ

تصفية الوجه
-لوز 6 حبات منقي ومطحون

-بيضة بلدية ومعلقة عصير العامض

نخلط الكل ونخليوه 20 دقيقة

ام زينب من ا/لرباط /
نصائح

الحبق البلدي لدقات القلب

السعال
2 معالق كبار زريعة الكتان مع كاس ماء يغلي وتصفى وتحلى بالعسل

2 معالق نيدوا والشبة مطحونة وعصير الحامض نكومي بيه قبل الحمام

شربة ايلان
نقيوه ونرقدوه ليلة لغد نديروه نصفيوه ونزيدوا عليه الماء ونطحنوه من بعد نغليوه الماء مع حليب مسوس ونضيفو عليها نافع البلدي مدقوق .

رشيدة /مراكش/
لحروق الشمس
معلقة زيت السانوج ......................الو قطع الخطا هههههههه

ربيعة /الدار البيضاء/
كيك سطرنج
2 كيكات كبار كيك بيضاء وكيك سوداء

ناخد زلافة صغيرة ونقطع بالسكين 3 مرات ناخد طبسيل كبير ونخالف الدوائر تسقى بالشكلاط وتدخل للتلاجة تم نزوق بالشكلاط ابيض

عيط ليا المعلم نضت ههههههههههههههه

بنت باشا
10-01-2011, 12:26
الحاجة خديجة

شربة 2 خيزوات 2 لفتات 2 فلافل حمرين وخضرين ضامة البينة زبدة الملح ابزار معدنوش والشعرية

نحك الخضر وضامة البنو ومعلقة كبيرة زبدة وربع معلق ملح وربع معلقة ملح حتى تشحر تم نضيف الماء ونضيف الشعرية ربع ساعة ونقطع الفطر ونصلقوه ونضيفوه الشربة و نضيفوا المعدنوس

الشعر المتساقط
نصف كاس زيت اركان وتلفيه بفطوطة نصف ساعة وتغسليه

خشب اكاجو
ندهن بالزبدو الخشب ونهبط ونطلع بتقاشر الرجال دوك الغلاض تتولي بحال مفيرني

وصفة للقشرة الغليضة
الحديدة الحمرا زيت العود والزعفران حر يرقد وتحكي بيه راه بلاصة القشرة غليضة

بنت باشا
10-01-2011, 12:37
ام هاني

تالول ماء لي تيطفي فيه الدهاب الدهب دهنب بيه التالول

معرفتش هاد الوصفات لاش سمعت غير المقادير ههه

-عروق البسباب خضريت ودقيهم وعصري الماء ديالهم وتشربي في الصباح مع العسل

-غلي قشور رمان حتى يقلال الماء وتبدا تفطر بيه على الريق اربع ايام

حلو الفرفارة
كيلو لوز 600غ سكر سنيدة كاس صغير الزبدة مدوبة نصف كاس صغير ماء زهر نصف معلقة مسكة الحرة

500 غ طحين وكاس صغير زبدة مدوبة معلقة سنيدة ماء ملح
طحين تم الملح والسكر والماء ولالماء وباقي المقادير ونجمع العجين

ناخد اللوز نعمل كويرات صراحة شي سمعتوا شي لا

ناخد العجين ونورق فيها العجيين تتولي رقيقة يااما نقطعوها بالجرارة او بطابع مربع ومسنن ونقطهوها مربعة 6 سنتمترات وتحطي العقة في الوسط وتقطعي الريوس وتقطعيهم وتهزي الراس الاول والراس التاني حتى السابع وتقبطيها بالقنفل ونخليوها ليلة كاملة

انقطع الخط عندي عيطلي المعلم ههههههههههههههههه

بنت باشا
10-01-2011, 12:43
سناء

-سيروا البرد -
كاس زيت العود كاس ماء حفنة الخزامة وتلات دروس توم مقسومة على 3

يطبخ فوق العافية ويشرب حتى يبقى الزيت وباش متبقاش مرورة تضيفي سكر كلاصي وديريه في قرعة سيروا

-بريوش -شهدة-
نصف لتر حليب يغلى ويدفى

كاس سنيدة كاس زبدة مدوبة كاس زيت شوية الملح خمارة شوية خميرة 2 بيضات وحدة لدهين اي تلاتة

كيلو فورص ونضيف المقادير فاش نجمع العجين نغطيع ببلاستيكة وناخد لاطة ندهنها وناخد العجين ونقرص متل رغايف ونستفها وندهن بافر البيض

-مسمار الكيف
قشور مطيشة وتلوي بلاستيكة 4 ايام يطلع

بنت باشا
10-01-2011, 12:48
عرفتو اليوم قوة التعياط واختكم ممزاهقاش هههههههههههههههههه تتقيد نسيت calendrier ديالي وقيدت نيشان في الموضوع لي زهقات ليا كملوها

ام العربي1
10-01-2011, 14:13
وصفات طبيعية للتخلص من القشرة
الوصفة1
4 معالق كبار نعناع يابس يغلى في لتر ماء + 3 معالق خل التفاح او الخل الابيض يترك حتى يرقد لمدة يومين نضعه في قرعة وتغسلو به الشعر

الوصفة2
زيت العود +زيت الخروع+زيت الكوك+زيت الصبار
يخلط الكل وندهنو به الشعر في الليل قبل النوم
الوصفة3
عويدات عرق السوس مهرمش يرقد في كاس خل التفاح ليلة كاملة يعمل في قرعة الزاج وندهنو الشعر بع بواسطة قطن
الوصفة4
خل التفاح يستعمل قطرات منه في التشليلة الاخيرة في الحمام

ام العربي1
10-01-2011, 14:14
اختي سفيرة الاناقة السلام عليك هدوك الوصفات اللي كتبتي ديال الكلف

ام العربي1
10-01-2011, 14:20
بان كيك بالشكلاط
2بيضات
120فورص
2خمارات
كاس حليب
قبصة ملح
2معالق سنيدة
للتزيين
الشكلاط مدوب مع اللوز مهرمش او حسب الاختيار
الطريقة
1نعملو في اناء اصفر 2بيضات نخلطوهم مع الحليب
2الدقيق نخلطوه مع الخميرة +السنيدة+ملح
نخلط الخليك رقم1 مع رقم2حتى نحصلو على عجين +ابيض 2بيضات اللي طربناه مثل الثلج ونتركه يرتاح 10دقائق ونطيبوه في مقلاة ديال البغرير بحال لكريب ونقدموه مزين حسب الدوق

ام العربي1
10-01-2011, 14:21
تبارك الله عليك اختي سفيرة الاناقة قايمة بالواجب

wiamti
10-01-2011, 20:18
شكرا لكم الاخوات مانسيت ولو انا عملت الشربة ديال اليوم للعشاء غير بان لي لتر الماء قليل

ام العربي1
10-01-2011, 20:35
شكرا لكم الاخوات مانسيت ولو انا عملت الشربة ديال اليوم للعشاء غير بان لي لتر الماء قليل

بصحتك اختي راها ز وينة في هد البرد وصحية للاطفال انا كنديرها ديما

sanaakam
10-01-2011, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف جاتك مشاركة اليوم اختي امونة عرفتي بزز عاد قبط لي الخط

imaneama
10-01-2011, 20:44
صديقة لي تعاني من الام الدورة الشهرية الحادة ارجوكن افدنني ولكن جزيل الشكر

ام العربي1
10-01-2011, 20:47
اختي سناء واش دزت الصباح في ميدراديو واش انت من كازا واشنو قدمتي اليوم باش نولي منتبها ليك

ام العربي1
10-01-2011, 20:50
صديقة لي تعاني من الام الدورة الشهرية الحادة ارجوكن افدنني ولكن جزيل الشكر

اختي انا كنشري من عند العشاب عشوب سميتهم الغلاي كتسقطيه وكتغليه وتشربي انا كيفيدوني كنرتاح عليهم

imaneama
10-01-2011, 20:59
السلام عليكم

تدلك بخل التفاح من اسفل لاعلى
مساج
سمعت هده النصيحة من medradio

imaneama
10-01-2011, 21:05
[quote=ام العربي1;2865455]اختي انا كنشري من عند العشاب عشوب سميتهم الغلاي كتسقطيه وكتغليه وتشربي انا كيفيدوني نرتاح
اشكرك كثيرا لكنها لا تحب مداقه ساكون شاكرة لك ان اعطيتها وصفة اخرى لانها تتاتم كثيرا

sanaakam
10-01-2011, 21:17
ايه انا من كازا عرفتي شحال هد وانا كان عيط داءما كان نلقاه مشغول
عطيت الكرص والسيرو ديال الخزامى ومسمار الكيف والبواسر

imaneama
10-01-2011, 21:25
السلام عليكم الله ايخليكم الى سجلات الوصفة اديال السياتيك واديال الم الضهر الى دازت الاسبوع الماضي الي عطات خالتي كنزة ولكم جزيلا الشكر

2حفنات خرطال 4 كيسان خل العنب يغلى حتى يتبخر كل الماء تقريبا و توضع في منديل ثم توضع على الظهر
اله يجيب الشفى

wiamti
10-01-2011, 23:22
[QUOTE=سفيرة الأناقة;2862457][FONT="Courier New"][SIZE="6"]ام هاني

تالول ماء لي تيطفي فيه الدهاب الدهب دهنب بيه التالول

[COLOR="magenta"]معرفتش هاد الوصفات لاش سمعت غير المقادير ههه

-عروق البسباب خضريت ودقيهم وعصري الماء ديالهم وتشربي في الصباح مع العسل

-غلي قشور رمان حتى يقلال الماء وتبدا تفطر بيه على الريق اربع ايام
اختي هاد الوصفات لازالة البطن

wiamti
10-01-2011, 23:38
بصحتك اختي راها ز وينة في هد البرد وصحية للاطفال انا كنديرها ديما

شكرا لك اختي جات الشربة لديدة غير الشعرية جات كثيرة خاصني نقص المقدار

wiamti
11-01-2011, 00:18
رغايف معمرين

500 غرام الطحين ملح ماء دافئ نعجن العجين مزيان نعملها كويرات صغار جدا ناخد الزبدة والزيت نخلطهم نكرسهم رقاق مثل ورقة البسطيلة نعملهم على شكل رغايف نتركهم يرتاحو ونحضر الحشو 2 خزو2كرعات نحكوهم 2بصلات خضاريات مشلضين +لاداند او كفتة نشحر الكل مع زيت ملح ابزار تحميرة ضامة البنة شوية التوابل شورما نشحر الكل +شعرية الصينية نسرح الرغيفة ونعمل معلقة الحشو ونجمع القنات ونسدها بنصف زيتونة وندهنها بشوية الزيت والزبدة وندخلها الى الفرن

ساندويتش

250 طحين م ك زيت العود م ك زيت رومية م ك زبدة ملح شوية خميرة العجينة نعجنها بالحليب نكرصها كريصات صغار حتى يخمروا نكرصهم رقاق ونطيبهم في مقلاة وجدة ونحتفظ بهم في الثلاجة الى حين الاستعمال
صاحبة الوصفة كتقول بانها كتستعمل هاد العجين حتى للبتزا ولبانيني

é

é

ام العربي1
11-01-2011, 09:31
[quote=ام العربي1;2865455]اختي انا كنشري من عند العشاب عشوب سميتهم الغلاي كتسقطيه وكتغليه وتشربي انا كيفيدوني نرتاح
اشكرك كثيرا لكنها لا تحب مداقه ساكون شاكرة لك ان اعطيتها وصفة اخرى لانها تتاتم كثيرا
كتاخدي 15 غ من الكروية تعمليها في لتر ماء طايب تتركي الكل حتى يطلق شربي 2كيسان كل يوم اسبوع قبل الحيض راها فعالة بزاف

ام العربي1
11-01-2011, 09:33
ايه انا من كازا عرفتي شحال هد وانا كان عيط داءما كان نلقاه مشغول
عطيت الكرص والسيرو ديال الخزامى ومسمار الكيف والبواسر

ايه مشرفين اختي سناء غنبقى نرد ليك البال عطيتي لبريوش البارح انا غنصايبو هو والسيرو

اخت لطيفة
11-01-2011, 12:38
صباح الخير عليكم وشكرا على الوصفات المفيدة

sanaakam
11-01-2011, 13:06
كوماج كان ديروه في الحمام بلاصت صابون البلدي
2 حامضات معصرين_كاس ماء ورد_صابونة دوف محكوكة_ 5 دراهم غسول ابيض نوضعو الكل في كسرونة حتى دوب صابونو نوضعو في قرعة فيما نمشي للحمام ندهن به مكان صابون البلدي

sanaakam
11-01-2011, 13:11
بهلة خالتي كنزة_شوية زنجلان محمر_نص رابعة زبدة_م ك سمن_2 خمرات_رابعة سكر كلاصي_ز ص زيت_الدقيق حسب الخليط نجمعالكل نكورها على شكل غريبة نضغط عليها شوية بصبع اكبير باش تجي مفركعة ندخلها للفرن

sanaakam
11-01-2011, 13:13
طياب الفم _اوراق الزيتون طريين نغسلوهم نمضغوهم

sanaakam
11-01-2011, 13:25
ناخد زيتون خضر بلا عضم مقطع نطبخو5 دقاءق ناخد لوز مقلي كل زيتونة نوضع فيهالوزة ثم نفندو في دقيق ثم البيض خبز محمص ثم نقليهم في الزيت

sanaakam
11-01-2011, 13:28
بشرة جافة صفر بيضة بلدية مخلطة مع م عسل م ص عصير حامض نوضعوه لمدة 20 دقيقة 3 مرات في الاسبوع

sanaakam
11-01-2011, 13:32
حلوة اللوز من عند مليكة_نصفكيلو عقدة اللوز_2 بيضات_م كاكاو_2 م كاوبيل_نخلط الكل ناخد البوق نخرجالحاوة على شكل وردة نوضع فوق منها كركاعة ندخله للفرن

السيدة خديجة
11-01-2011, 16:50
اخواتي الي سمعات الحلوى الي قدامت مليكة و جزاكن الله خيرا اخواتي

ام العربي1
11-01-2011, 16:58
تحضير الزيوت بالاعشاب
ناخد اي اعشاب سالميةاو نعناع او خزامة
نقطعوهم ونعملوهم في قرعة مع زيت الزيتون نحطوهم في الشمس لمدة 15 يوم هكذا نكونو حصلنا على الزيت
الحناش
زريعة ديال الكرعة مقشرة ومطحونة مع الحليب وتشرب على الريق

لتساقط الشعر
الما ديال الثومة حمرا نشقو بيه الشعر قبل النوم
ماء المعدنوس ندهنو بيه البشرة لتنقية وتصفية الوجه

عصير بالليمون
2كيلو البرتقال كبير نحك القشرة ديالو ونعصروه
1كيلو الحامض نحك القشرة ونعصروه
2كيلو سنيدة
يعمل الكل في كوكوط غير الغلية الاولى ونطفي عليه زنتركه يبات ويصفى كنوليو ناخدو كاس من هاد العصير ونزيدو عليه 3كيسان ماء ويقدم
العصير كيخرج كمية كبيرة

الديدان
الشيح ندقوه ونغربلوه ناخدو معلقة على الريق مع كاس ماء
النعناع البروج يدق بالمهراز ونعصروه يعمل في مكان الحنيشات
هد الوصفات ديال الحناش عطاتهم خالتي كنزة

لازالة الرائحة من الحذاء

امونة 1982
11-01-2011, 20:14
سناء راه سمعتاك البارح وعرفتاك وبقيت كنتسنى فيك تسلمي عليا الساعة والو وخا عليك ههههههه

LOULITA5
11-01-2011, 21:23
السلام عليكم من فضلكم واش الشوربة ديال الحاجة خديجة واش فيها الشعرية الصينية او الشعرية العادية

LOULITA5
11-01-2011, 21:31
السلام عليكم لي عندها وصفة البرص ديال السيدة جليلة تكتبها لينا حينت ما بغاش يشد ليا الخط باش ناخد نمرة تيليفون ديالها والله ينجينا و نجيكم و شكرا

nour elhouda
12-01-2011, 11:55
طورطة باللوز
المقادير
العجين : 250غ طحين فورص - قبصة ملح - 1 م ك السنيدة - بيضة كاملة - 125غ الزبدة
الحشوة : 250غ اللوز - كأس (العنبة) سكر كلاصي - م ص قرفة مطحونة - 3 أبيض البيض - قبصة ملح

الطريقة :
العجين : في إناء نوضعو فورص نزيدو عليه قبصة ملح و السنيدة و نخلطوا مزيان و نضيفو الزبدة مقطعة طريفات صغار و نخلطو بحيث نحصلو على عجين مرمل و نخلوه يرتاح 5 دقائق. ثم نضيفو بيضة كاملة و نجمعو بها العجينة. ندلكوها بالمدلك ثم نوضعوها في قالب دائري مع إزالة الجوانب الشايطة على القالب و نتكوها بفورشيط.
الحشوة : نمسحو اللوز مزيان و نطحنوه و نزيدو عليه سكر كلاصي و نعاود نطحنوه مرة أخرى و نزيدو عليه القرفة و نخلوه جانبا.
نطربو 3 أبيض البيض مع قبصة ملح حتى يصبح كالثلج و نصبوه على الحشوة و نخلطو بملعقة خشبية حتى يتجانس و نفرغوه فوق العجين و ندخلوه للفرن 40 دقيقة.
ملي نخرجوها ندهنوها بالناباج أو بالكوفتور.

بنت باشا
12-01-2011, 11:57
صباح الورد الحببيات ديالي

لالة مولاتي عاد التحقت بها دابا نسجل الوصفات ونجيكم

nour elhouda
12-01-2011, 12:43
تحضير الحليب المركز
كاس نيدو - كاس السنيدة - كاس الماء
نخلطو الكل و نعملوه فوق النار مدة 20 دقيقة مع التحريك

nour elhouda
12-01-2011, 12:46
محاربة التدخين
يشرب عصير مطشة قبل الأكل و عصير خيزو بعد الأكل و 2 بنانات في النهار

nour elhouda
12-01-2011, 12:49
الشعر الجاف
يدهن الشعر بعد الغسل بزيت الخزامة أو بزيت الأزير و هو مازال فازك

nour elhouda
12-01-2011, 12:51
لتبييض الجسم
الخرطال مطحون مع عصير الحامض
نعملوه الجسم قبل الحمام.

nour elhouda
12-01-2011, 13:03
مادلين بالأناناس
من عند الأخت سناء من بورشيد
4 البيضات
كاس الزبدة
كاس و نصف السنيدة
3 كيسان طحين
2 خمارات الحلوى
حك كبير الأناناس
نجلطو البيض و السنيدة و الزبدة تم نضيفو الطحين و الخميرة و نطربو كلشي.
ناخدو مول دائري نستفو فيه نصف الكمية لعندنا ديال دوائر الأناناس و نصبو عليه الخليط تم من الفوق نعاودو نستفو الدوائر ديال الأناناس ابقات لينا. ندخلوها تطيب ملي نخرجوها نسقوها بسيرو ديال الأناناس بعدما دفيناه شوي.

بنت باشا
12-01-2011, 13:26
لالة مولاتي
2011/01/12

حرشة سناء من برشيد
2 زلايف سميدة رقية زلافة سميدة غليظة نصف لتر حليب دافئ 2 خمارات 2 كيسان سنيدة كاس مابين زبدة وزيت شوية النافع وحبة حلاوة شوية الخميرة معجونة شوية الخميرة حامضة محكوكة

نبسبس بالسميدة الرقيقة والغليظة مع الزيت والزبدة والحليب المداب فيه الخميرة وسنيدة ونافع و حبة حلاوة وقشور حامضة وتجمع الحرشة ونعبرها بزلايف صغار ونقطع دوائر صغيرة متساوية وندردر عليها سميد الغليضة شوية وناخد لاطة ونوضعها فيها وندخلها للفرن

مسك الغزال
12-01-2011, 13:28
سميرة
2 ثوم بصلة مشلظة رقيقة سكنجبير طري ملعقة زبدة و زيت زعفران حر زلافة ايلان منيل
نحمر البصلة فالزيت و الزبدة و سكنجبير و زعفران و نضيف الما ملي يبدا يغلى نضيف ايلان و نخلط و نخليه يغلى شي 10دقايق و نضيف الحليب او الحليب المركز المسوس برسيما
البسكوي مالح
نصف كاس فورص معلقة زبدة رابعة الفرماج شيدر موطارد الزيتون اخضر بلا عظم تحميرة
نخلط الفرينة مع الزبدة تخدمهم حتى يترملو و نضيف الشدر و ندلكهم مزيان و ندير منهم غرييات صغار و ندير وسطها زيتونة و ندهنهم بالموطارد و نرش عليهم البابريكا فوقهم و ندخلهم الفرن يتحمرو

بنت باشا
12-01-2011, 13:30
فاطمة ورزازات
كراتان
كيلو البطاطة صغيرة تسلق ونقيها ونسوطها في شوية الزبدة ونديرها في المول ونحط فوقها طريفات الزبدة والفرماج محكوك وشوية التحميرة للتزين

wiamti
12-01-2011, 13:30
السلام عليكم من فضلكم واش الشوربة ديال الحاجة خديجة واش فيها الشعرية الصينية او الشعرية العادية
اختي الشوربة فيها غير الشعرية عادية ولكن ديري غير شوية مديريش كاس حيت كثيرةاوبالصحة

مسك الغزال
12-01-2011, 13:33
شوربة للتنحيف
2 ثوم 3 بصلات كبار 2 مطيشات مقشرين نصف ملفوف لتر و نصف ما فلفلة خضرة 3 جزر نصف ربطة كرافس معدنوس و قزبر
كنديروها تطيب مع التوابل و نطحنوها و يبقاو يشربوها النهار كله
نرافقوها مع الفواكة او الخضر

بنت باشا
12-01-2011, 13:36
الصهدة سن الياس
ام زينب
100غزنجلان/100غ حبر شاد /100غ حبة حلاوة /100غ زريعة الكتان /100سوجا تطحن المواد وتاخد كويرات في الصباح وليل

-الصهدة نفس المقادير من حبر شاد /نافع / الزنجلان/ زريعة الكتان / كل صباح نصف ملعقة قبل الفطور

بنت باشا
12-01-2011, 13:40
خفقان القلب
ام علي

حليب يفيض ومعاه ورقة مريم ويشرب تلات ايام

البطن عروق البسباس تدق وتصفى مع العسر على الريق تاخديهم

كحولية العنق والوجه حليب كرموص يعصر ودقيق الشعير ويدهن به

مسك الغزال
12-01-2011, 13:47
الصهدة ديال انقطاع الدورة
100غ زنجلان 100غ حب رشاد 100 ع حبة حلاوة 100 غ رويعة الكتان 100 غ صوجا
نطحن هادشي و نخلطوه مع حبوب اللقاح و ناخد كويرة فالصباح و كويرة فالليل
و تبقى تاخد عصير المعدنوس

بنت باشا
12-01-2011, 13:48
كيك الشكلاط ام علي

علبة كاكاو* كاس ماء بارد * كاس زيت * كاس سنيدة * 4 معالق نيدوا * 2 بيضات * 2 فاني * 2 كيسان طحين * 1 دانون دانيت

الطريقة
ناخد كاكاو وكاس ماء و زيت وسنيدة ونيدوا والفاني ونخلط مزياااااان ونحتفض بالقليل منه تم نزيد على باقي الخليط البيض والطحين و الخميرة تدريجيا مع الخلط من فوق للتحت وال الفرن فاش طيف نقسمها وناخد خليط كاكاو لي احتفظنا بيه ونزيد عليه دانيت ونزينوها من الوسط ونغطيها بالوجه الكيك من بعد نزين بالكريم فريش ونزين بالشعرية الشكلاط التزين حسب الدوق

بنت باشا
12-01-2011, 13:51
رحمة تنظيف الزرابي
قرعة ولماس ونمسح البقع بيها وننمسح باللواط

- عصير الحامض
3 كيلو عصير الحامض مرقد في قالب السكر ليلة كاملة في الصباح يصفة ويحتفظ بيه في كونجيلتور

wiamti
12-01-2011, 13:55
طورطة بالسبانخ والكفتة

العجين 250 غرام الدقيق 1َ00 غرام زبدة م ص خميرة الدار ربع لتر الحليب م ص سكر ملح
الحشو 150 غرام مورتيلا 2 بصلات كبار شرائح ربطة السبانخ 200 غرام كفتة بالتوابل 150 غرام فروماج محكوك ملح ابزار م ك زبدة شوية الزيت بيضة مطربة 2م خل
نعجن العجين ونقسمه على 2 ندهن المول ديال الطورطة نسرح العجين الاول في مقلاة نشحر السبانخ مع الزبدة +ملح +ابزار في مقلاة اخرى نشحر البصلة مع شوية الزيت وكدلك الكفتة نعمل فىالطورطة طبقة المورتديلا +البصلة+السبانخ +الكفتة +الفروماج ونغطيها بالعجين الثاني وندهنها بالبيض مطرب مع الخل ونرشها بالفروماج وندخلها الى الفرن

بنت باشا
12-01-2011, 13:56
البنات طرطة الحامض ديال رحمة شكون سجلها

امونة 1982
12-01-2011, 16:27
شكرا ليكم انا راه ماسمعتوش اليوم تقطع ليا الخيط اديال الراديو

LOULITA5
12-01-2011, 16:42
شكرا أختي wiamti على الرد لهلا يخطيك و يعطيك ما نويتي

LOULITA5
12-01-2011, 16:44
السلام عليكم لي عندها وصفة البرص ديال السيدة جليلة تكتبها لينا حينت ما بغاش يشد ليا الخط باش ناخد نمرة تيليفون ديالها والله ينجينا و نجيكم و شكرا

Read more: http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?168755-اللي-كتسمع-ميد-راديو-تدخل-الجزء-التاني/page42#ixzz1AP2xB36o

ام العربي1
12-01-2011, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حتى انا مسمعت والو اليوم مبغاش يقبط لي اليوم

wiamti
12-01-2011, 21:11
كيك الشكلاط ام علي

علبة كاكاو* كاس ماء بارد * كاس زيت * كاس سنيدة * 4 معالق نيدوا * 2 بيضات * 2 فاني * 2 كيسان طحين * 1 دانون دانيت

الطريقة
ناخد كاكاو وكاس ماء و زيت وسنيدة ونيدوا والفاني ونخلط مزياااااان ونحتفض بالقليل منه تم نزيد على باقي الخليط البيض والطحين و الخميرة تدريجيا مع الخلط من فوق للتحت وال الفرن فاش طيف نقسمها وناخد خليط كاكاو لي احتفظنا بيه ونزيد عليه دانيت ونزينوها من الوسط ونغطيها بالوجه الكيك من بعد نزين بالكريم فريش ونزين بالشعرية الشكلاط التزين حسب الدوق

اختي سفيرة الاناقة نسيتي 2خميرات وشكرا لمجهوداتك

sanaakam
12-01-2011, 23:13
salame alaikom clavier arab mabrach yaktb liya ma araftch mn ach afacom wariwny

sanaakam
12-01-2011, 23:15
brit nktb la tarte bl hamd ma brach yaktb liya arbiya

sanaakam
12-01-2011, 23:16
hta ytssawb o nktb la tarte

rachastory
12-01-2011, 23:30
الله ايجازيكم اخواتي في الله على هاد المجهود بارك الله فيكم كنت نقلب على الوصفة بغاتها الواليدة ديال الصهدة سمعاتها و ماكنتش باش نسجلها كنشكركم

أم إناس
13-01-2011, 01:00
لأول مرة أستمع الى برنامج للا مولاتي و اهتديت الى الحل و هو المنتدى العزيز أناقة مغربية حقيقة أشكر جميع السيدات المشاركات و على رأسهن السيدات سفيرة الأناقة‘ سناء و أم العربي و أمونة 1982
جزاكن الله خيرا http://i38.servimg.com/u/f38/11/28/07/25/0_286510.gif (http://www.servimg.com/image_preview.php?i=979&u=11280725)

ام العربي1
13-01-2011, 08:55
تبارك الله عليك اختي ام ءناس على المرور ونتمنى تكوني من المشاركات باش نستافدو منك ومن حداكتك

بنت باشا
13-01-2011, 11:23
لأول مرة أستمع الى برنامج للا مولاتي و اهتديت الى الحل و هو المنتدى العزيز أناقة مغربية حقيقة أشكر جميع السيدات المشاركات و على رأسهن السيدات سفيرة الأناقة‘ سناء و أم العربي و أمونة 1982
جزاكن الله خيرا http://i38.servimg.com/u/f38/11/28/07/25/0_286510.gif (http://www.servimg.com/image_preview.php?i=979&u=11280725)

واجبنا هدا شكرا لك غاليتي في الحقيقة البرنامج مفيد والمنتدى يستحق نقل وصفاته له

بنت باشا
13-01-2011, 11:27
اختي سفيرة الاناقة نسيتي 2خميرات وشكرا لمجهوداتك

بارك الله وفيك اختي الجميل ان وحدة تترد البال للاخرى وهدا لي نساتو اي وحدة الاخوات تيكونوا في الخدمة شكرا بزااااف

الله ايجازيكم اخواتي في الله على هاد المجهود بارك الله فيكم كنت نقلب على الوصفة بغاتها الواليدة ديال الصهدة سمعاتها و ماكنتش باش نسجلها كنشكركم

خوديها الحببية راه كتبناها ميكون باس عندها

معدرة من الاخوات فلا نسيت شي حاجة عدروني راني مع الخدمة شي نسمعوا شي نزهقوا

بنت باشا
13-01-2011, 11:50
لالة مولاتي

13/01/2011

ازالة الحبوب

لوز مطحون بقشوره مع ماء ورد ربع ساعة

شومبينيو

-درس التوم يحك على الرجل

-شوية النترون الكبريت قطران رقيق حر نحتفظ به في قرعة في الغد نغسل الرجلين

تقوية الاضافر

صفر بيضة مع معلقة زيت اللوز نصف ساعة

-صفر بيضة مع 3م زيت زيتزن 3 م خل التفاح

الشعر الجاف

لافوكا + زيت الخرواع + صفر بيضة -او زيت الزيتون -

- ماء الزعتر مصفي ويدهن به الشعر باستمرار حتى للرجال يقوي الشعر

الزيوت المفيدة

حمام زيوت

زيت الخروا ع + ازيت لزيتون +زيت جوز الهند + زيت الصبار قبل النوم حمام زيت

تساقط الشعر

كاس زنجلان + كاس زريعة الكتان محمرين ومطحونين + كا س ونصف زيت الزيتون يطبخو شوية ويدهن به يوميا

ازالة البوانوار

-بياض بيضة مع دقيق الشعير ماسك للوجه 15 دقيقة

-بياض بيضة مع دقيق الدرة ماسك للوجه 15 دقيقة

كاشير منزلي

شوية الكفتة 3 بيضات كاس روز مسلوق 50 غ زيتون طريفات شوية الحار ملح ابزار كاس سميدة رقيقة شوية المعدنوس ملون احمر 2 ضامات بنة بقري
ملون
يخلط الكل في الخلاط ويتبخر في الكسكاس ساعة او في كوكوت مع لتر ماء ساعة تقريبا

ازالة البهق

-ليمون المر قشوره يدهن به البهق

- صابون البلدي الحناء
او
- الكبريت طبي والصابون البلجي

تيبض الناطق السوداء

كلسرين زيت الزيتون فازلين عصير حامضة تخلط ويدهن بها المناطق

nour elhouda
13-01-2011, 11:55
لإزالة الحبوب من الوجه
حفنة لوز مطحون بالقشور ديالو - ماء ورد
نخلطوهم و نعملوهم كماسك للوجه مدة 15 دقيقة ثم نظفوا بماء دافيء أو ماء ورد

لإزالة النقط السوداء
أبيض بيضة بلدية مع دقيق الشعير
أو
أبيض بيضة بلدية مع دقيق الدرة
نخلطوا و نعملوه بإستمرار فوق النقط السوداء

للمناطق السوداء في الجسم
كلسرين - فازلين - زيت الزيتون - عصير حامضة
نخلطوهم و ندهنو به المناطق السوداء في الجسم

بنت باشا
13-01-2011, 12:05
العناية بالقدمين لي طراس

2- معالق ملح الحية مع خل التفاح

للقدمين

ماء ورد صابونة طبيعة+ كاس حامض شوية دوا الاحمر كل ليلة في صبح نغسلوها

تشققات القدمين

طالك اطفال مع زيت العود

طالك الاطفال مع فازلين

كحولية الرجلين

شبة مطحونة مع صابون بلدي ساعة

الشعر الجاف شمبوان

3 كيسان ماء طايب + قشور افوكا + معدنوس مفروم نعصروها ونضيفوا 3 م شمبوان اطفال

البشرة الجافة

2 معالق زيت المشماش +م معلقة ماء معدني +صفار بيضة +م الزعتر مطحون+ م زيت الزيتون +م زيت الزنجلان+ م زيت الخرواع +م العسر الحر +م عصير الحامض

بنت باشا
13-01-2011, 12:27
نصائح السيدة حورية

البشرة الدهنية

-تشرب نقاط الحامض في الماء دافئ

-تدلك البشرة بعصير الحامض

نتواياج

زعتر والخزامة والمعدنوس يتبخ وفي كسرونة تحت منها وتبعد الوجه-حمام بخار-

زيت الدرة تماسي بيه

ماسك للبشرة الدهنية

معلقة انانس محكوك معلقة العسل معلقة زيت اركان معلقة ديال شي حاجة مسمعتهاش هههههه

قبل الغداء جزر محكوك مع معلقة الحامض

تبعد عن البطاطس تقلل السيدة منها تحاول الكتشوب مايونيز متاكلوش اكل الزنقة متاكلوش

ا3م لخرطال 3 م شعير 3 م روز يخلط بماء ورد ماساج للجسم كامل

الجرجير لعلاج مشاكل الوجه والشعر

-تاكل على شكل سلاطة

-اكل الحوت لعلاج مشاكل الشعر والوجه

مسك الغزال
13-01-2011, 12:27
البشرة الدهنية
التنظيف النترون منقي للبشرة
قبل النوم عصير الحامض دلك بيه الوجه و تخليه 20دقيقة و تغسله
الا كانت جافة دير عصير البرتقال
قبل الماكياج دير نتوياج بالاعشاب الزعتر الخزامة و المعدنوس نديرهم فالما يغليو و دير فوطة على راسها على شك بخار و تنعس على ظهرها و تدهن بزيت الدرة و دير مساج مزيان باش تنظف
ماسك ملعقة اناناس محكوك ملعقة صغيرة عسل حر ملعقة عصير الحامض ملعقة زيت اركان ديروه يوميا و فالليل تمسح وجهها بما الحامض و الابتعاد عن اكل الزنقة الجزر يوميا قبل الاكل زلافة محكوكة مع ملعقة عصير الحامض الخضر و الفواكه مع التقليل من البطاطا و الصوص حتى هما تبتعد عليهم
الخرطال 3 معالق كبار و الشعير و الروز مطحون يتخلطو بما ورد و دير بيه كوماج للوجه و الجسم و تبقى بيه ساعتين
لمعرفة البشرة الدهنية فالصباح تمسح وجهها بالورق النشاف و تشوفو فالضو
للشعر الجرجير و اكل الحوت و الابتعاد عن المواد الحافظة
الجرجير يؤكل على شكل سلطة تطحنو فالطحانة اللي كتخرج الما و تدهن بيه شعرها
الابتعاد عن السواك للشعر حيث سخون و الا بغات دير غير شوية الماء دياله
اجتناب الخروج و البشرة مدهونة بالزيت حتى نغسلوه

ام العربي1
13-01-2011, 12:33
شوربة لتخفيف الوزن
2درس الثومة
3بصلات كبار
2مطيشات مقشرين
لتر ونصف ماء
فلفلة حلوة وحدة
3خيزو
الملح الابزار
نصف كرمبة
نصف قبطة الكرافس
الربيع
نطيبوها عادي ونطحنوها وتشرب اليوم كامل

ام العربي1
13-01-2011, 12:37
مشكل لاموزيك
ناخد مسحوق التنضيف المكينة+الما طايب ونحكو بيه
للبوطة ندردرو الملح
تشقق اليدين فازلين +الاسبرين +قرعة زيت اللوز في حمام مائي وتعمل في قرعة وندهنو به اليدين

مسك الغزال
13-01-2011, 12:37
ام يوسف من اكادير
لاموزيك مطبع ناخد المسحوق ديال الة الغسيل نديروه فسطل و نكب عليه الما طايب و نظف بيه و نجفف
فازلين و اسبرين نخلطهم يصلح للتشقق اليدين و الرجلين كندوب فازلين فحمام مريم و نزيد قريعة زيت اللوز و نصف الاسبرين و ندهن بيه
السواك و خل التفاح كيعطي لون اسود

مسك الغزال
13-01-2011, 12:39
نادية
الحرشة ديال تفال
كاس حليب خمارة فاني بيضة 2معالق سنيدة 2معالق زيت قبصة ملح
كتخلط كلشي كتجي جارية و كنديرها فتفال و نطيبها و ما قالتش السميدة ههههههه

مسك الغزال
13-01-2011, 12:50
سحابة من العيون
بناشي
كيوي افوكا عصير البرتقال سيرو اخضر و السكر نطحن العناصر كلها
ناخد الفريز و التفاح و البنان و عصير التفاح و البعويد و السيرو احمر و السكر و نطحنوه و نحطوه جانبا
للتزيين اللوز البنان دوائر التفاح مقطع الخوخ مقطع
فالكاس نكب نخويو العصير الاخضر و الاحمر طبقات و نزين بالبنان و التفاح و الخوخ و اللوز
كيكة بلا زيت
4بيضات كاس سنيدة كاس الا ربع دقيق خمارة
نخلط المقادير فالخلاط الكهربائي و نديروها فمول و نخرجوها و نحيدوها من المول
نفيض نصف لتر الحليب مع 2 فلان توت و السكر
ندير البنان فقاع المول و نكب عليه نصف كمية الفلان
و نحط الكيك و نصب باقي الفلان و ندخلها للثلاجة تبرد

ام العربي1
13-01-2011, 12:50
كيوي لافوكا عصير الليمون سيرو الاخضر يطحن الكل السكر نعملو في غراف
ناخد الفريز والتفاح والبان وعصير اللليمون الاجاص نطحن الكل نعملوه في غراف
للتزيين التفاح الخوخ معلب البنان دوائر
ناخدو كاس نعملو فيه طبقة من العصير الاخضر +العصير الاحمر نزينة بالتفاح طريفات والبنان دوائر والخوخ
:s10293:

مسك الغزال
13-01-2011, 12:57
نعيمة من بوسكورة
الفرماج
نصف لتر حليب 2 كيسان نيدو 2 فرماجات كيري خمارة و شوية ملح ندير الكل فالخلاط حتى يختار و نديروه فالبواط فالثلاجة و كنستعملوه للدهن
التونسيو اللي طالع
اللبن مع الخيار نديروه على شكل عصير و نشربوه

بنت باشا
13-01-2011, 13:54
merci ghizlan wlbnat ga3 nadt sayabt lghda wmakmaltch

LOULITA5
13-01-2011, 14:49
-الصهدة نفس المقادير من حبر شاد /نافع / الزنجلان/ زريعة الكتان / كل صباح نصف ملعقة قبل الفطور

Read more: http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?168755-اللي-كتسمع-ميد-راديو-تدخل-الجزء-التاني/page43#ixzz1AUQOxe3q
السلام عليكم نسيت يا أختي ما كتبتيش السانوج و شكرا على مجهوداتك

زينة المغربية
13-01-2011, 22:53
سلام عليكم

بغيت منكم يا الاخوات نطلب منكم تقولو لي وش هاد الحلوة فيها في العجينة 3 ديال بيض البيض ولا صفر و الابيض في العجينة حيت هنا دايرين 3 بيض البيض في العجينة و 3 في الحلو و ربما يكون هناك شي خطا و شكرا جزيلا

طورطة باللوز

المقادير

العجين : 250غ طحين فورص - قبصة ملح - 1 م ك السنيدة - بيضة كاملة - 125غ الزبدة

الحشوة : 250غ اللوز - كأس (العنبة) سكر كلاصي - م ص قرفة مطحونة - 3 أبيض البيض - قبصة ملح

الطريقة :

العجين : في إناء نوضعو فورص نزيدو عليه قبصة ملح و السنيدة و نخلطوا مزيان و نضيفو الزبدة مقطعة طريفات صغار و نخلطو بحيث نحصلو على عجين مرمل و نخلوه يرتاح 5 دقائق. ثم نضيفو بيضة كاملة و نجمعو بها العجينة. ندلكوها بالمدلك ثم نوضعوها في قالب دائري مع إزالة الجوانب الشايطة على القالب و نتكوها بفورشيط.

الحشوة : نمسحو اللوز مزيان و نطحنوه و نزيدو عليه سكر كلاصي و نعاود نطحنوه مرة أخرى و نزيدو عليه القرفة و نخلوه جانبا.

نطربو 3 أبيض البيض مع قبصة ملح حتى يصبح كالثلج و نصبوه على الحشوة و نخلطو بملعقة خشبية حتى يتجانس و نفرغوه فوق العجين و ندخلوه للفرن 40 دقيقة.

ملي نخرجوها ندهنوها بالناباج أو بالكوفتور.

diyae07
14-01-2011, 14:11
غافاك بغيت شي وصفة ديال البرص جزاك الله خيرا

ام العربي1
14-01-2011, 15:02
هد الوصفة اختي خديتها من هد المنتدى ولكن غير مجربة
تاخدي حبيبات المسكة حرة وتدقيها وتعمليها فيزيت الزيتون الساخن في قرعة لمدة اسبوع وتدهني بيه مكان البرص والله يجيب الشفا

ام العربي1
14-01-2011, 20:57
اخواتي امونة سناء اسفي سناء كام سفيرة الاناقة وباقي الانيقات فين هد الغبور لعل المانع خير هد الركن مضلم بلا بيكم

ninich
15-01-2011, 03:49
السلام عليكن و أشكر كل من يشارك في نجاح هذا المنتدىو مبروك الجزء الثاني و لعقبة للجزء 100
بغيت نشارك بكيك للمناسبات تتجي رطبة و غزالة شاركات بها وحد السيدة الاحد الماضي
المقادير: 4 بيضات + كاس كبير دقيق + كاس كبير سنيدة + 1 فاني + 2خمارات بدون زيت ولا زبدة
الطريقة: نطرب ابيض البيض كالثلج نحضر بقية الخليط: اصفر البيض+فاني+سنيدة ثم نضيف الدقيق و الخمارات مع التطراب بالطراب الكهربائي
ثم نضيف ابيض البيض بشوية بشوية مع التحريك بملعقة خشبية
ندهن المول يمكن نقسمها على 2 الكيكة تطيب بسرعة ثم تزين حسب الرغبة
على فكرة أنا خربتها مني سمعتها و جات وااااعرة:s8476:

زينة المغربية
15-01-2011, 16:52
صباح الخير عليكوم يا انيقات

الله يخليكوم اللي جربات هاد الوصفة تقولينا كيفاش صدقات ليها

الوصفة ديال تبييض اليدين و فيها نصف كيلو حامض معصور+باكية الشمع+2 كيسان زيت رومية

حيت انا درتها و جاتني قاصحة بزاف عاد

مشكورات اخواتي و عذرا على الاطالة

رد على كلام ام الله حتى للي مكتوب في الاعلى. حتى انا عملتها و جاتني قاسحة بزااااااااف

و شكيت ام شمع كثير او حيت درنها بزاف فوق نار لان مولات الوصفة قالت نعملوها فوق نار حتى نكون مثل كريم وقيلة ديك نار للي لي قسحتها على العموم غدي نردهها ثاني و نضيف ليها زيت

wiamti
15-01-2011, 17:38
السلام عليكم اختي بالنسبة لماسك الشمع الى قساح ليك حاولي تاخدي ملعقة اوبداي تنجريه على شكل خيوط واجمعي تلك الخيوط واعمليها في علبة محكمة الاغلاق واتركيها الى الليل سوف تجيدينها رطبة

امونة 1982
15-01-2011, 17:39
ام العربي هانا موجودة راه الجمعة والسبت ماتيكونش لالة مولاتي هداك شي علاش كلشي غابر

ام العربي1
15-01-2011, 18:09
ااااااااااااااااااه دبا احنا جامعنا غير للا مولاتي هههههههههههههه

مسك الغزال
16-01-2011, 18:56
نصائح يوم الاحد
تصفية البشرة و ازالة حب الشباب
الروز مطحون-نيدو-نخلطه مع دانون مسوس و ما ورد
للبشرة الدهنية نضيف قطرات من عصير الحامض
للبشرة الجافة نضيف زيت اللوز
نديروه ماسك 20 دقيقة و يغسل بماء دافي ثم بارد
كيكة ديسير
نصف كاس زيت نصف كاس سنيدة نصف كاس حليب خمارة بيضة الطحين حسب الخليط
نخلط البيضة و السكر و الحليب و الزيت و نضيف الخمارة و الطحين ما تجيش جارية بزاف و ما تجيش قاصحة و نصبها فمول تطيب فالفرن نخرجوها
نخلط 2 دانون اي نكهة مع 4معالق كبار نيدو و 2 معالق سكر نخلطوه و نوضعوه فوق الكيك نسرحوه و نردوه الفرن يطيب من الفوق شوية و نخرجوها
نخلط رابعة الماء مع 3 معالق سكر مع فلان بنان و نسكافيه ندير هادشي فوق البوطة يغلى و نديره فوق الكيكة و ندخلها الثلاجة تبرد و نقدموها بالصحة
صبيعات مقليين
كاس كبير حليب 2 معالق كبار سنيدة فاني بيضة الطحين حسب الخليط
ندير الحليب يغلى نضيف فاني البيض السكر و نحرك مزيان باش ما يتكورش و نضيف الطحين بشوية بشوية حتى نحصل على عجين و نستمر فالتحريك حتى يطيب و نحيدو من فوق النار و نديروه على شكل سيكار و ندوزوه فالسميدة الرقيقة و نقليوه ة نقدموه
حرشة بالبرتقال
4 بيضات-فاني-2 خمارات- 100غ سميدة رقيقة -150غ دقيق- 100غ سنيدة- كاس صغير عصير البرتقال- كاس صغير زيت
نخلط المقادير تكون رخوة و نديرها فمول ندخلها الفرن تطيب و نسقيها بسيرو عصير البرتقال مع السنيدة
غريبة بالقرنفل
الطحين - 2 كيسان زيت - 4 بيضات - 3 خمارات - 250غ سكر
نخلط الكل زيت بيض سكر و الخمارة و نجمعو بالطحين و نديرها غريبة و نمرمدوها فالسنيدة و نديرها فالطاوة ة ندير فيها قرنفلة الوسط و ندخلها الفرن تطيب
فرماج منزلي
4 فرماجات - ساشي نيدو فيه 65غ - 100غ زبدة - كاس حليب دافي ندير الكل فالخلاط يطرب مزيان و نضيف عصير حامضة و نخلط و ندير فالثلاجة و نستعملوه

ام العربي1
16-01-2011, 19:16
تبارك الله عليك اختي gizelle الله يعطيك الصحة انا مشات لي التردد ديالها مرة اخرى

مسك الغزال
16-01-2011, 19:29
ما تخميش الحبيبة هادشي علاش هاد الركن للحالات المستعجلة ياما دارهالي التردد قوليلي كتشدها فالانترنت ولا الراديو

زينة المغربية
17-01-2011, 00:02
الكلف
قالت صاحبة الوصفة انها جدا فعالة للكلف
تاخدي 2 معالق حليب خروفة معلقة كركاع مطحون تستعمل مذة 7 ايام و غدي يزول الكلف

ام العربي1
17-01-2011, 10:42
وج

ام العربي1
17-01-2011, 10:47
اختيانا كنشدهم بزوج ديال الراديو هي اللي مشات لي اما الانترنيت انا كنشدها ولكن البيسي الفوق وانا تحت الكوزينة تحت وقت الشقا

مسك الغزال
17-01-2011, 11:50
نصائح اليوم
ماسكات العناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء
خيارة مطحونة بقشورها نخلطه مع العسل الحر نديره مدة 15د و نبداو ندلكوه و نزولوه بالقطن فيه الحليب دافي و نغسل بما دافي و نمسح بفوطة ناعمة
--------------------
3معالق كبار عسل حر-ملعقة زيت خزامى- ملعقة ما ورد نخلطهم و ندير طبقة كثسفة على الوجه مدة 20دقيقة و نديرو مساج خفيف و نغسلوه بماء دافي
--------------------
ترطيب و تنقية
غاسول ابيض نرقده فالما او ماء ورد حتى يرطاب و نحصل على كريم و نديره على الوجه مدة 20 الى 30 دقيقة و نغسلوه بما دافي
نضيف قطرات من زيت اللوز للبشرة الجافة
هاد الماسك 2 الى 3 مرات فالاسبوع
-------------------
للبشرة الدهنية
مطيشة نقشروها نطحنوها مع عصير حامضة صغيرة نديروه لمدة 15 دقيقة و نغسل بما دافي

مسك الغزال
17-01-2011, 11:56
فقاص مالح باللوز
250غ طحين - نصف ملعقة ملح 100 غ زبدة 2فرماجات مثلثين بيضة الماء دافي للعجين 100غ لوز مهرمش بقشوره
في اناء كندير الطحين الملح الزبدة الفرماج و صفر بيضة و نجمع بشوية الماء حتى نحصل على عجين مرخوفة و ندير منها حريبلات صغار ندوزهم فبياض البيض و ندوزوهم فاللوز مهرمش و نلفوهم فالبلاستك الغدائي و نديره فالثلاجة حتى يتجمع و نقطعه صغير و و نستفهم فاللاطة و نديرهم يطيبو لمدة ربع ساعة و نقدموه

مسك الغزال
17-01-2011, 12:18
مريم من العيون
تبريمة
الدواء الاحمر الصابون النيلة الفاسية و العكر الفاسي الحر نخلطهم كاملين مع 2 كيسان عصير الحامض نديرهم على الجسم حتى ينشف و تبرم بالفرماج المربع
تبريمة
بطاطا مسلوقة - نيدو نخلطهم و نديرهم على الجسم و الوجه رائعة
تصفية الوجه
2 بصلات ناخد الما ديالهم و نديره مع العسل الحر نديرهم على الوجه نصف ساعة و نغسل بالما دافي و نغسل بصابونة الوجه و نرش الوجه بما ورد و نخليه حتى يشرب و نغسل الوجه
الحاجة خديجة
طاجين اللحم بقري
كيلو لحم بقري- نصف كيلو بصلة مكركبة صغيرة ربطة قزبر و معدنوس- ثوم
ندير اللحم فالطاجين و فوق بصلة محكوكة و القزبر و معدنوس و ثوم و سكينجبير و زعفران حر و الملح و الابزار حتى يتقلى و نضيف نصف كاس ما و نضيف البصلة مكركبة و الزيت البلدية
شربة لسان الطير
زلافة لسان طير - 3 م زيت خيزو بصلة ملح ابزار 100غ دجاج 2 هيل 2 لتر ما
معدنوس للتزيين
في طنجرة ندير لسان الطير و الزيت و نضيف البصلة و خيزو و الدجاج و التوابل و الما و ندير يطيب نصف ساعة و نقدمها ساخنة

مسك الغزال
17-01-2011, 12:32
كيكة مالحة
250غ دقيق - 200غ فرماج الاحمر- 200غ كاشير-200غ زبدة- كاس صغير حليب-4 بيضات -خمارة و نصف- ملح ابزار بصلة خضارية مشحرة
نخلط المقادير كلها و نديرها فالمول حتى تطيب فحال الكيك و نتاكدو بالسكين واش طابت و ملي تخرج نزينوها بالفرماج و هي ساخنة
-----------------------------
بيتزا
العجين
300غ طحين- 2م زيت زيتون-ملعقة ص خميرة الخبز ملح ابزار
الحشو
كاشير مقطع مربعات- فرماج محكوك -2 م زبدة بيضة - قزبر و معدنوس
نخلطهم و نديرهم حشوة للبيتزا و ندخلوها الفرن تطيب فحال البيتزا العادية هي ما قالتش كاع الطريقة هههههههه زعما راها باينة
----------------------------
المورانغ
بياض البيض 6- كاس سكر كلاصي
ناخد الكوكوت على نار مهيلة و ندير فوسطها اناء و ندير فيهم بياض البيض و نطرب بالطراب و نبدا نضيف السكر بالتدريج
و نديرها فالبوشيط و نديرها على الشكل اللي بغينا و و ندخلها الفرن
اثار الحريق
السانوج منيل مع الصابون البلدي
----------------------------
الارق
كاس الحليب فايض مع ملعقة عسل حر قبل النوم
الصلع
ملعقة كبيرة زعيترة مطحونة و نصف ملعقة صغيرة قرنقل مطحون و نديرها فالمناطق اللي فيها الصلع يدهن بيها يوميا

مسك الغزال
17-01-2011, 12:38
تشيز كيك
2باكيات بسكوي نطحنوه مع 100غ زبدة نفرشوه فمول دائري
فالخلاط ندير 4كيري و 4 مثلثين 100 غ جبن ابيض و 100غ سكر كاس حليب و 100 غ كريم فريش و 4 بيضات و نخلط مزيان و نديرهم فوق البسكوي و ندخلوه الفران يطيب و نرشوه بالسكر كلاصي لما يطيب
كيك بالحامض
200غ طحين 100غ زبدة 2 صفر البيض 4 م سنيدة فاني قبصة ملح 2 معالق ما الا ما تجمعاتش العجين
الكريم
125 غ سكر 3 صفر البيض 30 غ نشا 2 فاني عصير حامضة نصف لتر حليب
المورانغ
5 بيض البيض السكر كلاصي ملعقة عصير الحامض
هادشي اللي قالت ههههه لا طريقة لا والو ههههه

بنت باشا
17-01-2011, 12:42
اخواتي امونة سناء اسفي سناء كام سفيرة الاناقة وباقي الانيقات فين هد الغبور لعل المانع خير هد الركن مضلم بلا بيكم
ربي يخليك الحببية وجزاك الله الف خير انا الحببية في الويك اند متندخلش واليوم غابرة غير مع المرض فيا الوجع ومقديتش نسمع ميد راديو اليوم نتمنى من الاخوات يقوموا بالواااااااااااااجب

مسك الغزال
17-01-2011, 12:43
فوري نوار
6 بيضات كاس و نصف طحين ربع كاس زيت 2 م كاكاو كركاع للتزيين شانتيي كاس و نصف سكر 2 خمارات
كنخدم صفر البيض مع السكر و الزيت و الخمارات و الطحين
بياض البيض نطلعوه بوحدو نخلط الكل و ندخلوها الفرن و نسقيوها بالسيرو و نقسموها على 2 و نزينها بالكريم شانتي و الكركاع
-----------------------------
فوري نوار2
4 بيضات كاس سكر 2 خمارات 2 فاني 250 غ طحين 2م كاكاو مر نسكافيه ساشي مدوب فشوية الما كاس زيت
شكلاط اسود كركاع
نطرب الابيض البيض فحال الثلج
نطرب الاصفر مع السكر و الزيت و كل المقادير و نضيف الابيض و نديرها فمول الكيك و ندخلوها يطيب و نخرجوها و نزينوها بالشكلاط و الكركاع
----------------------------------
تبييض الجسم
زلافة العدس مع المسكة الحرة مخلطين مع ما ورد و نديروه فحال التبريمة

بنت باشا
17-01-2011, 12:46
غزلان الغزالة شكرا لك الحببية على النقل الرائع والمجهودات الجبارة الله يخليك لينا الغزالة انا اليوم مع التعب مسمعتش لراديو اليوم

مسك الغزال
17-01-2011, 12:56
شوربة التخسيس راها فالصفحات السابقة ههههه العكز وجعوني يديا
ماسك تقوية الشعر
افوكا 4 ثوم مدقوقة ملعقة زيت زيتون ملعقة زيت الكوكو و صفر بيضة بلدية نديروها للشعر ساعتين مرة فالاسبوع و نغسلو
لمرض الصدر
نفس المقدار 250غ من كل حاجة الحلبة حايلة النافع البلدي الكامون البلدي الفول يابس سانوج مطحونة نخلطوها بصفر البيض البلدي و نديره فالظل ينشف و نطحنوه و ناخد ملعقة فالصباح على الريق و وحدة فالغدا و العشا و كيزيد حتى الوزن ويبرا الصدر

مسك الغزال
17-01-2011, 12:58
الله يشافيك الحبيبة و حنا لبعضنا اللي سمعات شي حاجة كتفيد بيها الاخريات غير قراي راه مع الزربة كنكتب نيشان علم الله اش كتبت

hour_lwalid
17-01-2011, 13:26
تبارك الله عليك الهام راكي قايمة بالواجب جعلها الله في مازان حسناتك

مسك الغزال
17-01-2011, 13:31
بارك الله فيك حبيبتي حورية

بنت الفضيلة
17-01-2011, 13:58
شكرا اخواتي لهلا يخطيكم

:s11556:

امونة 1982
17-01-2011, 14:29
غزلان سيري الله ايفرحاك فالقريب العاجل ونجي نحضر للعرس
سفيرة الاناقة مايكون عنداك باس هاد الجو راه تيمرض اتقولي الصيف بنهار

مسك الغزال
17-01-2011, 14:38
اميييييييين ربي يخليك الحبيبة على كلامك اللي يفرح راكي ديما فبالي متخافيش انتي الاولى

ام العربي1
17-01-2011, 16:14
تيارك الله عليك اختي غزلان راكي قايمة بالواجب
اختي امونة فين هد الغبور مبقيتيش كتسنطي لميد راديو
واحد اختي ام انس معرفت مالها غابرة لعل المانع خير

فكروني
17-01-2011, 17:09
ألف شكر اختي
الله يجازيك بخير

زينة المغربية
17-01-2011, 17:13
و للي ما بغاش يمرض يا البنت يدير شريحة و تومة و زيت البلدية راه بحال الا درتي
حماية ضد البرد انا مجربها من عند للا مولاتي و كلشي كيدها في دار للي كان مريض راه برا بيها و للي باقي محمي

امونة 1982
17-01-2011, 18:02
ام العربي الا اختي هاد الايام والله ماكنسمع حاجة راه اتقطع ليا الخيط اديال الراديو وباقي راجلي ماشراه ليا

ام العربي1
17-01-2011, 18:09
السلام اختي امونة شفتي غير كتدخلي لدارك كتنور حتى انا اليوم عاد شديتها مكانتش عندي في الراديو

sanaa asafi
18-01-2011, 01:08
ana m3akoum dima o rani f tawasoul m3a houriya o kalti kenza salmat 3likoum bzaf

ام العربي1
18-01-2011, 09:19
:19kisa::manga24:صباح الخير عليكم كاملين

nour elhouda
18-01-2011, 12:55
ممكن أختي سناء تعطيني تليفون خالتي حورية و خالتي كنزة راني كنتصل بميد راديو و مكيبغيش يقبطلي

hour_lwalid
18-01-2011, 13:58
شكون سمع للحلقة اليوم
للاسف مسمعتلهاش كاملة

ام العربي1
18-01-2011, 15:22
دجاجة بلا زيت بلا ماء في الكوكوط
ناخدو دجاجة نعملو معاها ورقة موسا الملح الابزار شوية الخل ونسدو الكوكوط 20دقيقة ونحلو الكوكوط وندهنو الدجاجة بالسمن وندخلها الفرن

ام العربي1
18-01-2011, 15:30
حلوة كاوكاو في الكويغطات
رابعة الكاوكاو محمر ومهرمش نخلطوه مع الحليب المركز المحللى والفاني نكوروها ونغطسوها في الشكلاط الاسود دايب وتعمل في الكويغطات

حلوة الفرماج
8فرماجات
نصف كيلو زبدة عادية
الدقيق حسب الخليط
نجمع الكل ونعملوها على شكل صبيعات وندخلها الفرن تطيب مني تخرج الحلوى تغطس في الشكلاط الابيض دايب وتمرمد في الكورن فليكس اللي هرمشناهم

latifa1979
18-01-2011, 15:33
السلام عليكم شكون تقدر تعطيني مقادير وطريقة صنع خبز البانيني ؟؟ماسمعتها مزيان اليوم